• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • دعوة صادقة أخرى لإخواني من أهل السنة

    الحالة
    مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

    من اليمن أتيت

    عضو متميز
    التسجيل
    22 مارس 2004
    المشاركات
    1,263
    الإعجابات
    0
    [frame="2 80"][align=right]1 ـ قال النبي الأكرم (ص):أوصيكم بتقوى الله و السمع و الطاعة و أن أمر عليكم عبد حبشي فإنه من يعش منكم بعدي فسيري اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء المهديين الراشدين تمسكوا بها و عضوا عليها بالنواجذ و إياكم و محدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة *.*‌
    تحقيق الألباني:
    (صحيح) انظر حديث رقم: 2549 في صحيح الجامع.‌

    2 ـ قال النبي الأكرم (ص):اني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء و الأرض و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض *.*‌
    تحقيق الألباني
    (صحيح) انظر حديث رقم: 2457 في صحيح الجامع.

    أقول فحاصل الجمع بين الحديثين هو أن من يسميهم أهل السنة والجماعة بالخلفاء الراشدين لا دليل على كونهم ـ ما عدا الإمام عليا (ع) ـ كذلك، بل النتيجة الحتمية للجمع بين الحديثين هو أن الخلفاء هم من أهل البيت عليهم السلام، فإذا أضفنا هذا إلى حديث (يكون بعدي اثنا عشر خليفة)؛ كانت النتيجة أن الخلفاء الراشدين هم الاثني عشر من أهل البيت عليهم السلام.
    وهذه حجة بينة تدل على صحة مذهب الاثني عشرية من هذا الوجه، وبطلان دعوى أهل السنة والجماعة.
    فأسأل الله الهداية لإخواني جميعًا.
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     

    بن الناصر

    قلم فضي
    التسجيل
    20 يوليو 2004
    المشاركات
    2,923
    الإعجابات
    517
    لقد اسمعت لو ناديت حيا...ولكن لا حياة لمن تنادي

    أخي العزيز....من تناديهم...صم بكم عمي...مطموس على قلوبهم وأفئدتهم..

    اتباع كل غراب ناعق...غرسة نجد الخبيثه في اليمن...

    وقانا الله شر الوهابيه وفتنة الدجال
     

    متسائل جديد

    عضو نشيط
    التسجيل
    2 أبريل 2005
    المشاركات
    173
    الإعجابات
    0
    دعوة الرافضة هي دعوة الزيف والخديعة، نسأل الله العافية من مذهبكم الهدام
     
    التسجيل
    21 مايو 2005
    المشاركات
    11
    الإعجابات
    0
    هداك الله يارافضي لدين التوحيد فاترك عبادة الحسين واعبد رب الحسين هداك الله

    اللهم آمين
     
    التسجيل
    4 يوليو 2004
    المشاركات
    93
    الإعجابات
    0
    لو تسأل الصغير قبل الكبير فتقول له: من أراد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بهذا الحديث"الخلفاء المهديين الراشدين"

    لقال على الفور هم الصديق والفاروق وعثمان والشجاع علي رضي الله عن الجميع.

    هذا الأمة أجمعت عليه ومطبقة عليه فلما الشذوذ ولي النصوص.

    ثم حديث خلفاء من بعدي انثى عشر.

    ما هي الخلافة التي استلمها هؤلاء

    غير علي والحسن رضي الله عنهم

    ثم لماذا لم يسميهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم قطعاً للخلاف" غير ما ورد في كتب الإمامية بأسانيد تالفة باطلة سندا طبعا"

    يستطيع بنو العباس أن يدعو هذا

    وغيرهم يستطيع
     

    الكلمه الحق

    عضو نشيط
    التسجيل
    3 مايو 2005
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    الكاتب : ممدوح المملوح
    هداك الله يارافضي لدين التوحيد فاترك عبادة الحسين واعبد رب الحسين هداك الله

    اللهم آمين
    [grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]كن جمع معلومات سوى وصحيحه ,ليس هناك احد بيعبد الحسين ,اعقل يا اخي,لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.الله يهدينا ويهديكم ,لعن الله من وصل المسلمين الا هذه الحال من التفرقه ومن يساعد بذالك ولو بحرف واحد,وبعدين لا تنساش ما قال الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاه والسلام وعلى اله من كفر مسلم فهو كافر[/grade][/grade]
     

    ابو خطاب

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 أكتوبر 2002
    المشاركات
    13,910
    الإعجابات
    2
    يردد الرافضة هذه المقولة
    في حق الباقر والصادق وغيرهما - رحمهما الله-
    ( يروي الإمام عن آبائه عن أجداده)

    ولكن الكارثة أن الإمام ( الثاني) الحسن بن علي رضي الله عنه
    ليس من الآباء ولامن الأجداد فسقط اعتباره
    فالسلسلة لاتمر به إطلاقاً
    فصار وجود الحسن بن علي رضي الله عنه
    لسد الفراغ وتكميل الرقم التسلسلي وتسديد (خانة الرقم 2)
    في حلقات السلسلة المخترعة المتوقفة عند الرقم(12)..!!

    فيا أيها الرافضة...ما هذه الإهانة للإمام الثاني الحسن بن علي رضوان الله عليهما..؟؟؟

    فالسؤال شديد الوضوح
    (( لماذا لاتمر...السلسلة....بالإمام العم المظلوم..!!؟ ))
    وعدم مرورها به إهانة وظلم كبيرين
    لأنه بكل وضوح
    ليس بأبٍ لأي إمامٍ قط ...فضلاً أن يكون جداً له...!!!
    فلن تمر به لاسلسلة علي زين العابدين- رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة محمد الباقر- رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة جعفر الصادق - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة موسى الكاظم - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة علي الرضا - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة محمد الجواد - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة علي الهادي - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة الحسن العسكري - رحمه الله-
    ولن تمر به سلسلة المنتظر - على فرض وجوده-
    فما أعظم الإهانة وما أعظم الإحتقار
     

    من اليمن أتيت

    عضو متميز
    التسجيل
    22 مارس 2004
    المشاركات
    1,263
    الإعجابات
    0
    [frame="10 80"][align=right]بعيدا عن التشويه للحقائق والتمويه على الناس.. أليس الحديثان واضحان؟
    لماذا نترك السنة النبوية؟
    أقول فحاصل الجمع بين الحديثين هو أن من يسميهم أهل السنة والجماعة بالخلفاء الراشدين لا دليل على كونهم ـ ما عدا الإمام عليا (ع) ـ كذلك، بل النتيجة الحتمية للجمع بين الحديثين هو أن الخلفاء هم من أهل البيت عليهم السلام، فإذا أضفنا هذا إلى حديث (يكون بعدي اثنا عشر خليفة)؛ كانت النتيجة أن الخلفاء الراشدين هم الاثني عشر من أهل البيت عليهم السلام.
    وهذه حجة بينة تدل على صحة مذهب الاثني عشرية من هذا الوجه، وبطلان دعوى أهل السنة والجماعة.
    فما الداعي إلى الاحتكام (إلى الصغير والكبير)؟ وهل يقول بهذه العبارات إلا دجال؟
    الحديثان زائدا حديث يكون بعدي اثنا عشر خليفة يعنيان بوضوح صحة مذهب الاثني عشرية.. فلماذا التمويه والفلسفة على الناس؟
    والسلام على من اتبع الهدى
    [/frame]
     

    الجوكر

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 يناير 2003
    المشاركات
    54,688
    الإعجابات
    8
    الكاتب : الكلمه الحق
    [grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]كن جمع معلومات سوى وصحيحه ,ليس هناك احد بيعبد الحسين ,اعقل يا اخي,لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.الله يهدينا ويهديكم ,لعن الله من وصل المسلمين الا هذه الحال من التفرقه ومن يساعد بذالك ولو بحرف واحد,وبعدين لا تنساش ما قال الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاه والسلام وعلى اله من كفر مسلم فهو كافر[/grade][/grade]

    أريد فقط ان افهمك معلومه مهما :

    أسمع انت لم تعاشر الروافض وتدافع عنهم من دون علم انهم ضالين

    واسمعهم جيدااا بدل مايقلون يا الله تعرف ويش يقلون ياحسين ياحسين ياحسين

    فهمت احينه وممكن سمعت الصوفه كذالك يقلون يامحمد يامحمد يامحمد


    يدعون من دون الله
     

    ابو خطاب

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 أكتوبر 2002
    المشاركات
    13,910
    الإعجابات
    2
    [frame="3 80"]يامن اليمن اتيت

    أقول فحاصل الجمع بين الحديثين هو أن من يسميهم أهل السنة والجماعة بالخلفاء الراشدين لا دليل على كونهم ـ ما عدا الإمام عليا (ع)
    كيف لادليل على ذلك وهم تولوا الخلافة من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف ماعدا الاما علي يكون خليفة فين حين انه تولى الخلافة رابعهم والحسن خامسهم لمدة قصيرة في حين ان ائمتكم الباقين لم يتولوا الخلافة قط !!!

    فلماذا هذه المغالطة ...

    وما سماهم النبي حتى أسميهم. لو سماهم لسميتهم. ولو كان في تسميتهم مصلحة لفعل الذي هو بالمؤمنين رؤوف رحيم.

    عليك أن توافق مبدئيا على الثلاثة الأول على أقل تقدير موافقة منك لأمير المؤمنين الذي تولاهم.

    وعليك أن توافق على معاوية الذي بايعه الحسن بن علي.

    لا شك أن الحسين لم يكن منهم لأنه لم يتول كذلك جعفر الصادق والكاظم والباقر.

    لا شك أن الدين كان عزيزا في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية. تمت الفتوحات في عهودهم. ولكن لم تقم إمامة لأهل البيت سوى علي وجزءا يسيرا من خلافة الحسن رضي الله عنهما.

    لا شك أن مهديكم المنتظر ليس من بين الاثني عشر لأن الدين يكون عزيزا وأي عزة تقوم بمتوار عن الانظار؟

    وكيف يكون من الاثني عشر وقد دب خلاف كبير بين الشيعة انقسموا معه إلى عشرات الفرق. منهم من أنكره ومنهم أقر به. ومنهم من كان ينتظر عودة أبيه لا هو. وروى كافيكم أنهم لم يجدوا للحسن العسكري مولودا حتى قسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر.

    وهذه حجة بينة تدل على بطلان مذهب الاثني عشرية من هذا الوجه، وصحة أهل السنة والجماعة على عقيدتهم الثابتة
    اما الامام الثاني عشر
    المهدي المنتظر عج عج عج

    إضطراب الشيعة في شأن المهدي

    إختلافهم في مولده

    إختلافهم في تاريخ مولده

    إختلافهم في إسم أمه

    إختلافهم في جواز تسميته

    حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المهدي : إسمه إسمي وإسم أبيه إسم أبي

    موقف الشيعة وإضطرابهم في تأويل ورد هذا الحديث

    النهي عن كتابة إسمه ومن أراد ذلك فعليه بكتابته بحروف مقطعه هكذا ( م ح م د )

    إختلافهم في طريقة نشأته بين من جعل الشهر كسنة و من جعل الأسبوع كسنة و من جعل اليوم كسنة

    إختلافهم في مدة غيبته

    إختلافهم في علة غيبته

    رواية من طرق الشيعة تدل على بيعة كل إمام من أئمة الشيعة لخليفة زمانه

    إختلافهم في تاريخ خروجه

    عشرات الروايات من طرق الشيعة في تحديد تاريخ خروجه وأخرى في النهي عن ذلك

    روايات من طرق القوم في أن خروج المهدي يكون بعد ذهاب ثلثي الناس

    إذا لم يكن في السرداب فأين هو؟
    يقول المجلسي « وأمّا الجواب عن إنكارهم، بقاءه في السّرداب بقاء عيسى "عليه السّلام" في السّماء من غير أحد يقوم بطعامه وشرابه، وهو بشر مثل المهدي "عليه السّلام" فلمّا جاء بقاؤه في السّماء والحالة هذه فكذلك المهدي في السّرداب» (47/102).[/frame]
     
    الحالة
    مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.