• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • من قم اتيت ( تساؤلات تحتاج لجواب )

    ابو عبيدة

    عضو فعال
    التسجيل
    27 أبريل 2004
    المشاركات
    847
    الإعجابات
    0
    الرابط يقول:
    شيخ سني تشيع، والسائل شيعي، والمجيب متشيع، والمجيب يخرف بعض التخريف..
    فإن مخطئا فعليه وزره.. وماذا على قم المقدسة منه ومن تخريفه؟
    وإن كان مصيبا.. فكثَّر الله من أمثاله!
    إلاَّ أن رأيي أن الرجل منفعل بسبب التخريف التي علموه إياها في الأزهر، وبسبب شدة الأذية التي تعرض لها في مصر من قبل أهل السنة الإرهابيين، ولذلك هو يرتكب بعض التخريف.. شفاه الله، ورزقه الجنة بنيته الصادقة في حب أهل البيت..
    والسلام على من اتبع الهدى
    بالله عليكم اهذا وبعد كل مشاركاته ليس برافضي وهل للروافض ان يندسوا مجلسنا ولماذا لم يقم المشرفون بحذفه تساؤلات كثيرة اريد اجابها لها منكم
     

    نور الدين زنكي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    12 يونيو 2004
    المشاركات
    8,837
    الإعجابات
    155
    لا أشجع حذف احد مادام ملتزما بالادب, و لم يسب صراحة الصحابة, او احد علماء و دعاة اهل السنة
    او شخصا في المجلس الإسلامي.
    و هذا النقاش ينصب لمصلحة اهل السنة اولا و اخرا ما دمنا اصحاب الحق.
     

    ابو عبيدة

    عضو فعال
    التسجيل
    27 أبريل 2004
    المشاركات
    847
    الإعجابات
    0
    [frame="7 70"]اخالفك الراي اخي نور لان الشيعة الروافض يستخدمون المجلس لنشر افكارهم وهناك بين الاعضاء ضعهاف النفوس ومن هب ودب وممكن انم يقتنعوا بافكارهم بسهولة لذا يجب محاربتهم بشدة وحذف مواضيعهم الهادمة والداعية الى دين الروافض لاننا لانعتبرهم فرقة اسلامية خصوصا الاثنا عشرية لانهم ينكرون السنة والقران فماذا بقي لهم من دين
    وشكر ا[/frame]
     

    من اليمن أتيت

    عضو متميز
    التسجيل
    22 مارس 2004
    المشاركات
    1,263
    الإعجابات
    0
    [align=right]الذي ينكر السنة هو من لا يلتزم بقول النبي (ص) حيث قال:
    (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله سببه بيده وسببه بأيديكم وأهل بيتي). وهو حديث صحيح السند بهذا اللفظ في مسند إسحاق بن راهويه كما عن المطالب العالية لابن حجر وإتحاف الخيرة للبوصيري.
    فهل اتبع أهل السنة أهل بيت النبي (ص)؟
    الإمامية والزيدية والتاريخ يكذبهم إن ادعوا ذلك..
    والسنة النبوية تنادي:
    في علي بن أبي طالب (ع) : (أنت ولي كل مؤمن بعدي)
    فهل اتخذه أهل السنة وليًّا بعد رسول الله (ص) أم اتخذو أبا بكر وليًّا بعد رسول الله (ص) وجعلوا عليًّا (ع) رابعًا؟
    والسنة النبوية تنادي:
    لعليٍّ (ع) : إن الأمة ستغدر بك بعدي؟
    فمن الذي غدر بعليٍّ (ع) بعد رسول الله (ص) وما هو هذا الغدر؟
    أهل السنة يقولون : لم يقع أي غدر بعلي (ع) بعد النبي (ص) ولكنه وقع به الغدر بعد ذلك بكثير وذلك بعد عثمان! أفليس هذا تكذيب لسنة النبي (ص)؟؟؟
    إن الحكم ـ أيها الإخوان ـ هو هذه المتون التي نتفق على مضامينها..
    والسلام على من اتبع الهدى
     

    ابو خطاب

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 أكتوبر 2002
    المشاركات
    13,910
    الإعجابات
    2
    الرافضي من اليمن اتيت

    هذا ردنا عليك وقد كررت السؤال مرارا بدون علم ولافهم

    الكاتب : ابو خطاب
    اليكم يااخواني الرد على هذا الافاك الذي تهرب من النقاش اعلاه وعهاد وذكر بالحديثين واقتبسها اقتباسا مثل _افتباس (ويل للمصلين ) بمعنة انه لم يذكر القصة التي تضمنت هذين الحديثين ولا معنى الولي والموالاة ...

    لكن على العموم فقدذكر رواية من سنن الترمذي

    .
    لاادري من الذي قال هذا الاسناد صحيح هل هو الترمذي ام من اليمن اتيت ام من اقتبس منهم ؟؟؟

    والصحيح ممانقله الامام الترمذي كاملا وتعليقه عليه حيث قال سنن الترمذي (وشرح العلل)، الإصدار 2.12 - للإمام الترمذي
    المُجَلَّد الخَامِس >> أبواب المَنَاقِب عَن رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم >> مَنَاقِبُ عَليّ بن أبي طالب رضي اللَّهُ عنهُ، يُقَالَ ولهُ كُنيتانِ أَبُو ترابٍ وأَبُو الحسنِ
    حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بنُ سَعْدٍ أَخْبَرَنَا جَعفرُ بنُ سُلِيمَانَ الضُّبَعِيُّ عَن يزيدَ الرشَكِ عَن مُطَّرفِ بنِ عَبْدِ اللَّهِ عَن عُمَرانَ بنِ حُصينٍ قَالَ:
    "بعثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم جيشاً واستعملَ عليهمْ عَليَّ بنَ أبي طالبٍ؛ فمضَى في السَّريَّةِ فأصابَ جاريةً فأنكروا عليهِ وتعاقدَ أربعةٌ من أصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقَالُوا إن لَقِينَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَخْبَرَنَاهُ بما صَنَعَ عليٌّ. وكَانَ المُسْلِمونَ إذا رَجعُوا من سفرٍ بدأوا برَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فسلَّموا عليهِ ثُمَّ انصرفُوا إِلى رِحالِهمْ، فَلمَّا قَدِمَتِ السَّريَّةُ سلَّموا على النَّبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، فقامَ أحدُ الأربعةِ فقَالَ يا رَسُولَ اللَّهِ: ألمْ ترَ إِلى عَليِّ ابنِ أبي طالبٍ صَنَعَ كذَا وكَذَا فأعرضَ عنهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، ثُمَّ قامَ الثَّاني فقَالَ مثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ إليهِ الثَّالثُ فقَالَ مِثلَ مقَالَته فأعرضَ عنهُ، ثُمَّ قامَ الرَّابعُ فقَالَ مثلَ ما قَالُوا فأقبلَ إليهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّم والغضبُ يُعرَفُ في وجهِهِ فقَالَ ما تُريدونَ من عليٍّ، ما تُريدونَ من عليٍّ، إنَّ عليَّاً منِّي وأنا منهُ، وهو وليُّ كُلِّ مؤمنٍ من بعدِي". ". هَذَا حَدِيثٌ غَرِيْبٌ لا نَعْرِفُهُ إلا من حَدِيثِ جعفرِ بنِ سُلِيمَان.

    مارأيك الان ايها الافاك من اليمن اتيت؟؟

    اما حديث
    أن الأمة ستغدر بي

    فالافاك من اليمن اتيت لم يذكر سند الحديث كاملا وهذا من عدم امانته في النقل فقد اكتفى بالرواي وهو حيان الاسدي عن علي رضي الله عنه ولم يذكر من قلبه ولذلك نرى رأي اهل الحديث والعلماء في رجال هذا الحديث الذي استشهد من اليمن اتيت بصحته فقط من الحاكم في كتابه (وكل كتابه ليس بصحيح ) واستشهد بكلام المحقق بأنه قال في التلخيص صحيح !!!


    رأي اهل الحديث في الحديث
    قال الهيثمي في مجمع الزوائد (9/137) « فيه علي بن قادم وقد وثق وضعف».

    قال الدارقطني « تفرد به حكيم بن جبير عن النخعي. قال أحمد بن حنبل « حكيم ضعيف» وقال السعدي كذاب» (العلل المتناهية1/244).

    وفيه هشيم بن بشير وهو ثقة لكنه مدلس وقد عنعن في الرواية. فإذا عنعن فلا يقبل منه. والمدلس كما قرر أهل الجرح والتعديل يقبل منه ما قال حدثني ولا يقبل منه ما قال عن. (أنظر معجم أسامي الرواة الذين ترجم لهم الألباني4/325).

    وعلى هذا فالحديث له ثلاثة طرق:

    الأولى عن أبي إدريس الأودي عن علي وأبو أدريس مجهول. وهذه إحدى طريقي الحاكم. وفيه قال الحاكم صحيح الإسناد. وأخرجها البيهقي عن الحاكم وقال « إن صح» وقال أيضا إن كان محفوظا» (نقلا عن البداية والناهية).

    الثانية: رواها الحاكم من طريق حيان الأسدي وسقط إسناده من المطبوع وأورد ابن حجر الإسناد كاملا في (إتحاف المهرة11/296) فتبين أن فيه يونس بن أبي يعفور وهو شيعي مفرط في التشيع وضعفه الحفاظ.

    الثالثة من طريق ثعلبة الحماني عن علي. رواه العقيلي في الضعفاء وغيره. قال البخاري عن ثعلبة « فيه نظر» لا يتابع عليه في حديثه هذا. ومعنى قول البخاري لا يتابع عليه أي أن كل طرقه ضعيفة. قال البيهقي « كذا قال البخاري وقد رويناه بإسناد آخر عن علي إن كان محفوظا». وهذا تأكيد من البيهقي بضعف طرقه.

    وضعف العقيلي الرواية في الضعفاء كذلك ضعفه ابن عدي في الكامل.

    وأورده الذهبي في ميزان الاعتدال في ترجمة ثعلبة الحماني.

    الرابعة : رواها الدارقطني في الغرائب والأفراد ومن طريقه ابن عساكر والذهبي في تذكرة الحفاظ. وقال الدارقطني غريب. ونص تفرد حكيم بن جبير به. وحكيم ضعيف جدا.

    قال الألباني « وبالجملة فجميع طرق الحديث واهية وليس فيها ما يتقوى بغيره» (سلسلة الضعيفة حديث رقم4905).

    أما احتجاجهم بقول الذهبي « صحيح» كما في تعليقه على مستدرك الحاكم. فهي حكاية لما قاله الحاكم من غير إظهار نقد لما قاله، وهو ما رجحه بعض أهل العلم من طريقة الذهبي. غير أن الذهبي أورد لهذا الحديث ثلاث علل منقولة عن الدارقطني كما في (تذكرة الحفاظ3/995) وهي تفرد ضعفاء ثلاثة في هذا الحديث وهم:

    1 – حكيم بن جبير 2- فطر بن خليفة 3 – علي الصدائي.

    وأورده الذهبي أيضا في (ميزان الاعتدال2/93) من طريق ثعلبة بن يزيد الحماني وهو شيعي غال.


    ماقولك الان ايها الافاك الكذاب من اليمن اتيت ؟؟

    فقد رددت نقاشنا معك فهل سترد نقاشنا معك في هذين الحديثين الضعيفين ؟؟

    لذلك انصحك واقول لك لقد فشلت في اكتشافك الغبي لهذين الحديثين لانك غبي لم تبحث جيدا ولم تسأل وقد انخدعت لانك ليس غير متفقه في الدين ولاباحث منصف ...

    اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام والعقل
     

    ابو عبيدة

    عضو فعال
    التسجيل
    27 أبريل 2004
    المشاركات
    847
    الإعجابات
    0
    بوركت اخي خطاب على ردك الجميل على هذا الرافضي الذي يريد ارغامنا لاعتقاد معتقده المنحرف
    ولكن لن ينال ذلك مهما حاول فالله خير حافظا
    ولك الشكر انت واخي نور
    واقول للرافضي اني اكرهك في الله ان لم تتب عما انت فيه واعلم اننا نحن بني هاشم اولى منك للدفع ال البيت فاذهب غير محسوفا عليك
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,841
    الإعجابات
    35
    لا عليك يا ابا عبيدة فعن قريب سيتم تنضيف المجلس من مثل هؤلاء وما هي الا سحابة صيف وستجلي بإذن الله , والله المستعان .
     

    ابو عبيدة

    عضو فعال
    التسجيل
    27 أبريل 2004
    المشاركات
    847
    الإعجابات
    0
    [frame="8 80"]بوركت اخي ابا الفتوح على اهتمامك بمواضيع اهل السنة وتنظيف المجلس من الروافض اتباع عبدالله بن سبأ
    و نسال الله الهدايه له والرجوع الى الطريق القويم لانني الاحظ في الفترة الاخيرة بانهم تجرؤ ببيان معتقداتهم الهادمة والتي كانوا من قبل يتخفون عنها خلف ستائر ذهبية لئلا ينكشفوا ففضحهم الله وبينوا ما هم قاصدون له ونحن لهم بالمرصاد باذن الله والله لا يضيع اجر المحسنين
    ولكم خالص التحية [/frame]