• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • صديق جديد

    الهدهد

    عضو
    التسجيل
    19 أغسطس 2000
    المشاركات
    2
    الإعجابات
    0
    اخواني الاعزاء لقد اطلعت على موضوعاتكم ويشرفني ان اكون ضمن رواد هذاالمنتدى كمااتمنى ان تكون الحيادية شعاركم والصراحة راحة ولكم احترامي
     

    المعنى يقول

    عضو نشيط
    التسجيل
    7 يوليو 2000
    المشاركات
    245
    الإعجابات
    0
    مرحبا بالهدهد وانشاء الله تاتينا بنبأ يقين ولك مني التحيه.
     

    الهدهد

    عضو
    التسجيل
    19 أغسطس 2000
    المشاركات
    2
    الإعجابات
    0
    الى المعنى العزيز مع النحية شكرا على الترحيب اللطيف وصدقني لقد تم الاطلاع جميع المواضيع ولم الحظ اية حيادية سوى منكم شخصيا مع ملاحضة بسيطةارجو ان لاتزعل مني بسبها وهي انك تلعب على الحبلين كما يقول المثل مع احترامي لكم جميعاوارجو عدم التعصب القبلي او الانحيازالحزبي لبغض الاخوان مثل الاخ صالح والاخ المغشوش بالفول
     

    غشوك بالزعتر

    عضو نشيط
    التسجيل
    7 سبتمبر 2007
    المشاركات
    198
    الإعجابات
    0
    مرحباً بإلهدهد حياك الله طير سليمان
    ارجو تقضي اوقاتاً سعيده ومفيده على مائدة هذا المنتدى والملاحظ ان البدايه حامية الوطيس
    اكرر ترحيبي
    الجهوري
     

    صالح الخلاقي

    عضو متميز
    التسجيل
    21 يوليو 2000
    المشاركات
    1,182
    الإعجابات
    1
    يا حيـــــــا ويا مرحبــــــــا بلهدهد
    كيف الحال عضو نشيط انشاء الله وما دامك قد قريت
    كل المواضيع ارجو انك ميزت نضريه كلن منا
    واهلا وسهلا بك لمنتدي يافع

    ------------------
    ((الساكت عن الحق شيطانا اخرص))
    صــالح الخــلاقي...نيويورك
     

    المعنى يقول

    عضو نشيط
    التسجيل
    7 يوليو 2000
    المشاركات
    245
    الإعجابات
    0
    الاخ العزيز الهدهد/ شكرا لك على اهتمامك وحسن اطلاعك وسعيد جدا بصراحتك ، وانا احترم واعز كل اعضاء المنتدى الطيبين حتى الذي يخالفني الرآي، واحساسي انني اتحدث مع اخوتي ابناء وطني الغالي العزيز .
    وانا بانتظار مشاركتك وردودك ، وارجو ان تنبهني عندما تشعر انني اخطئت ،لان الانسان يخطئ ويصيب ، فان اصبت فمن عند الله وان اخطئت فمن قلت حيلتي وجهلي ، ونسأل الله التوفيق والسداد.
    واهلا بك ومرحبا نزلت اهلا وحللت سهلا .
    اخوك المعنى يقول
     

    المفلحي

    عضو نشيط
    التسجيل
    2 أغسطس 2000
    المشاركات
    364
    الإعجابات
    0
    اهلا وسهلا بالهدهد اهلا بحامل الرسائل
    وعلى امل ان تصلنا رسائلك ومشاركاتك وانشاء الله انك تقضي وقت طيب بين اهلك وخلانك ونحن مسرورين بوجودك بيننا تحياتي الحاره وعلى الرحب والسعه

    ------------------
    يافع وبس
     

    المعنى يقول

    عضو نشيط
    التسجيل
    7 يوليو 2000
    المشاركات
    245
    الإعجابات
    0
    هذه الابيات الشعرية مآخوذه من قصيدة طويلة للشاعر الشعبي المرحوم شايف محمد الخالدي القعيطي اليافعي .
    يامرحبا حيا تراحيب المطر
    ماثور الجاهم بحنة راعده
    هذه المديرية يافع وهذا شعبها
    وهنا الجماهير السهوم المارده
    قحطانية عدنانية متناسلة
    من نسل مالك خلف قوم راشده
    حمير سبأ من قبل ياتي بالنبأ
    هدهد سليمان المبلغ بالعده
    وقبل مابلقيس يحضر عرشها
    وقبل ان ينصب وتسمى سيده
    وهذى بني عمي وهذه اخوتي
    أدغال هذه المنطقة والاعمده
    وسواعد الثورة وهم أنصارها
    وهم الصوارم والرماح الحاده
    وهم الجوارف حين يدهم سيلها
    وجسور رادع للسيول الوارده
    هذه بلادي التي سميتها بالحية
    الرقطاء متى هى سابده
    أياك تأمنها كما قال المثل
    لا تأمن الحية ولا هى هامده
    قد ربما المغرور يأمن شرها
    ويظنها راقد وماهى راقده
    تاريخها يشهد ويثبت انها
    والي زمام الامر وهى القائده
    لن يمحي التاريخ تغيير الزمن
    وينقش الصفحات هو والارصده
    مهما تغير فالزمن يشهد لنا
    وما لدينا بالوثائق شاهده
    من ينكر الواقع عليه ان يعترف
    وليعرف ان ما باتعند فائده
    وليفهم انا قوم من ضمن أمة
    لا قوم متخلف ولا متردده
    وليعلم الحاقد علينا ان لنا
    قلوب سوداء مثل قلبه حاقده
    ما نحن للأوثان من عبادها
    ولا لها رهبان راكع ساجده
    لكننا من حيث مبدأنا هنا
    قلنا تجاوزنا طرق متباعده
    والتفرقه والتجزئه قلنا انتهت
    ونهينا أسماء قبل كانت شاذه
    ونسينا الماضي وحبينا نعش
    عيش الهنا في ظل ثورة رائده
    ثوره لها كنا سندها والمدد
    واعوانها ضد الطغاة الجاحده
    صبري نفذ والسكته اعيتني عيا
    صابر وفي جوفي لهب متوقده
    والمنطقه صامد وعلتها بها
    لكنها كم باتظلي صامده
    شوفوا لنا الحل المناسب والأصح
    ذي تجمعوا به شملنا على المائده
    لان الأمل فيكم معلق والنجاح
    مالو فشلنا والنبي ماواحده
    من ضيع الفرصه وقدها في يده
    بعيد يلحقها متى هى شارده
    هذه وتالي حلها من عندكم
    ياهل السياسة والعقول الزاهده
    هى مسأله بسيط حلها
    لو في عدالة والحكومة جاده
     

    ghassan

    عضو
    التسجيل
    20 سبتمبر 2000
    المشاركات
    14
    الإعجابات
    0
    المعنى يقول يامن سكن في فوادي..........الخ
    كم احب هذ الاسم