هل تعرفون الفرق بين الشيخ عبدالله الاحمر والفنان عادل امام ؟؟

بنت_اليمن

عضو نشيط
التسجيل
25 أغسطس 2004
المشاركات
275
الإعجابات
0
"يقبض ثمن" وقفته على خشبة المسرح وشخص "يدفع ثمن" مواقفه...فرقٌ كبير وواضح...فالفرق بين الممثل عادل إمام الذي قبض ثمن ابتساماتنا وشخص مثل رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي "دفع ثمن" مواقفه الوطنية فرقٌ كبير...مع اختلاف فارق العملة.
فرقٌ في المواقف والهمة الوطنية...فرقٌ لا يدركه من اكتفى بالضحك على خشبات المسارح وبين المدرجات واعتاد تقبيل أيدي الزعماء وطويلي العمر كـ"سيد شغال" بينما كان قبل أن يلعق مواقفه الوطنية مجرد "زعيم" في مسرحية هزلية...
عادل إمام ضحك علينا وأضحكنا وأوهم الملايين بأنه "الجدع" وأنه "طائر الأحلام" وأنه "حنفي الأبهة" في "عالم الكبار"...وباعنا الموقف الوطني شعارات غير صالحة للاستهلاك البشري في مسلسل "دموع في عيون وقحة"...
جسَّد في أدواره بتميز شخصية صاحب المبدأ والموقف والقضية..الطرف المظلوم فكان أول من ظلم أبناء شعبه من الفنانين عندما هاجم المظاهرات التي خرج فيها المصريون إلى الشارع ضد الرئيس المصري حسني مبارك..وقال في مؤتمر صحافي : (إن المظاهرات الحالية التى تجرى فى مصر معادية للوطن ولا تحمى مصالحه).
وجاء ذلك فى اشارة الى التظاهرات التى تقوم بها حركة "كفاية" وجماعة الاخوان المسلمين اسبوعيا للاحتجاج على استمرار تولى الرئيس المصرى حسنى مبارك مهام رئيس الجمهورية.
عادل إمام فنان كوميدي أضحكنا لكنه ضحك علينا وأوهمنا من خلال المسرحيات والمسلسلات والأفلام أنه "جدع" وأنه "وطني" ولكن في الحقيقة هو لا يخفي ميله نحو التطبيع والسلام ويعارض نظرية اللاءات الثلاث، بل لا يخفي علاقته مع القنصل الإسرائيلي وميوله نحو التطبيع بدون حرج..!!
أما رئيس مجلس النواب اليمني عبد الله بن حسين الأحمر فنحنُ لا نراه كثيرا على المحطات الفضائية لكنه كان محط أنظار العرب عندما دعى الزعماء العرب والمسلمين الي نصرة الفلسطينيين بالجهاد والمال والكلمة.
الكوميدي عادل إمام في فيلمه الأخير (السفارة في العمارة) وضع "التطبيع" مع الإسرائيليين في قالب كوميدي بينما وضع عبد الله الأحمر خطا أحمر موضحا موقفه وموقف حكومته من التطبيع ففي رده علي سؤال عن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي عن نية عشر دول عربية التطبيع مع إسرائيل وفي مقدمتها اليمن، قال الأحمر الحقيقة إن الجرأة التي يمتاز بها اليهود تجعلهم يطلقون تصريحات دون أن يأخذوا موافقة احد، تدعمهم في ذلك الاتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن معظم الدول التي أشير الي أنها ستطبع مع إسرائيل لايمكن أن تطبع بما فيها اليمن .
خرق عبد الله الأحمر حاجز الصمت ورفض أن يكون "شاهد ما شافش حاجة" وهو يرى بأم عينيه الأخطار التي تهدد أولى القبلتين مهبط الأديان...ودعى إلى الجهاد بكافة أشكاله...
أما (عدولة) كما يحلو لزملائه أن ينادوه، فهو (مش بتاع مشاكل) ويخشى على السياحة في مصر...ويخشى على (الموسم) فهو يرى أن السلام هو الأنسب وهو الأسلم حتى لو كان على حساب الشعب الفلسطيني أوالشعب المصري الذي خرج إلى الشارع الذي صنع نجومية "عادل إمام" وقال "كفاية".
عادل إمام الذي أحبه المصريون والعرب يتخذ الآن موقف كثيرا من الزعماء العرب ويطلق تصريحاته من برجه العاجي غير مكترث لمعاناة المصريين البسطاء الذين كانوا يرفعون صوره عالياً كلما مرّ من حارتهم.
عادل إمام وجه تحية في مؤتمره الصحفي إلى وزير الداخلية المصري الذي سارع بالقبض على أعضاء "الخلية الإرهابية" ولبس إمام عباءة الحكومة فكان جمهورياً أكثر من الرئيس نفسه ليناقض الصورة التي حملها البسطاء والغلابة لفنانهم المحبوب.
أما رئيس مجلس النواب اليمني ورغم علاقته الجيدة بالحكام والزعماء والقادة العرب فإنه قال: ( إن الحكام العرب أرادوا لأنفسهم الذل والاستسلام رغم أنهم قادرون علي عمل شي تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات يومية من قبل اليهود وبأيديهم أوراق كثيرة وفي مقدمتها الضغط علي أمريكا التي تعد الراعي الأول للإرهاب في العالم) .
لكن الأحمر، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة القدس في اليمن استدرك أنه ما زالت هناك بقية من حكام العرب يؤمل في وقوفهم إلى جانب الفلسطينيين .
 

العربي الصغير

عضو متميز
التسجيل
14 يناير 2004
المشاركات
1,179
الإعجابات
1
الموضوع ممتاز جدا من خلال طرحه وإن لم أكن أعرف ما سبب إختيار عادل إمام بالذات

أختي بنت اليمن
لا ندري متى يعي الناس واقعهم
لا ندري متى يعرف الناس أنهم ناس

هذه الشعوب المهلهله التي ما زالت تصرخ بأعلى صوتها

الله يا فنان اللله
وقبله
الله ياحليم الله
والذي صرخت لأم كلثوم
الله يا سيدة الله

هي نفسها الشعوب التي تصرخ بالروح بالدم نفديك يا زعطان

الشعوب التي كانت تنظر إلى فيلم الزعيم شاكرةً لعادل إمام مسرحيته وهي ترى استهباله بالزعامة

هي نفسها التي يستهبلها الزعماء اليوم


كنا ولا نزال نتمنى إمام عادل في الأمة
أتى لنا عادل إمام

وكيفما تكونوا يولى عليكم
 

كفايه

عضو نشيط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
308
الإعجابات
0


موضوع ما دخلش راسي والله

أيش المطلوب يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

صفي ضياء

عضو متميز
التسجيل
31 يناير 2005
المشاركات
1,104
الإعجابات
0
الشيخ عبدالله بن حسين يمثل طرف توازن حاليا في الدوله وأن كان البعض يرى أنه هو والرئيس طرف واحد لكن والحق فالرجل عند المسئوليه فى القضايا العربيه والاسلاميه ويعلن عن مواقفه بكل صراحه ووضوح اضافه الى انه مدرك تماما ماالفرق بين حسن الخاتمه من سؤ الخاتمه فشكرا لك يابنت اليمن على ايرادك هذه الفوارق وهذه المقارنه العجيبه
 

الحارث

عضو فعال
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
551
الإعجابات
0
انسان مشارك في الفساد لا تنتظر اي خير منه
 

أواب

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
1,556
الإعجابات
0
كالفرق بين عمرو الخالد ونانسي عجرم
 

حمدي الفقيه

عضو نشيط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
170
الإعجابات
0
أسلوب طرح الموضوع جميل جداًً وطريقة المقارنه أجمل


لكني لا أحبذ ان يطرح الشيخ عبدالله الأحمر مقارنه مع عادل امام مقارنه ليست في محلها تماما وشتان أن يقارن الشيخ مع من طرح.
 

بنت_اليمن

عضو نشيط
التسجيل
25 أغسطس 2004
المشاركات
275
الإعجابات
0
شكراً لجميع الزملاء الكرام الذين مروا من هنا وكتبوا توقيعاتهم ، اما الزميل (كفاية) فانصحه باعادة قراءة الموضوع 10 مرات الصباح و10 مرات في الليل عل الله سبحانه وتعالى ان يفتح عليه فتوح العارفين وان يلهمه القصد منه والمطلوب وان يدخله الى راسه انه ولي ذلك والقادر عليه ، كما اساله تعالى ان يبصر زميلنا الحارث بالفرق بين المواقف السياسية والسلوك الشخصي (من وجهة نظره) .. ودمتم بخير
 

Time

محمد صالح الرويشان
مشرف سابق
التسجيل
14 يوليو 2003
المشاركات
18,532
الإعجابات
1
لقب إضافي
نجم المجلس اليمني 2004
اختنا الفاضلةبنت اليمن
المقارنة لافتة للنظر
وقبل الخوض في تفاصيلها
هل هذا من قولك أم من منقولك؟!
فتأملي!!!
ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
 

سفير الأحبة

عضو متميز
التسجيل
28 ديسمبر 2003
المشاركات
1,320
الإعجابات
0
وكما قال عبدالحميد كشك رحمه الله

بنسمع عبدالباسط وهو بيقرأ وبنقول الله

وبنبص على الراقصة وهي بترقص وبنقول الله

أختي الفاضلة " بنت_اليمن "
هذه هي حال شعوبنا العربية التي تصفق وتمجد
كل من أسعدها ساعة من الزمن ..
فنجد تارة من يصفق كما ذكرت لعادل إمام في
مسرحية الزعيم ويقول بأن هذا العظيم قد وجه
ضاربة قاضية لزعماء العرب وينسى المقارنة
بين الزعيم والواد سيد الشغال ..

كل الود لك على موضوعك ,,


[align=left]سفير الأحبة ,,,,,,