• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • اول قصيده لأبوعاهد من النعوي

    ألنعوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يناير 2001
    المشاركات
    1,339
    الإعجابات
    0
    اخي المشتاق ارجو ان تقبل هذه القصيده


    ابو حمزه بدع بلسم الاعظم

    ---------------------- الاه الكون يا عالم بحالي

    وسالك يا موجيرى من جهنم

    ---------------------- تجنبنا عذاب اول وتالى

    وصلو على النبى ما البرق لملم

    ----------------------- وما سيل المطر غطاء الجبالي

    ويا عازم على ظهر الملجم

    ----------------------- رساله الى قدا سيد الرجالي

    طريقك الى قدا المشتاق وهتم

    ----------------------- وخذه له عطر ذى فسوق غالي

    ورشه بلعطور من احسن اشم

    ----------------------- وباقة ورد ماشى له مثالي

    وقله جيتكم راضى ومرغم

    --------------------- ولو تسمح معيا لك سوالي

    وجاوبنى جواب صارم ومبرم

    --------------------- ولا تمشى يمين ولا شمالي

    لمذا صاحبك ضدى يهجم

    ------------------ وما هو كفوء لى وقت النزالي

    وعاد ابطال نعوه فوق تنحم

    --------------------- تحب الموت ما تخشى التوالي

    ولا تحسب حساب اعمى واعجم

    ------------------ ومن كذب يجرب بلقتالي

    وكمن جيد فى نعوه تخطم

    ------------------ ودمه طار من راسه وسالي

    وبن عباد ضدي قد تكلم

    ------------------ هرج له هرج ما هو شي ببالي

    فقله يعتذر من قبل يندم

    ----------------- ونا با سامحه ذاء قد اجالي

    وانت يبن اسوادي شيخ يفهم

    ------------------- ويا المشتاق ما شي لك مثالي

    ونا بحزيك من فارس ملثم

    -------------------- خفيف الجسم ما هو شي ثقالي

    ولون اسود كما الليل وظلم

    ---------------------- وطعمه مر لو بدك وحالي

    وشغله خارجي من اجل تفهم

    ---------------------- وبيدك يا فتى مسك الذلالي


    هذاء وسلام وارجو السماح من اي خطاء
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    اهلا وسهلا

    اخي النعوي لااضن انني لو تكلمت سأزيد على مافي الابيات التالية0 فاليك الجواب والمعذرة لوهناك تقصير:

    وابو عاهد هلا مالجاهم اردم
    ====== وما البارق لما من راس عالي
    معي رحب عيال الجد والعم
    ====== بني سواد من عز الرجالي
    بذي جانا وقلنا خير مقدم
    ====== يـشـرفني وصولك لاحلالي
    ومن جاني ترى يُكرم وينعم
    ====== وباذبح له غنم وانحر جمالي
    ووقت القات يشرح لي وترجم
    ===== عن اللي صار وافهم ماحكى لي
    وبايسمع كلامي مثل مرهم
    ====== يشيل السم وامراض الكلالي
    وبعد الحين يالهاجس تكلم
    ===== وجاوب صاحبي عن بدع جالي
    وقله مثلنا ماخان واجرم
    ====== ولاجامل ولايخطـر ببالي
    لذلك لاتوصيني وتهتم
    ====== ترىميهزني فوج الشمالي
    وبن عباد يفهمني ويعلم
    ====== وغيره يعرفو نهجي مثالي
    لذا بالحق بانحكم ويُبرم
    ====== ولاحـد منكم يرجع لتالي
    لئنكم كلكم جيتو وانا افهم
    ====== بإنكم ترغبو طي السجالي
    لذا باقولها ان البادي اظلم
    ====== ولانرضى بقصار الطوالي
    وحكمي: يعتذر لومر علقم
    ======وخصمه له شقر من فوق شالي
    وننسى مابدر والاتلوم
    ====== من اهمل حكمناقول:انفصالي
    ومن شرف فانا باقول يسلم
    ====== ولابانسى صفاته والخصالي
    لأن خصمك ترىوافي مخضرم
    ======= ولدعباد له فـوق العوالي
    مكانه عالية ماهو ململم
    ====== ولكن جيدتشهد له فعالي
    ومثلك ياولد نعوه محزم
    ====== ورامي له على الساحة نبالي
    ونعوه شانها من قبل واقدم
    ====== عزيزة واهلها ناس النضالي
    لذلك: لي امل فيكم معظم
    ====== تكفو لاهنا وقت احتفالي
    بجمع الشمل والحد الملغم
    ====== نزعنا اللُغم منه والحبالي
    ومحزاتك قلم بركل منمم
    ====== ببطنه حبر واكتب به مقالي
    وكلمه حلو والاخرى مسمم
    ====== تسوي حيد او تنسف جبالي
    وانا باحزيك من بكرة مسنم
    ====== ومن ذواد ماسكها موالي
    وهي في بطن ذاك الهيج لدهم
    ====== تبيض وجهنا بااحسن فعالي
    وذا ردي وصلى الله وسلم
    ====== على المختار والبدر الهلالي
    من ارشدنا الى ترك المحرم
    ====== ووضح مالنا طيب حلالي
    وباودعكم الباري ذي يعلم
    ====== بما في خاطري عالم بحالي

    ولنا لقا0 ومنتظر ردك0
    وتحياتي للجميع
     

    ألنعوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يناير 2001
    المشاركات
    1,339
    الإعجابات
    0
    اخى المشتاق

    اما الغز فهواء الجمبيه الذي هي سلاح القبيلي والله اعلم


    وانا منتظر الرد من ابو الفتوح

    وهذاء الزامل لك هديه

    حيي معي يا الحور وملاك السماء

    ------------------------- بمشتاقنا المشهور الى اعلا منظره

    قم افتح المنهاج يا بحر العلوم

    -------------------------- يا حير فى بطنه حدعشر جوهره

    هذاء وسلام
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    لله درك

    حيا الله النعوي وحيا ذي معه
    ====== عد الحصا والرمل عشره في اعشره

    محزاتنا حليتها مبروك لك
    ======= ياذيـب ما البرعـه عـليكم منكـره
     

    ابونايف

    عضو فعال
    التسجيل
    18 ديسمبر 2000
    المشاركات
    774
    الإعجابات
    0
    أخي العزيز:المشتاق:
    فكرت،فحكمت،فعدلت،فأبدعت،وشكرا لك وشكرا للنعوي على هذه المداولة الجميلة،والانسان يصيب ويخطي،وكلنا خطاؤون،وخير الخطاؤون التوابون،،وخير الأخوة من بدأ السلام..والله الموفق..
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,841
    الإعجابات
    35
    مابايشل العيل مجراني

    يقول القردعي
    ياعيل عيلوه شل العيل مجراني
    ================ من صفة الويل ذي بالحقد معجونه
    كلايبا يجزع العوجا على الثاني
    ================وانتو سوى تحت هج أعوج تجرونــــه
    والعز قد سار لامعني ولاعاني
    ===============كلاتنا ذي نصيح داخل الغـــونـــه}
    (ومانا بناسي ولااناقاطع الياسي
    ==================مستسقي الشمس بعد اليل والغلاس
    باسن فاسي واحانق عندمحراسي
    =================فيلا الدلي شل زامك قال بي نعاس)
    ولسوف يأتي ردي عليكم قريب وستعرفون أن النعوي له أيادي
    تدعمه وهو مسرح عليا من عين عاني تريد الهدم بالكامل وماتودده
    هذا إلا جزء من المراوغه
    ولقد أقو لمن تحرش بالهوى =
    =================عرضت نفسك للبلى فاستهدفي.
     

    ألنعوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يناير 2001
    المشاركات
    1,339
    الإعجابات
    0
    لماذا لا تفهم

    ابو الفتوح


    لماذا لا تسمع الكلام عادك لاتوعدنا وتهددنا

    ولكن لقد وعدت المشتاق ان انتظر الرد الرسمى منك

    وانا احذرك ان لا تدع هذه الفرصه تفوتك

    والمثل يقول اليد الذي ما تقدر لها حبها

    وخذ لك هذاء الزامل

    يا سلامي سيوف يوصل لكم محصوف


    ------------------------ والخبر بلحروف برمز مكشوفه

    والقمر ذي تشوف هواصلنامعروف

    ----------------------- ما نسيب الغريم لو كان فلكوفه



    وسرع برد
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,841
    الإعجابات
    35
    للمشتاق وكل من حكم

    على جناح السرعة إليكم هذا
    ياشيخ في الساحه محنك والقبائل تمدحه
    ================= لامدي أجناحه يغطي ألف كيلو في البلاد
    جاوبت صياحه ولو محد يدي مذبحه
    ================واناعلى ضاحه مواجه الف جني من صياد
    وللمخرج أستشهد بالزامل التالي
    صباح يوم أبهج ومخرج للقضايا والحجج
    =================== ولاحرج بما حكم ناصر علي
    ولو حكم باحنج من الهيج فمثلي من خرج
    ================== والعرف مخرج جرمني وادلي
    شرفنا حكمكم ياشيخ .[معدل بواسطة أبو الفتوح بتاريخ 22-01-2001 عند 11:48 PM]
     

    ألنعوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يناير 2001
    المشاركات
    1,339
    الإعجابات
    0
    صفاء القلوب

    السلام عليكم

    اولا احب ان اشكر الخوان الذينى تدخلو بحل الخلاف الذي بيني وبين ابو الفتوح وخاصه المشتاق الذي اعتبره من اذكا واعظم واحسن الرجال ودليل هو انه حل الغز بسهوله ومش غريبه على ذيب ابن السوادي
    ولو تسمح لي يا مشتاق عندي لك سوالين
    1 - هل تعرف اي واحد من نعوه في الامارات لانهم كثير في الامارات.
    2 - هل صحيح تعرف الشاعر الكبير ابو صقر الحمري لنى من اكبر المعجبين به وبقصايده.
    هذا وسلام واما ابو الفتوح فقد قبلت اعتذاره وسوف ارسل له قصيده في قريب
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    ماقصرت

    الاخ العزيز/ ابو الفتوح
    اشكر لك قبولك لوساطتنا ولاشك ان مايعرف قدر الرجال الا من هو رجال0
    والشرف لاهل الشرف0
    واحب ان ترجع الى مساجلتنا السابقة لترد على تسؤلآتي هناك اذا امكن ذلك0
    ولك خالص شكري وتقديري0