آخر محتوى من قبل القديمي

  1. من التراث الشعبي

    حيى الله النعماني اولا اقول اخي نعمان ارجو ان اكون على حق في ذكر اسمك النعماني من نعمان.اما اذا كنت غير ذلك فارجو المعذره. اشكرك اخي على تعقيبك على القصيده المتواضعه عموما اخي الكريم انا لا احفظ الكثير من اقوال القديمي محمد ولا استطيع ان اعطيك اياها الان لاني في الغربه بريطانياء لا استطيع ان...
  2. إلى أبو أحمد.....علي عبد الله صالح

    اخي عسل قصيدتك رائعه جدا ومعبره وتحمل الكثير من المعاني ولقد اثبت ايظا الى جانب موهبتك العاليه في نضم الشعر موهبة اجمل منها وهي ليست موهبه بمعنى الكلمه ولكن ميزه عظيمه الا وهي سعت الصدر فلقد اطلعت على الموضوع من بدايته واعجبت جدا بسعة صدرك واتمنى لك المزيد من التقدم والى الامام انشاء الله...
  3. من التراث الشعبي

    اسكركم جدا اخواني الكندي وابو عاهد اولا اخواني ارجو ان تقبلو اسفي على تاخري في التعليق ولكن ذالك كان لضروف خارجه عن ارادتي والاخ ابو عاهد يعرف ذلك اخي الكريم الكندي اشكرك جدا على تعليقك على القصيده فلقد حاولت ان اجعل القافيه موحده ولكن للاسف عجزت عن ذالك وربما قد قراءت السطور التي كتبت قبل...
  4. من التراث الشعبي

    بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ابو عاهد مشرف مجلس الشعر الشعبي اخواني اعضاء المجلس الموقرين اهدي اليكم هذه القصيده وهي متواضعه جدا و مجرد بدايه فقط حاولت بها ان اضع كلمات فوق بعض فانا لست شاعر ولكن من كثر حبي للشعر وخاصتا الشعر الشعبي وضعت كلمات ووحدت...
  5. جديد ابو عاهد (قصيدة مرسلة إلى شــارورن)!؟

    بارك الله فيك ابو عاهد صح الله لسانك اخي الكريم ابو عاهد والله قصيده رائعه جدا ومعبره عن الوضع المؤلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني. فالكلب الذي يسمى شارون يستحق ان يُقطع. ختاما اتمنى لك المزيد من التئلق والنجاح. وشكرا لك اخي ابو الفتوح على مداخلاتك القيمه
  6. نزف التهاني للأخ القديمي بمناسبة الزواج

    الله يبارك فيكم جميعا شكرا لك اخي العزيز والغالي راعي السمراء على كلامك الجميل فوالله من كثر سعادتي كادت الموع ان تقطر من عيني حين قرائت هذه السطور. اخواني الاعزا ابو عاهد وابو الفتوح والاخ ابو صالح اشكركم من اعماق قلبي على كلامكم اللطيف وهذا وان دل على شي فانما يدل على كرم اخلاقكم وطيبة...
  7. هذه القصيدة يجب ان يقراءها الجميع

    اهلا بكم جميعا اخواني ابو الفتوح وراعي السمراء اشكركم جزيل الشكر على ترحيبكم بي, اما بالنسبه لاجازتي في اليمن فكانت اجازه ممتعه فعلا فلقد اكملت نصف ديني وتزوجت والحمد لله. يعني زي ما بيقولون في يافع (كنت سيد الناس واصبحت مثل الناس....بس انشاء الله ما اكون اخس الناس) مداعبه خفيفه
  8. هذه القصيدة يجب ان يقراءها الجميع

    احسنت الاختيار اخي راعي السمراء فحتى لو ججعلت قراءة هذه القصيده امرا والزاما على كل الاعضاء راح نعذرك لروعة هذه القصيده. ملحوضه ****** هذه اول مشاركه لي بعد انقطاع حوالي اربعه اشهر بسبب زيارتي الى الام يافع الحبيبه ولكنها مشاركه تستاهل فالقصيده جميله جدا وكما يقولون بتخدر
  9. لعيونك يالمفلحي

    لعيونك يالمفلحي بس يا ريت لو تتكرمو وتشرحو لنا الموضوع حتى نكون على بينه من امرنا لان المثل يقول الي ما يعرفك يجهلك ونحن لا نعرف عن الموضوع شي غير الذي كتبه الاخ المريسي ولان الاخ والشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي لم يشرح لنا الموضوع ولم يخبرنا عن سوا التفاهم الذي جرا بينهم وانا وجهت اتهامي...
  10. بدع العلفي وجواب القطنه وتعقيب الصنبحي

    وين الصنبحي لعيونك يالمفلحي بس يا ريت لو تتكرمو وتشرحو لنا الموضوع حتى نكون على بينه من امرنا لان المثل يقول الي ما يعرفك يجهلك ونحن لا نعرف عن الموضوع شي غير اليذي كتبه الاخ المريسي ولان الاخ والشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي لم يشرح لنا الموضوع ولم يخبرنا عن سوا التفاهم الذي جرا بينهم وانا...
  11. رسالة الصنبحي الى المجلس

    مقدمه حول بدع العلفي وجواب القطنه وتعقيب الصنبحي
  12. الى سهيل اليماني مع اتحيه

    ايش الي صار من حسن حضي اني جيت متئخر ولم ارا ما كتبه ال...... ولو انه من قراءتي لتعليقاتكم يتضح لي جليا بان الرد كان خارج عن حدوده. ولذالك انا اوجه الدعوه عامه لجميع الاعضاء بالتاني واحترام مشاعر الاخرين سواء كانو من الشعراء او من عامة الاعضاء فهانحن اليوم على وشك ان نخسر احد الاعضاء البارزين...
  13. الى كل اخٍ وزميلٍ وصديق،وراعي السمراء اولهم

    الى اين يابو قيس بعد ان استوليت على قلوبنا تود ان ترحل عنا. الى اين يا والدنا الى اين, وماذا بعد. برحيلك المجلس يظلم فلا نور له الا نورك (مع احترامي لكل الاعضا) ولكنك انت كنت ولا زلت القائد لهذه الكواكب الناشئه والتي ستتخرج على يداك الكريمتين وتصبح من رواد الشعر الشعبي باذن الله وبرعايتك لها...
  14. قطعت الشك باليقين ،وحقاً لن تكون اكثرمن راعي (سمراء)

    شاعرنا ووالدنا واستاذنا ابو قيس بجاهي عليك لا تتركنا والدنا العزيز انت النور الذي ينور مجلسنا وانت الزاد الذي يبقيه حيا وانت الهوا الذي يتنفسه وانت الما الذي يروي عطشه وانت وانت وانت ارجو ان لا تبعدك عنا زلت لسان او مهاتره كهذه فوالله تعلمنا منك الكثير الكثير ولا زلنا نتعلم منك فبوجودك مجلسنا...
  15. عاجل وهام الى الشاعر الكبير العلفي ابو قيس الحاشدي

    اخي راعي السمرا اعرف انك وجهت السوال للاخ ابو قيس ولكن دعني اتفاضل واعطيك خطا صغير ارتكبته بحق ابو قيس وقد وضعته لك بالاسفل تفحصه وراح تعرف احد اخطائك تفحصه جيدآ وتمعن فيه اخي العزيز // اراك انتفظت انتفاظة كبيرة بل وارتعدت وتلعثمت على الرغم من انني لم احط بين...