المجلس اليمني
::  قوانين المنتدى  |     التسجيل  |   استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني » الأقسـام العـامـة » المجلس السياسي
 
أدوات الموضوع
22-01-2013, 10:07 PM   مشاركة رقم » 1
مشرف سابق
الصورة الرمزية عبدالله عسكر
تاريخ التسجيل: 30-08-2005
المشاركات: 20,024

افتراضي معاناة المغتربين اليمنيين

الحاله المزريه التى يعيشها الشعب اليمنى تجعله يبحث عن لقمة العيش فى اصقاع الارض ويبدا بالبحث عن دوله تعطيه فرصه للعمل فقط ولايدرى احيانا ان ماينفقه فيها اكثر من مايكسبه فالانسان حين يغترب يفنى شبابه وقوته فى ارض غريبه عليه ليخرج بما يكفيه هو واسرته ثمنا لغربته وللاسف فبريق المال وسمعة الدول تقوده الى سراب بقيعه يحسبه الضمان ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا
ذلكم هو حال اليمنى لايوجد من يثقفه ويوعيه ويعطيه حقوقه وواجباته هذى الايام فتحت دولة قطر باب الزياه وقامت باستقطاب اليمنيين كمجدندين برواتب زهيده تكاد لاتكفيهم ايجار منزل او شقه خارج العاصمه ومايجرى على قطر يجرى على غيرها من دةل الخليج
عتبابنا على الاخوه فى وزارة المغتربين التى لاتتباع ولاتقوم بواجبها تجاه ابنائنا وعتبانا اكثر على الحكومه والسفارات فى هذى الدول التى يفترض ان تتعامل مباشره مع هذى الحالات وتقوم بدراسة العقود والمحافظه على حق المغترب وحين تبحث تجد ان المغترب لابلدا يصونه ولابلد غيره يكرمه
ومن يهون يسهل الهوان عليه =====مالجرح بميت ايلام
هذا هو حال المنظومه الحكوميه اليمنيه

  رد مع اقتباس
22-01-2013, 10:16 PM   مشاركة رقم » 2
عضو متميّز
الصورة الرمزية هارون الشريف
تاريخ التسجيل: 03-03-2012
المشاركات: 1,710

افتراضي

يجب محاكمة من في هذه الوزارة الفاشلة
فهي من أسباب اهانة وظلم المغترب اليمني

  رد مع اقتباس
22-01-2013, 10:23 PM   مشاركة رقم » 3
مشرف سابق
الصورة الرمزية عبدالله عسكر
تاريخ التسجيل: 30-08-2005
المشاركات: 20,024

افتراضي

  :: اقتباس :: الكاتب » هارون الشريف
يجب محاكمة من في هذه الوزارة الفاشلة
فهي من أسباب اهانة وظلم المغترب اليمني
اختلافنا ادى لضعفنا ووجود الوزارات الكرتونيه لابد ان يعاد النظر فيه
لدينا مصالح مشتركه مع دول الجوار ويجب ان يراعى المغترب والا فهذى المصالح معرضه للانهيار
الشعب فى الاول والاخير هو صاحب القرار واربعة ملايين يمنى مغترب فى هذى الدول لديهم مايقارب العشرة ملاين او اكثر فى اليمن كاقارب يؤثرون وتاثيرهم سيكون سلبى جدا
اتمنى على الحكومه اليمنيه ان تلتفت لشريحة المغتربين كما اتمنى على اطياف السياسه احزاب ومنظمات تبنى مشكلة المغتربين وان تكون محل وفاق لامحل اختلاف ففى الاخير المصلحه مشتركه للكل لاخلاف عليها

  رد مع اقتباس
22-01-2013, 11:27 PM   مشاركة رقم » 4
قلم فضي
الصورة الرمزية fares1
تاريخ التسجيل: 25-02-2007
المشاركات: 3,242

افتراضي

  :: اقتباس :: الكاتب » عبدالله عسكر
اختلافنا ادى لضعفنا ووجود الوزارات الكرتونيه لابد ان يعاد النظر فيه
لدينا مصالح مشتركه مع دول الجوار ويجب ان يراعى المغترب والا فهذى المصالح معرضه للانهيار
الشعب فى الاول والاخير هو صاحب القرار واربعة ملايين يمنى مغترب فى هذى الدول لديهم مايقارب
العشرة ملاين او اكثر فى اليمن كاقارب يؤثرون وتاثيرهم سيكون سلبى جدا
اتمنى على الحكومه اليمنيه ان تلتفت لشريحة المغتربين كما اتمنى على اطياف السياسه احزاب ومنظمات تبنى مشكلة المغتربين وان تكون محل وفاق لامحل اختلاف ففى الاخير المصلحه مشتركه للكل لاخلاف عليها

نعم المصالح العربية والغربيه هي الطريق الأنسب للوصول الى استحسان في حال المغترب. ولو انها تعكس وجهت نظر غير صحيح انما الواجب يقتضي ذلك ضل غياب تام من الحكومه المركبه والمنتجه من احزاب وشخصيات...

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 04:23 AM   مشاركة رقم » 5
قلم فضي
الصورة الرمزية ابو الشباب
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
المشاركات: 4,851

افتراضي



الحراكيش هم سبب البلاوي .. يرتمون في احضان الغير ويطلقون العنان لألسنتهم ضد اليمن.. وبهذا يحتقرهم الغير.. لأنهم في نظرهم يمنيين يكرهون اليمن.. وبالطبع المثل يقول اللي مافيه خير لأهله مافيه خير لأحد .. النتيجة = المعاملة السيئة للمغتربين بسبب أخلاق الحراكيش..
وشكرا

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 04:24 AM   مشاركة رقم » 6
مشرف سابق
الصورة الرمزية عبدالله عسكر
تاريخ التسجيل: 30-08-2005
المشاركات: 20,024

افتراضي

  :: اقتباس :: الكاتب » fares1


نعم المصالح العربية والغربيه هي الطريق الأنسب للوصول الى استحسان في حال المغترب. ولو انها تعكس وجهت نظر غير صحيح انما الواجب يقتضي ذلك ضل غياب تام من الحكومه المركبه والمنتجه من احزاب وشخصيات...
لو اهتم الجميع وعملوا جمعه المغتربين وحشدوا لها لكان افضل

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 04:24 AM   مشاركة رقم » 7
مشرف سابق
الصورة الرمزية عبدالله عسكر
تاريخ التسجيل: 30-08-2005
المشاركات: 20,024

افتراضي

  :: اقتباس :: الكاتب » ابو الشـباب


الحراكيش هم سبب البلاوي .. يرتمون في احضان الغير ويطلقون العنان لألسنتهم ضد اليمن.. وبهذا يحتقرهم الغير.. لأنهم في نظرهم يمنيين يكرهون اليمن.. وبالطبع المثل يقول اللي مافيه خير لأهله مافيه خير لأحد .. النتيجة = المعاملة السيئة للمغتربين بسبب اخلاق الحراكيش..
وشكرا
العتب على الجميع والدوله على راسهم

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 05:28 AM   مشاركة رقم » 8
قلم ذهبي
الصورة الرمزية احمد القديمه
تاريخ التسجيل: 21-07-2009
المشاركات: 7,040

افتراضي

نحن السبب العلة داخل الدار

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 05:35 AM   مشاركة رقم » 9
مشرف سابق
الصورة الرمزية عبدالله عسكر
تاريخ التسجيل: 30-08-2005
المشاركات: 20,024

افتراضي

  :: اقتباس :: الكاتب » احمد القديمه
نحن السبب العلة داخل الدار
صحيح اخى احمد
نرمم الدار وكل شى يكون صالح

  رد مع اقتباس
23-01-2013, 05:49 AM   مشاركة رقم » 10
قلم ذهبي
لا توجد صورة
تاريخ التسجيل: 22-03-2011
المشاركات: 7,215

افتراضي

النظام الاداري الفاعل وليس التشريعي لحكومات اليمن المتعاقبه لم يهتم بالمواطن ---------- ولم يقتصر على المغترب

الموظف العام وجد لخدمة المواطن ------- لكن مايحصل هو ابتزازه وتعذيبه

تحيه صباحيه

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015 vBulletin Solutions, Inc