المجلس اليمني ... يمن واحد وآراء متعددة
::  قوانين المنتدى  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: الأقسـام العـامـة :: المجلس السياسي
 
أدوات الموضوع
20-12-2012, 07:08 PM   مشاركة رقم :: 1
قلم ماسي

الصورة الرمزية ابو لافى


تاريخ التسجيل: 31-12-2006
المشاركات: 27,310

افتراضي الى الجنوبيين لقد ضاعت منكم حضرموت في الرياض؟؟

لا اعلم ماذا سيقول الجنوبيون اليوم حول حدث هام
كانوا بالامس يسخرون من ذكره او مجرد ذكر حضرموت
بانها ستكون دولة بعيدة عن شمال وجنوب،،
وما حدث في الريالض والقاهرة والامم المتحدة مكسب
وانجاز كبيرين للحضارم وللحكمة الحضرمية وللاخلاق
الحضرمية التي دائما تتالق في خطابها السياسي بدون عنجهية
او عنتريات لا تفيد قضيتهم واليوم اتيت لكم بمقال لاحد موسسي
عصبة حضرموت الغالية،، ارجو ان نناقشه بتعقل بعيدا عن النرجسية
السياسية والغرور المتهور،،

 
20-12-2012, 07:10 PM   مشاركة رقم :: 2
قلم ماسي

الصورة الرمزية ابو لافى


تاريخ التسجيل: 31-12-2006
المشاركات: 27,310

افتراضي

عَصَبَتْ و عَصَّبَتْ وفي الرياض تَأَلَّقَتْ ….
بقلم : عبدالله بن آل عبدالله



عَصَبَتْ و عَصَّبَتْ وفي الرياض تَأَلَّقَتْ ….



هي عصبة القوى الحضرمية ولا سواها ،،، نعم عَصَبَتْ و عَصَّبَتْ وفي الرياض تَأَنَّقَتْ وتَأَلَّقَتْ .

هناك من عَصَبَتْهُ وهناك من عَصَّبَتْهُ ،، فمنهم من صار عصبيا فأمسى وأصبح يلطم ،ومنهم من عُصبتْ لسانه فصار عليها يعض ويقضُم .
جاء الإخوة اليمنيون الجنوبيين إلى الرياض يريدون من الرياض أن تفصلهم عن أهلهم في شمال اليمن فوجدوا حضرموت تفصلهم عن نفسها .
اما حضارمة التبعْ والخزوة هداهم الله فكانت الحسرة تعلوا وجوههم فلا هم من أهلهم ووطنهم ولاهم قادرين على رفع رؤوسهم أمام الجنوبيين الذين وعدوهم بحضرموت ،،
هذه عناوين رئيسيه للمشهد في ذلك اليوم الأغر كما سماه السلطان عبدالله بن محسن في خطابه.
في رياض الخير التي احتضنت إعلان حضرموت ،هناك وضع الحضارمة حجر الأساس لاستقلال وطنهم وإعلانه رسمياً.
عُرساً حضرميا في أفخم قاعات الرياض .
بصفتي من المؤسسين لعصبة القوى الحضرمية وبصفتي رئيس أحد مكوناتها الثمانية وبصفتي مواطن حضرمي قبل كل شيء يعشقها حتى الثماله. ،
أتقدم بالشكر الجزيل وفائق التحية والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مملكة الخير ولحكومته الرشيدة النيرة ولكل قادة دول مجلس التعاون الخليجي وحكوماتهم وشعوبهم ولمعالي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي ومساعديه ولوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي . على الدعوة والضيافة والكرم والترحاب والإنصات .
أشكر الشيخ الفاضل المهندس عبدالله بن أحمد بقشان هذا الرجل العظيم الذي يعمل بصمت في كل ميادين العمل الحضرمي ،وأشكر الدكتور الجليل عمر بامحسون مهندس هذا اللقاء وجامع الجمع .
نسال الله الرحمة والمغفرة والجنة لسلطان السلاطين وقاهر الميادين بدر بن أبو طويرق وللسلطان عمر بن جعفر صاحب القصيدة الشهيرة
قال الكثير بن عمر بن جعفر **** لاناد راسي ياشوامخ نودي
الشحر خذناها وربك قدر **** وعلى المكلا باتحن رعوودي
نسأل الله لهم فسيح الجنان لما قدموه لوطنهم الحضرمي فوق الثرى ومن تحته فقد حضروا متجسدين بحفيدهم الهمام البطل الشجاع السلطان عبدالله بن محسن الكثيري الذي كان موقفه حاسماً وهو يحمل تطلعات شعبنا الحضرمي من خلال الملف الكامل المكتمل لعصبة القوى الحضرمية ومن خلال كلماته الرنانة التي اختصرت كل شي .
وقد سأله الزياني عن عبارته الشهيرة في ذلك الاجتماع ،، لقد عرفنا الأبيض والأحمر ولكن ما هو الرمادي !؟
اشار السلطان عبدالله على أهل الرمد والرماد وهم كثير وقال هؤلاء هم الرماديون .
هذا الرجل صاحب المواقف والمبادئ لم يكن غريبا عليه ان يكون بطل هذه الليلة فقد جابه في قاهرة المعز تلك المؤامرة التي أستهدفت فيها حضرموت . فقال إلا حضرموت وقلت يومها هذه الأبيات .
سلام مني للكثيري حيث سار** يا نسل دار العز يا خير الديار.
إهتزت الاهرام ونيل المصر ثار**لما سمع صوتك يزلزل بالحوار.
نا حضرمي مانا جنوبي من دثينة أو جعار** والحق لي ثُلثين وأكثر ، ونا مُولَى الخيار.
العاصمة عندي ولي حق الهوية ولي كَيْلِ الثمار** وإلا نودعكم ويا حيَّا بكم في الغرب جار …

رابط المقال عن إجتماع السفير البريطاني في القاهرة

“يا لمكلا وسيئون تطاول الجنوبون ** في القاهرة عاد الكثيري .. والغبوتر يعودون”



هاهو اليوم يعود ويقول لا ومليون لا ،،، إلا لحضرموت
لهذا الرجل منا ومني شخصيا التحية والتقدير وفائق الإحترام
اشكر السلطان غالب بن علي بن منصور الكثيري والأمير فاروق على تحملهم العناء والحضور لأجل حضرموت ولرفضه إملاءات الجنوبيين ورغباتهم ،فقد قال لهم لنا ملفنا ولكم ملفكم . وقد اعلنها على الملا مزلزلة ( البيان الواحد المشترك مرفوض من حيث المبدأ فضلا عن مضمونه)وقال ان حضرموت لها رؤيتها المستقلة والتي ستقدم لمجلس التعاون على اعتبار ان حضرموت كيان وهويه مستقلة وليست جنوبيه ) له منا التحية والتقدير على كل ذلك.
أشكر الوفد الحضرمي بقيادة السلطان عبدالله بن محسن وفي مقدمتهم المستشار عبد العزيز بن سعيد الذين شرفوا حضرموت بما تستحقه .
حقيقة كنت أتمنى حضور الدكتور عبدالله باحاج رئيس عصبة القوى الحضرمية وزملائه الأستاذ خميس حمدان والأستاذ المقدم أحمد باهبري والأستاذ أنس باحنان والأستاذ وليد بارشيد والاستاذ جميل بن غانم والأستاذ المهندس خالد باعلي والأستاذ المهندس لطفي بن سعدون والأستاذ محمد بن مخاشن والأستاذ محمد الديني والأستاذ أمين الحامد والأستاذ عبد الرحمن باعشن الذين لهم الفضل الكبير بعد الله عز وجل بما منَّ به علينا وأكرمنا بهذا النصر العظيم.
ولكن للأسف هناك من حاول مستميتاً عدم حضورهم بل وعدم ظهور الوفد الحضرمي وفي مقدمته عصبة القوى الحضرمية بالشكل الذي يجب ان تكون عليه حضرموت ، ولكن الله رمى . وكما يقول المثل الحضرمي ما يقبصك غير قمل ثوبك .ونسأل الله ان يهديهم إلى جادة الصواب .
الجنوبيون اليمنيون يريدون حقاً لهم وباطلاً لحضرموت !
سبقتْ ذلك اليوم الأغر ليلةً تراجيدية لدى الإخوة الجنوبيين فقد حاولوا ثني المجموعة الحضرمية عن تقديم ملف خاص منفصل بالقضية الحضرمية ، وأرسلوا وفودهم وسماسرتهم إلى الشخصيات الحضرمية لثنيها عن ذلك {وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}.
وكرروا (اللازمة الموسيقية ) بعدين بعدين ، ولكن لم يجدوا غير الرفض القاطع . وقد سبق أن جهزوا بيانهم ( منشور على صفحات الانترت ) يضم الأسماء الحضرمية كلها يريدون من وفدنا الحضرمي البصم والتوقيع ،، ولكن لم يجدوا غير ( قمل الثوب ) تبصم لهم وتوقع لهم وتسير خلفهم ،، ونتحداهم نشر البيان بالتواقيع ، بل هناك جنوبيين منهم من السلاطين السابقين والشخصيات الإجتماعيه الجنوبية رفضوا التوقيع على ذلك.
ومع هذا نشروا بيانهم متضمنا كل الأسماء يريدون ان يوهموا الآخرين أن الوفد الحضرمي وافقهم على تبعية حضرموت لجنوبهم . وهذه المغالطات والكذب والتزوير والتلفيق لن يجنون منها غير الفشل الدائم والبكاء على الأطلال وللأسف ما عهدناهم إلا هكذا،، فحضرموت تسير ولن تقف إلا عند إعلان دولتها المستقلة بإذن الله مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا .
لن يصح إلا الصحيح ولن يعلوا إلا صوت الحق ، ولازلت مستغربا مواقف الإخوة الجنوبيين من حضرموت ، لماذا يريدونها تابعه لهم لماذا لا يسيرون خلفها او على الأقل بجوارها .
لماذا يصرون على ان حضرموت جزء من دولتهم الجنوبية !!،،لماذا أتوا اليوم باسم الجنوب وهم قد الغلوه سابقاً ؟؟
وعندما ارادت حضرموت ان تقول هنا حضرموت قالوا لها لا بل هنا الجنوب !
أسال الله لهم الهداية والعودة إلى الحق قبل ان يفوتهم الفوت ولا يجدون لمطالبهم صوت .
مشروعنا الحضرمي واضح وضوح الشمس لنا حقنا ولكم حقوقكم ، فمشروعنا يقول نحن حضارمة منذ الأزل وانتم جنوبيين منذ بضع سنوات أو كما تشائون تسمية وطنكم ،إن أردتم معنا فأهلا بكم ولكن بالحق وليس الباطل الذي تدعون .
دولة حضرموت والجنوب وعاصمتها المكلا بإقليمين شرقي وغربي او ثلاثة اقاليم لا يهم ، بنظام دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا إعلان وشعار حضرمي واضح لن يتغير ابداً.
إني وغيري وكل الحضارمة يستغربون تعنت الإخوة الجنوبيين وإصرارهم على الباطل الذي يدعون ، فهل سنراهم قريبا إلى الحق يعودون ؟
سؤال نسأله لهم بإستمرار فيتحاشون وبثيابهم يستغشون .
وأختم بهذه الأبيات للشاعر الصديق العزيز محمد الجابري أحد أعضاء الوفد الحضرمي من قصيدة رائعة أرسلها لي منذ فترة كمقترح للنشيد الوطني الحضرمي يقول فيها,,
هل يعرفُ التأريخُ قوماً كالحضارمْ…………ملؤوا مدى الدنيا وفــــاءً ومكارمْ
وبعزمهم زالت عروشٌ للمظالمْ…………….فتساقطت اصنام وانزاحت فتن .

ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..

 
20-12-2012, 07:14 PM   مشاركة رقم :: 3
قلم ماسي

الصورة الرمزية اليمن تاج راسي


تاريخ التسجيل: 28-10-2004
المشاركات: 19,979

افتراضي

مبرووووووووووووووك للحضارم ويستاهلون وسوف يحصلون على الاعتراف الدولي والاقليمي ..

وطبعا شبوة ستشكل اقليما و احدا مع حضرموت والمهرة ...

والباقي سيكون هو الجنوب العربي المزيف .... ابين عدن الضالع لحج ....

 
20-12-2012, 07:22 PM   مشاركة رقم :: 4
قلم ذهبي

الصورة الرمزية منــير


تاريخ التسجيل: 10-11-2005
المشاركات: 6,069

افتراضي

ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..
ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..
ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..


العطاس حضرمي شارك في المؤتمر
وبقشان حضرمي احد رعاة المؤتمر
والقعيطي حضرمي..وانتبه تقف عند أن أصله من يافع
وغيرهم..كثير
كانوا مع الجنوب...

ولكن نقول ونكرر...
حضرموت هي من تحدد موقعها ومكانها..
وشعبها وحده من يقرر مصيره..
وشوارع حضرموت هي من سوف تشهد
ما تريد حضرموت..

ففي الزمن والوقت والحاضر
لم يعد بالأمكان حجب الحقيقة والأرادة القوية الشعبية

والأ لكان بني دحباش أخفى مليونية 30 من نوفمبر
وهم الذين عتموا على العالم..
ورغم هذا كانت هناك قلوب حية..عملت فأخرجت الحدث
ووصل وسائل الأعلام

فكانت الرياض عند هذه الحقيقة..
وها هي تستدعي لأول مرة...وبطريقة سياسية قوية
مثلها الأمين العام لمجلس التعاون
شخصية رفعة المستوى.
ليجلس يتحدث مع أبناء الجنوب..
في مؤتمر هو الأول من نوعه..

أذاً هي مليونية..المنصورة..المعلا..عتق..المكلا..وسيئون والشحر
يوم الثلاثين من نوفمبر...

تحية للجنوب
أرضاً وأنساناً

 
20-12-2012, 07:24 PM   مشاركة رقم :: 5
قلم ماسي

الصورة الرمزية ابو لافى


تاريخ التسجيل: 31-12-2006
المشاركات: 27,310

افتراضي

مبرووووووووووووووك للحضارم ويستاهلون وسوف يحصلون على الاعتراف الدولي والاقليمي ..

وطبعا شبوة ستشكل اقليما و احدا مع حضرموت والمهرة ...

والباقي سيكون هو الجنوب العربي المزيف .... ابين عدن الضالع لحج ....
هذا هو التقسيم الجديد يااليمن تاج راسي والمخطط جديد قديم،،
لكن اليوم الفرصة مواتية جدا للتخلص من شي اسمة جنوب،،
فالمجرب لا يجرب،،

 
20-12-2012, 07:25 PM   مشاركة رقم :: 6
مشرف سابق

الصورة الرمزية عبدالعزيز الحدي


تاريخ التسجيل: 20-02-2008
المشاركات: 13,586

افتراضي

يعجبك الوحدوي الأصلي (:


سلامي ـ ـ

 
20-12-2012, 07:25 PM   مشاركة رقم :: 7
قلم فضي

الصورة الرمزية SALASIL


تاريخ التسجيل: 14-07-2008
المشاركات: 3,486

افتراضي

كلين من المغرب على فرشه رقد
وأنا ليالي خمس طرفي ماهني رقده
بيت كما مولى المطاحن والرمد
ومن الكدر ما ماد لا ماد


لقد عانى الحضارم منذ 1967 معاناه شديده بدأ بحكم الرفاق ونهاية بحكم سنحان وبهلول وبلاد الروس وما جاورها وانطبق عليهم المثل الشاه شاة سالمين واللبن لسيده حيث كل خيرات حضرموت يتم ترحيلها. ويتم طمس تاريخها وارثها الحضاري حتى العسل الحضرمي اصبح يمنيا وربما في المستقبل يصبح سنحانيا أو بهلوليا

هنيئا لاهلنا استقلالهم من اليمن شماله وجنوبه

 
20-12-2012, 07:26 PM   مشاركة رقم :: 8
قلم ماسي

الصورة الرمزية اليمن تاج راسي


تاريخ التسجيل: 28-10-2004
المشاركات: 19,979

افتراضي

ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..
ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..
ستبقى حضرموت شامخة عزيزة مدى الزمن بإذن وارِثُها العلي القدير..


والقعيطي حضرمي..وانتبه تقف عند أن أصله من يافع

بلا سنقف عند القعيطي لأنه ليس من حضرموت ولا من اهلها وليس له اي جذور في حضر موت ..

هو طاريء على حضرموت وسلطنته مستحدثه ...

وسلم لي على المليونية الوهمية في المنصورة ....

 
20-12-2012, 07:26 PM   مشاركة رقم :: 9
عضو متميّز
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 14-09-2012
المشاركات: 1,061

افتراضي

بالعكس ...بهكذا تحرر ثلثي مساحة الجنوب ...ونصف سكانه،،،
ولو اراد ابناء حضرموت اقامة دولتهم دونهم واستفتاء شعبي يخص ابناء حضرموت ولهم حق الاختيار اما ضمن الجنوب او دوله مستقله

 
20-12-2012, 07:28 PM   مشاركة رقم :: 10
عضو متميّز
 
لا توجد صورة


تاريخ التسجيل: 14-09-2012
المشاركات: 1,061

افتراضي


بلا سنقف عند القعيطي لأنه ليس من حضرموت ولا من اهلها وليس له اي جذور في حضر موت ..

هو طاريء على حضرموت وسلطنته مستحدثه ...

وسلم لي على المليونية الوهمية في المنصورة ....
ههههههه انت دحباشي ومع هذا تدعي انك جنوبي ههههه ثم تتكلم عن القعيطي سيدك وسيد مليون من عينتك

 
موضـوع مغلق

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.