المجلس اليمني ... يمن واحد وآراء متعددة
::  قوانين المنتدى  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: العلمية والتقنية :: قسم العلوم والطـب
|
 
أدوات الموضوع
قديم 12-03-2004, 10:48 AM   مشاركة رقم : 1
عضو متميّز
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 23-01-2004
المشاركات: 1,154

افتراضي عليكم وعلى القهوه ياأحباب

قالت دراسة حديثة إن شرب القهوة ‏يقلل بدرجة كبيرة معدلات إصابة البالغين بمرض السكري وذلك بغض النظر عن العوامل الأخرى مثل زيادة الوزن أو اللياقة الجسمانية.
وأضافت الدراسة أنه كلما زاد ‏‏معدل استهلاك القهوة كلما قلت فرصة التعرض للإصابة بالسكري، كما جاء في نتائج الدراسة أن القهوة ‏‏تعرضت لحملات إعلامية ظالمة إلا إنه قد آن الأوان لاعتبار ‏القهوة مشروبا صحيا ومفيدا.
وأشارت الدراسة إلى أن القهوة تحتوي على عدة مكونات والتي من شانها التأثير ‏على توازن نسبة السكر الموجودة في جسم الإنسان لكن الدراسة لم تبين كيف تعمل هذه ‏المكونات على الحد من الإصابة بالسكري في الكبر.
وقد استغرقت هذه الدراسة مدة 12 عام حيث درس فريق الباحثين القائمين بها تأثير ‏‏شرب القهوة على عدد من الأشخاص بلغ 15 ألف من السيدات والرجال، ووجد الباحثون أن فوائد القهوة تتعدد.

خالص أماني الود

  رد مع اقتباس
قديم 12-03-2004, 10:53 PM   مشاركة رقم : 2
مشرفة سابقة
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 24-12-2001
المشاركات: 8,144

افتراضي

تحية أخي وجدي العبسي
وشكر لك ولا أحب رأي الأطباء
في هذا الموضوع أنا أشرب
القهوة بالحليب كثيرآ حوالـى
من 10 الى 15 كوب في اليوم
وأكثر من الحليب .. ارجوا من
أخواني الأطباء الرد علي .

خالص الشكر والتقدير .

  رد مع اقتباس
قديم 13-03-2004, 06:23 PM   مشاركة رقم : 3
مشرفة سابقة
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 08-10-2002
المشاركات: 2,740

افتراضي

برأيي الاعتدال في كل شيء مطلوب

شكرا لك اخي الكريم وجدي على هذه المعلومات

لمياء

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.