المجلس اليمني
::  قوانين المنتدى  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: الأقسـام العـامـة :: المجلس السياسي :: الشـؤون العربيـة والعالمية
 
أدوات الموضوع
قديم 10-03-2011, 03:38 PM   مشاركة رقم :: 1
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 03-02-2011
المشاركات: 13

 
افتراضي نسبة اهل السنة الحقيقية بالعراق - بحث جديد دقيق وموضوعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء ابناء وطني العزيز العراق واخواني ابناء الدول العربية والاسلامية احييكم بتحية الاسلام واتمنى لجميعكم دوام الصحة والعافية

كوني ابن العراق وابن العاصمة الحبيبة الجريحة الحزينة بغداد وابن احدى اكبر العشائر العراقية واعرقها وابن المذهب السني كان يستفزني دائماً تصريحات الطائفيين الصفويين حول الغالبية الشيعية المزعومة بلعراق واعتمادهم نسبة 60% واكثر للشيعة مقابل نسبة لا تتعدى 35% لاهل السنة مجتمعين حصة العرب السنة منهم 20% فقط!!! وكنت اتساؤل شلون حصلوا على هذه النسبة وهذه الارقام وكيف بنوا كل كلامهم حول الاغلبية الشيعية منطلقين من هذي الارقام وهي بدون دليل لا نقلي ولا عقلي ان صح القول فالرقعة الجغرافية الينتشرون عليها الشيعة لا تتجاوز 40-45% من الارض العراقية كما ان عشائر العراق معروفة منها السنية ومنها الشيعية ومنها الكردية والخ.. وبوقت لا يوجد اصحائيات رسمية تبين كم الشيعة وكم السنة فكيف وصلوا الى هذه الارقام؟!!!

ثم بما انه ماكو اي اصحائية موثقة للسكان ومذاهبهم بلعراق لماذا كثر الحديث عن الغالبية الشيعية للعراق او لبغداد بل وحتى وصل كلامهم الى ديالى السنية ! ومنذ الاحتلال والى الان تجد الساسة الطائفيين كجلال الصغير وغيره كما بعظ الكتاب الغير موظوعيين بالصحف العراقية كما بعظ المهرجين على الشبكة العنكبوتية يكتبون مقالات تفتقد لابسط ادوات الصدق والامانة والموظوعية وبدون دليل يتحدثون بيها عن الغالبية الشيعية المزعومة .

ففكرت ملياً بالامر وقررت ان اقوم بجرد جميع مناطق العراق ومحافظاتها واقضيتها واكتشف الحق من الباطل ولو بشكل تقديري ولكي اقيم الحجة على هؤلاء الكاذبين وافحمهم قررت ان انطلق من التعداد السكاني والتقديرات السكانية التي وظعوها هم ووظعتها مفوضية الانتخابات مالتهم فاقول والله الموفق.


اولاً: اوضح ان العراق مكون من 18 محافظة منها 9 محافظات تقع جنوب بغداد وتصل حتى اقاصي حدود العراق جنوباً يشكل الشيعة اغلبية سكانها و8 محافظات شمال وغرب بغداد وتصل حتى اقاصي شمال بغداد وغربه وجنوب غربه حتى تصل حدود ايران تركيا الاردن سوريا وبعظ حدود السعودية يشكل السنة الغالبية فيها والعاصمة بغداد تقع ما بين الجنوب الشيعي والشمال والغرب السني ولكن منطقة بغداد اكثر ذات طابع سني بحيث انها محاطة بجميع اطرافها من العشائر السنية حتى جنوب بغداد ينتشر السنة في عدة مدن ومئات القرى والقصبات والمزارع وسكانياً بغداد مختلطة فيها مدن واحياء سنية واخرى شيعية كما بيها مناطق مختلطة من المذهبين.

ثانياً: المحافظات ال 9 ذات الاغلبية الشيعية مساحتها تتراوح بين 40-45% من مجمل الارض العراقية كما انها لا تحوي كثافة سكانية عالية بحيث ان اصغر 7 محافظات بلعراق سكانياً 6 منها في الجنوب العراقي!!! ولذلك انوه الى ان الشيعة يحاولون قدر الامكان رفع نسبتهم في بغداد بالاضافة لرفع نسب الشيعة في المحافظات ذي الغالبية السنية كما وتقليل نسبة اهل السنة بالمحافظات الشيعية لان هذا وحده يعطيهم اغلبيتهم المزعومة وليس الجنوب العراقي كما سيتبين هذا خلال الجرد السكاني لكل محافظة حسب تقديرات مفوضية الانتخابات والحكومة العراقية التي يسيطر عليها الشيعة بعد قليل .

الان لنضع كل محافظة عراقية على حدة وننظر كم النسبة التقديرية لسكانها حسب تقديرات الحكومة ومفوضية الانتخابات ( يهيمن عليها الاحزاب الشيعية) وكما سنستعرض واقعها الديموغرافي.


محافظات جنوب العراق التسعة ذي الغالبية الشيعية:

1- البصرة: حسب تقديرات الحكومة العراقية ومفوضية الانتخابات لعام 2010 فان عدد السكان بالمحافظة يبلغ 2.4 مليون نسمة وكما هو معلوم البصرة يقطنها عدد كبير من اهل السنة وبالاخص جنوب المحافظة حيث يشكل اهل السنة الاغلبية في قضاء ابي الخصيب وقريب من نصف السكان في اقضية الزبير ( مركز القضاء على وجه الخصوص) وقضاء الفاو وقضاء شط العرب واقلية في مدينة البصرة ولاكون موضوعي ولا ابالغ بنسبتهم السكانية لن اعتمد نسبة 35% او 40% كما ذهبت بعض الاراء من الجانب السني بل اني ساعتمد نسبة اكون مطمئن لها واكون واثق من ان اهل السنة بالبصرة لا يقلون عنها وهي نسبة 25% اي بحدود600 الف نسمة.

2- محافظة ذي قار: مركزها مدينة الناصرية وحسب تقديرات المفوضية والحكومة لعام 2010 فان عدد السكان في المحافظة بلغ 1.8 مليون نسمة ، محافظة ذي قار او الناصرية من المحافظات الجنوبية ذات الوجود السني المعتبر حيث يقطن المحافظة اكثر من 100 الف سني وهم عشائريين ومجتمع عشائري يسكن المحافظة منذ القدم وليسوا دخلاء عليها وهذا يعرفه القاصي والداني بالمحافظة يكثرون في اقضية سوق الشيوخ والشطرة والرفاعي كما يسكن بعضهم في مدينة الناصرية يشكلون حدود 5% من السكان.

3- محافظة بابل: مركزها مدينة الحلة يصل عدد سكانها حسب تقديرات المفوضية والحكومة 1.6 مليون نسمة وهي تعد اكثر محافظة شيعية ذات انتشار سني ريفي كبير حيث ينتشر السنة في شمال المحافظة ويشكلون اكثر من نصف سكان قضائي المسيب والمحاويل شمال المحافظة ومناطقهم على وجه الحصوص هي نواحي الاسكندرية والحصوة وجرف الصخر وجبلة( المشروع) كما باطراف مدينتي المسيب والمحاويل وبعض احيائها ويتواجد اهل السنة ايضاَ في منطقة مدينة الحلة وباعداد معتبرة ولا تقل نسبة اهل السنة بالمحافظة عن عتبة 25% اي حوالي 400 الف نسمة وهم من عشائر الجبور والجنابات وبعض العشائر الاخرى.

4- محافظة النجف: تعتبر هذه المحافظة من المحافظات ذات الغالبية الشيعية الساحقة وعدد سكانها حسب تقديرات المفوضية والحكومة 1.2 مليون نسمة ولن احسب نسبة او عدد للسنة فيها.

5- محافظة واسط: عدد سكانها التقديري 1.1 مليون نسمة وتعتبر من المحافظات الشيعية ذات التواجد السني المعتبر حيث يشكل اهل السنة اكثر من 15% من سكان المحافظة يسكنون بشكل كبير في قضاء الصويرة شمال غرب المحافظة ويشكلون الاغلبية في الصويرة كما يسكنون بمركز القضاء وهم من عشائر السعدون والزبيد والدليم والجبور وشمر.

6- القادسية: مركزها الديوانية وعدد سكانها يقدر بحوالي 1.1 مليون نسمة يسكنها غالبية ساحقة من الشيعة.

7- محافظة كربلاء: حسب التقديرات الحكومية عدد سكان المحافظة مليون نسمة ومدينة كربلاء وما حولها بشكل عام مقفلة شيعياً الا انه يسكن غرب المحافظة باتجاه الصحراء وعلى وجه التحديد قرب بيحيرة الرزازة حوالي 50 الف من اهل السنة من البدو الذين ينتمون لعشائر شمر وعنزة والدليم

8- محافظة ميسان: يقدر عدد سكانها بمليون نسمة وهي بغالبية شيعية ساحقة

9- محافظة المثنى : مركزها السماوة وهي اصغر محافظة بلعراق يقدر سكانها ب 700 الف فقط! وهي بغالبية شيعية ساحقة


الملخص للجنوب العراقي : عدد سكان محافظات الجنوب التسعة حسب تقديرات مفوضية الانتخابات والحكومة التي يسطر عليها الشيعة هو 11.9 مليون فقط يشكل اهل السنة في اقل تقدير على الاطلاق 10% منهم اي حوالي 1.2 مليون نسمة يتوزعون كما اوضحنا بشكل كبير جدا في محافظتي البصرة(اكثر من 600 الف) وبابل ( 400 الف) وبشكل اقل في واسط( 150 الف) وذي قار ( 100 الف) وعشرات الالاف بباقي المحافظات.

المحافظات الثمانية ذات الاغلبية السنية شمال وغرب بغداد:

1- محافظة نينوى: مركزها مدينة الموصل حسب المفوضية العليا للانتخابات والحكومة العراقية فان عدد سكانها يقدر ب 3.4 مليون نسمة ولذلك هي ثاني اكبر محافظة بعد العاصمة بغداد .
المحافظة يسكنها خليط عرقي وديني ففيها العرب والاكراد والتركمان والشبك والسنة والشيعة والمسيحيين واليزيديين الا ان الغالبية العظمى للعشائر العربية والغالبية الساحقة لاهل السنة حيث يشكل العرب 60% من سكان المحافظة وجميع العشائر العربية بالموصل سنية وهي عشائر الجبور وشمر والعكيدات والبكارة والعبيد والعزة وتميم وجميلة وغيرها ينتشرون في جميع مناطق المحافظة ويشكلون اغلبية ساحقة في مدينة الموصل وقضائها وفي اقضية البعاج والخضر كما يشكلون اغلبية في نواحي وقرى قضاء تلعفر حيث تتمركز عشيرة شمر ومشايخها في ريف وقرى قضاء تلعفر كما ينتشر العرب بباقي الاقضية ولهم فيها القرى والمزارع اما الاكراد يسكنون اطراف مدينة الموصل ومناطق اطراف المحافظة شمالاً وشمال شرقاً باتجاه اربيل ودهوك يشكلون 20% من سكانها اما التركمان يشكلون اقل من 10% من السكان يسكنون مركز قضاء تلعفر وبعض القرى وهنا يتواجد الشيعة حيث نصف التركمان او اقل قليلاً بالمحافظة من الشيعة . بينما يشكل المسيحيين واليزيديين والشبك نسبة 10% ينتشر المسيحيين في مناطق سهل نينوى بجوار العشائر العربية في تلك المناطق واليزيديين في سنجار والشيخان ايضا بجوار عشائر عربية بينما الشبك اقلية عرقية صغيرة لهم بضعة عشرات من القرى في سهل نينوى ينقسمون بين سنة وشيعة.

اهل السنة بالمحافظة 85% وهم جميع العرب والاكراد ونصف التركمان والشبك والشيعة 5% وهم نصف التركمان والشبك بينما يشكل المسيحيين 5% واليزيديين 5%

2- محافظة السليمانية: محافظة تقطنها اغلبية سنية من الاكراد يشكلون اكثر من 95% من سكانها البالغ عددهم حسب التقديرات الحكومية 1.7 مليون نسمة بينما الشيعة فيها اقلية لا تزيد عن 5% يسكنون جنوب المحافظة على حدود ديالى وهم من الاكراد الفيلية وبعض التركمان الشيعة.


3- محافظة اربيل : عدد سكانها حسب التقديرات الحكومية 1.5 مليون نسمة اغلبية سكانها من الاكراد يشكل اهل السنة اكثر من 92% من سكانها والمسيحيين 5% والشيعة فيها قلة قليلة لا تتجاوز 3% من الكورد الفيلية .


4- محافظة الانبار: عدد سكانها حسب التقديرات الحكومية 1.4 مليون نسمة ( عدد كبير من مثقفيها وشيوخها اعترضو على النسبة وقالوا انها تجاهلت مئات الالاف من السكان البدو وغيرهم) وهي اكبر محافظة بلعراق مساحة حيث تشكل مساحتها ثلث العراق وهي تعتبر محافظة عربية سنية خالصة لا يسكنها الا بضعة الاف من العوائل الشيعية.

5- محافظة ديالى : عدد سكانها حسب التقديرات الحكومية 1.3 مليون نسمة ( رغم وجود تقديرات منذ عدة سنوات تقول انها تخطت المليون ونصف) وهي من اكثر المحافظات السنية التي تحوي شيعة فيها حيث يشكل الشيعة حوالي ثلث سكانها بينما اهل السنة يشكلون الثلثين اما اهل السنة فهم بغالبية من العشائر العربية يشكلون الاغلبية في مركز المحافظة مدينة بعقوبة وجميع نواحيها ( بهرز -كنعان-خان بني سعد) كما يشكلون الاغلبية في مدينة المقدادية ومعظم قراها ونواحيها ( ناحية الوجيهية وناحية ابي صيدا) ويشكلون نصف سكان قضاء الخالص حيث ينتشرون في قرى القضاء ويشكلون اغلبية في ناحية العظيم وناحية هبهب ويشكلون اكثر من نصف سكان ناحية السلام كما ويشكلون نصف سكان قضاء بلدروز وينتشرون في مركزه وغرب القضاء ، اما اهل السنة من التركمان فهم يشكلون اغلبية ساحقة من سكان قضاء كفري واما الاكراد السنة بالمحافظة فهم قلة.
اما الشيعة فهم من القوميات الثلاثة اكثرهم الاكراد الفيلية الذين يشكلون اغلبية قضاء خانقين ونصف قضاء بلدروز ومن ثم العرب الشيعة وهم نصف سكان قضاء الخالص يشكلون اغلبة بمركز القضاء وناحية جديدة الشط كما يشكلون اقلية سكانية في بعقوبة والمقدادية اما التركمان الشيعة فهم يشكلون اقليات في كفري وخانقين .


6- محافظة كركوك: عدد سكانها التقديري 1.3مليون نسمة يشكل الاكراد 45% من سكانها وينتشرون شرق المحافظة وشمالها ومركزها اما العرب يشكلون 35% ينتشرون غرب المحافظة وجنوبها في قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والملتقى وناحية القدس ومركزها والتركمان 20% يقطنون مركز مدينة كركوك والحزام الريفي الفاصل بين العرب غرباً والكرد شرقاً وهي نواحي التون كبري وتازة خرماتو وداقوق ، الاكراد بالمحافظة جميعهم سنة والعرب 90% منهم سنة وقلة شيعة قادمين من الجنوب بينما التركمان 60-65%من السنة والبقية من الشيعة وبشكل عام السنة بالمحافظة 90% والشيعة 10%

7- محافظة صلاح الدين: عدد سكانها التقديري حسب المفوضية 1.2 مليون ( في المحافظة يؤكدون ان العدد الحقيقي اكبر) وهي محافظة بغالبية ساحقة من العشائر العربية وقلة من التركمان والاكراد ويشكل اهل السنة 90% من سكانها وينتشرون في كامل المحافظة حيث يشكلون جميع سكان اقضية تكريت وسامراء وبيجي والشرقاط والدور واكثر من نصف سكان اقضية بلد والدجيل والطوزخرماتو حيث ينتشرون في قرى ونواحي هذه الاقضية التي يسكن الشيعة في مراكزها والشيعة اقلية من 10% وكما اوضحنا يسكنون في بلدات بلد -الدجيل-طوزخرماتو( تركمان) ويسكن الشيعة في مركز هذه البلدات فقط بينما جميع القرى والمزارع المحيطة بها سنية.

8- محافظة دهوك عدد سكانها التقديري 1.1 مليون نسمة ومعظم سكانها من الاكراد وقلة من التركمان والمسيحيين ولا يوجد فيها شيعة البتة.


الملخص للشمال والغرب السني: عدد سكان محافظات الشمال والغرب الثمانية حسب تقديرات مفوضية الانتخابات والحكومة التي يسطر عليها الشيعة هو 12.9 مليون نسمة يشكل الشيعة منهم نسبة اقل من 8% فهم 400-450 الف بديالى - 170 الف بنينوى-120الف بصلاح الدين-130 الف بكركوك-100 الف بالسليمانية وقلة قليلة جدا باربيل ودهوك والانبار. اما الاقليات من المسيحيين واليزيديين فيصل عددهم حوالي 500 الف نسمة بالمحافظات ذي الغالبية السنية.

العاصمة بغداد: قدرت المفوضية عدد سكان بغداد 7 مليون نسمة حيث اعتمدت نسبة الناخبين 65% من السكان في العاصمة وليس 60-57% كما فعلت بباقي المحافظات وهذا غريب جدا ولا يوجد له اي تفسير علمي احصائي مقنع بينما على ارض الواقع تشهد بغداد انفجار سكاني هائل وفيها المدن والاحياء كما الضواحي والاقضية والنواحي وعدد سكان مدينة بغداد واقضيتها وحزامها يفوق ال 8 مليون !!

يسكن العاصمة بغداد خليط من السنة والشيعة ففي بعض مدنها واحيائها ثمة اغلبية شيعية واخرى اغلبية سنية واخرى مختلطة بنسب متقاربة الا انه ومن الانصاف اقول ان مركز بغداد ومناطق واحياء امانة بغداد تحوي اغلبية شيعية واضحة وتفوق نسبي للشيعة نتيجة وجود مدن سكنية شيعية مكتظة كمدينة الصدر واحيائها ومدينة الشعلة الا ان الغالبية السنية الساحقة في اطراف بغداد والاقضية التابعة لها او ما يعرف " بحزام بغداد" يلغي التفوق النسبي للشيعة في داخل المدينة ويعادل الكفة بين المذهبين وان لم ابالغ واقول بان اهل السنة 50% في محافظة بغداد فنسبتهم لا تقل عن 40% ولا باي حال من الاحوال


المحصلة والنتائج:

المحافظات ذي الغالبية الشيعية يقدر عدد سكانها 11.9 مليون نسمة بينما المحافظات ذي الغالبية السنية 12.9 مليون اي اكثر بمليون نسمة بالتمام والكمال وهذه ارقام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي يهيمن عليها الشيعة فهي ملزمة لهم وتفحمهم ولا يستطيعون ان ينكروها ابداً بل على العكس لن يجدوا افضل منها فهي قللت من حجم المحافظات السنية فالانبار يقدر باحثين محليين عدد سكانها ولا سيم بعد ضم ابو غريب لها بحدود 2 مليون وديالى وصلاح الدين وكركوك تفيد بعض التقديرات انها تصل الى مليون ونصف بينما محافظات الشيعة الجنوبية معظمها اخذت تقديرات سكانية اكبر من حجمها .

عدد السنة في محافظات العراق باستثناء بغداد: يشكل اهل السنة في محافظات الشمال والغرب السنية 11.5 مليون نسمة بعد ازالة مليون للشيعة ( 400 الف في ديالى و 170 الف بنينوى و 120 الف بصلاح الدين ومثلهم بكركوك واقل من 100 الف بالسليمانية وعشرات الالاف في اربيل )

وازالة نصف مليون كنسبة للاقليات( 200 الف مسيحي بنينوى و150 الف باربيل وهوك وكركوك و150 الف يزيدي في نينوى )

يضاف الى اهل السنة بالشمال حوالي 1.3 مليون سني بالجنوب (600 الف في البصرة و400 الف ببابل 150 الف بواسط و100 الف بذي قار وعشرات الالاف في كربلاء وباقي الحافظات) تكون النتيجة 12.8 مليون هو عدد اهل السنة في محافظات العراق باستثناء بغداد.

عدد الشيعة بلعراق باستثناء بغداد : عدد الشيعة في محافظات الجنوب والوسط التسعة هو 10.5 مليون بعد ازالة 1.3 مليون سني بالجنوب واوضت اعلاه اماكن انتشارهم بالاضافة لحوالي 100 الف من الاقليات وبالاخص مسيحيين وصابئة من مجموع 11.9 هو تقدير عدد سكان الجنوب الكلي يضاف للشيعة في الجنوب اخوتهم شيعة المحافظات السنية وهم حوالي مليون نسمة وواضحت اعلاه اماكن انتشارهم يصبح العدد الكلي للشيعة بالعراق باستثناء بغداد 11.5 مليون نسمة

اما العاصمة بغداد واقضيتها التي يسكنها حوالي 7 مليون نسمة حسب تقديرات المفوضية واكثر من 8 مليون حسب بعد الباحثين فان عدد سكانها كما اسلفنا متفاوت فمركز بغداد واحيائها فيها تفوق نسبي للشيعة بينما اطرافها وحزامها سنية بالغالب ولهذا بشكل عام هذه المحافظة مختلطة بنسبة متقاربة بين السنة والشيعة ولو افترضنا ان الشيعة يشكلون فيها اغلبية فلن تزيد عن 60% ولا باي حال من الاحوال ولو اردت من باب اقامة الحجة ان افترض للشيعة نسبة 60% والسنة 40% في بغداد فستكون المحصلة ان السنة عددهم في محافظة بغداد 2.8 مليون في حال كانت العاصمة 7 مليون و 3.2 مليون في حال كانت بغداد 8 مليون اما الشيعة فسيكون عددهم 4.8-4.2 مليون

اي بالمحصلة النهائية عدد الشيعة بالعراق في حال كانو اغلبية 60% ببغداد هو بين 15.7و16.3مليون بينما اهل السنة عددهم الاجمالي بالعراق في حال كانوا 40% في محافظة بغداد هو بين 15.6و 16 مليون نسمة والاقليات عددهم في العراق بشكل عام هو اقل من مليون نسمة.


وبهذا البحث يتبين للجميع رغم اننا اعتمدنا ارقام الحكومة ومفوضية الانتخابات التي يهيمن عليها الشيعة ورغم اننا اعتبرنا محافظة بغداد بغالبية شيعية تقدر ب 60 % من باب اقامة الحجة والافحام يتبين ان عدد اهل السنة في اضعف الايمان يساوي عدد الشيعة وقريب جدا منه واتمنى من الاخوة اعتماد هذا البحث والارقام التي اتت به في اي حوار مع الشيعة لاننا نلزمهم بارقام الحكومة التابعة لاحزابهم الطائفية كما اننا اعتبرنا بغداد بغالبية شيعية وليس مناصفة كما هو الواقع السكاني الحقيقي لبغداد واقضيتها..


ان شاء الله سيتبع في وقت لاحق بحث للتركيبة السكانية للعاصمة الحبيبة بغداد وتقسيماتها الادارية وطبيعة التركيبة الديموغرافية لاحيائها وضواحيها ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 03:43 PM   مشاركة رقم :: 2
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 03-02-2011
المشاركات: 13

 
افتراضي

جرد سريع لجميع محافظات العراق ونسبة الاديان والمذاهب فيها

بغداد: عدد سكانها التقديري 8 مليون نسمة 50-60% شيعة ، 40-50% سنة ، 3% اقليات

نينوى: عدد سكانها 3.5 مليون نسمة 85% سنة 10% اقليات 5% شيعة

البصرة: عدد سكانها 2.5 مليون نسمة 73% شيعة 25% سنة 2% اقليات

ذي قار:عدد سكانها 1.8 مليون 94% شيعة 5% سنة 1% اقليات

السليمانية:عدد سكانها 1.7 مليون 95% سنة 5% شيعة

بابل: عدد سكانها 1.6 مليون 73% شيعة 25% سنة 2% اقليات

اربيل: عدد سكانها 1.5 مليون 93% سنة 5% مسيحيين 2% شيعة

الانبار: عدد سكانها 1.5 مليون نسمة 99% سنة 1% شيعة

كركوك:عدد سكانها 1.3 مليون 88% سنة 10% شيعة 2% اقليات

ديالى: عدد سكانها 1.3 مليون 67% سنة 33% شيعة

صلاح الدين: عدد سكانها 1.2 مليون نسمة 90% سنة 10% شيعة

النجف: عدد سكانها 1.2 مليون 99% شيعة 1% سنة

القادسية:عدد سكانها 1.1 مليون 99% شيعة 1% سنة

واسط:عدد سكانها 1.1 مليون 83% شيعة 15% سنة 2% اقليات

دهوك: عدد سكانها 1.1 مليون نسمة 95% سنة 5% اقليات

كربلاء:عدد سكانها 1 مليون 95% شيعة 5% سنة

ميسان: عدد سكانها 1 مليون 98% شيعة 1% سنة1% اقليات

المثنى: عدد سكانها 700 الف 98% شيعة 1% اقليات 1% سنة



المحصلة ::::::عدد سكان العراق التقديري حوالي 33 مليون نسمة

اهل السنة : 16 مليون نسمة بنسبة 48.5%
الشيعة : 16 مليون نسمة بنسبة 48.5%
الاقليات : 1 مليون نسمة بنسبة 3%


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 03:47 PM   مشاركة رقم :: 3
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 03-02-2011
المشاركات: 13

 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني هذا البحث انا قمت به شخصياً بكل دقة وامانة وبدون تحيز وتدليس والله على ما اقول شهيد واية شخص يريد يستفسر عن اية مسألة انا بالخدمة وبارك الله بيكم وبهذا المنتدى المبارك


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 04:02 PM   مشاركة رقم :: 4
Banned
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 04-11-2009
المشاركات: 477

 
افتراضي

ماشاء الله جزاك الله خير
واضح كفة اهل السنة ( رغم التقتيل و التصفيات الجماعيه ) لاهلنا و اخوتنا في العراق و مع هذا اشكرك جزيل الشكر على تبيين الحقائق و دحض على ما ينادى به اصحاب العمائم في عراقنا الغالي
لكن اسمحلي اسئلة عن الموضوع و خارجه
هل انت ابن بغداد الاسلام في شبكة حنين ؟
و من اي استقصيت هذه المعلومات ؟
والله من وراء قصد


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 04:26 PM   مشاركة رقم :: 5
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 03-02-2011
المشاركات: 13

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن بريك مشاهدة المشاركة ماشاء الله جزاك الله خير
واضح كفة اهل السنة ( رغم التقتيل و التصفيات الجماعيه ) لاهلنا و اخوتنا في العراق و مع هذا اشكرك جزيل الشكر على تبيين الحقائق و دحض على ما ينادى به اصحاب العمائم في عراقنا الغالي
لكن اسمحلي اسئلة عن الموضوع و خارجه
هل انت ابن بغداد الاسلام في شبكة حنين ؟
و من اي استقصيت هذه المعلومات ؟
والله من وراء قصد

حياك الله اخي الكريم وجزاك الله خير

نعم اخي بكل تأكيد انا صاحب معرف " بغداد الاسلام " في حنين الذي نشر لاول مرة هذا البحث عن طرقه البارحة ولو كان غير ذلك لبينت ان الموضوع منقول. اما من اين استقصيت المعلومات فانا وضحت اخي من خلال الموضوع انني اعتمدت على الارقام التقديرية التي نشرتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي تسيطر عليها الاحزاب والقوى الشيعية لانها ملزمة لهم اما عن الواقع السكاني للمحافظات والمناطق فانا عراقي اخي واي عراقي يعرف العراق جيداً سيعرف الواقع السكاني لمناطقه وان كان هناك معلومة واحدة غير دقيقة بالبحث فاتمنى ان يأتني اخ شيعي عراقي ويقول ذلك وسأكون له من الشاكرين ولكن هذا لن يحدث اخي للاسف لان الشيعة يكررون دوماً اسطانة مشروخة وهي التقديرات الامريكية ووسائل الاعلام الغربية التي تقدر نسبة الشيعة بلعراق 60% واكثر!!!!


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 05:15 PM   مشاركة رقم :: 6
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 21-02-2011
المشاركات: 15

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسم البغدادي مشاهدة المشاركة جرد سريع لجميع محافظات العراق ونسبة الاديان والمذاهب فيها

بغداد: عدد سكانها التقديري 8 مليون نسمة 50-60% شيعة ، 40-50% سنة ، 3% اقليات

نينوى: عدد سكانها 3.5 مليون نسمة 85% سنة 10% اقليات 5% شيعة

البصرة: عدد سكانها 2.5 مليون نسمة 73% شيعة 25% سنة 2% اقليات

ذي قار:عدد سكانها 1.8 مليون 94% شيعة 5% سنة 1% اقليات

السليمانية:عدد سكانها 1.7 مليون 95% سنة 5% شيعة

بابل: عدد سكانها 1.6 مليون 73% شيعة 25% سنة 2% اقليات

اربيل: عدد سكانها 1.5 مليون 93% سنة 5% مسيحيين 2% شيعة

الانبار: عدد سكانها 1.5 مليون نسمة 99% سنة 1% شيعة

كركوك:عدد سكانها 1.3 مليون 88% سنة 10% شيعة 2% اقليات

ديالى: عدد سكانها 1.3 مليون 67% سنة 33% شيعة

صلاح الدين: عدد سكانها 1.2 مليون نسمة 90% سنة 10% شيعة

النجف: عدد سكانها 1.2 مليون 99% شيعة 1% سنة

القادسية:عدد سكانها 1.1 مليون 99% شيعة 1% سنة

واسط:عدد سكانها 1.1 مليون 83% شيعة 15% سنة 2% اقليات

دهوك: عدد سكانها 1.1 مليون نسمة 95% سنة 5% اقليات

كربلاء:عدد سكانها 1 مليون 95% شيعة 5% سنة

ميسان: عدد سكانها 1 مليون 98% شيعة 1% سنة1% اقليات

المثنى: عدد سكانها 700 الف 98% شيعة 1% اقليات 1% سنة



المحصلة ::::::عدد سكان العراق التقديري حوالي 33 مليون نسمة

اهل السنة : 16 مليون نسمة بنسبة 48.5%
الشيعة : 16 مليون نسمة بنسبة 48.5%
الاقليات : 1 مليون نسمة بنسبة 3%

وأنا عملت إحصائية لأمثالك من مجهولي الهوية الذين يعملون على زرع الفتنة بين الشيعة والسنة فوجدتهم عملاء لأعداء الإسلام من الأمريكان والصهاينة


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 05:18 PM   مشاركة رقم :: 7
قلم ماسي

الصورة الرمزية عامر العولقي


 
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
المشاركات: 32,767

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصوارم المهرقة مشاهدة المشاركة
وأنا عملت إحصائية لأمثالك من مجهولي الهوية الذين يعملون على زرع الفتنة بين الشيعة والسنة فوجدتهم عملاء لأعداء الإسلام من الأمريكان والصهاينة

انت مجهول الهوية اما سنة العراق فهم تاج راسك يا فارسي


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 05:21 PM   مشاركة رقم :: 8
عضو فعّال

الصورة الرمزية منهاج الكرامة


 
تاريخ التسجيل: 15-02-2011
المشاركات: 745

 
افتراضي


هذا الرابط يرتبط بموضوع سنة وشيعة العراق ونسبهم..

http://ar.wikipedia.org/wiki/


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 05:30 PM   مشاركة رقم :: 9
عضو
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 21-02-2011
المشاركات: 15

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامر العولقي مشاهدة المشاركة انت مجهول الهوية اما سنة العراق فهم تاج راسك يا فارسي

إذا كنت مسلماً فارسياً فأسوتي تاج رأس كل المسلمين: الصحابي الجليل سلمان الفارسي والكثير من علماء الإسلام الذين أنجبتهم أرض فارس..

وإذا كنت مسلماً عربياً فأسوتي تاج رأس كل المسلمين: الصحابة العرب وآلاف الرموز العربية التي يفخر بها كل مسلم

وأما أمثالك ممن يثيرون الفتنة الطائفية والعرقية ليمزقوا تماسك الأمة الإسلامية، فسرعان ما ستنهار بيوتهم العنكبوتية مع زوال أنظمة العمالة للأمريكان والصهاينة

وتحية احترام لكل مسلم شريف سواء كان سنياً أو شيعياً وسواء كان عربياً أو أعجمياً

وبعداً لأبواق الفتنة ..


  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 05:35 PM   مشاركة رقم :: 10
قلم ماسي

الصورة الرمزية عامر العولقي


 
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
المشاركات: 32,767

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصوارم المهرقة مشاهدة المشاركة إذا كنت مسلماً فارسياً فأسوتي تاج رأس كل المسلمين: الصحابي الجليل سلمان الفارسي والكثير من علماء الإسلام الذين أنجبتهم أرض فارس..

وإذا كنت مسلماً عربياً فأسوتي تاج رأس كل المسلمين: الصحابة العرب وآلاف الرموز العربية التي يفخر بها كل مسلم

وأما أمثالك ممن يثيرون الفتنة الطائفية والعرقية ليمزقوا تماسك الأمة الإسلامية، فسرعان ما ستنهار بيوتهم العنكبوتية مع زوال أنظمة العمالة للأمريكان والصهاينة

وتحية احترام لكل مسلم شريف سواء كان سنياً أو شيعياً وسواء كان عربياً أو أعجمياً

وبعداً لأبواق الفتنة
..



وهل فرس اليوم من امثال سيدك خامنئي والمالكي ومقتدي الرجل يمتون بصله الى الصحابي الجليل سلمان الفارسي ..؟


  رد مع اقتباس
:: إضـافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.