المجلس اليمني ... يمن واحد وآراء متعددة
::  قوانين المنتدى  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: العلمية والتقنية :: قسم العلوم والطـب
|
 
أدوات الموضوع
قديم 19-08-2003, 10:48 PM   مشاركة رقم : 1
مشرف سابق

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات

 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,638

افتراضي الشاي قد يقلل من الإصابة بالسرطان والقلب

[ALIGN=CENTER]قال فريق من العلماء إن ثمة دليلا واضحا على أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من تلف الخلايا التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان والقلب وربما أمراض أخرى.



وفي مؤتمر تحت رعاية وزارة الزراعة الأمريكية ومجلس الشاي وجمعية السرطان الأمريكية وجماعات أخرى قال الباحثون إن الوقت ربما يكون قد حان لإضافة الشاي إلى قائمة الفواكه والخضراوات التي ينصح الخبراء بتناولها لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.
وقالت جيفري بلومبيرج المتخصصة في علوم التغذية بجامعة تافتس في بوسطن بماساتشوستيس أمام مؤتمر صحفي "إنه من المفيد أن نعتبر الشاي كنبات غذائي من بعض النواحي"
وقالت بلومبيرج إن الشاي يحتوي على مواد كيماوية تسمى "فيتوكيميكالز" وهي عبارة عن عدد كبير من الجزيئات تعمل كمضادات للأكسدة، تقاوم هذه المركبات مفعول التلف الذي قد يلحق بخلايا الشريط الوراثي DNA، تلك التي يحدثها ضوء الشمس والمواد الكيماوية بالإضافة إلى العديد من الأطعمة وضغوط الحياة اليومية.


ويعتبر تلف ال DNA خطوة أولى للإصابة بالسرطان كما أنه يرتبط بمرض القلب.
ويحتوى الشاي في تركيبة على مضادات للأكسدة مثل مادة "كاتيتشن" كما يعتبر فيتامين "ايه" و فيتامين "سي" من مضادات أكسدة.
وقالت بلومبيرج التي تعمل مستشارا لكل من هيئة الأغذية والعقاقير الطبية الأمريكية ومجلس الشاي "لقد استغرق البحث ثلاثين عاما حتى تمكنا من تحديد أهمية هذه المركبات"
وقد نشر مركز "USDA" لأبحاث التغذية في ميريلاند دراسة تقول بأن تناول الشاي يمكن أيضا أن يقلل من مخاطر الإصابة بمرض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
وقام جوزيف جود المدير التنفيذي لمركز "USDA" بعمل اختبارات على 8 رجال و 8 سيدات لمدة 3 أسابيع عن طريق أكل وشرب ما يعطى لهم فقط في معمل بيلتسفيل.
وقال جود "لقد أعطيناهم مشروبا يشبه الشاي" وقد تم إعطاء نفس المتطوعين على مدى 3 أسابيع أخرى 5 أكواب من الشاي في اليوم.
وكانت نتائج الدراسة عموما أن انخفضت نسبة الكوليسترول الكلية بنسبة 6 % في المتوسط على مدى 3 أسابيع.
وقامت الدكتورة إيمان حكيم من جامعة اريزونا ومركز اريزونا للسرطان باختبار 140 مدخن لرؤية ما إذا كان شرب الشاي سيؤثر على مستويات المواد الكيماوية المتعلقة بتلف ال "DNA".
وقالت الدكتورة إيمان "لقد طلبنا منهم أكل ما اعتادوا عليه مع إضافة الشاي إلى وجباتهم "
ولمدة 4 شهور شرب خلالها المتطوعون إما الشاي الأخضر أو الشاي الأسود أو الماء ونظر فريق حكيم إلى نسبة عنصر كيمائي يدعى "8-OhdG" في البول واكتشفوا أنها سجلت انخفاضا مقداره 25 % بالنسبة إلى الشاي الأخضر.
ولم تظهر النتائج وجود أي تغيرات فيمن شربوا الشاي الأسود أو الماء. وقالت حكيم "نعتقد أن تناول مجموعة المدخنين التي قمنا باختبارها للشاي الأخضر مرتبط بانخفاض الضغط المؤكسد في البول"
وتجدر الإشارة إلى أنه لايزال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان انخفاض مستويات "8-OhdG" أو أي من العناصر المميزة لتلف ال DNA يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان.
[/ALIGN]

  رد مع اقتباس
قديم 20-08-2003, 11:43 AM   مشاركة رقم : 2
عضو متميّز

الصورة الرمزية الفارس الاحمر

 
تاريخ التسجيل: 24-03-2003
المشاركات: 1,042

افتراضي

مع انني لا اشرب في اليوم الواحد الا كوب وكوبين فقط من الشاي ...ولكن لن ازيد لكي لا اسبب لنفسي مشاكل اخرى... لك تحياتي .....

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2003, 10:16 AM   مشاركة رقم : 3
مشرف سابق
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 24-12-2002
المشاركات: 2,976

افتراضي

شكرا اخي د.عاشق .....

مواضيعك جميلة ورائعة ونبراسا يضئ لنا الطريق




ودمت

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2003, 01:34 PM   مشاركة رقم : 4
مشرف سابق

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات

 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,638

افتراضي

الفارس .. كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده .. هههههه
برضه الشاهي يقلل امتصاص الحديد .. لذا لا تشربوه بعد الاكل ..

عبدالله .. بل انتم الضوء الذي ارى به ..

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2003, 05:54 PM   مشاركة رقم : 5
عضو متميّز
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 24-03-2003
المشاركات: 1,553

افتراضي

شكراً اخي العاشق ..
وانا راح اشرب برميل شاهي ....
بس قالوا انه ينقص الحديد في الجسم ؟؟؟؟؟
انت ايش راييك ؟؟؟

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2003, 09:04 PM   مشاركة رقم : 6
مشرف سابق

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات

 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,638

افتراضي

مايحتاج .. اخ F-5
هذا كان من اسئلة المسابقة وجاوبته صح ..
ولسه راد في الرد اللي قبلك ..
انه لا تشربه بعد الاكل ..
لانه يقلل امتصاص الحديد ..

لامانع في اوقات اخرى ..

زي لما الواحد يتمشى العصر او بعد المغرب ..

  رد مع اقتباس
قديم 21-08-2003, 11:47 PM   مشاركة رقم : 7
عضو متميّز
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 01-08-2003
المشاركات: 1,677

افتراضي

تابعت ابحاث الشاي والقهوه حتى شاب رأسي
كل يوم خبر
يوم يوثر على القلب ويوم يعالج امراض القلب
المشكله اخوتي هو دخول علماء الاغذيه في مجال الطب!!!!!!!!!!!!!!
وقتلونا بمضادات الاكسده
كل يوم خبر واخبار متضاربه
وقد صرت لا اصدق اي عالم اغذيه
المشكله انهم مدعومون من قبل الشركات
شركات الشاي تدعم ابحاث الشاي وهكذا
اخوكم د.عمر السقاف

  رد مع اقتباس
قديم 22-08-2003, 08:33 PM   مشاركة رقم : 8
عضـو
 
لا توجد صورة

 
تاريخ التسجيل: 22-08-2003
المشاركات: 59

افتراضي

كل شي اذا استخدم بالشكل الصحيح فلن يؤدي الى مضاعفات عكسيه
ان شاء الله
والعكس صحيح
شكرا للجميع
عقارب الساعه لن تعود الى الخلف

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.