((* أكــلات من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم * ))

الكاتب : غريبه   المشاهدات : 665   الردود : 6    ‏2005-04-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-25
  1. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال :
    " مثل المؤمن مثل النحلة لا تأكل إلا طـيـبـاً ولا تـضـع إلا طـيـبـاً "
    بعض الاطعمة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم:

    الـطـفـيـشـل :
    مقدار من السميد يُعمل كالهريـسة ويضاف اليه العسل كالحلوى وهو شبيه بالبسبوسة .

    الجـشـيـشـة :
    دقيق وتمر ولحم يتم طبخهما معاً بعد اضافة الماء ووضعها فوق نار هادئة حتى تـنـضج وتـتـماسك وتقدم ساخنة .

    الـسـخـيـنـة :
    دقيق يلقى على ماء أو على لبن فيطبخ ويؤكل بتمر أو يشرب كحساء ؛ أما اذا تم طبخها باللحم فتدعى حريرة .

    الـخـــــبـط :
    نوع من الطعام وكان يصنع أثناء ندرة الطعام ؛ وطريقة اعداده انه يجمع ورق الشجر ثم يخبط بالعصى حتى يتفتت ثم يمزج بالماء حتى يصبح كالعجينة ويؤكل ........

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-26
  3. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    [frame="1 80"]ِشوفي يا غريبة ،،، أنا أنصحك ،، بأن تتركي احلام اليقظة مرة ديكور فخم ومرة أكلات ،، شوفي لك شاب على قد حالكم والله يستركم ،، :D:D:D[/frame]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-27
  5. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    :)
    يقول المثل احترنا ياأقرع كيف نمشط شعرك
    شكراً الك اخي as1
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-27
  7. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    بس أن مش أقرع وشعري حلو هههههههه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-28
  9. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    لاتخرجوا عن الموضوع والمشاركة
    الرجاء من أخواني ... يوجد مجلس
    التسلية


    اشكرك أختي العزيزة غريبة بارك الله فيك
    وقد كنا لا نعرف هذة الأكلات

    وصلى الله على النبي وسلم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-28
  11. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0

    تمام أفندم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-28
  13. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    يسلمووووووو الاخت وفاء
     

مشاركة هذه الصفحة