من فضيلة الشيخ عبد الرحمن دمشقية الي الأستاذ فتحي يكن وجماعة الإخوان المسلمين

الكاتب : ابن تعز   المشاهدات : 852   الردود : 0    ‏2005-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-23
  1. ابن تعز

    ابن تعز عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [size=[frame="7 80"]5]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

    فقد بلغني خبر عن لقاء جرى بيبن فتحي يكن والأحباش وأعلنته جريدة المستقبل - الخميس 16 أيلول 2004 - العدد 1699 - شؤون لبنانية - صفحة 5. كتبه أحمد الزعبي

    ولم أكن أعلم بتفاصيل ما جرى في اللقاء. إلا أنني تيقنت أنه تنسيق على مستوى عال ينبئ عن اختراقات روتينية طبيعية للاخوان المسلمين.
    غير أنني وجدت اليوم تفاصيل هذا اللقاء وما جرى فيه في أحد المواقع الحبشي.
    www.aicp.org

    فقد كتب الأحباش في موقعهم ما يلي: وبالنص الحرفي [بزعم الأحباش] " لمقابلة المحدث الشيخ عبد الله الهرري مع فتحي يكن بتاريخ 14/9/

    وتضمنت تصريحات خطيرة جدا نسبوها الى الاستاذ فتحي يكن. ومن ذلك تصريحه بالعداء السافر لمن أسماهم بالوهابية. وأنهم يكفرون من خالفهم وأنهم متشددون إلى آخر ما سوف تقرأ وتصاب بالصدمة والذهول من ذلك.

    أما أنا فلا يصيبني منهم ذهول ولا صدمة فإنني قد خبرتهم.
    هذا منهجهم وهذه طريقتهم في تمييع الدين والتزلف لجميع الناس على اختلاف مللهم وعقائدهم.
    ولله الحكمة البالغة. فإن تعرض المسلمين للأحداث وللضعف فيه مصلحة ، فإنه يكشف المنافقين الذين يرفعون شعار (ألم نكن معكم) للمؤمنين إذا انتصروا وشعار (ألم نمنعمن من المؤنين) للكفار إذا انتصروا.

    ولقد حدثني أحد من كان من أقرب المقربين من فتحي أنه كان يرى منه الكذب الصريح وازدواجية النهج.
    فقد كان يمتدح الرافضة إذا كان في لبنان. فإذا أتى السعودية انتقدهم وسبهم.
    وأنه واجهه بذلك وانتقده فقالله فتحي: السياسة تتطلب ذلك.

    وهم يعتبرون ذلك من الفقه والوعي السياسي. تزلفوا للرافضة وأثنوا عليهم واعتبر فتحي يكن أن المصدر العلمائي للصحوة الاسلامية محصور في البنا وقطب والخميني (أنظر كتابه المتغيرات الاسلامية والدور الاسلامي المطلوب).

    وصرح بأن الاسلام يحكم بكفر نفسه إذا هو لم يعتقد بأن النصراني أخوه.
    وكل ذلك سوف أنشره في حينه.

    وقد أقام الاخوان المسلمون تحالفات مخلة بالشرع مع الأحزاب الكافرة وظنوا أنهم سوف يحققون النصر. ومع ذلك ما زالوا أذلة لا أقاموا دولة ولا حققوا نصرا.

    وقد اعتبر حسن البنا من قبل فتحي يكن أن الله حثنا على مصادقة اليهود وأن عداوتنا معهم ليست عداوة دينية بل إقتصادية.

    وعندي كثير من الملفات بقيت مطوية عندي لسنين طويلة وسوف أفتحها في وقتها المناسب ان شاء الله.

    والآن لنقرأ ما جرى من حوار بين فتحي يكن وبين الحبشي:
    ================================================== ===================
    قال الحبشي:
    الوهابية عندهم كلا الفريقين كفار لا يوجد عندهم مسلم إلا الوهابي عندهم.

    • قال فتحي يكن:

    بالفعل المدرسة الوهابية باعتقادي هذا لا اقوله الآن في هذا الاجتماع المغلق وانما كتب في عدد من المجلات ثم نشر في نشرة منبر الجمعة كذلك يتكلم عن خلفية التطرف والارهاب الذين ابتليت به الامة وان منشأه المعاصر هي الحركة الوهابية وحاشا أن تكون هذه الحركة حركة سلفية نحن نعتبر انفسنا سلفيين اذا كان السلفية طبعا تعني الانتماء والاتباع للسلف الصالح اما الحركة الوهابية فأحدثت في الامة بالفعل فجوة كبيرة وفتن لها اول وليس لها آخر طبعا يعني ابتداء بالتكفير والتبديع وما أشبهه باعتبار ان كل من ليس وهابيا ليس مسلما كذلك بلاء كبير هذا بالفعل لأنه لابد نحن ان نفتش عن الخلفية الحقيقية والعلمية حتى لنشأة هذا التطرف الذي تعيشه الامة اليوم والذي بسببه طبعا أعلنت عليها الحروب من كل مكان لذلك اسباب وابتليت للاسف وهذا كثير وانا كنت في السعودية من ستة اشهر وقيل في مجمع ضم كبير من القوم من منهم الدكتور عبد الله عبد المحسن التركي في ان هذه البلاد تتحمل مسئولية نشأة هذه المدرسة ومن تعداها بعد ذلك هذا التطرف الذي أجري في المملكة الآن هم يحصدون نتائجه الآن يحصدون نتائجه فيعني على ذكر الوهابية تتحمل المسئولية ليس لعملية التطرف وانما في الضلالات الكثيرة التى حدثت في هذه الأمة ونحن لا يمكن أن نربطها بالسلفية في حال من الأحوال السلفية شيء والوهابية شيء آخر.
    ================================================== ==================

    • قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

    قبل ستين سنة حكى لي شيخنا محمد سراج قال في الحجاز صار بيني وبين وهابي استئناس فقلت له " أنتم تقولون نحن متمسكون بالقرءان والحديث فكيف تأخذون الضرائب من الحجاج ، فقال " نحن لا نعتبرهم مسلمين لذلك نأخذ منهم. يكسبون المال ثم يخافون من المسلمين إن قالوا لهم نحن لا ندخلكم بلادنا لأنكم كفار.

    • قال فتحي يكن:

    إن كانوا غير مسلمين كافرين فهو محرم عليهم دخول البلد الحرام بالأساس فماذا يجيبون غريب.

    قال فتحي يكن:
    ان تعود الامة الى ان تعرف الله عز وجل حقيقة المعرفة العقيدة هنا والتركيز انا اعتقد ظني ان يكون الشغل الشاغل وهو شغلكم الشاغل اساسا [يخاطب بذلك الحبشي] وهذا الذي نسعى ان يتم تفعيل يعني هذا العمل وهذا التلاقي على امتداد الساحة الاسلامية العلمائية ابتداء وليس على عموم المسلمين ليس المهم العامة وانما المهم الخاصة وخاصة الخاصة الذين ان حسنت عقيدتهم حسنت عقيدة الامة وان فسدت فسدت عقيدتهم فسدت عقيدة الامة لأن تكون هنالك لقاءات مع العلماء بالفعل على مستوى ان شاء الله من العلم وطبعا ذكرنا بعضهم في لقاءات معينة لابد ان يحضر لها كخطوة على طريق وحدة الامة على عقيدة لا اله الا الله محمد رسول الله العقيدة الصافية نسميها الاشعرية نسميها يعني أية تسمية ان تكون على عقيدة لا اله الا الله محمد رسول الله هذا الذي تركنا عليها رسول الله ويوصي تركت فيكم خير شيئا لا تضلوا به ما تمسكتم به كتاب الله تعالى وسنتي.
    • قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

    الله يوفقنا

    [تأمل تزلف يكن واستعلاء الحبشي].

    • قال فتحي يكن:

    ما يجري الآن سبحان الله تجد أنه مشابه إلى حد كبير لتاريخ الوهابية الذي يقرأ يعني قرأتم أنتم احراق البيوت احراق المساجد احراق الناس أحياء تشريد البشر قتل الناس يعني شىء غريب الآن الإحراق يعني هو هو نفسه الذي استفاد في الماضي يستفيد في الحاضر ويستفيد في المستقبل و يمكن يجعلنا كذلك نحن المخالفين لهم مسفوحا دماءهم يعني ممكن انو يسفحوا دمائنا لمخالفتنا إياهم في ذلك بلاء بلاء
    • قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

    هذا محمد بن عبد الوهاب زعيم الوهابية ما كان عالما ، أبوه وجده بيت علم أبوه عالم متقن ما كان يجد منه رغبة في التفقه ، أبوه كان غضبان عليه تفرّس فيه كأنه كان من الأولياء ، كان يقول ياما ترون من محمد من الشر .

    في حياة أبيه كان يكتم ، بعدما مات أبوه صار يبث علّم البدو هذه العقيدة، وقال لهم من دخل في دعوتنا فله ما لنا وعليهم ما علينا ومن لم يدخل فهو مباح الدم ، مسكهم هذه الكلمة وتوارثوها وتمسكوا بها .

    • قال فتحي يكن :

    وعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة وأجر من واجهها ودحضها وأسقطها أجره وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة لأنو لا تسقط لوحدها لا بد من يسقطها .

    • قال فتحي يكن:

    الآن الذي يتوالى لا يمكن أن يقام في مكان بالفعل عندما تحشى الجماجم وتفجر هذا في أي دين ؟! أي عقيدة ؟!

    أحد كبار الإسلاميين وهو قائد كبير كبير في الجزائر معروف ذبح ذبحا لأنه تكلم عن التطرف فأخذوه طبعا اختفى فترة من الزمن ثم وجدوه مذبوحا من خيرة الناس من خيرة العلماء لا بد من التصدي والتصدي مُكلِف والتصدي مُكلِف واضح هذا الأمر التصدي لهذا مكلف لأن التصدي سيجعل الآخرين كذلك يتصدون يعني أول من سيحارب هذا التصدي من ؟ أصحاب هذه البدع الخرافيون الوهابيون أول من سيتصدى لهذا ثم أشياع الحركات التي لا تريد بالفعل أن تجتمع الأمة على الله لأنهم يعيشون مصالحهم لأنهم يريدون أن يبقى المسلمون متفرقين هؤلاء سيتصدون لكل حركة تجمع الأمة على كلمة لا إله الا الله التصدي إذا عدى عن مواجهات أعداء الإسلام والحكام التصدي مكلف لكن إن شاء الله الأجر كبير .

    نحن الله يبارك فيكم الآن حاضرون بعون الله تعالى للبدء بمشروع بعون الله تعالى يعني يرضي الله عز وجل ابتداء لا يهمنا رضى الناس إنما يهمنا رضا الله عز وجل وان شاء الله يكون لهذه الانطلاقة آثارها الحميدة على امتداد العالم الإسلامي بعون الله تعالى يعني لتحمل الهداية لهؤلاء الضالين وللضلالات الموجودة فإن قعدنا أنا أعتقد أن المسئولية كبيرة لا تجوز بحال من الأحوال .

    • قال المحدث الشيخ عبد الله الهرري:

    نهلل ثلاث مرات ونصلي على النبي .

    • مديح

    • قال فتحي يكن

    عطر الله دنياك وأخراك وعطر بك المجالس جميعها . الله يبارك فيكم أهلا وسهلا. والد الأستاذ سائد يكون كذلك قد دفع عنك حياته واغتيل هو كان في مواجهة العنف في سوريا وكلف أكثر من مرة بإقناع الآخرين في الخارج فكان يذهب ويأتي ويذهب ويأتي سبحان الله إلى أن قدر الله أن يغتال سبحان الله رحمة الله عليه وكان مراقبا للإخوان المسلمين كان مراقبا عاما لكن حدثت هذه الأمور في عهد غيره .================================================== =======================

    انتهى ما نقله الاحباش من كلام فتحي يكن.

    التعليق:
    إنني أطالب توصيل رسالتي هذه الى الاخوان المسلمين والى العالم الاسلامي عبر كل ساحات الانترنت وأطلب من الاخوة تعميم الموضوع ما استطاعوا وأن يراسلوا الاخوان في موقعهم ليجيبوا وبسرعة عن هذا الكلام المنقول عن فتحي يكن:
    هل قال فتحي يكن هذا الكلام.

    فإن كان لم يقله فنطلب منه أن يعلن نفيه وبراءته مما نسب اليه.
    وإن كان حقا قاله فلنا منه موقف واجراء يتخذ في حينه ان شاء الله.
    وأنا لن أتعجل الأمور وسوف أنتظر أن يأتي رد سريع حول هذا الموضوع.
    [/list]
    [/list][/size][/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة