دعوة صادقة لإخواني من أهل السنة

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 2,095   الردود : 48    ‏2005-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-22
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    [align=right]بسم الله الرحمن الرحيم
    أدعو إخواني من أهل السنة إلى التفكير الجاد في الرجوع إلى الإسلام الصافي المتمثل في مذهب أهل البيت عليهم السلام، الذين أمرنا النبي الأكرم (ص) بالتزام منهجهم من أجل الأمن من الضلال وذلك في حديث الثقلين الشريف، والذي من ألفاظه : (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله سببه بيده وسببه بأيديكم وعترتي أهل بيتي)، وهذا لفظ إسحاق بن راهويه المروي بسند صحيح حسب تصحيح غير واحد من حفاظ أهل السنة ومنهم البوصيري في (إتحاف الخيرة المهرة)، وهذا حديث صحيح صريح بوجوب اتباع أهل البيت عليهم السلام، وقد تركهم أهل السنة وتبعوا غيرهم من الفقهاء، بل تجرأ بعض علمائهم ـ وهو ابن خلدون في مقدمة تاريخه ـ فوصف أهل البيت بالشذوذ في الفقه!!!
    فأدعو إخواني أهل السنة إلى مراجعة أنفسهم، والتوبة إلى الله، وتطبيق وصية النبي (ص) في أهل بيته (ع)، وقد قال النبي (ص) ـ كما في الحديث الصحيح من ثلاثة طرق على الأقل ـ في علي بن أبي طالب (ع) : (أنت ولي كل مؤمن بعدي) كما هو لفظ الحاكم في مستدركه، فبأي حجة استحل إخواني أهل السنة مخالفة أوامر الرسول (ص)، فاختاروا لأنفسهم خليفة بحجة الشورى مع أن الله في كتابه يقول : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)، وقد قضى الله وورسوله بإمامة أهل البيت وخلافة علي بصريح اللفظ...
    وإن كان بعض السذج ممن لا نصيب لهم في العلم قد انخدعوا فانجرفوا في هذا التيار الذي لايقضي بما قضى الله ورسوله، فقد تشيع كثير من المثقفين والجامعيين وأهل البحث والتمحيص، وقد هداني الله إلى مذهب أهل البيت عليهم السلام بعد أن كنت قابعا في ظلمات مذهب إخواني الذين يسمون أنفسهم بأهل السنة، غفر الله لهم وهداهم إلى الصراط السوي...
    وفي موقع (مركز الأبحاث العقائدية) قائمة كبيرة بأسماء وهويات الإخوة الذين هداهم الله إلى التشيع...
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-22
  3. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    الأستاذ من اليمن أتيت.

    أنعم واكرم بذا المكان الذي اتيت منه ، الإيمان يماني والحكمة يمانية.

    هذه هي أول مشاركة لي في هذا الصرح الكبير.

    وآمل أن يتسع صدرك لما أقول.

    هل هذا الأثر واعني به حديث الثقلين يدل دلالة واضحة على أن النجاة تكون بالتمسك في ما جاء عن آل البيت رضوان اله عليهم؟

    إن كان الجواب بنعم فكيف فهمت هذا.

    ثم أين صحح البوصيري هذا الحديث بهذا اللفظ في أي طبعة وأي جزء لو سمحت.


    ثم كيف فهمت من كلام ابن خلدون أنه طعن في آل البيت ، هو يتكلم عن من يدعي اتباع هذا المسلك الذي دخله ما دخله.

    ثالثاً آمل منك شرح معنى الولاية والولي ومشتقاته .

    وقبل الإجابة آمل الإطلاع على بحثي هذا
    http://www.almanhaj.net/vb/showthread.php?t=17


    أخيرا خذ هذه المقارنات التي تعبت في جمعها وهي تريك الحقيقة واضحة جلية.


    :::::::::::::::::::::::::::::
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله المختار وآله والأطهار.

    وبعد:

    فإن حب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم هو جزء من الإيمان فلا يحبهم إلا مؤمن ولا يكرههم إلا منافق ...

    ومعلوم أن الحبل الأول من آل بيت رسول الله كعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم مبشرون بالجنة فهم جزء من أهل السنة والجماعة إن لم يكونوا هم أركان السنة هم وباقي الصحابة .

    وكل هذا لم يشفع لمن يدعي التعالم أن يوجه بسهامه إلى أهل السنة ، بأنهم ظلموا آل البيت ولم يحفظوا تراثهم ، وغيرها من الشنشنة المعروفة من أخزم ، وليس عبد الحسين الموسوي صاحب المراجعات والنص والإجتهاد بعيد عن هذا.

    فكان لزاماً على أهل السنة رفع هذه التهمة مع براءة ساحتهم طبعاً، لكن كما يقال رفعت عنه كل معيبة ، وأمنته من كل رهيبة.

    لنرى الآن كيف يأخذ أهل السنة تراثهم من آل البيت رضوان الله عليهم

    لقد أعتمد سلف الأمة في تقرير كثير من مسائل العقيدة على أقوال آل البيت كقول جعفر الصادق ( كلام الله ليس بمخلوق منه بدأ وإليه يعود ) ذكره اللاكائي في أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة والآجري في كتابه الشريعة وكذا ابن بطه وعند ابن ابي عاصم في كتابه السنة وذكره عنه شيخ الإسلام ابن تيمية .


    كما اعتمد أهل السنة على روايات آل البيت بشكل كبير فروايات علي بن أبي طالب في البخاري مع المكرر (98) وغير المكرر (34) ورواياته رضي الله عنه في صحيح مسلم (38) حديثا ..

    وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أن الناتج هو =72 رواية في أصح الكتب عند أهل السنة بينما أحاديث علي رضي الله عنه المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة

    وهو الكافي =66

    فهل يقول لنا قائل من هو المكثر من المقل!!

    هذا بغض النظر عن صحة الروايات في كتاب الكافي وأكثرها كذب على علي رضي الله عنه عند وضع أسانيدها على طاولة البحث العلمي



    بل وروايات علي رضي الله عنه في كتب السنة أكثر من روايات أبي بكر رضي الله عنه !!

    بل هي أكثر من روايات عمر رضي الله عنه !!

    بل روايات علي رضي الله عنه المنقولة في كتب السنة أكثر من روايات عثمان رضي الله عنه!!

    بل لا أخفيكم حديثاً إن قلت أن روايات علي رضي الله عنه أكثر من مرويات أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مجتمعين!!!

    فأي انصاف بعد هذا؟

    وهل يصح أن نقول أن أهل السنة أعداء لأبي بكر وعمر وعثمان؟



    وأما فاطمة رضي الله عنها فلها حديث واحد في البخاري برقم (4462)

    بينما ليس لها ولا حديث واحد مرفوع في كل الكافي وهو عندي 9 مجلدات!!

    أفلا يصح لنا أن نقول أن صاحب الكافي " الكليني " ناصبي لأنه جفا فاطمة الزهراء رضي الله عنها.

    وأما الحسين رضي الله عنه فله حديثان عن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم ..

    أي اربعة

    بينما في الكافي رواية واحدة وكذا عن الحسن رضي الله عنه

    فهل يصح بعد هذا أن نقول: أن صاحب الكافي وهو اصح كتاب عند الشيعة قد جفا سيدا شباب أهل الجنة؟

    نأتِ الآن إلي الإمام محمد الباقر رحمة الله عليه ذاك الإمام الكبير الفذ المحدث الكبير.

    فروايته في الكتب التسعة (240) رواية

    وتعالوا معي نقارن بين مرويات محمد الباقر رحمه الله ورضي عنه وبين روايات من؟؟

    روايات أفضل رجل بعد الأنبياء والرسل عند أهل السنة إنها مرويات أبي بكر الصديق رضي الله عنه


    لتعلموا والله إنصاف أهل السنة ولكن الحق عزيز والإنصاف صعب، فما لهؤلاء الناس لا يعلمون وعن الحقيقية يحيدون!!!


    مرويات محمد الباقر رحمه الله في صحيح مسلم (19) رواية

    بينما مرويات الصديق رضي الله عنه (9)

    فأي أنصاف بعد هذا!!

    بل إن مرويات الباقر رحمه الله وجمعنا به في جنات النعيم في سنن النسائي فقط(56)

    بينما مرويات الصديق رضي الله عنه (22)

    فهل يصح لمنصف أن يرمي أهل السنة بالجفاء لتراث آل البيت!!

    نأتِ الآن إلى مرويات ذاك الإمام الفذ جعفر الصادق رحمه الله ورضي عنه

    فهي في الكتب التسعة(143)

    بل قد صُنف في سرد مروياته وجمعها رسالة دكتوراه في معقل ( الوهابية) كما يحلوا لعلماء الحوزات نبذهم به السعودية، فهل هؤلاء يحبون جعفرا أم لا!!

    ولنا أن نتصور تلك المقولة الذهبية التي تشع إنصافاً وحباً لآل البيت رضي الله عنهم حينما قال المحدث ابن كثير( سني) أن أصح الأسانيد هي جعفر عن محمد عن علي عن الحسين عن علي رضي الله عن هذه السلسة الذهبية.

    انظر كتابه الباعث الحثيث غير مأمور.


    وقد أخرج أصحاب الكتب السنة المعتمدة عند أهل السنة ( مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه ) للإمام جعفر الصادق عدا البخاري فقد أخرج له حديثان في الأدب المفرد

    ولمتنطع أن يقول لماذا لم يخرج البخاري لجعفر الصادق في صحيحه؟

    فنقول : ولماذا لم يخرج البخاري لأبي حنيفة والشافعي وأحمد ابن حنبل والإمام مسلم وغيرهم من الكبار هل هو تنقص لهم أم هي شروط أراد تطبيقها في صحيحه!

    معشر السادة النبلاء


    لقد كتب أهل الحديث ( أهل السنة )كتباً في فضائل ومرويات آل البيت ككتاب فضائل علي أو الخصائص الكبرى للنسائي وفضائل فاطمة للسيوطي بل في البخاري أبواب كثيرة في فضل آل البيت وكذا في مسلم وغيره من كتب السنة وقد اجتمع عندي العشرات من الكتب التي تتحدث عن فضل آل البيت وعلو مكانهم عند المسلمين ، وكتابها سنة.

    فأين الجفاء الذي يتغنى على وتره الموسوي والتيجاني والقزويني والكوراني وغيرهم ممن طمست شهاوات الدنيا بصيرتهم

    ولعلي أن أنصح بأفضل ما كتب عن علي رضي الله عنه عند أهل السنة وهو كتاب د. علي الصلابي موسوعة علي رضي الله عنه في (900) ورقة وله كتاب الخليفة الخامس الحسن رضي الله عنه ولم يؤلف في الحسن كتاب مثله ، لا عند السنة ولا الشيعة.


    وتحت الطبع كتاب الحسين رضي الله عنه للدكتور علي الصلابي وفقه الله


    وكذا الإمام محمد أبو زهر كتب عن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه ..

    بل إن ذلك الشيخ المظلوم الذي ما فتئ ينافح ويدافع عن آل البيت رضوان الله عليه ويجاهد بما يملكه من مال ووقت وجهد في الذب عنهم ونشر تراثهم ، ولم يربأ بنفسه أن يخوض هذه الغمار الصعبة حباً لهؤلاء النبلاء الشرفاء العظماء رضي عنهم رب الأرض والسماء ( عثمان الخميس) ألف كتاباً أخذ منه الوقت الطويل والجهد الكبير في استقراء وتتبع مرويات سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين رضي الله عنه في كتب السنة واستخراجها وجمعها.


    ثم بعد ذلك يقولون عنه ناصبي وعدو لآل البيت !!!

    كل هذا من أجل أنه قال يا شيعة العالم استيقضوا كما اطلقها مدوية السيد موسى الموسوي وآية الله البرقعي وغيرهم.


    وأما في الفقه فالأصل المعتمد في حج أهل الإسلام حديث جابر رضي الله عنه الذي يفصل حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي مروي من طريق جعفر الصادق ..

    أي أن أهل السنة في كل سنة يتعبدون لله في حجهم على رواية يرويها الإمام جعفر الصادق عن جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    كيف لا وهو حفيد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من جهة ابيه وحفيد الصديق رضي الله عنه من جهة أمه

    حتى قال الإمام جعفر الصادق ولدني أبو بكر مرتين

    ويقصد بالولادة الأولى أنه حفيد لأبي بكر من جهة الأم

    ويقصد بالولادة الثانية ولادة العلم الذي أخذه عن القاسم بن محمد حفيد الصديق رضي الله عن الجميع

    وقد شحنت كتب الفقه بآراء العترة الطاهرة وارجع إن شئت إلى نيل الأوطار للإمام الشوكاني بدأ من كتاب الطهارة ومروراً بكتاب الصلاة والصوم والزكاة والحج والبدع والجنابات والعتق وأمهات الأولاد والقضاء على اعتبار أن آل البيت هم جزء من علماء السنة وفقهائها ، وكذا في المغني لابن قدامة وأخيرا كتاب شيخنا الحبيب العبيكان غاية المرام

    ويعتمد أهل السنة كثيراً على فتاوى الإمام زيد بن علي رضي الله عنه الذي جفاه وأخرجه الشيعة من أل البيت دون وجه حق.

    وأما في التفسير فقد شحنت كتب التفسير عند أهل السنة بأقوال جعفر الصادق رضي الله عنه كما في تفسير ابن كثير في سورة الصافات عند قوله ( إذ أبق إلى الفلك المشحون فساهم فكان من المدحضين ) .
    وفي تفسير القرطبي في سورة آله عمران عند قوله ( لا إله إلا هو العزيز الحكيم ) وعند قوله ( فاستجاب لهم ربهم ) وقوله ( الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً )
    وفي المائدة وفي الأعراف وفي سورة إبراهيم وفي سورة النحل على ما هول مفصل في الجدول المرفق بالجزء والصفحة .
    انظر الجدول .
    جدول يبن بعض روايات الإمام جعفر الصادق في كتب التفسير عند أهل السنة .
    التفسيـــــر الســــــورة
    الجــــــزء رقـــم الصفحـــة الطبعــــة

    --------- ----------- --------- ---------------- -------
    تفسير ابن كثير سورة الصافات آية 139 الجزء السابع صفحة رقم 34 طبعة دار إحياء التراث العربي
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 18 الجزء الرابع صفحة رقم 40 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 96 الجزء الرابع صفحة رقم 137 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 190 الجزء الرابع صفحة رقم 309 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة المائدة آية 27 الجزء السادس صفحة رقم 133 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الأعراف آية 199 الجزء السابع صفحة رقم 344 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة إبراهيم آية 6 الجزء التاسع صفحة رقم 342 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة النحل آية 97 الجزء العاشر صفحة رقم 174 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( ن ) والقلم آية 1 الجزء الثامن عشر صفحة رقم 223 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( ن ) والقلم آية 51 الجزء الثامن عشر صفحة رقم 254 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( يس ) آية 1 الجزء الخامس عشرصفحة رقم 3 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي مقدمة المؤلف الجزء الأول صفحة رقم 1 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الفاتحة آية 1 الجزء الأول صفحة رقم 108 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الرحمن آية 31 الجزء السابع عشرصفحة رقم 110 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الجن آية 1 الجزء التاسع عشر صفحة رقم 1 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 159 الجزء الرابع صفحة رقم 148 دار الكتب العلمية


    وفوق هذا كله كان أهل السنة من أحرص الناس على تراث آل البيت كما كانوا يحرصون على تراث رأس آل البيت صلوات ربي وسلامه عليه

    فقد كان أهل السنة يتحرزون ويحذرون من كثرة الكذب على جعفر الصادق كما ذكر عن أحد أتباع الإمام جعفر قال كان الإمام جعفر رجلاً صالحاً وكان يأتيه الخلق من كل مكان فيسمعون منه الكلمة ويزيدون عليها تسعاً وتسعين كلمة .. ( وهذا مروي وموثق في كتب الشيعة )

    وهذا الواقع في كتب الشيعة من مرويات يعجز المسلم عن تصديقها والإمام جعفر بريء منها


    فمن أجلِ علو شأن و مكانة آل البيت عند أهل السنة دققوا في كل رواية عنهم .. كيف لا!! وهم البدور الزاهرة والأنجم الساطعة ، والجبال الشامخة.

    رضي الله عنهم وأرضاهم وحشرنا في زمرتهم الطاهرة

    والحمد لله رب العالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-22
  5. السيف البدوي

    السيف البدوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    667
    الإعجاب :
    1
    الأخ العزيز البلسم الشافي حياك الله وبياك بيننا بين إخوانك أهل اليمن ...

    أخي العزيز هذا ليس منا وليس من اليمن وإسمه الصحيح من قم أتيت ...

    دائماً مايطرح شبهاته ويهرب وينقطع عن المنتدى لفترة طويلة ثم مايلبث حتى يعود ليطرح مفترياته وأكاذيبة..

    أخي حياك الله بيننا وأدعوك للتواصل معنا في هذا الصرح اليمني المنفتح على كل مسلم إلتزم كتاب الله وسنة نبية صلى الله علية وسلم...

    أخوك في الله السيف البدوي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-22
  7. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك أيها السيف الألمعي

    وحيهلا بك

    أهلا وسهلا ومرحبا***وعلى الكرام تحية وسلامُ

    تقول أخي :"دائماً مايطرح شبهاته ويهرب وينقطع عن المنتدى لفترة طويلة ثم مايلبث حتى يعود "

    أقول إن كان ذلك كذلك.

    فلا اظن الزميل صاحب الموضوع في راحة بال ، فهذا دليل اضطراب وحيرة.

    فإن الواثق يكون واثق الخطى واضح المعالم


    فآمل من الزميل مكاشفة نفسه من خلال ما طرحت فلعل وعسى.

    وأنا على اتم استعداد لإجابة عن اي تسائل يريد أن نكشف لاثام عن محياه.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-22
  9. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    لقد أسمعت إذ ناديت حيا

    [align=right]ممكن يا أستاذ (بلسم) تخبر الأخ عن أن في صحيح الإمام مسلم أن الإمام عليا عليه السلام كان يعتقد أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما قد اتصفا بوصف (كاذبا آثما غادرا خائنا)، فإنه لا يصدق مثل هذه المعلومات إلا من أساتذة مثلك.
    وممكن أيضا تخبره أن هناك أكثر من صحابي في كتاب الإصابة لابن حجر العسقلاني قد وصفوه ـ أي علماء أهل السنة ـ بـ (مخنّث)، لأنه لا يصدق مثل هذا الكلام من الروافض أمثالي.
    وممكن تخبره أيضا أن الحافظ عبدالرزاق بن همام الصنعاني ـ وهو من كبار علماء أهل السنة ومن شيوخ جملة من مصنفي الصحاح ـ قد وصف الخليفة عمر بن الخطاب بـ (الأنوك)، أي الأحمق.. فإن الأخ البدوي لا يصدق مثل هذه المعلومات ويطلب مني أن أدعم كلامي في كل شاردة وواردة وفي كل إشارة وتفصيل بذكر المجلد والصفحة، وطبعا أنا لست متفرغا له ولأمثاله من الإخوة الأحبة الذين لا يمتلكون ثقافة جيدة، ويحتاجون أن يتعلموا الألف باء من جديد.
    وأخيرا أريد أن أدلك على مقال في الرابط التالي (http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=115716&page=2) وهو يتحدث عن الصحابة الذين شاركوا في قتل الخليفة عثمان رضي الله عنهم أجمعين، وهي أيضا من الشبهات السخيفة والواهية التي أريدك أن تفهمني بشأنها، وإلا فإنني معذور في تركي مذهب أهل السنة والجماعة...
    وهكذا هناك معلومات ذكرتها مشفوعة برقم الجزء والصفحة مرة، ومرة من دون ذلك، وهي مقالات أنشرها بين الحين والآخر بحسب ما يسمح به الوقت. ولهذا هو وإخوانه الطيبون يتصورون أنني أهرب، علما أنهم لا يجيبون عن أسئلتي، وهذا سبب ضلالي ودخولي مذهب الشيعة الاثني عشرية للأسف الشديد . وأنا سعيد أنك مستعد لأن تجيب على أسئلتي . فمرحبا بك بيننا، مع رجاء أن لا يؤثر فيك الجو المكهرب، لأن من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم، فإن شاء الله تكون على أخلاقك الهادئة هذه طوال البحث.
    بالنسبة للمقارنة التي عقدتها بين السنة والشيعة فإنني أريد أن أخبرك، بأن مقالك يتضمن خللا منطقيا واضحا وضوح الشمس، إلا أنني سأوضح ذلك لاحقا لضيق الوقت عندي، ولعل ذلك يكون بعد ساعات، ولعل ذلك يكون بعد أيام، بحسب تفرغي، لكنني إن شاء لا أنساك أيها الطيب.
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-23
  11. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    تصدق أنك مسكين ومسكين جدا

    أنا اتحداك الآن أمام الجميع أن تأتِ بكلام الصنعاني رحمه الله ، وكذا ما أوردته عن ابن حجر رحمه الله.

    حتى يعلم الجميع كذبك ودجلك أو أنك كحاطب ليل لا تعرف ما تأخذ وما تدع، قالوا فصدقت يا مسكين.

    وكل الذي اتوقع أن تأتِ به هي رواية باطلة موضوعة مكذوبة ليس إلاَّ ...فما اضعفها من حجة يا مسكين.


    ثم هذه عبارات تدل على ضعفك وتهربك.


    يقول :

    وطبعا أنا لست متفرغا له ولأمثاله

    ::::::
    إلا أنني سأوضح ذلك لاحقا لضيق الوقت عندي،

    :::::::

    ويطلب مني أن أدعم كلامي في كل شاردة وواردة وفي كل إشارة وتفصيل بذكر المجلد والصفحة

    أقول هذه اساليب الضعفاء يا مسكين

    ثم ردا على الحديث الذي استشهدت به " كاذبا آثما غادرا خائنا"

    أقول:

    الجواب من وجهين

    الوجه الأول: أن تقر بصحة هذا الحديث حتى نسير معك إلىما تريد.

    الوجه الثاني: أنك تنكر هذا الحديث ولا مجال للنقاش معك إذا.

    فإن كنت تقر بصحة هذا الحديث فلا بد من أخذه كاملاً أو تركه كاملاً أم التقطيع والجز والقص فليس هذا المجاله.

    فإن قلت : أقبل بهذا الحديث كاملاً قلنا لك : جميل إذا.

    نقول:

    فلماذا قال العباس رضي الله عنه وعلي رضي الله عنه بعد كلام عمر "قالا نعم "

    اليس هذا أقرار منهما على ذلك

    على الصدق والأمانة الواردة في الحديث

    وإن لم يكن كذلك فهم قد تجاوزا الحقيقة وحاشاهما رضي الله عنهم

    والنص هو :فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وأنا ولي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وولي ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق فوليتها ثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأخذتماها بذلك قال أكذلك قالا نعم .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-23
  13. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    استاذي اشكرك جدددددددددددددددا وارحب بموضوعك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-23
  15. مرتاح المرتاح

    مرتاح المرتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    استاذنا العزيز البلسم الشافي
    كلامك جميل جداً و رائع و اذا دل على شيئ فإنما يدل على ان علماء الامة يعرفون الحق واضح جلي وان الخلاف هو بين العامة

    و انا باعتقادي ان المذهب الزيدي لا يخالف ما قلته في الصحابة الا في واحدة فقط الا وهي ان افضل الناس بعد الانبياء ورسول الله (ص) هو سيدنا علي علية السلام و ليس ابا بكر الصديق رضي الله عنه للادلة التي ذكرتها انت في فضائل ال البيت وحديث ما معناه "علي مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي"

    و بالتالي فيجوز تولي المفضول في و جود الافضل لما فية مصلحة الاسلام والمسلمين

    والامام الشوكاني كان زيدي المذهب و وصل بعلمة الى مرحلة الاجتهاد وعارض الكثير من اراء الهادوية وو افق الزيدية في كثير على حسب ما اسمع عنه و تولى منصب قاضي القضاة في زمن احد الائمة الزيدية

    و العلامة العمراني يقول "انا متشيع للشوكاني" و انا ايضا احب اراء الامام الشوكاني


    و زادك الله بسطة في العلم استاذي العزيز
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-23
  17. البلسم الشافي

    البلسم الشافي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-04
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    قضية التفضيل مسألة يسع فيها الخلاف وإن كان هناك دلائل واضحة من أقوال الإمام علي عليه السلام تدل على تقديم أبي بكر وعمر ..وهذا مستفيض عنه عليه السلام.

    لا كحال الإمامية يكفرون كل من يعتقد فقط يعتقد بإيمان أبي بكر وعمر رضي الله عنهم بغض النظر عن التقديم وهذا شر واطم فأنت بهذا اصبحت زنديقاً ملحدا.. كما هي فتاوى علمائهم قاطبة.

    أما بخصوص الإمام الشكواني فأقول عليه رحمات رب الأرض والسموات ، إمام عظيم صادق اللهجة .

    وهو دائما ما يستدل بأقوال العترة الطاهرة في كتابه الفذ نيل الأوطار ، وهذا دليل منه رحمه الله على إنصافه وإجلاله لآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

    وشكرا لك على أريحيتك وطرحك الراقِ
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-24
  19. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    هداكم الله إخواني

    [align=right][align=right]أخي الأستاذ البلسم..
    بالنسبة للذي تطالبني به فعليك أن تعلم أنني نشرت هذه الكلمات والتصريحات هنا في هذا الصرح العظيم ـ حسب تعبيرك ـ إلا أنك بسبب أنك جديد لا تعرف شيئا، وتظن أنك تأتي بجديد عندما تتحدى.. أنصحك أن لا تتحدى قبل أن تتعرف جيدا على أعضاء المجلس اليمني، فإن موضوع سب علماء أهل السنة للصحابة رضي الله عنهم قد نشرته مرارا، وكان ضمنه كلام عبد الرزاق الصنعاني، ولست مسؤولا عن عدم اطلاعك وقلة معلوماتك يا أستاذي الموقر..
    أنت تقول : (وكل الذي اتوقع أن تأتِ به هي رواية باطلة موضوعة مكذوبة ليس إلاَّ)..
    أقول لك: دعك من التوقعات والظنون فنحن لسنا في مجال تحليل سياسي مثلاً حتى تتبجح بتوقعاتك يا أستاذ، أنا ذكرت إشارات واضحة، فإن كنت لا تعرف عنها شيئا فصرِّح بذلك وكن تلميذا متواضعا خيرا لك من أن تكون جاهلا متعالما...
    أما بالنسبة إلى التكفير، فأقول لك: أنا أعتقد ـ في ضوء تحقيق شخصي ـ أن الشيعة لا يكفرون السنة ولا الزيدية، وإذا كان هناك أحد يفتي بذلك منهم، فأنا لا آخذ بفتواه..
    وقلت لي:
    (فإن كنت تقر بصحة هذا الحديث فلا بد من أخذه كاملاً أو تركه كاملاً أم التقطيع والجز والقص فليس هذا المجاله.) انتهى
    فأقول لك:
    يا أستاذي العزيز! راحت عليك معلومه مهمة وغرك بهذا الكلام من لا علم له، وإليك الفهم الصحيح فافتح قنوات عقلك لتعقل ما يقوله العقلاء ودع عنك الغرور:
    إن السند إذا صح فإن هنا حالتين:
    الحالة الأولى: أن يكون المروي كلام النبي (ص) ـ كمثال للمعصوم ـ فهنا لا يمكن أخذ شيء دون شيء، يعني أن كلامك صحيح يا أستاذي في هذه الحالة.
    الحالة الثانية: أن يكون الكلام المروي ليس للمعصوم، وهذا له حالات، ومن حالاته أن يكون من كلام المدَّعي لأمر غير ثابت، فإننا في هذه الحالة نأخذ منه ونصدق ما يدخل في إطار:
    1ـ ما هو ثابت عندنا من طرق أخرى لها مصداقية عندنا.
    2 ـ ما هو من قبيل الإقرار، لأن الإقرار سيد الأدلة كما يقال.
    وإذ نقبل ذلك نرفض ما هو من قبيل الدعوى التي لم يقم عليها دليل.
    وهذا يعني أن الكلام الواحد والسياق الواحد قد يكون ثابتا عن قائله ويكون نصفه مقبولا؛ لكونه داخلا تحت أح الأمرين المذكورين، وقسمٌ آخر منه مرفوض لكونه من باب الدعوى التي لم يقم عليها شاهد يصدقها.
    إذا فهمت ذلك ـ وأرجو أن تكون فهيما ـ فإن كلام عمر بن الخطاب قسم منه ـ عندنا نحن الشيعة ـ من باب الإقرار، ويدخل فيه اعترافه بكون علي عليه السلام يعتقد فيه وفي أبي بكر أنهما كانا (كاذبا آثما غادرا خائنا)، وقسم منه يقع في دائرة الدعوى فلا يقبل عندنا إلا بشاهد، ومنه ما قد تعتقد بحق أو بغير حق أنه ضد مذهب الشيعة الإمامية.
    وما ذكرته لك من القاعدة في الرد والقبول لكلام غير المعصوم، أرجو أن لا تكون جاهلاً بمصدره أيضا، لأنك إن كنت من أهل الإحاطة فإنك لا بد تعلم بأن هذا من بديهيات القضاء الإسلام.
    هذا وأرجو أن تترك الأسلوب الدعائي والإعلامي في كلامك.. ولا تخرج من الموضوع، وحاول أن تعلق بما يكون مفيدا لقراء الحديثين اللذين ذكرتهما لك، وأرجو أن تهتدي..
    أخيرا أقول لأخي الزيدي:
    إن صح ما يدل عليه هذان الحديثان مجتمعين فإنهما يعنيان أن هناك من هو غادر بالإمام علي عليه السلام من هذه الأمة، فإياك أخي المسلم أن ترضى عنهم أو تواليهم أو تجاملهم، أو تترضى عنهم..
    والسلام على من اتبع الهدى
     

مشاركة هذه الصفحة