يا أمة ضحكت من جهلها ألامم .. مسؤول ينتهك حقوق المواطنيين .. وأين القانون ؟

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 615   الردود : 8    ‏2005-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-22
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]على خلفية شق طريق في حجة لمزرعة مسئول حكومي : وساطة قبلية تقيم الأضرار على مزارع المواطنيين وتتقصى أسباب المواجهات السابقة

    الصحوة نت - حجة - خاص

    أفادت مصادر خاصة في مديرية كحلان عفار إلى الشرق من مدينة حجة لمراسل "الصحوة نت" أن لجنة مكلفة من مسئول حكومي رفيع تضم كلاً من الشيخ محمد عبدالله بدرالدين والشيخ صالح الذرحاني من محافظة عمران المجاورة وصلت أمس إلى منطقة وادي بني عشب في المديرية لتقصي الحقائق وتقييم الاضرار المتوقع حدوثها في مزارع وممتلكات الاهالي جراء تنفيذ شق طريق عبر مزارعهم إلى مزرعة خاصة المسئول الحكومي .
    وقالت تلك المصادر أن نحو مائة من المشائخ والأعيان والمواطنين في المنطقة تجمعوا في منطقة الخلاف برفقة المشائخ المكلفين بتقصي الحقائق حول الطريق الذي كان العمل فيه قد تسبب في نشوب مواجهات مسلحة بين الفلاحين وعدد من الأطقم العسكرية قبل نحو اسبوعين من الآن نتج عنها جرح مواطنين اثنين برصاص قوات الأمن لدى اعتراض الفلاحين على معدات شق الطريق قبل أن يتدخل عدد من مشائخ وأعيان القبائل المجاورة لفض الاشتباك بين الطرفين.
    واضافت تلك المصادر أن السلطات الأمنية في محافظة حجة وافقت على ايقاف اطلاق النار في حينها بناء على اشترطت لإنسحابها تسليم اثنين من ابناء القبيلة التي يتمنى اليها الفلاحون كرهائن والذين لا يزالان محتجزان لديها حتى الآن .
    وقالت تلك المصادر أن اللجنة المذكورة والتي تعذر التواصل معها من قبل مراسل "الصحوة نت" سوف تقدم تقريرا تفصيليا إلى الجهات المعنية السبت القادم تشرح فيه جملة من القضايا من بينها مستوى الأضرار المحتمله على مزارع المواطنين ومدى صلاحية تنفيذ الطريق حسب المخطط الحالي أو تغيير مساره .

    ===================
    بعد نقل لكم هذا الخبر المحزن وذلك للدلاة على عدم سريان القانون في بلاد اليمن وانتهاك حق المواطنين بدون وجه حق ... وهنا ويدل أيضاً على إن البلاد للقوي فقط وعدم وجود حق المواطنة وتثبيت القانون ... لكم تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-22
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]وهذه قضية اخر

    /4/2005

    اعتقال مسئول امني كبير بمحافظة ذمار على خلفية مصرع الأستاذ الجامعي أبو خلبة, وسجناء مركزي المحافظة يهددون بالإضراب إذا لم تسارع السلطات بالقبض على الجناة

    الصحوة نت- ذمار- خاص: محمد أبو عاطف

    قالت مصادر مطلعة أن السلطات اعتقلت مسئولا أمنيا على خلفية مقتل الأستاذ الجامعي عبد الملك أبو خلبة في حادث ثأر قبلي الأحد الماضي.
    وأشارت المصادر إلى أن السلطات اعتقلت المسئول الأمني وسائق طقم عسكري ومرافقه للمسئول الأمني بعد التوصل إلى معلومات تفيد تعاونهم في تهريب القاتل من مدينة ذمار بعد تنفيذ جريمة القتل.
    من جهة أخرى وجه عدد (450) سجيناً من سجناء السجن المركزي بذمار رسالة إلى محافظ محافظة ذمار ومدير أمن المحافظة، يطالبون فيها بسرعة ضبط الجناة الذين قاموا بقتلأبو خلبة.
    وقال السجناء في رسالتهم أنهم فوجعوا بمقتل أبو خلبة، خطيب جامع السجن المركزي، أثناء خروجه لأداء صلاة المغرب مساء الأحد الماضي في مدينة ذمار عاصمة المحافظة .
    ووصفوا المجني عليه بأنه كان يدعوا إلى الإخاء والتسامح والمحبة بين الناس، وإلى الأمن والاستقرار للجميع.
    وأضافوا: لقد خسرناه وخسره الكثيرون وخصوصاً الشباب بكافة شرائحهم، مؤكدين أن جريمة قتله ليست لها دوافع شخصية , وإنما هي بدافع محاربة الدين والعلم، والقضاء على كلمة الحق والأخلاق الحميدة، التي كان يتحلى بها, وطالبوا بسرعة القبض على الجناة المجرمين وتقديمهم للمحاكمة بصورة مستعجلة ومعاقبتهم طبقاً للشرع والقانون، مهددين بالإضراب عن الطعام في حال عدم القبض على الجناة.
    وكانت السلطات الأمنية في محافظة ذمار رفضت التعليق حول نتائج التحقيقات الأولية التي أجريت عقب أبو خلبة.
    وقد نعت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار وفاة الدكتور أبو خلبة، العضو فيها.
    وناشدت النقابة الجهات المختصة في محافظة ذمار بحماية الأمن وتوطيد دعائم الاستقرار والقيام بمسؤولياتها تجاه تكرار مثل هذه الحوادث التي يذهب ضحيتها العشرات والمئات من الأبرياء.
    وكان الدكتور عبد الملك أبو خلبه المدرس في جامعة ذمار قال في تصريحات نشرتها (الصحوة نت) في 22 من يناير الماضي أنه و22 شخصاً من عائلة واحدة محتجزين منذ أكثر من شهر في قضية قتل خطأ اتهم فيها أحد أقاربهم .
    واتهم الدكتور أبو خلبه المعتقل في السجن المركزي للمحافظة قبل 3 أشهر من مصرعه البحث الجنائي بأنه يرفض تحويل القضية إلى القضاء.
    وقال: " تقرير المعمل الجنائي بأن الرصاص التي قتلت المجني عليه ، هي التي أصابت المتهم بالقتل".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-22
  5. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    اليمن أخي الصحاف: يوشك على الانقراض . . . . والقادة جالسون على كراسيهم لا يريدون الإصلاح أو الابتعاد عن كراسيهم. يسمعون وكأنهم لا . يسمعون . . الخلافات كثيرة وعميقة ، واليمن يتآكل من الأطراف ومن الداخل إن مستقبل اليمن مظلم وهو سنة وراء سنة في تدهور إقتصادي وأخلاقي واضح وهذا يبشر بثورة قريبة إن شاء الله او إنقراض لا قدر الله . . . ماذا أستطيع أن أقول عن بلد يعيش أكثر من ثلث سكانة تحت خط الفقر وثلث على الخط وأقلية فقط من الفاسدين أو التجار هم المستفيدون . . بلد أصبح يصدر أطفالة ونساءة إلى الخليج لإستغلالهم في الدعارة . . هل تعلم بأن اليمن اصبح من الدول السياحية ( جنسيا ) بالذات لإخواننا الخليجيون . . . لماذا لأن الله إذا غضب على بلد ولي عليها سفهاءها وهذا حال اليمن شعب جاهل حاسد غبي – كيفما كنتم يولى عليكم – اينما وجدت اليمني لا تجده يفكر إلا في المستقبل المبنى على الحرام إلا من رحم ربي . . لقد ولى الله علينا مجموعة من السفهاء الذين يصفق لهم الشعب يومياً أمامهم ويلعنهم في دواوين القات اي منافقين يحكمهم منافقين . . فاليمن أصبحت بلد النفاق لا بلد الإيمان . . مما سبق يتضح
    لك رأيي بأن القيادات في بلدنا عبارة عن لصوص ومنافقين وأنت أدرى مني بأخلاق هؤلاء . . هؤلاء أشبههم كـ مجموعة لصوص وجدوا أنفسهم أمام خزنة أموال كبيرة وأنت تعلم الباقي . . هولاء يتعاملون مع اليمن ومواردها كخزنة تقف امامها عصابة . . إذن هم لصوص والخزنة هي بلدنا بمواردها وخيراتها والمالك الحقيقي
    . بتفويض من الله هو الشعب الغبي . أخوك / المهاجر .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-22
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أخي الفاضل / as1 المهاجر

    قلم يستحق الاجلال مرحباً بك وبقلمك الخصب نتمنى أن نكون معاً لمحاربة هذه الظاهرة في الجسد اليمني ولو كل فرد منّا قال كلمته وما يوجب عليه لما وصلنا ألى هذه الحالة الصعبة ... يجب على كل قلم شريف وكل فرد أن يقول لا لهذه الظاهر التي تنخر الجسد اليمني ... وكل ما يجري تتحمل وزره الحكومة ممثلة بالرئيس وهذا يدل على سوء الادارة .... لك تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-24
  9. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]حياك الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-25
  11. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    سبب بقاء هذه العصابه
    هم المنافقين الذين يصورون لهذا
    المسئول الفاسد بإن ما يقوم به
    هو حق له ...وكذلك المطبلين لهذه
    الحكومه الفاسده ..وكثيرين منهم
    موجودين بين اظهرنا ...وفي هذا المنتدى
    وتابع وسترى ...ما يكتبون ضد كل من
    يكشف هذه الجرائم بحق الاموال والانفس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-25
  13. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0
    أحسنت أخي أبو وائل ،،، هؤلاء المنافقين في كل مكان مثل فيروسات الحاسوب ،، لكن ما هو الحل برائك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-26
  15. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]الصحاف : صرخة .... لكن عند من ، الكل مشغول بالمحافظة على الكرسي وتتبع خصوم محتملين ،، يعني الأمن الإفتراضي ، أما مصالح الأمة فلها شأن آخر ..
    شق الطرقات عشوائيا وخاصة بمناطق المدرجات الزراعية يكلف سنويا تلف مئات الهكتارات الزراعية وبالتالي يظيف لمعاناة إقتصادنا المتردي أساسا أعباء إضافية ، شق الطرقات العشوائية يؤدي لإنسياب مياه الأمطار بحدة وعنف عبر ممرات ترابية ، فيحمل تراب المدرجات إلى بطون الوديان بعد أن يجرفها وتصبح أثرا بعد عين ،، عموما لم يكن للمسئول الإهتمام بأمور تافهة حسب إعتقاده كهذه فالأهم هو وصول المسئول لمزرعته بأي وسيلة مهما كلفت ... هي العشوائية والتخبط ياعزيزي سيدة الموقف ... بل هي المهلكة ، فمن الثقافة للسلام الإجتماعي ثم للزراعة ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-26
  17. أخر الفرسان

    أخر الفرسان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    312
    الإعجاب :
    2
    أخي الكريم : القانون موجود في الادراج لا يخرج سوى لي أو لك أو ل
    ابناء الوطن عندما يريدون تحجيمهم


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة