السيرة الذاتية للرئيس علي صالح ..شوفوا المنجزات

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2005-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-21
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    طبعا سيرة ذاتية متميزة وحاصل علي الدكتوراه من اكثر من جامعه رغم ان عندة متوسطه فقط وعسكري حتي النخاع وفيلسوف في الكلام وسياسي خارجي محنك حل كل مشاكل العالم واصلح الجامعه العربية والامم المتحدة وجعل الشعب اليمني يعيش في رفاهية ورخاء من العيش اليكم السيرة:
    ولد الرئيس علي عبد الله صالح في الحادي و العشرين من مارس عام 1942 في قرية بيت الاحمر في محافظة صنعاء. انضم الى القوات المسلحة في عام 1958 عندما كان عمره 16 عاما و استمر بدراسته اثناء خدمته في الجيش. انضم في عام 1960 الى مدرسة الشرطة. و قام الى جانب عدد من الضباط بالتخطيط و تنفيذ ثورة السادس و العشرون من سبتيمبر.

    اصيب الرئيس بجروح في عدة معارك اثناء قيامه بالدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري. في عام 1963، تم تعيينه بدرجة ملازم ثاني و اظهر بطولات خلال حصار صنعاء الذي دام 70 يوماً. دخل مدرسة المدرعات و تخصص في حرب المدرعات في عام 1964. مثل الرئيس علي عبد الله صالح اليمن و من خلال الوفود الى العديد من البلدان و اظهر قدرة على القيادة و الشجاعة و تمت ترقيته باستمرار الى رتب عسكرية عليا من ضمنها القائد العسكري لمحافظة تعز.في الرابع و العشرون من يونيو عام 1978 تم تعيينه عضوا في المجلس الرئاسي المؤقت للجمهورية ونائب القائد العام للقوات المسلحة و بعد مرور شهر واحد، تم انتخابه رئيساً للجمهورية العريبة اليمنية و قائدأ عاماُ للقوات المسلحة.

    في عام 1979 ، تم ترقيته بالاجماع الى رتبة عقيد تقديراُ لجهوده في اعادة بناء الجيش. في عام 1982، تم انتخابه امينأ عاماُ لحزب المؤتمر الشعبي ومنح وسام الدولة وهواعلى مرتبة في الدولة تقديراُ لجهودة . في عام 1990، منحه مجلس الشورى بالاجماع رتبة فريق تقديراُ لجهوده الكبيرة في توحيد الدولة و في الثاني والعشرون من عام 1990، تم انتخابه رئيساُ لمجلس الرئاسة و رفع علم الجمهورية اليمنية في مدينة عدن و بذلك اعلن وحدة اليمن وانهاء التجزئة للابد.

    اعيد انتخابه رئيساُ لمجلس الرئاسة في الحادي عشر من اوكتوبرعام 1993 خلفاُ للانتخابات العامة التي جرت في السابع والعشرين من ابريل من نفس العام. تصدى الرئيس علي عبد الله صالح محاولات الانفصال من قبل قوى الردة والانفصال. قاد معارك للدفاع عن الوحدة وحماية الديموقراطية خلال حرب صيف 1994 واحراز النصر للوحدة اليمنية في السابع من يوليو عام 1994. في الاول من اوكتوبر عام 1994، تم انتخابه رئيساُ للجمهورية من قبل مجلس النواب.

    تم منحه رتبة مشير في الرابع و العشرين من ديسيمبر عام 1997 من قبل مجلس النواب تقديراُ لمساهمته في بناء الدولة الحديثة وفي الثالث والعشرين من سيبتمبر عام 1999 تم اعادة اتنخابه رئيساُ لجمهورية اليمن في اول انتخابات رئاسية مباشرة من قبل الشعب اليمني. منح درجة الدكتورالفخرية في الفلسفة في أكتوبر 2002م من جامعة تشوسن بكوريا الحنوبية، كما منح درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من جامعة الخرطوم السودانية.
     

مشاركة هذه الصفحة