بلايستيشن المحمول يغزو الأسواق الاميركية ؟؟

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 371   الردود : 0    ‏2005-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-21
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    [​IMG]


    الجهاز حقق مبيعات قياسية في اليابان

    بلايستيشن المحمول يغزو الأسواق الاميركية

    ووكمان القرن الحادي والعشرين يستطيع تشغيل الموسيقى والافلام والاتصال بالانترنت
    .



    طرحت شركة سوني اليابانية العملاقة للالكترونيات بداية هذا االشهر في السوق الاميركية جهاز "بلايستيشن" المحمول الذي تصفه بانه "ووكمان القرن الحادي والعشرين" لقدرته على تشغيل الموسيقى والافلام والاتصال بالانترنت، بعد 25 سنة من اول جهاز ووكمان طرحته الشركة لسماع الموسيقى.

    وسيتعين على جهاز "بي اس بي" (بلايستيشن بورتابل) المتوفر بسعر 250 دولارا مواجهة اجهزة "غايمبوي" الشهيرة لشركة نينتندو ولا سيما "دي اس" المحمول الذي طرح في تشرين الثاني/نوفمبر والذي يسيطر على 90% من السوق الاميركية لالعاب الفيديو مع توقع بيع 5 ملايين وحدة حتى نهاية اذار/مارس الجاري.

    وفتحت بعض المتاجر الالكترونية ابوابها منتصف ليل الخميس الجمعة استباقا للطلب الكبير على "بي اس بي".

    لكن اصحاب المتاجر قالوا ان الاقبال كان اقل من المتوقع على الجهاز الجديد بسبب ارتفاع سعره، رغم ان الشركة كانت اكدت الاثنين الماضي ان "الطلب على جهاز "بي اس بي" اكثر ارتفاعا من اي جهاز انتجته الشركة خلال السنوات الماضية".

    وتؤكد الشركة أن الإقبال يعود إلى تعدد وظائف الجهاز المجهز بفيديو رقمي "دي في دي".

    وحملت سوني على جهازها الجديد فيلم "سبايدر مان 2" على ديسك جديد "يو ام دي" بطاقة تخزين تصل الى 1.8 غيغابايت اي مرتين طاقة تخزين قارئ الاسطوانات المضغوطة. والجهاز الجديد مزود بمشغل بقوة مشغل جهاز بلايستيشن 2 الذي يلقى اقبالا كبيرا.

    ويمكن من خلال جهاز "بي اس بي" مثل "نينتندو دي اس"، الاتصال لاسلكيا بالانترنت للعب عبر الشبكة او مع صديق. والجهاز مطروح في السوق اليابانية منذ كانون الاول/ديسمبر 2004 حيث تم بيع نحو مليون وحدة.

    ورغبة في التركيز على السوق الاميركية لن تطرح سوني الجهاز في اوروبا سوى بعد عدة اشهر.

    وهي تأمل في منافسة جهاز "اي بود" لشركة "ابل" وغيره من الاجهزة التي تتيح قراءة الموسيقى المخزنة بنظام "ام بي 3" المحملة عن الانترنت.

    لكن مشكلة جهاز سوني في قلة سعة تخزينه حيث لا يمكنه تخزين محتوى شريط سي دي للموسيقى. ولذلك تقترح الشركة على مستخدمي "بي اس بي" تخزين الاغاني المفضلة على رقاقة تخزين اضافية بسعة 4 غيغابايت شبيهة بتلك المستخدمة لكاميرات التصوير الفيديو وكمبيوترات سوني المحمولة. ولكن سعرها مرتفع جدا (الف دولار).

    ويتميز جهاز "اي بود" لشركة ابل بسعة تخزين عالية تصل الى 60 غيغابايت.

    وتعد سوني عشاق العاب الفيديو، الهدف الرئيسي من الجهاز، بتوفير نحو مائة من هذه الالعاب بحلول نهاية السنة والتي تضم مجموعة من العاب كرة القدم والهوكي وسباق السيارات.

    وتنهمر الاسئلة عبر منتديات المحادثة الخاصة بالعاب الفيديو على الانترنت للاستفسار عن جهاز سوني الجديد وما اذا كان ينبغي بيع جهاز "اي بود" وشراء "بي اس بي"، لكن معظم الاجابات على تلك الاسئلة تنصح بالتريث.



    مع أطيب تحياتي
    مشتاق ياصنعاء
     

مشاركة هذه الصفحة