هل جربت المزادات التي تقام على الانترنت؟

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 547   الردود : 0    ‏2005-04-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-21
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    [​IMG]




    واشنطن - جاي دو جرتي هل جربت المزادات التي تقام على الانترنت؟

    نصيحة للراغبين في عرض سلعهم على الانترنت أن يقصدو مواقع المزادات المعروفة حتى يكتسبون الخبرة اللازمة.



    هل تركت ثورة المزادات التي تقام عبر شبكة الانترنت تفوتك؟ لقد سمع كثيرون عن تلك المزادات كما يعرفون آخرين يستخدمونها بشكل منتظم لتحويل أشياء غير مستخدمة أو غير مطلوبة إلى نقود. لكن هناك كثيرين أيضا لا يزالون بعيدين عن تلك المسألة.

    إذا كنت تعرف أن لديك أشياء يمكن أن تباع فليس ثمة داع إذن للانتظار بعد الان. فمواقع المزادات سهلة الاستخدام وبرغم بعض المشكلات التي تتصل بمشاركين في المزادات لا يدفعون وغيرها من مشكلات ربما تقرأ عنها من وقت لاخر فإن الايجابيات تتجاوز كثيرا السلبيات وتذكر أن الشيء الذي تعتبره أنت تافها وتريد التخلص منه ربما كان مهما جدا لاخرين.

    وعلى الرغم من أن هناك المئات من مواقع المزادات حول العالم اليوم فإن من الحكمة أن تكتسب أولى تجاربك من موقع يحدد المعايير لباقي المواقع أنه موقع أي باي.

    موقع اي باي ليس أكبر مواقع المزادات على الانترنت فحسب بل أنه يقول الان أن المبيعات عبره. بلغت الان 1000 دولار في الثانية. ولاشك أن سياسات وإجراءات الموقع ستعدك جيدا لاي موقع مزادات على الانترنت تحاول تجريبه.

    فضلا عن ذلك فإن أي باي موقع دولي. وعلى الرغم من أن اي باي بدأ في الولايات المتحدة فإن خطة عمله دفعته لفتح مواقع مزادات في مختلف أنحاء العالم.

    ولا بد أنك بالتحديد تريد أن تختار موقع اي باي القريب من مكان إقامتك. تريد أن تتحاشى عملية إرسال أشياء إلى أناس خارج بلادك.

    يمكنك أن تفتح حسابا مع أي باي. والامر لا يتطلب إلا بضع دقائق فقط وهو بالمجان. ولست ملزما بدفع أي شيء لأي باي قبل أن تدرج سلعة على قائمة البيع في المزاد.

    ومعظم مواقع المزادات على الانترنت ، ومنها اي باي، تتقاضى "رسوم قيمة دخول" وهي بسيطة للغاية وتتحدد فيه الرسم النهائي بنسبة من ثمن بيع السلعة. كما أن الرسم النهائي لا يتجاوز أبدا نسبة 8 في المئة من ثمن البيع النهائي بل أنه غالبا ما يقل عن هذه النسبة.

    ويثور هنا سؤال. هل بمقدورك أن تدرج سلعة محليا نظير نسبة اقل؟ والاجابة ربما لا. والصحف تحدد رسوم دخول أعلى عادة. وفضلا عن ذلك فإنه ما من صحيفة يمنها أن توفر نوع التوزيع الذي تزهو به أي باي. والاكثر من ذلك أن أي باي وغيرها من مواقع المزادات غالبا ما توفر لك أفضل سعر لسلعك بفضل مبدأ المزاد والذي بموجبه تتنافس الاطراف المشاركة في المزاد مع بعضها البعض بوضع افضل الاسعار.

    كما يمكنك أن تدخل في خيارات أخرى للرسوم عندما تطرح سلعة

    للبيع على أي باي أو موقع آخر للبيع بالمزاد. فربما تدفع رسوما إضافية إذا أردت على سبيل المثال أن تعرض سلعك بأحرف ثقيلة أو أن تبقي لوقت أطول على الشاشة.

    كيف تحصل نقودك من البيع بالمزاد على الانترنت؟ كي يتسن لك ذلك عليك أن تقوم بتحديد كلا من شروط المزاد وشروط الدفع. يمكنك أن تطلب الدفع مقدما وبالشكل الذي تحدده أو أن تختار نظاما يسمح له بقبول الثمن عن طريق البطاقات الائتمانية.

    وعند مرحلة ما سيكون عليك أن توفر صورة للسلعة التي تريد أن تبيعها. فإذا كان لديك كاميرا رقمية فإن عرض صورة لهذه الكاميرا سيكون أمر طيب لانه سيوفر شيئا من الطمأنينة للمشاركين في المزاد بأن السلعة موجودة بالفعل.

    وقبل أن تبيع أي شيء فإنه من الحكمة أن تستخدم موقع المزاد في شراء شيء بسيط حتى تعتاد على عملية المزاد على الانترنت. فخبرتك كمستهلك ستجعلك بائع أفضل. فإنك ستعرف أنواع أساليب البيع التي تجعلك غير مرتاح كمشتر ومن ثم يمكنك وضع إعلانك الخاص عن سلعتك تبعا لذلك.
     

مشاركة هذه الصفحة