أمين المعلمين: المؤتمر شطري والارياني جاهل!!!

الكاتب : الشعاع   المشاهدات : 601   الردود : 2    ‏2005-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-19
  1. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    استنكرت نقابة المعلمين اليمنيين تصريحات الدكتور عبد الكريم الإرياني أمين عام المؤتمر الشعبي ( الحاكم في اليمن) بوصف النقابة بالشطرية.
    وقال أحمد الرباحي نقيب المعلمين في تصريحات صحفية أن تصريحات مسئول الحزب الحاكم في اليمن " ينم عن جهل واضح بتاريخ المنظمات الجماهيرية اليمنية , وأن نقابة المعلمين اليمنيين ـ وحسب الوثائق الرسمية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ـ تؤكد انها تأسست في 14/6/1990م أي بعد اعادة تحقيق الوحدة اليمنية, واضاف: ثم " أن قيام أي شكل جماهيري أو سياسي قبل اعلان الوحدة اليمنية لا يعد مبررا ً لوصفه بالشطرية فإذا كان كذلك فالمؤتمر الشعبي العام تنظيم شطري لأنه تأسس قبل تحقيق الوحدة".
    ووصف الرباحي تصريحات الإرياني في اجتماع حزبي نشرته وسائل المؤتمر الاعلامية بأنها " تعبر بجلاء عن اختلاط المفاهيم " , و" أصبح لا يفرق بين ما هو شطري وما هو وحدوي وبين من هو الذي يقوم بتشتيت النقابات وتفريخها ومن يسعى لتوحيدها" .
    وأكد نقيب المعلمين اليمنيين أن نقابته كانت " هي الاحرص على وحدة الكيان النقابي التربوي" , واتهم السلطة بأنها " تقف حجر عثرة تجاه توحيد هذا الكيان ".
    واتهم الإرياني إبان كان رئيسا للوزراء في 2000 بعدم تنفيذه لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القاضية بتوحيد نقابتي المعلمين والمهن التربوية , وقال أنه " وضعها في الادراج ولم يعرها اهتماماً ولم يستجب لمساعي الشيخ / عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب ومتابعات نقابة المعلمين اليمنيين بتنفيذ تلك التوجيهات الرئاسية ولم يحترمها كتوجيهات من سلطة اعلا ( سياسياً وحزبياً ) ".
    واتهم الرباحي الحكومة وحزبها الحاكم بممارسة التفريخ والتشتيت أو الاعاقة أو التهميش ضد النقابات , مشيرا إلى أن تلك الإجراءات " تؤكد الفكر الشمولي ".
    ووصف تصريحات امين عام المؤتمر الشعبي الحاكم بأنها توصيفات وتعبيرات نزقه تعبر عن انزعاج الحزب الحاكم وحكومة باجمال من تململ النقابات وخروجها عن الوصاية الرسمية ، وتفعيلها لمطالبها المشروعة ,
    وأكد على أن نقابة المعلمين اليمنيين اشد حرصاً على وحدة الكيان النقابي للمعلمين من خلال آليات ديمقراطية واساليب حرة ونزيهة وليس من خلال وسائل الالتفاف على العمل النقابي وترسيمه وإفراغه من محتواه التي ترغب الحكومة في ممارستها بشكل دائم - حسب البيان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-19
  3. أبو عزام الشعيبي

    أبو عزام الشعيبي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    1,472
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي الشعاع لإيرادك مثل هذا البيان الهام الذي يكشف نوايا السلطة السوداء تجاه المؤسسة والنقابة الأهم في اليمن والتي تمثل محور البناء والتربية والتقدم، وهذا يكشف التفريط الواضح والمماطلة الصريحة للاهتمام بهذه النقابة وتوحيدها بنقابة المهن التربوية وإعطائها الثقل المستحق كونها نقابة مربي ومعلمي جيل الغد والمستقبل..
    ويعد هذا الأمر من ضمن الممارسات الملتوية والمغلوطةالتي تشمل الكثير من النقابات المهنية الأخرى..

    وذلك حتى نرى حكومتنا بعيون البصائر لا بعيون الأبصار..

    تحياتي المعطرة لك

    أبو عزام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-20
  5. متأمل

    متأمل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-28
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0

    كيف بالله عليكم تكون النقابة موحدة وتأسست بعد الوحدة في الجزء الاول ثم يتهم الارياني بأنه ابان رئاسته للوزراء عام 2000 اي بعد تأسيس النقابة في 14/6/1990 بأنه رفض توجيهات رئيس الجمهورية بتوحيد النقابة... ارجو عدم استغفال المشاركين.
     

مشاركة هذه الصفحة