عرب أيران يستصرخون شرفاء العرب والمسلمين فأين هم؟؟

الكاتب : عمران حكيم   المشاهدات : 629   الردود : 6    ‏2005-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-18
  1. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]
    يرجي من الصحافة العربية الشريفة نشر هذا الخبر لكسر التعتيم الاعلامي على مظاهرات العرب في اقليم الاهواز حيث يعتم عليه الاعلام الفارسي و الاعلام الاجنبي المستقر في طهران.

    تظاهرات احتجاجية لعرب الاهواز


    قالت مصادر مطلعة لأهواز نيوز من مدينة الاهواز عاصمة اقليم خوزستان / جنوب غرب/ ان المئات من المواطنيين العرب الايرانيين تظاهروا اليوم الجمعة احتجاجا على ما وصفوه بمخططات الحكومة المركزية في طهران للقضاء على كيانهم و قوميتهم العربية.

    وذكرت هذه المصادر ان حوالي 3 الاف شخص احتشدوا صباح يوم الجمعة في حي الدائرة "شلينك آباد" مرددين هتافات تطالب المسؤولين بالتوضيح حول المخططات الاستيطانية الفارسية في اقليم خوزستان /الاهواز/ التي تقطنها اغلبية عربية. كما شهدت احياء اخرى من مدينة الاهواز كحي العامري و كوت عبدالله تظاهرات مماثلة اخرى.

    واوضحت المصادر ان قوات الامن تصدت للمظاهرات مما اسفر ذلك عن قيام بعض المتظاهرين بتحطيم زجاج البنوك والدوائر الحكومية واعتقال المئات من المتظاهرين. كما تتحدث بعض التقارير عن اصابة بعض المتظاهرين بجروح في هذه المظاهرات.

    واضافت هذه المصادر ان قوات الامن تحاصر حاليا حي الدائرة /شلينك آباد/ حيث لم تسمح لا بالدخول و لابالخروج عنه.

    وعلى نفس الصعيد اشار خطيب صلاة الجمعة اية الله احمد جنتي اليوم في طهران الى خطط تستهدف اثارة احاسيس العرب في ايران.

    وقال جنتي: يتفوه البعض باحاديث لفصل الناس بعضهم عن البعض وذلك من اجل اغراضهم الشخصية الدنيئة و الخسيسة ومنها الخطة التي تمت حياكتها في بعض المناطق. فهم يطرحون قضية القوميات، حيث اثاروااحدى القوميات ضد النظام مؤكدين لهم بأن هذا النظام أساء لكم وإضطهدكم و أضاع حقوقكم .. الخ. فشاهدوا الدنائة بلغت حدا بأن البعض ومن أجل الترشح للإنتخابات الرئاسية و لاسمح الله التزكية و خوض الانتخابات و الحصول على اصوات ولو قليلة يقوم بمثل هذه الاعمال الخطيرة و السيئة.

    واكد جنتي انه و لتجاوز هذه الفتنة يجب اهمالها و عدم الاعتناء بها.

    ويعني جنتي باحدى القوميات، القومية العربية الاهوازية التي يبلغ عددها نحو 4 ملايين نسمة و تشكل الى جانب الاذريين و الاكراد و التركمان والبلوش، القوميات غير الفارسية.

    يذكر انه وقبل ايام نشرت منظمات حقوق الانسان و المواقع الاهوازية في الخارج نص تعميم موقع من قبل محمد على ابطحي المدير السابق لمكتب الرئيس الايراني خاتمي وموجه لرئيس مؤسسة التخطيط و الميزانية في ايران يطالبه فيها بالتخطيط لتغيير ديمغرافية محافظة خوزستان / الاهواز/ كي يتحول العرب الاهوازيين من اغلبية الى اقلية في المحافظة وذلك وفقا لقرارات المجلس الاعلى للامن القومي.

    وجاء في البند الاول من التعميم: يجب ان يصبح عدد العرب وهم السكان الاصليين في المحافظة نحو ثلث سكانها وذلك قياسا بالمهجرين من الفرس.

    وينص التعميم على ضرورة تهجير سكان اتراك من اذربيجان الايرانية الى محافظة الاهواز والسعي لتهجير المثقفين و خريجي الجامعات والموظفين و الطلاب و المعلمين والعسكريين و الفلاحين العرب الاهوازيين الى مناطق اخرى كاصفهان وطهران و تبريز.

    وعلى نفس الصعيد حذرت حركة حرية ايران المعارضة التي يتزعمها الليبرالي الاسلامي المخضرم ابراهيم يزدي النظام الايراني من خطر انهيار الدولة الايرانية.

    وجاء في بيان اصدرته الحركة يوم امس ان ايران ستنهار سياسيا و جغرافيا وستتقسم الى دويلات اذا لم تصادق على المشروع الاوروبي الخاص بالملف النووي الايراني.

    وقال البيان انه وفي حال عدم الاتفاق مع الاوروبيين في هذا الشأن سيتم احالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن حيث سيصادق المجلس على قرار ضد ايران.
    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-25
  3. watha7

    watha7 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-20
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    شكرا ومطلوب المزيد

    السلام عليكم . شكرا يا اخى الكريم على هذا الموضوع الصريح . بس يا ليت تغير العنوان فى المشاركات القادمه وتكتب عرب الاحواز وليس عرب ايران الله يبارك فيك .. ا الاحواز محتله من قبل ايران . الاحواز ارض عربيه مثلها مثل اى قطر اخر فى الخليج العربى . ايران احتلتها قبل حوالى ثمانين عام.

    ولاكن بصراحه انا اشكرك واشكر جهودك الطيبه . ارجوك ان لا تبخل علينا بالزياره فى غرفة الاحواز على البالتاك فى القسم العربى . وان لا تبخل علينا بمواصلتك للاخوانك الاحوازيون من خلال المراسله فى الشبكه الاحوازيه وغيرها من المواقع الاحوازيه .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-25
  5. watha7

    watha7 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-20
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    وللاضافه يا اخى الكريم . العرب سبعه مليون فى الاحواز .. والاحواز اقليم عربى احتله الايرانيون فى العهد الصفوى الاخير .. والعرب فى ايران يبلغ عددهم 15 بالمئه وليس 3 بالمئه كما تقول الصحف الرسميه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-05-04
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    يااخ عمران حكيم

    هذه هي ايران وهذاعدائها للسنةفي ايران وللعرب عموما ....

    وهذه الدولة التي تدعو للوحدة الاسلامية وهي تفعل الافاعيل لاهل السنة في ايران...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-10
  9. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    وتتدخل معاقل الدعارة والخبث " الحوزات " في أم اليمن وتدعي كذباً وزورا أن هناك اضطهاد وتنسى أو تتناسى من يحصل للسنة في ايران !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-21
  11. رافضة الظلم

    رافضة الظلم عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-05
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اذا كانت إيران حقا تكره العرب فهو بسببنا لأنه مش قليل الذي فعلناه بهم.
    وإيران هذه الذي تسبها أكثر من طبق تعاليم الأسلام أحسن مننا ومن أي دوله عربيه أخرى,وكمان مواقفها على اللي يحصل في العراق أحسن من مواقف عربيه مع أنها حاربتهم زمان ظلما.
    [/grade]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-22
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ماشاء الله عليك

    تبرر لايران ماتفعله في عرب الاهواز وهذا طبعا من عداء الفرس للعرب من قديم الزمان

    وفوق ذلك تقول انها تطبق تعاليم الاسلام ولعلك تقسد تعاليم الفرس من لطم وشق الجيوب واسالة الدماء وسب الصحابة واحلال الفجور والمتعة ..

    وكمان تقول ان مواقفها في العراق من احسن المواقف وهذا صحيح لان موقفها كان احسن من المواقف العربية وذلك في مساندة الشيطان الاكبر واللقطاء الذين كانت تستضيفهم لاحتلال بلاد من بلاد المسلمين وهكذا هي تتآمر على الاسلام والمسلمين هي والشيطان الاكبر

    والموت لامريكا ولاسرائيل فقط للاستهلاك العالمي الذي يصقده الاغبياء
     

مشاركة هذه الصفحة