شريط بحر الحب يفوز بنصف مليون نسخة توزيع خلال 6 أشهر

الكاتب : shadi fuad   المشاهدات : 276   الردود : 0    ‏2005-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-17
  1. shadi fuad

    shadi fuad عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-17
    المشاركات:
    1,914
    الإعجاب :
    0
    [grade="00BFFF 4169E1 0000FF"]طائفة من الخواطر في معنى الحب ونتف من أحاديث لمودة وبقية من ذكريات الشوق. حديث قلب الى قلب.. يهمس بالكلمات الرقيقة.. وينبض بالمعاني الرفيعة ويتحدث عن عواطفه وآماله.. نبضات قلب.. فيها اللهفة والحنان وفيها الأماني العذاب، وفيها ذكريات وذكريات الحب ،ماء الحياة بل هو وربي سر الحياة الحب لذة الروح بل هو روح الوجود وفي الحب تصفو الحياة وتشرق النفس، ويرقص القلب وبالحب تغفر الزلات وتقال العثرات، ولولا الحب ما التف الغصن ولا عطف الظبي على الظبية.
    الحب والمودة لبنة في المحافظة على عش الزوجية وجعله روضة غناء جميلة في الزوجين المتحابين أهدأ بقعة على وجه الأرض.. وهل ألذ من لقاء الحبيب بالحبيب؟
    رسالة الى أصحاب العواطف الهازلة والكلمات الخادعة الى لصوص الأعراض الى الذين صيروا الحب بابا من أبواب المكروالخداع.
    [/grade]






    تلك هي مقدمة لمحاضرة لفضيلة الشيخ ابراهيم الدويش عن بحر الحب (بحر المودة) التي سجلت في شريط اسلامي حاز على أكبر كمية توزيع من بين الأشرطة الاسلامية الذي صدر من مؤسسة رواسن للانتاج الاعلامي الذي قال مديرها الأستاذ فواز بن عبدالله المحرج بأنه تم اصدار هذا الشريط قبل حوالي ستة أشهر وتم توزيع حوالي نصف مليون نسخة منه وذلك لشهرته وحاجة الناس الى التكلم بهذه المواضيع سائلا الله عزوجل ان ينفع به، كما ان هذه الخطوة نالت اعجاب واستحسان الكثيرين ولله الحمد مما دعانا الى ان نقدم أسعارا رمزية وحسومات.
    سر السعادة الزوجية
    وقال فضيلة الشيخ ابراهيم الدويش في شريطه عن هذا الموضوع:
    الحب الذي أعنيه هو المودة بين الزوجين التي اخبر الله عنها فقال (ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة) وسر السعادة الزوجية ان يقوم البيت على محبة الله وطاعته الذي بيده أن يوفق ويجمع بين الزوجين والمعصية لها أثرها في كثرة الخلاف وعدم الوفاق بين الزوجين.
    وأضاف يقول: الحب لا يختص بسن أو زمن معين وان كان البعض يظن ان المشاعر تشيخ فعمرها قصير لابد أن ينتهي مع مرور الزمن ولا يبقى منه إلا المجاملة، وهذا فيه نظر وفي الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم أنه سأل من أحب الناس اليه. قال عائشة. ولهذا كان مسروق رحمه الله يقول إذا حدث عنها قال حدثت الصديقة بنت الصديق حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم المبرأة من فوق سبع سموات.
    لمن هذا الموضوع للزوجين جميعا وان كان يفرح النساء أكثر من الرجال لأنه كما قيل إنما يبكي على الحب النساء.
    ثم تناول الشيخ الدويش تقسيم ابن القيم للمحبة وانها قسمان محبة نافعة ومنها حب الرجل لزوجه وما ملكت يمينه فهي معينة على ما شرع الله من النكاح وملك اليمين من إعفاف الرجل نفسه وأهله ومحبة ضارة وهي التي تهوى بالانسان الى مواطن الرذيلة.
    لماذا الحديث في هذا الموضوع؟ الموضوع للزوجين جميعا وان كان يفرح النساء أكثر من الرجال لأنه كما قيل إنما يبكي على الحب النساء.
    يقول الشيخ: إن المشاكل الزوجية ملء السمع والبصر فقد بلغت نسبة الطلاق في بلادنا حدا لم نكن نسمعه إلا في الدول المنهارة اجتماعيا. ففي المملكة وجد ان حالة الطلاق أكثر بأضعاف من حالة الزواج،حيث وصلت حالة الطلاق عام 1418ه نسبة بلغت 30% وفي الرياض وحدها خلال 5 أشهر.
    حدثت 3000 حالة طلاق مقابل 140


    مع تحيات رومنس
     

مشاركة هذه الصفحة