باجمال: النقابات التعليمية والطبية تتصرف كأنها “نقابة حمالين”

الكاتب : النبــــــاش   المشاهدات : 385   الردود : 2    ‏2005-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-17
  1. النبــــــاش

    النبــــــاش عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-05
    المشاركات:
    107
    الإعجاب :
    0
    صنعاء “الخليج”: شن رئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال هجوماً لاذعاً على المنتسبين للنقابات التعليمية والطبية الذين يطالبون برفع أجورهم ووصف هذه النقابات بأنها “نقابة حمالين”.وقال باجمال في كلمة ألقاها أمس السبت في حفل تكريم المعلمين المبرزين في صنعاء، إن تكريم المعلم واجب وطني وإنساني، مشيراً إلى أنه بالمعلم “نواجه الثقافة المنغلقة والمتخلفة في جبال مران والرزامات”.
    وأشار باجمال إلى أن مأساة اليمنيين الكبرى تتمثل في الجهل قائلا “نحن نعاني من الجهل السياسي والمعرفي والثقافي”، وهاجم منتسبي النقابات التعليمية والطبية وقال: “لم نسمع أحداً يحتج على عدم وجود معامل أو عدم وجود مختبرات، كل ما يطلبونه هو رفع الأجور وكأنها نقابات حمالين”.وحذر باجمال من تحزيب العملية التعليمية، أو تقسيمها على أساس طائفي أو مذهبي، وقال إن هذا التقسيم “لن يجلب لنا إلا تمزيق هذا الوطن”. وأضاف ان 330 ألف طالب وطالبة “يدرسون في مدارس غير رسمية”، وطالب وزارة التربية والتعليم بأن تخضع جميع أنوع التعليم لسلطتها، وقال ان: “الدولة هي الضرورة وما دونها هي المصادفة”.وأكد باجمال أن الحكومة ليست ضد التعليم الديني، لأن الجميع أحرار، على حد تعبيره، لكن الجميع “ضد التطرف والتعصبات القبلية والمذهبية”، وطالب الوزارة بإعادة هيكلة التعليم الثانوي لأنه يشكل حلقة الضعف في العملية التعليمية.وتطرق باجمال إلى حوار الحكومة مع القوى السياسية في البلاد، مشيراً إلى أن هذا الحوار مفتوح وليس مغلقا..وتطرق إلى قضية الفساد، قائلاً أن “المركزية الإدارية هي أصل الفساد”. ووصف باجمال الانتقادات التي توجه إلى برنامج الإصلاح المالي والإداري بأنها مؤامرة على الوطن”.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-17
  3. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    قبلها عاب على نقابة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات لأنها لا تتخذ اجراءات كافية لمنع دكاترة الجامعة من العمل في الجامعات الأهلية ومؤسسات اخرى خارج الجامعات الحكومية والان ينتقد نقابة المعلمين على عدم مطالبتها بالمعامل. هذا هروب فاشل من مسؤوليات الحكومة وأسلوب منحط في إدارتها بإلقاء التهم بدلاً من التجاوب الواعي مع المطالب.
    ألا يعي رئيس الحكومة بأن ما تحدث عنه كأعمال لم تقم بها النقابات هي أصلاً أعمالاً لا تقوم بها النقابات؟؟؟ المطالبة بالمعامل والمكتبات هو دور اتحادات الطلبة ومدراء المدارس, ونقابة المعلمين تهتم بشئون المعلمين في وجه الادارات التعليمية. المعلم يجب أن يكون منشغلاً فقط بالتعليم وحقوقه الوظيفية تصله بدون تعب, وحين يوجد قصور في حقوقه الوظيفية تقوم النقابة بالمطالبة بها, وايصالها. أما الشئون الأكاديمية التي تخدم العملية التعليمية فيفترض أن يختص بها ادارييو مكاتب التربية وادارات المدارس وإلا فما وظيفتهم؟ هل يعقل أن يتوقع باجمال أن ادارات التربية لا توصل متطلبات العملية التعليمية إلا بطلب من نقابات المعلمين؟؟ أي سخف هذا؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-17
  5. أحمد شوقي أحمد

    أحمد شوقي أحمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    2,107
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب/ أبو يمن أصلي .. أنت فعلاً أصلي وكلامك المذكور أصلي ..

    أما بخصوص حكاية "نقابة الحمالين" فهنا يكمن سر تميز با جمال..

    فباجمال لم يستلم الحكومة مرتين إلا لأنه قادر أن يفعل ما يريد ويقول ما يريد ..

    ويفرضه على كل من حوله .. لأننا شعب عهد الشتائم والاستنقاص..

    وإذا كان باجمال يقول على المعلمين والأطباء في بلادنا هذا الكلام؟!

    فما بالكم باللي من برع ..

    عشان كذه .. من المهم جداً أن يمتسك به زعيمنا المفدى ..

    لأنه شرس .. وما حد يقدر يكسر شوكته ..

    مع خالص الود،،



    أحمد شوقي أحمد


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة