اليوم..أول لقاء للحوار بين المؤتمر وأحزاب المعارضة

الكاتب : moshtag   المشاهدات : 386   الردود : 0    ‏2005-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-17
  1. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    ذكر مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام لـ"المؤتمرنت" أن اجتماعاً سيعقد اليوم بين لجنة الحوار التي شكلها المؤتمر الشعبي العام برئاسة الدكتور عبد الكريم الارياني الامين العام للمؤتمر الشعبي العام وبين ممثلي أحزاب المعارضة اليمنية في إطار المجلس الوطني للمعارضة واللقاء المشترك.
    وحسب المصدر فان اللقاء يأتي بعد أن وجه الدكتور عبد الكريم الارياني رئيس لجنة الحوار عن المؤتمر يوم أمس رسائل رسمية إلى الأحزاب اليمنية المعترف بها وفقاًً للقانون والبالغ عددها 22حزباً.
    وقال : إن الحوار سيتضمن التطرق إلى عدد من القضايا المتصلة بالثوابت الوطنية وطرح مبادرة المؤتمر الشعبي العام حول تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية ،وقضايا أخرى لم يذكر المصدر طبيعتها.
    واعتبر الدكتور الإرياني في تصريح سابق بأن ذلك يأتي تأكيداً لجدية المؤتمر الشعبي العام، ورغبته الصادقة في إجراء مثل ذلك الحوار الجاد والمسئول ولكل ما من شأنه خدمة الوطن ، وتحقيق المصلحة الوطنية العليا وإثراء واقع النهج الديمقراطي التعددي الذي التزمت به اليمن كخيار وطني وحضاري للبناء وصنع التقدم في الوطن لا رجعة فيه.
    وكانت لجنة تفعيل التواصل والحوار مع الأحزاب السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني التي شكلتها اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أعدت برنامجاً شاملاً لنشاطها .
    واشار الدكتور الارياني إلى أن برنامج اللجنة سيرتكز على تعزيز أهدافها في حوار مسئول مع كافة القوى على الساحة الوطنية، ولاسيما أحزاب المعارضة في المجلس الوطني واللقاء المشترك، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة.
    وقال الأمين العام : إن المؤتمر وفي إطار حرصه على تفعيل عملية الحوار لا يقدم أية اشتراطات سوى تأكيد تمسكه الثابت والمبدئي بالثوابت الوطنية والالتزام بالدستور والقانون، معتبراً هذه الثوابت بمثابة القاعدة الأساسية والصلبة التي يمكن من خلالها انطلاق الحوار إلى آفاق أكثر رحابة.
     

مشاركة هذه الصفحة