قبيلة المقادشة

الكاتب : الرائد/حزام   المشاهدات : 5,858   الردود : 12    ‏2005-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-16
  1. الرائد/حزام

    الرائد/حزام عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    لاخوة الاعضاء ومتصفحي المجلس اليمني ممكن معرفة قبيلة المقادشة في اي محافظة وماذا تعرف عنها وعن الشخصيات البارزة فيها00
    ولكم جزيل الشكر والتقدير،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-16
  3. القيصر

    القيصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    29,170
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله تلاقي جوابك بسرعه من اعضاء المجلس

    انا للاسف ما اعرف عنهم شيئ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2009-12-16
  5. Computer Man

    Computer Man عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    قبيلة المقادشة هي من أشهر قبايل عنس محافظة ذمار وجدهم في الأصل انتقل من وائلة الى حورور في عنس ويعتبرون مشايخ ثلاثة مخاليف أسبيل والأتلاء والجرشة وهي مخاليف كبيرة تحوي أكثر من 30 قرية بالأضافة ألى رباعتهم وأحلافهم ويعتبرون مقدام عنس وكبارها وساحتهم مسراخ عنس ويطلق عليهم حزام طارفة عنس لانهم محاددين لقبايل الحدا وقيفة ومراد وهم ثلاثة أفخاذ بني عزالدين وبني علي وبني الحاج ويعتبروا من أشرس القبايل اليمنية وموطنهم قرية حورور وهم وان ذاع صيتهم فليس عددهم كبير كباقي القبايل اذ لايتجاوزون الألفين غرام ولكن مواقفهم وعرفهم وشراستهم هي وراء مكانتهم وصيتهم الذائع وأيضا دفاعهم عن الوحدة والوطن في كل المشاكل والأزمات التي تحل علية

    وابرز شخصياتهم الحالية الشيخ الشاعر المعروف محمد أحمد عزالدين المقدشي شاعر الثورة والميثاق وهو من شعراء اليمن البارزين ومن اكبر المناضلين مع الثورة والوحدة وايضا ابنة الشيخ شاجع محمد المقدشي نائب رئيس المؤتمر الشعبي في ذمار ومدير عام مكتب الشباب والرياضة فيها والعميد الركن أحمد علي المقدشي مدير أمن شبوة حاليا وتولى ادارة أمن خمس محافظات سابقا والعميد الركن محمد علي المقدشي قائد المنطقة الوسطى والشيخ حسين المقدشي والشهيد المقدم ركن عبدالجبار المقدشي قائد لواء استشهد في حرب صعدة الأولى والأخ علي المقدشي محافظ صنعاء سابقا وهناك بقية من الشباب الداخلين بقوة في أجواء اليمن ودولتة و الذين يبدوون ليستلموا الراية ويكملوا المسيرة.
    ومن أعلامهم السابقة والذين أنتقلوا لرحمة الله الشاعرة الكبيرة الراحلة غزال المقدشية والتي تعد خنساء اليمن ومن اكبر شعراء نهاية القرن الثامن عشر في اليمن ومنهم الشيخ حسين صالح المقدشي والذي سيطر على قري اخرى من عنس وايضا الشيخ عبدالولي المقدشي رحمة الله وهو من أول أعضاء مجلس الشورى في اليمن والشيخ صلاح بن صلاح المقدشي الذي كان صديق للأمام أحمد وأطلق علية الأمام أحمد ثور القيامة لشجاعتة وعرفة والشيخ علي جرادة والذي أشتهر بشجاعتة ولهفتة للمظلوم والشيخ محمد أحمد المقدشي والذي اطلق علية لقب سلطان عنس سابقا.

    وكان يعاب عليهم وبالرغم من حنكتهم وفطنتهم وكرمهم ومواقفهم المشرفة عدم وجود المتحصلين علميا فيهم ولكن الأن أصبح منهم المهندس والدكتور والطبيب والمدير والظابط والأستاذ.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2009-12-16
  7. الاميره النائمه

    الاميره النائمه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-02-06
    المشاركات:
    20,948
    الإعجاب :
    0
    على ماقال الاخ كمبيوتر مان

    من ذمار

    قريه حورور:wink::biggrin:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2009-12-16
  9. الجوري جوداء

    الجوري جوداء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2009-07-18
    المشاركات:
    1,189
    الإعجاب :
    0
    :biggrin:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2009-12-17
  11. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    شكلك مقدشي ياوليد:
    ولو اعتمدت على حاستي السادسة لقت انك من ابناء محمد احمد عزدين المقدشي،،

    يمكن :عبدالمجيد "computer man" والله ونعم يا صاحب حورور قد بتتحاك عنجليزي..

    سلام يا صاح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2009-12-17
  13. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    من ذي رفع هذا الموضوع:
    الموضوع قديم.. وانا بتخابر الرجال وكأنه عاده كتبه امس..

    صباح الخير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2009-12-17
  15. California

    California عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-17
    المشاركات:
    1,337
    الإعجاب :
    0

    يقول المثل " ماتشكر الحريوة الا امها"
    هههههههههههههههههههههههههه


    تخلتي تشخري
    هههههههههههههههههههه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2010-04-14
  17. السيف الوهاج

    السيف الوهاج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2009-12-30
    المشاركات:
    3,039
    الإعجاب :
    0
    :smile:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2010-04-14
  19. السيف الوهاج

    السيف الوهاج قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2009-12-30
    المشاركات:
    3,039
    الإعجاب :
    0
    انتقل الى رحمه الله امس الشيخ
    محمد أحمد عزالدين المقدشي شاعر الثورة





    انا لله و انا اليه راجعين
     

مشاركة هذه الصفحة