أكثر من 46 دولة مشاركة في عيـــد الوحــدة بالمكـــــلا

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 674   الردود : 3    ‏2005-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-16
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248


    محافظ حضرموت في برنامج البث المباشر من اذاعة المكلا:هدف فخامة الرئيس من إقامة الاحتفال بحضرموت أن تحقق نقلة اقتصادية سياحية وتنموية.....على الجميع المشاركة في النظافة والاستعداد لاستقبال الضيوف والوفود من 46 دولة

    المكلا «الأيام» استماع :


    المحافظ هلال في استديو الاذاعة وإلى جواره الزميل غسان عبدون
    حل الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت يوم الأحد 10/4/2005م ضيفا على استديو البث المباشر بإذاعة المكلا، الذي يعده ويقدمه الزميل غسان سالم عبدون. وكانت «الأيام» نشرت في عددها رقم (4452) الصادر بتاريخ 11 إبريل الجزء الأول من ردود الأخ المحافظ على أسئلة البرنامج وملاحظات ومقترحات المواطنين.

    وفيما يلي تنشر «الأىام» الجزء الثاني والأخير من الحلقة .

    فاكس حول الزيادة في أسعار تذاكر اليمنية.

    المحافظ : الأسعار العرض والطلب كما يقولون.

    عدنان أحمد :حيا المحافظ هلال على الجهود الجبارة.

    المحافظ : نحييك والكمال لله وإن شاء الله نكون عند حسن الظن وشكرا على شعورك وشعور الجميع.

    محمد صالح، من الحامي : تحدث عن الماء في الحامي والخط الدائري.

    المحافظ : شكرا عم محمد .. الماء والخط الدائري بإذن الله وكل يبذل جهده وإن شاء الله نتواصل والأستاذ جعفر باصالح هو فخر لحضرموت بصراحة يجب أن نعطيه حقه.

    رسالة من عادل سعد فلوجه : ملاحظة حول قضية الجمال الضارة بأراضينا.

    المحافظ : والله الجمال والأغنام تقريبا والأبقار يجب أن تكون المكلا عروسة بكل ما تعني الكلمة ومثلما قدر المجلس المحلي بالمكلا بمنع ذلك ونحن معهم بأن هذه الحيوانات لا مكان لها في مدينة المكلا إذا كان الضرر في مناطقها فبالإمكان اللجوء إلى الجهات المختصة.

    فاكس من سليمان عمر باحويج : يشكو من عدم الوصول إليكم وأنه تقدم بثلاثة ملفات إليكم وحتى الآن لم يجد أي تنفيذ.

    المحافظ : بإمكانه أن يرتب له لقاء عبر الأخ أحمد عمير مدير المكتب.

    محمد بن زقر : تحدث عن تقديمه عرائض عبر البريد وأخرى عبر عمير ولم يتم الرد عليه حول أرضية له في جول المطار.

    المحافظ : أنا أتذكر تماما الموضوع وأنا وجهت للعقار وبإمكانك تأخذ صورة من عند الأخ أحمد عمير.

    وليد القعيطي : يطلب إنشاء مكتب فرع للإعلام بالديس الشرقية.

    المحافظ : الحقيقة مكاتب الإعلام تكون في عاصمة المحافظة وبإمكانه مع المجلس المحلي أن يكون هناك مندوب وليس مكتب يغطي الفعاليات الإعلامية.

    علي أحمد جعبل : تحدث عن مجاري جول الشفاء والمشاكل التي تواجهها.

    المحافظ : المجاري كانت فيه مشكلة مع أرضية أسرة آل وحدين وإن شاء الله الدكتور عبدالمجيد وإخوانه يتعاونوا معنا وعندهم حق في أرضهم وأيضا آل باراس لحل الإشكال لكي يمر الخط الرئيسي. الطريق بدأناه المدرسة سنبدأ بها الرصف إن شاء الله سيبدأ أيضا رفع القمامة من مقلب الغليلة سيكون جول الشفاء كما هو اسمه جول الشفاء إن شاء الله.

    أم فاطمة : تحدثت عن قضية المنهج لثالثة ثانوي وتأخيره عن الطلاب في ثانوية الميناء بالمكلا.

    المحافظ : في ثانوية المكلا إدارة ممتازة وأنا متأكد أن الإدارة لاشك فيها والأخ جعفر بن نمي من الناس المخلصين وبالصدفة نائب وزير التربية موجود في حضرموت وأنا أتمنى إن شاء الله أن يزور المدرسة وبحضور د. سالم العوبثاني وهذه المدرسة نموذجية بالطالبات وبالإدارة.

    دعاء سالم : أشادت بجهود المحافظ والعمل الجاري صباحا ومساء وتحدثت عن بعض المشاريع في فوه.

    المحافظ : تحملوا معنا الناس ان شاء الله في الاسبوع القادم ستشطب كل الأعمال ومدرسة أبو ذر الغفاري عملت المناقصة وسيدشن العمل مع مايو الذي سيحمل لنا البشرى الكبرى ولا تكاد تخلو مديرية ولا منطقة إلا وفيها بشرى في هذا العيد.

    فاكس : عن الباصات التي تدخل الشافعي من بدايته إلى نهايته للساكن ما سببب تقاعس المسؤولين عن هذه والدخول إلى فوه القديمة؟

    المحافظ : المرور وأصحاب الباصات سيحافظون على المصلحة.

    سالم باوزير : ملاحظة حول ظاهرة التسول غير الحضارية وانتشارها بكثرة.

    المحافظ : نحن قمنا بحملتين الأخ درويش سويد نظم هاتين الحملتين وأيضا لازلنا نتابع هذه القضية مع الشؤون الاجتماعية وهي ظاهرة جديدة على حضرموت. وهذه الظاهرة مزعجة ولا نرضى بها أبدا.

    درويش علي : تحدث عن طريق العيص.

    المحافظ : المقاول بن مالك عنده العقد عليه واجبان واجب المسؤولية بحكم العقد وواجب ايضا السكنى وهو ساكن عندكم وآخر مهلة لابن مالك العيد بعد العيد لأنه مشغول الآ ن بأعمال كثيرة لازم ينفذ الطريق.

    شكري سالم : تحدث عن ثمار العيد لحضرموت وكذا مدرسة مكارم الأخلاق بالشحر وتاريخها وضرورة الاهتمام بها.

    المحافظ : في اعتقادي أن هنالك فوائد جمة سيتم جنيها ، مدرسة مكارم الأخلاق سنعاملها مثلما ثانوية بامطرف وإن شاء الله هذه ستكون من هدايا العيد بإذن الله.. وهنالك هدف ابتغاه فخامة الأخ رئيس الجمهورية لإقامة هذه المناسبة من أجل حضرموت تحقق نقلة اقتصادية سياحية تنموية خدمية، إعادة تأهيل بنية المكلا وزارها الآن وقال هناك قلب جديد تنبض به المكلا والأهداف متعددة من أجل إقامة هذه الفعاليات وهذه فرصة لإبراز حضرموت في كافة المجالات ونؤكد على دور الجميع في المشاركة في النظافة بالابتسامة للضيوف وأيضا الاستعداد لاستقبال الوفود المقرر أن يصل عدد المشاركين 46 دولة وهذا رقم كبير يحملنا جميعا مسؤولية في مدينة سيئون أو المكلا في المدن الرئيسية وكافة الاتجاهات في المرافق.

    فيصل البحسني : ملاحظته حول معاناة مدينة المنصورة بالشحر من شحة الماء والكهرباء والهاتف.

    المحافظ : عليكم إبلاغ المجلس المحلي بالمديرية.

    طارق محمد : بارك للمحافظ بالعيد وملاحظته حول ورش السيارات بالمكلا التي تشكل منظرا غير لائق للمدينة ويجب عمل حل لها.

    المحافظ : الورش نتيح لهم فرصة في الشوارع الخلفية.

    فعلا والشوارع الرئيسية حركة السير منظر للعيد وغير العيد ويجب أن نعيد النظر فيها وشكرا.

    حسن سالم مديحج :

    تحدث عن أرضية خاصة به غرب دار الضيافة والتعويض بدلا عنها في ابن سينا وعنده توجيه من المحافظ السابق ومن المحافظ هلال ولكن دون إيجاد الحل الصحيح لهذه القضية والإطالة في الحل.

    المحافظ : أنت راجعت المجلس المحلي بالمديرية لأنه عندهم صلاحيات الآن.

    أم سعيد من فوه : ملاحظتها عن الشوارع الرئيسة لمدينة فوه البعض منها لم يصل إليه التيار الكهربائي.

    المحافظ : أكيد بسبب الأشغال وأنا شخصيا أتابعها وأيضا البنية التحتية متابعينها أول بأول ونشكر المواطنين الذين تحملوا معنا الانقطاعات المتكررة سواء في المياه أو الكهرباء أو الاتصالات وهذا شيء خارج عن إرادتنا نتيجة لكثافة الأعمال ونتيجة أيضا لحجم المقاولين يشتغل في المكلا مايقارب 49 شركة ومايزيد الآن داخل المكلا عن 15 ألف عامل ابتداء بالمطار وانتهاء بحلة أو بروم ناهيك عن المدن الثانوية ونعد الجميع بأنه إن شاء الله خلال الأسبوعين القادمين تنتهي كل هذه الحالات.

    عبده مبارك :

    شكر القيادة السياسية والسلطة بالمحافظة على هذه الأعمال والاهتمام بالمحافظة.

    المحافظ : هذا واجب وهو جزء من سهر وتعب الناس وحب الناس للرئيس والبلد والوطن وهذا يشهد الله مما يزيدنا مسؤولية وأيضا حماس واصرار على أن نكون عند حسن الظن إن شاء الله.

    عمر بارشيد :

    ملاحظته عن الطريق التي تؤدي إلى قرية بارشيد ودوعن بشكل عام لازالت غير صالحة.

    المحافظ : العكس شغالين إلى مفرق الفرضهه وأيضا الحفار إلى لبنة بعد السد إن شاء الله.

    أحمد نوح : يطالب بسفلتة طريق راس حويرة.

    المحافظ : والله الشيخ محمد حسين العمودي تبرع بعشرين مليون ريال وهو على وعده وقد وصلت المعدات الأسبوعين الماضيين للطريق القبلية.

    فؤاد عبدالله بازهير : ملاحظته عن العشوائي في 40 شقة بالمكلا في الساحة العامة.

    المحافظ : قد عملنا له حل وتقريبا كان عنده وثيقة وعملنا له حل وهذه ساحة عامة والحمد لله الآن خلصنا المشكلة الكبيرة بمناسبة العيد سيصل الماء إلى فوه بمناسبة العيد والمجاري وصلت الى 196 شقة.. بمناسبة العيد أيضا ربطنا مجاري 40 شقة والآن سنبدأ بالرصف والإنارة والتزيين وطلاء المدارس والواجهات الرئيسة.

    أم محمد : ملاحظتها عن انقطاع التيار الكهربائي في حي أكتوبر بالمكلا.

    المحافظ : أختي أنا كما قلت أكرر الاعتذار باسم الأخوة في مؤسسة الكهرباء والمياه والاتصالات ونعتذر للانقطاعات المتكررة في الفترة الماضية ولن تتكرر وحان الوقت لإنهاء هذه الانقطاعات بإذن الله.

    عبدالله سالم بازهير : ملاحظته عن المحطة في شارع الستين بالمكلا إذ العمل متقطع فيها ويعرقل سير السيارات.

    المحافظ : الكورنيش تعرض الآن الحقيقة لعدم التنسيق، بعض البوابير تقوم بالوقوف على البلاط أنا أناشد الأخوة رجال المرور وأيضا النجدة بمنع وقوف السيارات والقاطرات وعدم إرسائها على الرصيف أما المقاول في خط الكورنيش بن جريبه من المقاولين المشهود لهم وأنا شاهدت حتى عازلات الأسماك تأتي إلى الكورنيش أحيانا وهذه مظاهر سيئة وسنقوم بأكثر الترميمات العاجلة للكورنيش ولعل الجميع يشاهد بأن الكورنيش سيقدم بشكل جديد وثوب جديد وملاحظتك في محلها.

    محمد عبدالغني : تحدث عن مجاري ديس المكلا حي أكتوبر.

    المحافظ : موضوع المجاري يخص البلدية والمجلس المحلي.

    أم وليد : تحدثت عن التوظيف بالتربية وقضية الأخ علي محمد بن زقر خريج منذ ثمان سنوات في الجامعة وحتى الآن التربية لم تقم بتوظيفه.

    المحافظ : راجعوا الخدمة المدنية لأن هناك أسس للتوظيف وفقا للاحتياجات وأنصح كل الشباب في مواد الأدب الاتجاه للمعاهد الفنية والمهنية.

    أم باسم : تحدثت عن عدم حصول المنازل المرتفعة في حي السلام على نصيبها من الأعمال الجارية حاليا.

    المحافظ : المقاول بن قربان كنا معه قبل أيام يجب أن يفرح الجميع بالمناطق المرتفعة وأكلف المدير العام لمدينة المكلا برفع تقرير عن زيارته للحي ويمكن أن نعالج ما يحصل.

    أحمد عوض باضروس : ملاحظته عن أحياء الشرج والرصف فيها والإنارة.

    المحافظ : لازم نكمله إن شاء الله قريبا.

    أم محمد : تحدثت عن أراضي العائدين من السعودية منذ 15 عاما ولهم ثلاث أراض في فوه ولكن إلى الآن لم يحرك فيها ساكن ومعهم أوامر من المحافظ السابق.

    المحافظ : أم محمد قضايا المغتربين احتلت وخاصة العائدين من الاغتراب وأنا أكلف السكرتير محمد سالم يتسلم الأوراق وعليك التواصل مع ديوان المحافظة.

    أم أحمد : تحدثت عن حالة ابنها البالغ من العمر 12 عاما والتقارير الطبية التي بحوزتها للعلاج في الخارج وعدم قدرتها على الحصول على المال.

    المحافظ : أم أحمد بإذن الله ولدك نتمنى له الشفاء إن شاء الله والملف سلميه والجواب خلال هذا الأسبوع إن شاء الله عبر غسان عبدون.

    فاكس من محمد الحامد :مقترح بوضع لائحة بالخط العريض على مدخل بروم فوه وابن سينا.

    المحافظ : الفكرة رائعة جدا وعلى هذا الأساس سنكلف المقاول بتنفيذ لائحة توضيحية وإرشادية من الوديعة إلى المكلا ومن رماة إلى المكلا ومن المكلا أو من حلة إلى بئر علي إلى سيحوت وسنبدأ الآن بالمكلا بوضع هذه اللوائح.

    أم أحمد : تحدثت عن المنطقة التي بجانب الأمن السياسي والطريق المؤدي إلى مدرسة سمية وسماعهم عن الغاء الجسر وأبناؤهم يذهبون إلى مدرسة سمية.. كيف ذلك؟

    المحافظ : أم أحمد أولا الخور بإذن الله هو مشروع جبار وإن شاء الله التوفيق له بالنجاح وهناك جسر مشاة بعد ثلاثة أيام أو أربعة أيام وسيكون جاهز خلال أسبوع بالنسبة للسيارات والجسر نفكر بجسر متحرك وهذا بحاجة إلى تقنية ، ومتعاقدين الآن مع شركة هولندية للدراسة مستقبلا ولكن الخور بهذه الحالة الناس ربما لم يتعودوا.

    واستغلينا حب الرئيس ليشمل الخير كل حضرموت وليس المكلا فقط من المشاريع تقديرا للدور النضالي لأبناء المحافظة.

    سعد المعلم من المقد : تحدث عن مدرسة 22 مايو في منطقة المقد.

    المحافظ : هذه المدرسة على البال بإذن الله.

    أم علي : تحدثت عن إخوانها الخريجين في المعهد المهني بخلف ولم يتوظفوا.

    المحافظ : والله خريجي المعهد المهني يلزم استيعابهم في الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص ويجب أن نعالج هذا الخلل ولابد من جلسة مع الأخت ليلى الشعيبي مع مدير التعليم المهني بالمحافظة والغرفة التجارية ونرى أين الخلل يجب أن يستوعبوا خريجي المعاهد المهنية مهما كان.

    عوض العكبري/ المسني : قدر جهود السلطة بالمحافظة. ملاحظته عن الكهرباء لم تصل.

    المحافظ : الاتفاق بينكم المواطير علينا والشبكة عليكم ولكن رغم ذلك نحن سنساهم بـ 50% من الشبكة.

    عمر علي باسلمه/ الشحر : تحدث عن 3 قضايا الأولى تهديم المساجد القديمة والثانية قطع أرض لجمعية التراث بالشحر وعدم تفاعل الإسكان مع الجمعية ولهم مبلغ في صندوق المحافظة لم يستلموه.

    المحافظ : ممنوع هذا تراث وأيضا تاريخ يجب المحافظة عليه وجهت في زيارتي الأخيرة بالحفاظ على ما تبقى من سور الشحر فما بالك بمسجد قديم وسأصدر توجيهات للمجالس المحلية بهذا الشأن . الأخ غسان وكيل لكم لم يستلم المبلغ.

    المذيع : الأستاذ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت شكرا على رحابة صدرك وتفاعلك مع إدارة البرنامج وقضايا المواطنين.

    المحافظ : شكرا للإذاعة وللأخ غسان عبدون وشكرا لجميع الأخوة المواطنين وموعدنا بإذن الله في 22 مايو 2005م في المكلا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-16
  3. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اعتقد فعلا انه حدث يستاهل اكثر لانه بنظري الانجاز والوحيد للامه العربيه كلها خلال القرن المنصرم ، في الوقت الذي نلاحظ فيه التفرقه والحروب تسود معظم دول العالم العربي ، تحقق اليمن المعجزه وتسموا فوق الجراح وتتوحد
    فعلا انه يوم لاينسى

    شكرا لك اخي احمد سعيد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-16
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]هناك مثل خليجي يقول :

    اللي ماله أو ل .. ماله ثاني ..

    وهو ينطبق على عبد القادر هلال / محافظ محافظة اللواء الأخضر سابقا ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-16
  7. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    فعلا الوحده حدث تاريخي مهم جدا


    وشكرا لاحمد سعيد


    والله نفسنا نعرف مثل هذي المعلومات
     

مشاركة هذه الصفحة