ملايين ريال من الاتحاد الإماراتية تعويضاً للشيخ القرضاوي

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 641   الردود : 4    ‏2005-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-15
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الدوحة - الراية :اصدرت المحكمة الابتدائية الكلية امس برئاسة القاضي عبدالله بن صالح الهديفي وعضوية القاضيين د. أسامة الشناوي وناصر بن فخري الفخري وحضور أمين سر المحكمة السيد صلاح الجرجاوي حكما يقضي بتعويض فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي عشرة ملايين ريال عما نسبته الإمارات للإعلام لفضيلته من عبارات غيرلائقة وأوصاف غير صحيحة أضرت به. وجاء حكم المحكمة في الدعوي رقم 48 لسنة 2004 المرفوعة من الشيخ القرضاوي ضد كل من الإمارات للإعلام بصفتها الناشر لجريدة الاتحاد وعلي عبدالله أبو الريش مدير تحرير جريدة الاتحاد المسؤول فيما نسبته الجريدة المذكورة ضمن عددي الاربعاء 22/9/2004 والخميس 23/9/2004 من عبارات غير لائقة وأوصاف غير صحيحة ضد فضيلته.

    وقضت المحكمة بإلزام المدعي عليها الأولي الإمارات للاعلام ناشر جريدة الاتحاد والمدعي عليه الثاني علي عبدالله أبو الريش مدير التحرير المسؤول بأن يؤديا مبلغ عشرة ملايين ريال والمصاريف.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-15
  3. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    طيب ممكن نعرف ويش قالوه عن القرضاوي


    في أعتقادي ان الي كتبوه شئ تافه لو كان يضر بالقرضاوي كان مانشر في جريدة الأتحاد وهذه جريدة معروفه بالنظام

    بس هاكذا الدنيا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-15
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    عزيزي الجوكر.. أنا لست من قراء صحف الإمارات لا الاتحاد ولا غيرها, ما عرفته من خلال الصحافة القطرية التي نشرت الخبر في حينه ومن خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي أن مقالة نشرتها صحيفة الاتحاد لكاتب يدعى "عبد الله رشيد" يتهم فيها الشيخ القرضاوي بدعم الإرهاب والتطرف ولم تكن هذه المقالة هي الوحيدة في هذه الصحيفة بل سبقها حملة تشويه من قبل هذه الصحيفة لفضيلة الشيخ.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-15
  7. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,621
    الإعجاب :
    72
    جزى الله شيخنا الحبيب القرضاوي , شيخ اهل السنة و الجماعة,الشيخ الوسط ,كأمة محمد صلى الله عليه و سلم , جزاه كل خير و رفع الله من قدره , و اثابه فيما يلاقيه من كيد ,
    و حسد من بعض المسلمين و غير المسلمين, امثال التفجيريين , المدخليين, المتشددين من السلفيين, الاحباش الاشاعرة,الرافضة و غيرهم من الفرق الضالة, و اليهود و النصارى .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-15
  9. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    هجوم إماراتي لاذع على الداهية الشيخ القرضاوي صحيفة الاتحاد تصف فتاويه (بفتاوي الرعب) وتحمله مسؤولية قتل الرهينتين الأمريكيتين
    ابوظبي (اف ب)

    شنت صحيفة (الاتحاد) الاماراتية أمس الاربعاء هجوما لاذعا على الداعية الشيخ يوسف القرضاوي وذلك بسبب فتوى اصدرها تبيح قتال الاميركيين اكانوا مدنيين او عسكريين في العراق محملة اياه مسؤولية قتل الرهينتين الاميركيين ودعت ذوي الضحايا الى رفع قضية عليه.

    وتحت عنوان (ضحايا فتاوى الرعب) قالت الصحيفة الرسمية في امارة ابوظبي (اقدم القتلة على ذبح الرهينتين الاميركيين المدنيين في مشهد مأساوي مروع يثير الاشمئزار والتقزز (..) ويأتي هذا الفعل الشنيع كرد فعل مباشر لتحريض وفتوى القرضاوي من جواز قتل المدنيين الاميركيين).

    وكان عصام تليمة مدير مكتب القرضاوي نقل عنه في الثاني من ايلول في القاهرة قوله ان (اي اميركي مدني او عسكري في العراق يعتبر من الغزاة ويجب قتال الغزاة). واوضح ان القرضاوي اكد على ضرورة (قتال (العسكريين والمدنيين الاميركيين على حد سواء) وليس قتلهم).

    وشنت الصحيفة هجوما شديدا على الشيخ يوسف القرضاوي الداعية القطري المصري الاصل. وكتبت (هذا ما كنا حذرنا منه من ان الادعياء والمتسولين والمتسللين على حياض الاسلام هؤلاء هم الذين جف معين الفكر لديهم ويبست اوراق عطائهم فاصبحوا كالاشجار الميتة لا تلقي الا الاوراق الصفراء).

    واضافت (ومثل فتاوى الشيخ القرضاوي ودعاواه وافتراءاته جعلت من رواده الخاوين يعكفون على هذه الهراءات ويعتبرونها اقوالا مقدسة ينفذونها وهم معصوبي الاعين مكممو الافواه. وهنا الطامة والمصيبة ان يتلقف الجاهل قولا من فم مدع وافاق يسير في ظلام تيهه ويعتقد انه يصيغ اعظم الفتوحات).

    ودعت الصحيفة ذوي الاميركيين بعد ان قدمت التعازي لهم، الى (رفع قضية على صاحب الفتوى اللئيمة لتسببها المباشر والمتعمد في ازهاق روحي الضحيتين ولا بد لمن يحرض على الارهاب ان ينال جزاءه الذي يستحق).

    واضافت (ومن حق ذوي الفقيدين ان يطالبوا اي دولة عربية او اسلامية تؤوي اصحاب هذه الفتاوى وامثالهم من شراذمة المتأسلمين وتسليمهم الى العدالة) في اشارة على ما يبدو الى قطر حيث يقيم القرضاوي.


    طبعاً هذا هو جزء من المقال الذي بسببه رفع الشيخ القرضاوي الله يحفظه الدعوى ضد هذه الصحيفة التي أصبحت تخاف على الأمريكان أكثر من بوش
     

مشاركة هذه الصفحة