لا مكان لدعاة العصبية

الكاتب : moshtag   المشاهدات : 464   الردود : 3    ‏2005-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-14
  1. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    - برهنت الاحداث الكثيرة التي مر بها شعبنا بأن نزعات التعصب والأفكار الظلامية المدفوعة بطابع سلالي أو مذهبي أو عنصري لم يعد لها أي مكان في وطننا أو بين صفوف ابنائه بعد أن تجاوز شعبنا تلك الموروثات المتخلفة بقيام ثورته المباركة وانتصار نظامه الجمهوري وامتلاكه لارادته وقراره وحقه في حكم نفسه بنفسه بعيداً عن أية وصاية أو تسلط على أموره.
    - واتساقاً مع تلك الحقيقة فقد كان من الطبيعي أن تمنى كل المحاولات التي استهدفت القفز على هذه الثوابت بالفشل الذريع وأن يتيقن كل من في نفسه مرض أن إعادة اليمن إلى الوراء هي المستحيل بعينه بعد أن شب هذا الشعب عن الطوق واختار توجهاته التي تحفز على المضي في طريق تحقيق تطلعاته وكسب رهاناته وإنجاز خياراته في التطور والنمو والوحدة والديمقراطية وإقامة الدولة اليمنية الحديثة التي تحتل مكانتها الريادية بين الإقليمية والدولية.
    - وحيال ذلك يغدو من الواضح أن حلقتي الفتنة اللتين أشعلهما الصريع حسين بدر الدين الحوثي ووالده في محافظة صعدة إنما هما اللتان كانتا نتاج تفكير غير سوي انساق، بضلالة وعلى غير هدى، إلى ركوب الموجة وإعلان التمرد والعصيان والخروج على النظام والقانون والشرعية الدستورية والديمقراطية.
    - ومثل هذه الحالة المنحرفة والتي تم التصدي لها وإجهاضها في مهدها من قبل أبطال القوات المسلحة والأمن وكل المواطنين الشرفاء لا تختلف في طابعها عن تلك الأفعال التي تقترفها تلك التنظيمات والتشكيلات التي اعتنقت ثقافة التطرف والغلو والإرهاب، فكما تعمل هذه الجماعات على تشويه صورة الإسلام وقيمه السامية إلى جانب استعداء الآخرين على شعوبها وأوطانها فإن دعاة العصبية السلالية والعنصرية كما هو حال الحوثي وأتباعه المتمردين هم من تقودهم أحقادهم ورؤاهم المتزمتة إلى إشاعة وتكريس أجواء الفوضى وإثارة الخلافات التي يرمون من خلالها إلى شق الصف الوطني وتمزيق الجبهة الداخلية وخلق الاضطراب الذي ينال من الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، لاعتقادهم بأن خلق مثل هذه الأجواء هو من سيتيح لهم إعادة عقارب الساعة إلى واقع الهيمنة السلالية وزمن الاستبداد الإمامي الكهنوتي الذي تخلص منه شعبنا إلى الأبد، بعد أنهار من الدماء وتضحيات جسيمة وغالية توجت بانتصار هذا الشعب واستعادته لحريته وكرامته وحقه في الحياة الآمنة والمستقرة.
    - ولأن هؤلاء لا رصيد لهم يذكر في الماضي ولا في الحاضر فإنه يستحيل أن يكون لهم مستقبل يراهنون عليه بعد أن انساقوا وراء أهوائهم وخرجوا على الإجماع وخالفوا سنن الحياة ومنطق الحق والصواب وزينت لهم نفوسهم المريضة إمكانية العودة بهذا الوطن إلى عصورهم المظلمة والكالحة وإخضاع الشعب لقهرهم وظلامهم وجاهليتهم دون إدراك أنه لم يعد هناك أي مجال لاسترقاق الشعوب واستعبادهم



    افتتاحية صحيفة الثورة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-14
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    مشتاق : هل الميثاق {الكتاب الأخضر اليمني} هو السفر الذي لايمس ولايعس ولايلحس ولاينحس ومن ينتقده يظرس .... فهل نقده يعتبر عصبية ... وهل الناقدين للفساد الظاهر عيانا ومجهورا المتمثل بأرتال العربات ومثلها قصورا .... هل من يفغر فاه ضد هذا يعتبر مهرقطا وساقطا ... ويستباح دمه وعرضه ،،، هل من يعترض على وجود أسرة بعينها تستبيح المحضورات وتلتهم الثروة بمقطورات .... وتصدر آلاف المنشورات رغم أنها لاتعمل بها .. هل يعد ذلك جانحا أو متعصبا ... هو سر عميق مفضوح ... والذي مش داري يقل بلسن .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-14
  5. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الملاحظ عند البعض وخصوصا (( الاشتراكيين )) نزعتهم الطائفية في المنتدى ، ومع اننا كلنا ضد الفساد والمحسوبية والتوريث وكلنا نتمنى الخير لهذا البلد ، وازدهار اقتصاده وديمقراطيته ،
    لكن نحن ضد من يستخدم الاصلاح او التكلم عن الفساد للاساءه الى اليمن بكل ماتحويه ، وهو مايحرص عليه المتتطرفون التي لازالت تعشش في رؤوسهم الطائفية والمناطقية ورائحة الدم ، وتحن قلوبهم لايام زمان التي انتهت الى غير رجعه والحمد لله ، ما يستفزني ويستفز الكثير في هذا المنتدى هو شي واحد هو الاساءة الى هذا البلد الطيب وتشويه سمعته وتصويره وكانه غابه ، والمشكله ان هولاء يتظاهرون باصلاح الامور وانهم ضد الفساد ، لكن سرعان ما تنكشف نواياهم وتبين كتاباتهم انهم فعلا يستحقون ان يطلق عليهم خونه ومرتزقه لايريدون الخير لهذا البلد ولا لاهل هذا البلد ،
    المعارضه الجاده هي التي هدفها فعلا التغير والسير بالبلاد الى الاحسن والافضل وليس لقيادتها الى حروب وعواقب لايعلمها الى الله لتحقيق اهداف انانيه او الانتقام او الرغبه في القتتال والموت ،
    كنت اتمنى ان ارى فعلا في هذا المنتدى اقلام معارضه تكون لها كلمتها النزيهه والصريحه ، لكن المنتدى هذا استغله اناس معروفه نواياهم وميولهم والبعض الاخر ممن فقد مصالحه ويريد الاساءه وبس ولاغيرها استغل الحريه الممنوحه في هذا المنتدى .
    مع احترامي لكثير من الاقلام المعارضه التي فعلا هدفها التغير والسير باليمن الى الافضل

    تحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-14
  7. وعد ورعد

    وعد ورعد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة