غداً بداية ماراثونية للجولة الحادية عشرة .. والتلال يبحث عن توازنه المفقود .!

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 486   الردود : 3    ‏2005-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-14
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    غداًَ بداية ماراثونية لفرق الدوري اليمني وجماهيريه مع مستهل منافسات الجولة الحادية عشرة التي تقرر أن تتوزع منافساتها على أربعة أيام تبدأ الخميس وتنتهي الأحد في مشوار طويل تتابعه الجماهير لجولة واحدة من التنافس الكروي المثير مع دخول البطولة مراحل متقدمة من التنافس والإثارة وترقب النتائج وارتفاع المستوى وظهور بعض المفاجآت التي يمكن أن تدخل حسابات البعض في سلة البيضة والحجر .
    وتدخل منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم هذه الجولة وقد قطعت شوطاً كبيرا في تحديد معالم التنافس المثير الذي يشتعل بين فرق المقدمة والمؤخرة .
    ففي المقدمة تقلص الفارق النقاطي بين التلال المتصدر وأقرب منافسيه الذين يتزاحمون على بعد خمس نقاط تفصل أقربهم أهلي صنعاء عن التلال وست نقاط بين الهلال الساحلي وصقر تعز عن المقدمة التلالية أيضاً .
    وثلاثة الفرق الملاحقة تحمل الطموح الكبير والإمكانيات الكفيلة بتحقيق النتائج التي تمكنها من مواصلة المطاردة بنفس طويل بانتظار مزيد من العثرات التلالية التي تكررت في ثلاث مناسبات ماضية خسر فيها التلال خمس نقاط بخسارة واحدة وتعادلين .
    عصر غد الخميس تفتتح الجولة بلقاءين في كل من صنعاء والبيضاء.
    اللقاء الأول الذي سيجري في ملعب المريسي بصنعاء يحل فيه شباب الجيل ( 12نقطة ) في المركز التاسع ضيفاً على اليرموك المتراجع للمركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط , وكلاهما جريحان في الجولة السابقة .
    أما اللقاء الثاني فسيكون على ملعب مدينة البيضاء الترابي ويجمع فريق شباب البيضاء عاشر القائمة برصيد 12 نقطة مع ضيفه اتحاد إب قبل أخير القائمة ( 8 نقاط) وذلك في لقاء تحد جديد بين الفريقين العائدين إلى دوري الأضواء هذا الموسم والساعيان بقوة في الجولات الأخيرة إلى استعادة التوازن بغية الحفاظ على موقع مناسب في قائمة أندية النخبة الأربع عشرة.
    وعصر الجمعة تتواصل المنافسات بإقامة ثلاثة لقاءات تستضيفها ملاعب صنعاء وعدن وإب .. حيث يشهد ملعب الفقيد المريسي بصنعاء مباراة هامة بين وحدة صنعاء الحادي عشر برصيد 10 نقطة وضيفه المندفع بقوة فريق الصقر صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة .
    أما عدن فيحتضن ملعب 22 مايو الدولي فيها لقاء المتصدر التلال بضيفه شعب حضرموت الذي حسن موقعه وقد أصبح في المركز السابع برصيد 13 نقطة بعد النتائج الجيدة التي قدمها في الجولات الأخيرة .. وبطبيعة الحال فإن كل متابعي الدوري وفرقه تنتظر نتيجة هذا اللقاء كونه يحدد إلى مدى بعيد إمكانية مواصلة التلال الحفاظ على صدارته المريحة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه ام يستمر في مسلسل تعثره للمرة الرابعة .
    وفي مدينة إب يستقبل حامل اللقب شعب إب الذي ما زال بعيدا عن المقدمة بالمركز الخامس برصيد 16 نقطة ضيفه فريق الشعلة من عدن الذي كان ثاني فريق يتعادل الأسبوع الماضي مع فريق الصدارة التلال وهو في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.. ولقاء الفريقان هام بالنسبة لحامل اللقب الذي بدأ يصحو في محاولة للحاق بالصدارة بعد التعثر الذي ناله في المراحل السابقة .
    وعصر السبت يقام لقاء وحيد هو اللقاء السادس في الجولة والذي سيجمع شعب صنعاء أخير القائمة برصيد أربع نقاط وضيفه هلال الحديدة الطامح بقوة إلى الصدارة ومزاحمة التلال وهو في المركز الثالث برصيد 18 نقطة .. وربما تكون المباراة من طرف واحد بعد الصورة القوية التي ظهر بها الهلال مقارنة بمستوى ونتائج شعب صنعاء .
    فيما تختتم منافسات هذه الجولة عصر الأحد القدم بلقاء أخير يجمع الجارين أهلي صنعاء و22 مايو على ملعب المريسي .. فالأول مازال وصيف الترتيب الحالي برصيد 19 نقطة خلف التلال .. بينما يحاول 22 مايو العودة بقوة وتعويض النقاط التي فرط بها في الجولات الأخيرة وقد تراجع من المركز الثاني في بعض المراحل الماضية إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة .
    وفي مقابل التنافس المثير بين فرق المقدمة وفرق المؤخرة سيدور صراع من نوع آخر بين هدافي البطولة على تعزيز الحصيلة التي يتصدرها هداف أهلي صنعاء اللاعب الدولي عادل السالمي والذي أشعل الصراع بقوة في نفس الوقت بين الهدافين وقد بلغ رصيده تسعة أهداف .. فيما توقف رصيد الهداف الدولي فكري الحبيشي من شعب إب عن ثمانية أهداف في المركز الثاني بعد أن تغيب للأسبوع الثاني على التوالي عن منافسات البطولة لانشغاله مع المنتخب الأولمبي في دورة التضامن الإسلامي بالسعودية .
    وبالنسبة لإحصائيات هدافي البطولة اليمنية فقد اقترب اللاعبان الدوليان عادل السالمي من أهلي صنعاء وفتحي الجابر من التلال من بلوغ مائة هدف لكل منهما في مسيرته بالدوري .. حيث يفصل كل منهما هدف واحد بعد أن وصل رصيد كل متنهما 99 هدفاً .. وستكون الجولة المقبلة فرصة لأحدهما كي يبلغ المائة أولا وهو فتحي الجابر الذي سيلعب مع فريقه الجمعة قبل عادل السالمي الذي سيلعب الاحد مع الأهلي أي بعد يوم واحد من مواجهة التلال .
    ولم يبلغ حاجز المائة هدف من نجوم الدوري اليمني سوى لاعبان هما الدولي الكبير شرف محفوظ لاعب التلال المخضرم الذي يحضر حالياً لمهرجان اعتزال ما زال متعثراً , إضافة إلى اللاعب الدولي المعتزل قبل الآوان جياب باشافعي لاعب حسان قديماً والهلال الساحلي ومساعد مدرب الهلال حالياً .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-14
  3. yemen_ghost

    yemen_ghost عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-07-03
    المشاركات:
    1,456
    الإعجاب :
    0
    ان ينفرد فريق معين بالصدارة

    يفقد الدوري بريقة


    نريدها منافسة الي اخر جولة


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-15
  5. shahein01

    shahein01 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-24
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    الاهلي فريق الحكومه

    سئوال بس ليش كل مباريات الاهلي بعد باقي الفرق فريق الحكومه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-15
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    نتمنا ان يعيد التلال توازنه في هذه المرحلة وان يستمر في تفوقه لاسعاد الجماهير التلالية العريضة مع تمنياتي لجميع الفرق بالتوفيق.
     

مشاركة هذه الصفحة