تفجرت رؤس الزمري في بحار عبقر واجاب موضحا للجميع الموقف

الكاتب : عبقر   المشاهدات : 2,619   الردود : 46    ‏2005-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-12
  1. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكريم ابو صنعاء صالح الزمري تحية من الأعماق وبعد ارجو ان تسمح لي ويسمح لي كل عضو تابع قصائدنا وذلك ان ابين ان غرضنا من قصائد الهجاء هو اخراج بعض ما في الأدغال واوساط الأحراش حتى يتسنى لنا معرفت ما في مجلسنا من غث وسمين ولقد تبين لنا الكثير ولا زلنا في انتضار الذين تواروا خلف الكثبان وبين اوراق المجلس . ولكن طبعا يجب ان تعرف انت وانا والجميع ان الشيئ الوحيد الذي لا يمكن ان يمله أحد سواء كان ترهيب او ترغيب هو القرآن الكريم كلام الله وما عدا ذلك من كلام البشر يحلو ويمر وينشط المرأ له ويسأم منه بحسب الحال والمقام
    ولذلك لما وجدتك قد أكثرت وتتابعت المناظرات احجمت بعض الشيئ ولكني رأيت جمع لا يستهان به من اعضاء المجلس يترقبون انفجار تلك الرؤس ولعمري لقد انفجرت وتمخضت عما يلي وفي المقدمة ها انا ذا اعتذر للجميع فالشعر متى اطلق له الشاعر عنانه لا يقف عند حد
    .
    ====================
    [poem=font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/38.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    عبقر يقول وفق الهدف والمنهج"=" وبالقرار ذي سيغ بالديباجة
    من عمق حاشد لا مناطق مذحج"="بالحق ولاحق حقي الملباجة
    باادعس بعنق الخصم حقي وامرج"=" والطِّمه كي يترك السذاجه
    كثر بها ما يستحي أو يحرج"=" يشتي يقع طاهش وهو دجاجة
    كنت احترم صالح وكم كنت احنج"="لكن صالح زيد اللغاجة
    داهج ولا قريت مثله يدهج"=" صدق طبق حتى بقى مشباجه
    من شاف صالح في القصايد يهرج"=" يقول هذا صاحب الصنّاجة
    وهو هبيلة بورعي ملغج"="كلما كبر ينزاد في السماجة
    ما يستحي رقاص دايم يُغنج"=" مش يا فعي هذ الرجل خواجة
    مريض يحتاج المرض مستنتج"=" بعد الفحوصات اكتشف علاجه
    والجن في راسه ولا باتخرج"=" ما لم يقع له بالعصى كرباجه
    والحزب لولا الحزب ما تزوج"=" صالح ولا استوفى في الزواجة
    عاالحزب يتميقع وكم يلخج"=" سقى عليه لما يقع فدّاجه
    سنحان ما باتنفعك يا دغبج"=" ولا الرئيس يهتم بالمطناجة
    مثلك مثيل الضفدعة ذي تضعج"=" ضلف البقر ما يقتضي به حاجه
    ما لك في الغرفة ولا في المفرج"=" انته فقط للرقص والهناجة
    منذي غسل عقلك ومنذي برمج"=" لابل ابوها ايش من برماجة
    تبكي على الريس وكم تتشنهج"="هذه مخوه أو قهي مزواجة
    ارض اليمن ما تنجب المتدغنج"=" تنجب رجال الخير والعواجة
    يكفيه ما قد فيه كم با نلبج"=" هذا عقاب او يعتبر براجه
    ==========================
    هذا ولا يفوتني ان انقل البدع حتى تكتمل الصورة
    ================================
    بدع الزمري
    اخواني الكرام جميعا لقد اكرمني عبقر حين تنازل عن لقب شاعـر
    2004 ورديت له في حينها قصيده شكـر ولكنـه فـي قصيدتـه
    السابقه من عليا في هذا وهذا ليس طبع النشاما وقد انتقدتـه فـي
    اخــــــــــــــر الـــقـــصــــيــــده
    ==

    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]

    الزمري عبقر شطح وتنعوج****ونا الذي بـا قـادي العنواجـه
    بيدي صميل اخضرلوقت الملبج****باصحي المجنون من خجاجه
    ماشي بيده,بس لسانه خجج ****والعظربه ماشي تسي ملباجـه
    مغرورفي نفسه وانسان اهوج ****كرتون فاضي, مايساوي حاجه
    كله غلط ون تنقـده يتشنـج**** ماتسمـع الا بكيتـه ونهاجـه
    العبقري دائم وهو يتلجلج**** تعرف لسـان الكـذب بلجلاجـه
    ومن مشي في الحق مابايفلج**** والباطلي روح معـه لفلاجـه
    والثعلب المكارماله مخرج****والله مالـه مـن يـدي مخراجـه
    الا اذا راسه سقط وتدحرج****في سيفي القاطع يكـون اعلاجـه
    ناكرجميلي ردلي رد اعوج ****ون قلت له واجه, يلف ادراجـه
    قد ني نصحته قلت له لا ينهج**** في منهج الشوعي يتم ادماجه
    لكنه اتكبر علي وتعصلج**** مخـه حجرومغلفـه فـي صاجـه
    الاشتراكي خـدره وتمنج****يتبـع وراهـم ودخلـوه اجراجـه
    يلحق ورىلعمي ويسمع لصنج**** والصقرسابه,ويتبعون ادجاجه
    اتبع وراهم والله مالك منفج**** والضوء الله مادخـل بشجاجـه
    قد بو حمد سكر عليهم سيج**** والموت لحمر من تخطا اسياجه
    ونته تعقل يافتى لا تُلبج**** ولا مـن الضاحـه تقـع دحراجـه
    لنك على رمزاليمن تتغنج**** حاسب لبابـورك مـن البطناجـه
    ولا بامريكه قدك تتدهوج**** من طبعهم شليـت لـك دهواجـه
    وقولة الهندي كلام السذج****وكلمة خدع طفـل سـال الجاجـه
    بردت قلبك لن قلبك يرتج**** من ضربتي القضيه هي الرجاجـه
    طفي على نفسك بماء مثلج****عاده نزل مـن مزنـه الثجاجـه
    ويش اطلعك لا حيد عالي ياعرج*** يافع عجي وشامخات ابراجه
    ونا بتاج العز راسي اتوج**** وشاعـر الوحـده اخذنـا تاجـه
    من قبل عبقر مايجيب المنتج**** وقبل ما يُصد ر لينـا انتاجـه
    اما اللقب ذي قلت لي ماتحرج**** ليتك مكفـن داخـل الثلاجـه
    ياعيبتك مالـك كـذا تتهـرج**** ولا سمعنـا منتقـد لهُراجـه
    ماء الكرع من كلمته قتخمج**** والبحر من ما قال هاج مواجـه
    وين القبايل ليت حد يتفرج*** يشوف كيـف العبقـري ومزاجـه
    يعطي وبعد بالبكاء يتنهوج**** نادم على ماء’ قدمه في زجاجـه
    رديت لك ماعطيت وهرج ومرج**** دينك قضيته بطل السماجـه
    ماعد لك الا رصاص مسرج**** تدك راسك وايضـوي اسرجـه
    واهاجسي سكر وسوه معلج***** حول الخراف التايـه ونعاجـه
    ون كان عبقر لا قدانا عرج****قدني مجهـز نـار لـه لعاجـه
    والختم صلو مامطراوهزلج*****على النبي ذي زارتـه حجاجـه
    شفيعنا من نار حامي تلعج****يـوم الجحيـم الحاميـه وهاجـه


    مع تحيات اخوكم ابوصنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-13
  3. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    واخيره وصلت وياليتك ما وصلت وبهذه الطله الخايبه وياليتك قلت غيرها وهذه معاده

    وقد قلتها في السابق وكنت فيها بصوره مشوهه حرام عليك قول غيرها بعد هذه الغيبه الطويله

    وخليك من هذه الكلمات التي لا تزيدك الى صغر في نضر الاخرين

    الف تحيه اليك يا ابو صنعاء فانت كبير في نضري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-13
  5. الرعوي

    الرعوي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-01
    المشاركات:
    117
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب .............. صراحه لا تعليق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-13
  7. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,844
    الإعجاب :
    114
    [bor=993366]الفساله طوووووووووووول **والموت ساعه[/bor]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-13
  9. الجمري

    الجمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    974
    الإعجاب :
    0
    يا ريتك ما رديت
    لا تعليق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-13
  11. ^^دودو^^

    ^^دودو^^ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-13
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخـــــــــــــــــــى
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-13
  13. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0

    ..........................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-13
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    حيا بعبقــــــر وحيـــــا طلتــــــــه ** حيا بصاحب ذي صحي من علته

    كلام جابه حسب مذهب ملتــه** لو جاب حلوا والله ماهي كلمته
    ====
    حي وصولك ومحب فيك ولا باقل الا لمن جاء مرحبا

    ليتك على غيبتك هذي طولت قصيدتك حسب البدع

    عشرين رديت في خمسه وثلاثين بشرع من واعبقر

    هذا يجوز ولو اني شايفه في نظري مقبول والمثل يقول

    كئوزوز ولا ظلمه هذا ريي والري الاول والاخير للاعضاء

    الكرام ولو ان الجواب يعد عن البدع من كل الجوانب

    زي ما قلت في السابق لولا الحزب ماكان في معك شنب

    وهانت تكرر ماقلت لولا الحزب ماتزوجت

    غريبه فيك ولو ان الغرابه فيك اصبحه واقع

    وشكرا اخوك ابوصنعاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-13
  17. ابو نهى

    ابو نهى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    يا ريتك كتبت المقدمه دون القصيده... وانا اقراء ما كتبته في مقدمتك الرقيقه التمست فيك الخير الكثير ولاكن بعد قرائتي لقصيدتك تبخرت كل الظنون في كبح جماح قريحتك العقيمه وبوح كلمتك العفنه التي لا تليق ان تكتب في هذا الصرح النزيه ولاكن هذا هو حال عبقر الاساءه وكل ما تقوله محسوب عليك فكلام المراء بيان فضله وترجمان عقله لاكن نسال الله لك الهدايه اما الاخ ابو صنعاء فهوا جبل ويا جبل ما تهزك ريح علشان ابو صنعاء لا يؤاخذك سوف اضع قصيدتك التي هجوتني فيها وقلت الي ما ينقال وقلدكم الله يا قبائل..... واليكم قصيدة عبقر نونو
    [poem=font="Simplified Arabic,6,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/2.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اشهج لك اشهج معا من قد شهج= يابن السحاقي وزد باالشنهجه
    وارقص وغني وزيدبا الغنج= كم يا حثل ذي تحب ا لغنوجه
    ابلج مدغنج ولك منطق سذيج= ويضهر انك درست السيذجه
    لنته ملا بج ولا جدك لبج= والعبقره محدا قد لبجه
    لو حملك حمل راعك تفتسج= كم يا نماره امامي فسجه
    وان بد حجك مثل ما غيرك دحج =تجزع سنه كل مشيك سجسجه
    اخرج ومش عيب قد غيرك خرج =ذي يشكر الله ذي عد خرجه
    ما مثل عبقر تجد را جل حنج =يدا عب الطفل وايضً يحنجه
    وان قد زعل خوف بطنك يشتبج=نفخه من العبقره عت تشبجه
    ما باك تدهج معا من قد دهج =ويصبح ابن السحاقي مد هجه
    ذا كنت اصلك سحا قي ففتلج = وانه سحاقي مزيف بفدجه
    بعطيك مالطام من يدي وزج= بطن السحاقي بسيفي فجفجه
    يكفيك ماريد نغباش الخمج = بسقيك مأ من قفى ما خمجه

    و فما رايكم فيما قاله وهوا الذي منحتوه وسام احسن شاعر لالفين واربعه 2004 فهل كان يستحقه

    وهذه قصيدتي


    [poem=font="Simplified Arabic,6,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/6.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    قال السحاقي على الله الفرج = هو ذي لحزني وهمي فرجه
    مالي سواء الله ربي ذي ولج = نهار في الليل ربي اولجه
    وانا احمده عد ما الماطر هفج = وعد ما السيل ينزل مدرجه
    وزكاء صلاتي على من قد عرج = وبا الرساله ربي توجه
    وبعد يا هاجسي فتج شجج = وهات الابيات ذي متلغمجه
    اردع بها ذي علينا قد هرج = قل الحياء فيه وضيق منهجه
    عبقر وليش الغلط تمشي عوج = عادك فرح للهواء والسيمجه
    كتبت شعرك ولا خفت الحرج = مثيل سكران لحد منجه
    وضعت نفسك على اسفل درج = في مجلس الشعر تكون اللملبجه
    ومهزله للذي يبدي وفج = من ولعك لتعب و الخلفجه
    يا صنف مغشوش ومثل عود الخزج = ذي من مسك به تنسف يهدجه
    جالست جنس اليهودي والفرنج = وعشت سكران تحب الديهجه
    واعميت عينك وفي اذنك صنج = وحبتك الغلط و العيوجه
    شعرك كتبته مع بعض الدهج = ومنطقك ما عرفنا مخرجه
    عاد القوافي لها دقه ورج = و الشعر ما ينبغي له شيبجه
    والزمري في كلامه قد زعج = حرق فوادك ونومك طججه
    خلاك مثل الابل ذي لا التبج = يبقئ يحنحن وخرج لججه
    قد عبقر اليوم في شعره شبج = ناساً تجره وناساً تمعجه
    وازكاء صلاتي على من قد عرج = وبا الرساله ربي توجه

    وانتو احكموا يا قبائل
    ===========
    ابو تقوى السحاقي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-13
  19. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ابن السحاقي المحترم

    ماذا نحكم وماذا نقول فالامور واضحه وضوح الشمس

    فعبقر ان لم يغلط فلن يهدى فالطبع غلب التطبع

    نظر الى ماذا رد لي فليس له علاقه بل البدع

    كله من اقول القائد عبقر

    ما يستحي رقاص دايم يُغنج"
    " مش يا فعي هذ الرجل خواجة

    على اي بيت رجع
    ==
    وقال في جوابه عليك ما شابه واقبح
    =
    وارقص وغنـي وزيدبـا الغنـج
    **كم يا حثل ذي تحـب ا لغنوجـه
    ==
    هذا هوا الاسلوب المتبع لعبقر
    وقال في قصيده سابقه
    ==
    وادا معـه شلـة عصابـه ترقـص

    **مصري وصوفي للبـرع والرقصـه
    ===
    هذا بعض اقول القائد عبقر

    خذو عبره يصحاب العقول

    والقريبه لم نسمع راي بعض العقول الكبيره

    في مجلسنا الموقر

    شكرا لك اخي ابو اتقوى وتمنا لك التوفيق

    وشكرا لك من القلب

    اخوك ابوصنعاء


     

مشاركة هذه الصفحة