مرة أخرى ........... أبناء المحافظات الجنوبية وقودا لحرب الزيدية ضد الزيدية

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 2,327   الردود : 46    ‏2005-04-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-12
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    كشف الراصدون والمتابعون للحرب الأولى التي خاضتها السلطة ضد الحوثي الإبن عن أن وقود تلك الحرب كانوا من أبناء المحافظات الجنوبية ، وهاهي النتائج الأولية للحرب الثانية ضد الحوثي الأب تكشف أيضا أن الوقود هم من نفس المناطق أيضا .


    النعوش تصل تباعا إلى مساقط رؤوس القتلى لتوارى الثرى فهل يجوز لنا إعتبار أولئك شهداء الدفاع عن الوطن أم ضحايا للحرب الزيدية الزيدية ؟

    لماذا لا يبادر اللواء عبد الله علي عليوه وزير الدفاع بسحب مجموعة جنود من جميع الصنوف المرابطة على تخوم المحافظات الجنوبية وتلك المتمركزة في النقاط التفتيشية بصحراء حضرموت والمهره وجميع أفرادها من أبناء المحافظات الشمالية للمشاركة في شرف خوض المعركة القائمة بين المرجعية الدينية الزيدية والقبيلة العسكرية الزيدية لإسقاط ما يعتمل في أذهان أبناء المحافظات الجنوبية من التمايز المفروض حتى في الموت والذود عن الوطن وحمى وبلاط السلطة الحاكمة ؟ لا شك ان إقحام أبناء شمال الشمال وأبناء المحافظات الوسطى في الحرب ستنتج عنه مردودات غير إيجابية قد تعصف بعرش حكومة الجنرالات جراء مطالبة قبائل الشمال بدماء أبناءهم فيما لو شاركوا بالمعركة الزيدية الزيدية وأضحوا وقودا لها مما سيخلق أزمة إضافية ومواجهة بين الحكومة ستشتعل نارا إضافية لها في مركز أو محيط العاصمة صنعاء وما جاورها من حواضر أخرى .. الأمر بالنسبة للعكسر المنتمين للمحافظات الجنوبية يختلف إذا ولن ينبري من يطالب بدمائهم أو يستوضح عن سبب تقديمهم كقرابين للمعركة الحوثية وينتهي أمرهم بمواراة جثثهم الثرى وتسليم أهاليهم أنواط الشجاعة والدفاع عن الثورة والوحدة وعلي عبد الله صالح والعائلة الأحمرية لشد أزرهم وإيهامهم بقدسية المعركة التي خاضوا غمارها وقتلوا خلالها وصرف راتب شهري تقاعدي لهم لا يكاد يسد رمق أبنائهم .

    من حق أبناء الجنوب وهم المتهمون بالإنفصالية والشطرية والخيانة كما تفيد أدبيات أبناء شمال الشمال رفض تقديم أبنائهم كوقود لحرب عرقية مذهبية ظالمة فهل آن الأوان لنقول لا للمزايدين على دماءنا الحمراء القانية بإسم الوطن والذود عنه والمتهمين لنا في جانب آخر بالنكوص والتراجع عن وحدة مايو 1990 التي لم نكن طرفا كمواطنين في ما أعقبها من خلافات بين الفرقاء السياسيين ولاز لنا نتحمل وزرها .

    أدرك مسبقا ما سأواجهه من إتهامات من قبل وحدويو الفيد والغنيمة .. فليقل المزايدون ما يشاؤون .

    اللهم هل بلغت ؟

    اللهم فأشهد

    تحياتي .



    اسعاف قائد كتيبة الى المانيا بعد اصابته بمعارك صعدة وتشييع حارسه في لودر

    لودر «الأيام» سالم لعور :

    شيعت مديرية لودر بمحافظة أبين ظهر أمس الإثنين جثمان الشهيد محمد الخضر علي عبادي، نجل شيخ مشايخ آل سنين إلى مثواه الأخير بمقبرة أرباط بالسيلة البيضاء في المديرية.

    أفادت المعلومات التي حصلت عليها «الأيام» بأن الشهيد قد توفي في الحادث الذي تعرض فيه طقم عسكري ظهر أول أمس الأول الأحد للغم أرضي في منطقة آل شافعة بصعدة ومجموعة مكونة من 12 شخصاً بينهم العقيد الركن عبدالله علي بلمنخل قائد قطاع برط لواء مشاة (حرف سفيان) الذي أصيب بإصابات خطيرة في كلتا رجليه ومن المقرر أن يتم نقله صباح اليوم للعلاج إلى المانيا حسب إفادة نجله (الحمزة) في اتصال هاتفي لـ «الأيام» بأن والده مازال حياً يرزق ولم يقتل حسب الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام وأن أباه قد أصيب أثناء عودته بعد تنفيذ مهمته بنجاح.

    من جانب آخر أفاد شهود عيان بأن 4 سيارات إسعاف يرجح أنها تحمل جثث قتلى من صعدة قد مرت بمدينة لودر ظهر أمس باتجاه طريق العين- لودر المؤدي إلى مفترق طرق مودية والوضيع والصرة وأبين، وهي المناطق التي يرجح أن يكون الضحايا من أبنائها.




    (( لم أجر أي تعديل على الموضوع وإنما أضفت علامتي المميزة [​IMG] التي أسقطها المشرف Time عندما زحزح الموضوع عن الجنة وأدخله نار ملف حرب صعده لغرض في نفس يعقوب .

    ستكون لي وقفة مع التعليقات ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-12
  3. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    الأخ المتشرد

    قرابين معركة صعدة ليسوا كلهم جنوبيون
    من قرية واحدة في محافظة إب سقط سبعة
    ولا يعني ان نشرت صحيفة الايام عن ابن ابين وتجاهلت ابناء اب او شرعب وريمة وحجة ان غالبية الضحايا من الجنوب !
    وعندما يكون للمحافظات الاخرى صحيفة تهتم بمناطق معينة كالايام سترى ان الضحايا من غالبية انحاء البلاد .. وستكتشف ان الشعب كله ضحية !

    سقطة لا تتوافق وآراءك العقلانية المعهودة عنك تجاه قضايا كثيرة !!

    تحياتي الحارة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-12
  5. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,665
    الإعجاب :
    2,363

    ويظل المتشرد يدير هذه الاسطوانه ولاكن هل لك من الاطلاع والدرايه حتى تقول ان ابناء محافظات الجنوب هم فقط من يقاتل انصار الارهابي الحوثي الذي قلت في مقال سابق انك تنتقده فقط تنتقده ولاتدينه هذا الرجل ارهابي ومجرم وقامت الدوله تجاهه بكل مايلزم للقضاء عليه واجتثاث شوكته وانت تنتقده على استحياء ولاتدينه ولاتجرمه ولاكنك تشجب وتستنكر قيام بعض اهل الخير بهدم وبناء مساجد مهترئة في عدن اكل الدهر عليها وشرب من اجل بنائها وترميمها وتعتبر ذالك جريمة اتريد لبيوت الله ان تبقى خرائب بحجة المحافظة على الارث الحضاري كما تقول الا تنظر الى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم كم هد م وبني وهو الارث الحضاري والتاريخي الاول كم مرة رمم وهدم واعيد بناءه دون ان ينقص من قدر هذا المسجد وصاحبه شيئا فماذا لو بقي مسجد رسول الله كماهو عندماتركه وبالامس كنت تقود حملة من الارهاب الفكري ضدي ومحاولا تاليب المشرفين علي واليوم تطالب بحرية الرأي ماهذا التناقض يامتشرد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-12
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أصبت في الأولى وأخطأت في الثانية.. مغ تحفظي على كلمة قرابين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-12
  9. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    المشرف الفاضل الذي قام بنقل موضوع المتشرد الى هنا

    ملحوظة ليس الا .. ثمة مواد كثيرة كتبت حول احداث صعدة تستحق النقاش وارى ان تحويلها من موضوع رئيسي والحاقه بهذه " السلة " غير صحيح ..
    قرأت للمتشرد اكثر من مادة هنا كانت تستحق بقائها كموضوع رئيسي لا ان " تقبر " هنا !

    اتمنى اعادة موضوعه الاخير كما اراده صاحبه .. فهل تفعل ؟

    مع اعتذاري الشديد ان اعتبر كلامي تدخلا في شان ليس لي !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-12
  11. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام

    اخي البرق
    لاحظ انني قلت في قضايا كثيرة ولم اقل في كل القضايا
    وللامانة فان المتشرد رغم اختلافي الكبير فكريا معه يدهشني ويقنعني في آرائه تجاه قضايا معنية !

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-12
  13. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0

    و الله صدقت أخي ... و كأنهم ماصدقوا لقوا لنا عذر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-12
  15. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    الاخ المشرف
    شكرا على لطفك وكرمك
    والمعذرة مرة اخرى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-12
  17. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاشكر على واجب اخي سمير جبران
    مع خالص الاعتذار لأخينا المتشرد
    فقد كثرت الموضوعات حول احداث صعدة
    وصار كل من ينقل الينا مقالا او خبرا من هنا او هناك يريد أن يجعله موضوعا مستقلا
    وفي الحقيقة أنه لابد من التمييز بين من يكتب ومن ينقل
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-12
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    شكرا

    شكرا للأخ سمير جبران الذي استطاع التأثير على الفرقة الإشرافية التايمية وأجبرها على إنتشال موضوعي هذا من غثاء ما ينقل من أخبار عن معركة صعدة وعطفا على مداخلته أقول :

    في بلادنا اليمن التعيس الذي تصدر به جرائد ومجلات ونشرات يومية وأسبوعية ودورية وشهرية حكومية وحزبية ومستقلة يصعب حجب أي معلومة عن المواطن مهما كانت من الأهمة أو عدمها ، ونحن كمواطنون وبرغم ما تفرضه السلطة من تحريف وتضليل إعلامي على طبيعة حرب صعده ومجريات القتال فيها وتجنب الصحافة ورؤساء تحريرها الخوض فيها منعا لمواجهة تهم تماثل تهمة الخيواني فإننا نستطيع ولله الحمد والمنة الإستنباط والتحليل ووضع التقديرات ، ولا ندعي أننا نماثل عيسى بن مريم في خوارقه بإحياء الموتى وإبراء الأكمه والأبرص والإعلام عما يدخره الناس في بيوتهم التي أتت بقدرة الله جل شانه ، وما ندعيه هو قدرتنا على الوصول إلى الحقيقة بإعمال العقل ورصد الأحداث وإن لم نستطع فبكل تأكيد نجزم بالوصول إلى مشارفها مما يمكننا من إستطلاع شيئا ما من تلك المشارف ولو بإستخدام المناظير المقربة ( الدوربينات ) .


    أستاذي الكريم

    من هذا المنطلق أود الإشارة إلى أن صحيفة الأيام وإن غلب عليها الطابع العدني المغلف بغلاف الحضرمية والإستقلالية عن أي حزب أو هيئة سياسية يمنية بإمكاننا الحكم المسبق عليها أنا وأنت وعموم أبناء اليمن أنها الصحيفة الأكثر مصداقية والأكثر توزيعا في بلادنا ، وستبادر قطعا حفاظا على مصداقيتها وصدارتها وريادتها ومبيعاتها إلى نقل أي أخبار شبيهة لما نقلته عن قتلى محافظة أبين في معركة الزيدية ضد الزيدية لو حصلت على ما يفيد ويؤكد ذلك كونها لا ناقة لها ولا جمل ويكتب محرروها بتجرد تام عن الأحداث لإنعدام إنتماء حزبي أو سياسي معين لها .


    هناك قتلى آخرين من عموم المحافظات اليمنية ( أمر لا ننكره ) ولكن النسبة الطاغية على وقود المعركة الراهنة من العساكر هم أبناء المحافظات الجنوبية ، وكلنا يدرك المعايير والمقاييس التي تتبعها الحكومة في توزيعة الموظفين بدوائرها الحكومية ومعسكرات جيشها الممتدة على طول وعرض الجمهورية اليمنية ، ولا زالت ذكرى الحادث الأليم الذي أودى بحياة أحد أبناء عدن على يد عسكري من عساكر الحرس الجمهوري المقيمين في معاشق والذين يتمنطقون بمسدساتهم أثناء الدوام وخارجه في أوقات المساء خلال تمخطرهم قطعانا وفرادى للمباهاة والمفاخرة بمواطنتهم على مواطني الدرجة الثالثة من أبناء عدن البائسين تفيد الإنتقائية في التعيين والتوزيع وخاصة بعساكر هذا الجهاز الحساس الذين يجب أن يكونو بمعايير ومواصفات ومقاييس مناطقية وقبلية محددة ... إن نقل العسكر الجنوبيين إلى المحافظات الشمالية لتمركزهم هناك وتحت إمرة ضباط من شمال الشمال لمواجهة أي طارىء يهدد أمن الحكومة بهم جزء من السياسة المعتمدة في أجندة حكومتنا لتفرق دماء أولئك العسكر بسبب عدم إمكانية المطالبة بها لعوائق ندركها وليست خافية علينا بخلاف أبناء شمال الشمال الذين ستنبري قبائلهم للمساءلة تماما مثلما ساءلت قبائل همدان عن فتاة قتلت بأيدي سفاح كلية الطب بجامعة صنعاء محمد آدم السوداني وخرجت في مظاهرات شكلت ضغطا على الحكومة في عمق حاضرتها صنعاء فكيف إذا كان القتلى مجاميع لاحصر لها من الرجال ؟ ... توزيع أبناء المحافظات الشمالية على التخوم التي لا نعاني من أي مشاكل فيها مع دول الجوار يحفظ الأمن ويرسخ لسلطة الدولة وهيمنتها على تلك المحافظات ويؤهلهم للجباية لصالح جيوبهم جراء مطاردة المهربين أولا ويبقي أولئك في منأى عن القتال ، ثانيا نفس الأمر ينطبق على عموم الإداريين المستقدمين وبكثافة إلى المحافظاتالجنوبية كخبراء وإداريين قل وجود نظير لها بغرض فرض مركزية الدولة اليمنية عن طريق الطرف الأكثر من حيث الكثافة السكانية .


    بسبب مشاغلي الآن سأكتفي بما أوردته مع وعد مني بتوضيحات إضافية .




    تايم

    هناك موضوع آخر لي عن حرب صعدة لا يحوي نقلا عن الصحافة وهو جهد شخصي فهلا اعدت إفراده كموضوع مستقل من جديد ؟



    اليمن تاج راسي


    نقول لك ثور تقول لنا احلبوه

    العقل زينة .



    البرق اليماني


    هل تذكر يوم أن أقمت الدنيا ولم تقعدها وقلت في حكومتنا الرشيدة وتهاونها مالم يقله مالك في الخمر وهددت وتوعدت بالإنتقام الشخصي لأحد قتلاكم الذي ذهب ضحية للصراعات القبلية ؟

    إذا كان هذا واقعك وأنت في نظر الحكومة القبلية الطائفية مواطن من الدرجة الثانية فكيف ستكون مواقف مواطنو الدرجة الأولى لو ذهب أبناءهم ضحايا تصفية ثارات وحسابات سياسية وطائفية ؟

    تحياتي .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة