عبد الكريم الخيواني ........... أنت مطلوب لتوضيح الحقائق وردع المتقوّلين !!!!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 633   الردود : 6    ‏2005-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-11
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أتحفنا محمد راوح الشيباني بسفر من أسفاره التلمودية الأسبوعية على صفحات جريدة الثقافية اليمنية ( العدد رقم 286 بتاريخ 7/4/ 2005 ) التي ينتقد فيها كعادته مواقف المعارضين ويلمع ويزيل القترة التي ترهق وجه النظام الذي ينتسب إليه كل الفجرة بما يشبه الملاحظة في موضوع بعنوان ( الحوثي العجوز ....إنه رابون جديد )

    لا يهمنا ما جاء في الموضوع وما يهمنا ويجب علينا عدم تفويته هو ما أورده تحت بند أسماه ( آخر السطور ) وكما سننقله تاليا :


    للاخوة في صحيفة الثوري كان جدير بكم أيها الزملاء أن تعتذروا لقرائكم وأعضاء حزبكم ووطنكم عن الكذبة الكبيرة المدوية عندما نشرتم بالمانشيت العريض على رأس صفحتكم الأولى الأسبوع قبل الماضي أن الزميل/ الخيواني رفض العفو الرئاسي ورفض الخروج من السجن بينما الزميل رحب بالعفو ورفض المزايدة السياسية على حساب صحته وحياته وابتعاده عن قرائه وأسرته الكريمة والاعتذار للقراء واجب تفرضه أخلاق المهنة وأصولها ، فإذا كان العنوان الرئيسي كاذباً فماذا عن بقية المواضيع في الداخل ؟؟ مع احترامي الشديد لبعض الكتابات الرصينة مثل قلم الأستاذ القدير/ (عبده فارع نعمان) الذي يتحلى دائماً بالصدق والموضوعية والنقد الهادف والبناء ..


    لم نقرأ لك في ردودك على أسئلة رواد المجلس اليمني ترحيبا بالعفو الرئاسي ، ولم نقرأ إشارة أو تلميحا بالترحيب في ما كتبته بصحيفة الثوري تحت عنوان سنواصل شيئا من هذا القبيل بل أكدت أنك غادرت السجن وأنت لا تحمل أي وثيقة وما تعرفه فقط أنه لا يقبل في السجن من صدر أمر الإفراج عنه وأنك متأكد أن سجنك باطل وظالم وأنك سجين رأي سياسي ومكانك ليس السجن وحريتك هي الأصل ولست أقل من المصريين الذين هتفوا لمبارك كفاية وستقول للرئيس الذي أضاف إلى ألقابه لقب المجني عليه بحكم القاضي حسان كفاية وبس ... لم تقابل الرئيس ولكنك تحدثت معه هاتفيا وشكرته على فرصة إدخالك السجن .


    شكرك للرئيس حوى دلالة تهكمية ساخطة ( كما نلحظ مما بين السطور ) ولم تشر أنك رحبت من خلاله بقرار فخامته بالعفو عنك ولكنك شكرته على فرصة إدخالك السجن .... أرى كما يرى القراء أن الخيواني لم يرحب بقرار العفو فمن أين أتى محمد راوح الشيباني بما أورده ؟


    شهادتكم هنا مطلوبة لتنفوا ما قيل عن ترحيبكم بقرار العفو أو تؤكدوه فقط ، وبذلك ستفسحون لجريدة الثوري لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني ولكم المجال لمقاضاة الشيباني بخصوص التجني عليكم وعلى الصحيفة وتقويلكم مالم تقولوه .


    فهل أنتم على إستعداد للإدلاء بشهادتكم في هذا المنبر الذي كان له سبق إستضافتكم فور خروجكم من السجن ؟


    تحياتي .


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-12
  3. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    حقا ابا الاحرار ماالجواب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-12
  5. من بعيد

    من بعيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-22
    المشاركات:
    899
    الإعجاب :
    0




    ما عرفناه هو أن الأستاذ الخيواني لم يرحب بقرار العفو .. !
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-12
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ماذا أنتم قائلون

    اخوتي الكرام

    في نفس الموضوع وتحت فقرة ( رسالة خاصة كتب محمد راوح الشيباني التالي :

    رسالة خاصة :


    خالص التهاني والتبريكات نزفها للأخ العزيز الأستاذ عبد الكريم الخيواني بمناسبة خروجه من السجن بموجب العفو الرئاسي الكريم ، سعداء جداً أخي عبد الكريم بعودتك إلى الحرية قلماً شجاعاً مهما اختلفنا معه وتجادلنا بالحوار أو تراشقنا بالكلمات لكننا لا نرضى أن يصيبك أي أذى في جسدك أو رزقك أو حريتك ومبروك لـ(آلاء) عودة أبيها إليها سليماً ومعافى ومبروك للصحافة اليمنية عودة أحد أبنائها إليها مهما كانت آراؤه ومواقفه .......


    أنظروا إلى ما ميزته بلون أحمر !!!!

    يحوي تهديدا ووعدا ووعيدا ...هكذا أقول أنا فماذا أنتم قائلون ؟





    نداء للأخ سمير جبران

    جاء على لسان قلمك ( وليس على لسانك :):) ) أن عبد الكريم الخيواني لا يمتلك جهاز كمبيوتر أو اشتراك بالإنترنت ... نرجو منك التكرم بإبلاغه محتوى هذه الصفحة لتمكينه من تسجيل إفادته بهذا الخصوص .


    تحياتي .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-13
  9. anfsale

    anfsale عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    الخيواني :إطلاقي من السجن تحايل على الرأي العام وليس هبة رئاسية

    [​IMG]الخيواني :إطلاقي من السجن تحايل على الرأي العام وليس هبة رئاسية
    رئيس الجمهورية ليس "قداسة" ويجب ان يستمد قرارته من أحترام القانون

    الوحدوي نت - خاص - أشرف الريفي
    الاربعاء /13 ابريل 2005م


    أعتبر الاخ عبد الكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة الشورى المعارضة قرار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح باطلاق سراحة بعد اقرار محكمة الاستئناف بتاييد حكم سابق بسجنة عام كامل ليس هبة رئاسية وانما تحايل على الضغط الصحافي والتضامن الخارجي مع قضيته
    وقال الخيواني في نهاية الورشة التدريبة حول حريات وقضايا الصحافة بين القانون والحق في التعبير التي نضمها ملتقى المرأة للدراسات والتدريب (C.T.P.J.F) (WFRT و مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية )بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية لاكثر من ثلاثين صحافياً يمثلون مختلف وسائل الصحافة والاعلام في كلٍ من صنعاء وعدن وتعز بقيادة خبير التدريب المصري المحامي ياسر عبدالجواد- رئيس المكتب العربي للقانون:ان قرار العفو لم يكن هبة من الرئيس وانما تحايل على الرأي العام الضاغط والتضامن الصحافي والخارجي.
    واضاف: يجب ان نتجاوز الخطوط الحمراء في كتابتنا بموضوعية ..رئيس الجمهورية ليس قداسة يجب ان نعلمه ان يستمد قرارته من أحترام القانون والقضاء واحترام هذا الشعب.
    وزاد الخيواني :القانون ينظم ولكن لايجب ان يكون متحايل على الحرية وعلينا اليوم مواجهة الفساد بالحد الممكن ,ومازال امامنا الكثير
    وكانت اختتمت ظهر اليوم ورشة تدريبية تدريبة نضمها ملتقى المرأة للدراسات والتدريب (C.T.P.J.F) (WFRT و مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية )بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية حول حريات وقضايا الصحافة بين القانون والحق في التعبير استمرت ثلاثة ايام بفندق صنعاء الدولي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-14
  11. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    المتشرد

    أبلغت الخيواني بما أردت , ولأنه كان مشغولا الثلاثاء الماضي بإخراج الصحيفة فقد قال انه وضح الأمر في الحوار الذي أجري معه هنا !

    والمعذرة على التأخير في الرد , فقد شغلت كثيرا

    بالمناسبة أنا الآن في عدن فهل مازلت حسب الوعد ؟:)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-14
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    نعم لقد وضح الأمر

    سمير جبران

    تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ............ آسف..... أنا حاليا خارج عدن ، ووعدي لك لا يزال قائما وسأبر به يوما ما .

    في ما يخص الخيواني

    اؤكد هنا وعلى مسؤليتي أن الخيواني لم يرحب بقرار الرئيس ، وبإمكان كل ذي بصر وبصيرة إستشراف ذلك مما سبق لي ذكره إستنادا لمقالته التي أتحف بها صحيفة الثوري فور خروجه من السجن تحت عنوان سنواصل وسأعيد إقتباس ما سبق لي قوله لطرحه أمام من على عينيه غشاوة لمعاودة قراءته ثانية وثالثة ورابعة .


    بعد أن كشفنا كذبة محمد راوح الشيباني التي ضمنها مقالته آنفة الذكر نترك الخيار لرئيسي تحرير صحيفة الثوري وصحيفة الشورى لمقاضاته من عدمها .

    تحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة