حزب الاصلاح يزور السفارات الاجنبية لتشويه صورة اليمن .. مارايكم؟

الكاتب : بنت_اليمن   المشاهدات : 1,013   الردود : 15    ‏2005-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-11
  1. بنت_اليمن

    بنت_اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    محمد الخامري من صنعاء : كشف مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) لـ"إيلاف" أن موقف التجمع اليمني للإصلاح (الحزب الإسلامي) من الأحداث الأخيرة التي تشهدها محافظة صعده (270 كلم شمال العاصمة صنعاء) منذ أواخر آذار (مارس) الماضي غير واضح ومهزوز ، مشيرا إلى تصريحات الأمين العام المساعد عبد الوهاب الآنسي التي قال فيها أنه من الصعب معرفة ما يدور في صعده ، ومن الصعب الحصول على تفصيلاته لأن الحكومة تنتهج نهج التعتيم في القضايا الأمنية ولا تسرب من المعلومات إلا ما تقتنع به ، الأمر الذي جعل الشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم يرد عليه ويقول : ليس مستغرباً أن يدعي الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي وزملاءه في الحزب والمعارضة عدم علمهم بما يدور في صعده ، لأن قضايا الوطن بالنسبة لهم ثانوية وليست محل اهتمامهم على الإطلاق ، والشيء الذي يعرفونه ويجيدونه هو التوجه نحو السفارات الأجنبية وإلى كل زائر أجنبي لإعطاء صورة مشوهة عن الوطن ، على الرغم مما يعتمل من نهج ديمقراطي وتطور سياسي وثقافي واجتماعي ، وللأسف الشديد فإنهم مشغولون بمتابعة الترتيبات الخارجية لإيصالهم إلى دفة السلطة وليس عبر صناديق الاقتراع وإرادة أبناء هذا الوطن الذي ابتلي بهم ولم يقدروا بعد تضحياته بل يهدرون كل أوقاتهم في هذا الأمر ، مشيرا إلى أن ما يجري في صعده من اعتداء على الهيئات والمؤسسات وقتل رجال القوات المسلحة والأمن وترويع الآمنين وإغلاق للطرقات وإقلاق السكينة العامة ، ذلك كله لا يهمهم إطلاقاً وينتظرون التفاصيل عنه من أي سفارة أجنبية.
    وأكد الشيخ البركاني في رده على الآنسي أن ذلك هو ما جُبلوا وتفوقوا فيه ، بدلاً من الوقوف في وجه التمرد ورفض أي خروج عن الشرعية الدستورية أو الانقلاب على النظام السياسي الذي نعمل جميعاً في ظله ومن خلاله كمواطنين متساوين ، مشيرا إلى ان هذا النظام السياسي الذي أتاح للآنسي وغيره التحدث وممارسة كافة حقوقهم كما يشاءون ، كان الأجدر بهم أن يرفضوا ادعاء تمثيل الله سبحانه وتعالى في الأرض والنبوة واحتكار هذا الحق لفئة دون أخرى من أبناء الشعب اليمني.
    وحول دعوة عبدالوهاب الآنسي بضرورة طرح قضية معارك صعده على مجلس النواب وبالذات على هيئة الرئاسة ، قال البركاني لذات الصحيفة التي صرح لها الآنسي : لا شك أن مجلس النواب سيمارس حقه كاملاً كمؤسسة شرعية ودستورية ، وسيدرس الوضع برمته في صعده ويناقش بشكل جدي وشفافية مطلقة كهيئة دستورية لا مكان فيها للأفراد ولا تقبل الاختزال الذي أشار إليه الآنسي ، مشيرا الى ان ما يجري في صعدة هو تمرد وخروج عن الشرعية وليست قضية قبلية يمكن لشخص أن يكون وحده الحكم فيها ، كما شاء الآنسي وألغى من خلال تصريحه دور أهم مؤسسة دستورية منتخبة.
    واختتم الشيخ سلطان رده على حزب الإصلاح ممثلا بامينه العام المساعد : نقول للمرجفين بالمدينة حسبنا قوله تعالى {لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالاً}.
    وكان نائب رئيس الوزراء السابق عبد الوهاب الآنسي قد قال لـ"إيلاف" أن موقفه من هذه الهجمة التي شنها عليه الشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم غير واضح وانه لا يدري ما يقول ولا يوجد لديه شئ يقوله بعد أن كان قد صرح في وقت سابق بتصريحات اقل ما توصف به بأنها تصريحات (عنترية) حيث قال في تصريحات سابقة لصحيفة الأيام المحلية ان الضرورة تقتضي أن تطرح قضية صعده على مجلس النواب ، وبالذات على هيئة الرئاسة ، وإذا رأت الهيئة أن تطلب انعقاداً استثنائياً للمجلس هذا سيكون مطلوباً، ومعناه أنها استجابت في الوقت المناسب ، مشيرا إلى انه إذا تركت الأمور تتفاقم ، فان ذلك يعطي فرصة للتدخلات الخارجية.
    وحول ما يشاع من أن جماعة الإخوان المسلمين (المنضوية في التجمع اليمني للإصلاح) تنوي تشكيل حزب مستقل لها قال عبد الوهاب الآنسي : (اليمن غير مصر، والحركة غير حركة الإخوان في مصر ، نحن لنا مفهوم للإسلام ، ويتمثل في مفهومنا وفي رؤانا وفي الأنظمة التي نسير عليها ، وهذا الحزب ليس مطلوبا الآن، اليمن دولة عربية إسلامية ولا يوجد فيها من يطالب بحزب علماني، وحتى الأحزاب كلها متفقة بأن الإسلام هو الذي يمثل الجامع للجميع.
    منقول من موقع ايلاف على شبكة الانترنت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-11
  3. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخت بنت اليمن
    لوضللتي على الموضوع الاول كنا معك ولا كن زيارة السفارات ليست محرمه على جميع الاحزاب السياسيه
    ولا يحرمها القانون اما الموضوع الاخير يبدو لي انكم تتحاربو في المنتديات نحن لسنا معكم بيننا وبينكم الصندوق كلكم اما المنتدى فهوا للنقاش ومااورديه عباره عن بيان يصلح لوكالة انبا ولا يصلح للنقاش
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-11
  5. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    ليش الالتقاء بسفراء الدول الاجنبيه حلال للمؤتمر حرام على الاخرين


    ام ان الوطنيه والحرص على الوطن خاصه بالمؤتمر فقط اما الاخرين فهم خونه


    يجب ان تلتقي احزاب المعارضه بسفرا الدول لتكشف لهم اكاذيب واتلاعيب المؤتمر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-11
  7. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    للاسف المعارضة اليمنية لديها قصور في فهم المعارضة ودورها فلا يهمها مصير الوطن وما يحيق به من اخطار داخلية او خارجية المهم ان تضع الدولة والحزب الحاكم من ذلك في خانة المخطئ وهذا امر خطير للن يخدم المعارضة ولا الوطن وكل ذلك سيعود عليه بالويل.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-11
  9. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    كلام سليم

    شكرا شكرا لموضوعك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-11
  11. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    10,848
    الإعجاب :
    4
    ابن اليمن
    ماقلته عن المعارضه صحيح لاكن ايضا الحكومه تحترم نفسها وما تستغل عواطف الناس
    مثل البيان حق الاخت بنت اليمن والتي اشارت فيه لاحداث صعده
    المسئول عن المشكله الحكومه هي تحله بطريقتها وان عجزت تترك المجال للاخرين لا ان ترد اللوم على المعارضه
    هذا رايي وتحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-12
  13. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    أختي بنت اليمن شكرا على نقل الكذب وعنونته بغير مافيه وعلى العموم ناقل الكفر ليس بكافر!!
    البركاني سفيه ولا يرد على السفيه
    والمؤتمر يوم يرحب بدعوة المعارضة لتشكيل لجنة برلمانية وقبلها يكون قد قتل الابرياء وسفك الدماء وكسر القلوب التي لا يمكن أن تندمل بعد ذلك!!
    من حق الآنسي أن يقول أنه لا يعرف مايدور والشعب كله يعرف أن الدوله واعلامها الرسمي يكذب على الشعب وخير دليل كذبه على المتظاهرين وعلى الشعب كله!!
    البركاني هو من الاشخاص الذين قال عنهم الرئيس(ز. الصبح) فهو لا يجيد غير الصياح والكذب!!
    انه الكذب مع البهرار حتى ظنوا أنهم صادقين!!
    بالامس الرئيس يمدح الاصلاح أنه كان له دور بحرب صعدة الاولى واليوم البركاني ينكر ذلك!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-12
  15. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    لا يتطلب الأمر بحثاً طويلاً لمعرفة ما وراء سطور بيان أحزاب المشترك حول أحداث التمرد المسلح في مران صعدة.
    ونجد أن هناك جملة توضيحية لامناص من طرحها قبل الدخول في مناقشة ذلك الموقف. فقد ثبت عبر سلسلة تجارب أن هذه الأحزاب تمارس العمل السياسي بوجدان بدوي يسكن الأدغال، تتقاذفه نوازع العنف وتحركه مشاعر الثأر ورغبات الانتقام ، إذ تحفظ الذاكرة واراشيف الصحف بالعديد من المواقف التي بنيت على قاعدة الثأر السياسي من السلطة وليس على أساس السياسة .
    فعندما أشعلت فتنة التمرد الأولى بقيادة الحوثي الابن، لم تستطع قيادات بارزة في أحزاب اللقاء، إخفاء ما غمرها من شعور طاغ بلذة (فش الغل) وبدت الأنباء التي تنقل مشاهد الدماء واغتيال الجنود والهجوم على مباني ومؤسسات الدولة في محافظة صعدة، مصدراً لراحة بال قادة معارضين التفوا حول نيران الفتنة لكي يمنعوا خراطيم المياه عن إطفائها.
    واليوم يجد المرء عين الموقف وذات الدافع في تعامل المشترك مع تجدد التمرد المسلح على يد الحوثي العجوز، فبعد صمت خاله المرء مؤشراً على تصحيح رؤيتها صوب القضايا الوطنية ، أصدرت أحزاب اللقاء بياناً يجرم في معناه قيام الدولة بواجبها الدستوري في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي وسيادة القانون.
    وتنهض الفضيحة سافرة بلا خجل ،تتمطى وسط سطور البيان الأخير، عبر ما أطلقته الأحزاب من إدانات لما أسمته باستخدام القوة في معالجة هذه القضية ، هل هناك خيار أخر غير القانون الذي يقتضي استخدام القوة لمواجهة حركة مسلحة ؟ وهل يمكن مقابلة حركة من هذا النوع بقبل حارة ؟!!
    حسناً ..إن المعارضة لم تقل لنا عن البديل المفترض في وضع كهذا وما إذا كان طبيعيا مواجهة حركة مسلحة بقبل ساخنة حارة ، ولكن بمستطاع المرء وضع هذه الإدانة على طاولة التشريح ليجد نفسه أمام نتيجة مفرغة تتمثل في خيارين كلاهما مر.
    الأول، إن أحزاب المعارضة داخل اللقاء المشترك، هي على حال من البدائية والجهل بواجبات الدولة ومسؤولياتها الدستورية وكذلك الجهل السياسي والقانوني بما يعنيه ،من كافة النواحي، قيام تمرد مسلح يدعى قادته أحقية إلهية كهنوتية في حكم البشر.
    الثاني، أن الأحزاب المذكورة تعرف كل شيء ،لكنها تغض الطرف بدافع السعي إلى إرهاق الدولة ومؤسساتها بفتن وحروب داخلية واضعاف شوكتها تمهيداً لعملية انقضاض على الحكم بعيداً عن خيار التداول السلمي الذي فشلت في ميدانه.
    وفي كلا الخيارين –يا للتفاهة أو يا للغباء- فإن المعارضة قد وضعت نفسها في مأزق أخلاقي وقانوني سيتطلب خروجها منه وقتاً طويلاً.
    إن الغباء في قراءة المعطيات والأحداث يتساوى –في نتائجه- مع الاستغلال السيئ للأحداث واتخاذها سلماً لأهداف خيانية مشبوهة.
    وفي نهاية الأمر لا يكون هذا الحزب أكان الإصلاح الذي يدخر السلاح وحقد الهزيمة الديمقراطية، أم كان الاشتراكي الذي تتنازعه ثارات انهزام مشروعه الانفصالي، أم أحزاب الأنابيب التابعة سواء السلالية والعائلية، أم جميعها كافة، لا يكونون صالحين ومؤهلين لإدارة الحكم.
    تواصل الفضيحة السياسية سفورها عند معرفة التوقيتات التي أعلنت فيها أحزاب المشترك مواقفها من الأحداث.
    وسواء في التمرد الأول أم في تجدده على يد الحوثي الأب، فإن بيانات المشترك صدرت في اللحظات التي بدأ فيها تداعي التمرد وانهياره، ليجد المتأمل أن انهيار جبهات التمرد مثلت انهياراً لأهداف المعارضة وهو الأمر الذي جعلها تسارع بلا تردد إلى إصدار بيانات تبعتها دفعة من التصريحات ، تصب في اتجاهين غير متعاكسين ..تأييد المتمردين من جهة ، وإدانة إجراءات الدولة ضدهم من جهة أخرى. والهدف، بالطبع، يتمثل في محاولة تدارك الهزيمة عبر شحن المقاتلين في صفوف التمرد وحفزهم على إعادة ترتيب صفوفهم ،وفرض وقت إضافي للفتنة.
    وليس لغوا أن مطالبة المعارضة بتشكيل لجنة تكون طرفاً فيها لا يعكس الرغبة في إخماد الفتنة وانما رفع السنة اللهيب. ويمكننا الرجوع إلى دور المشترك في لجنة الوساطة مع تمرد الحوثي القتيل.. فحينما أعطيت هذه الأحزاب فرصة استرداد بعض اعتبارها، وشكل رئيس الجمهورية لجنة ميدانية برئاسة عبد الوهاب الآسي مساعد أمين عام حزب الإصلاح، فعلت كل شيء لإثبات تواطئها مع المتمردين ، وخسرت الكثير على مستويات السمعة والقاعدة الشعبية.
    ويمكن القول أن الحكومة قد أحسنت صنعاً بالاستجابة لنفس المطلب حول تشكيل لجنة تقصي، ولكن في نهاية المطاف هناك حقيقة على أحزاب اللقاء تحمل وطأتها.
    فإذا فشلت المعارضة في أن تحك ظهرها بأظافر الحوثي القتيل فإن الرجاء السيئ لن يتحقق بأصابع ملكي عجوز.



    # عبدالله الحضرمي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-12
  17. محمودالقدسي

    محمودالقدسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    بنت اليمن / دعك من الاصلاح والسفارات الاجنبيه وركزي على (الاهم )،والذي أثار حفيظة الشيخ سلطان البركاني!! وما السفارات الاجنبيه بالنسبه لسلطان إلا( دثارا) وإمتدادا لسياسة التعتيم التي يمارسها النظام للذي يحصل في صعده...........
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-12
  19. GBEELY

    GBEELY عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    630
    الإعجاب :
    0
    لماذا اتعبت نفسك بالرد
     

مشاركة هذه الصفحة