للمحجبات فقط

الكاتب : طالب علم   المشاهدات : 1,192   الردود : 20    ‏2005-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-11
  1. طالب علم

    طالب علم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    2,276
    الإعجاب :
    0
    للمحجبات فقط

    هذه الرسالة كتبتها خصيصا لك

    نعم لك أنت

    أنت أيتها المحجبة

    معذرة

    أنت يا من تظنين أنك محجبة

    هذا الزي الذي تلبسينه لا يمت للحجاب بصلة

    بل هو زي نساء أهل النار والعياذ بالله



    [​IMG]









    كلامي لا يعجبك

    تقولين في بالك : لست أنت الذي تحدد ما إذا كنت ألبس لباس أهل النار أم لا


    معكي حق

    ليس لأحد من البشر أن يحكم على أحد من المسلمين بأنه من أهل النار إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى


    يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

    صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا .....

    وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا

    رواه مسلم

    في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم تظهر هذه النوعية من النساء ولكنه أخبر أنهن سيظهرن وأنهن من أهل النار ولن يدخلن الجنة ولن يجدن ريحها


    وصفهن صلى الله عليه وسلم بأنهن كاسيات عاريات

    تظن أنها كاسية بل هي بالفعل كاسية ولكن بملابس ضيقة تبرز مفاتنها وتجسم عوراتها وشفافة تظهر ما تختها وقصيرة تظهر أكثر مما تخفي فهي أقرب للعري منها للكساء


    وكذلك هن مائلات مميلات أي يمشين بميوعة وتمايل فتميل قلوب الرجال الفساق لهن

    وهن مائلات عن الحق ومميلات للناس عن الصراط المستقيم

    لسان حالها يقول هل من أحد يرى هذا الجمال ولا يفتن به ؟


    أرى وجهك وقد احمر خجلا من تطابق هذه الصفات عليك تماما


    استمع إلى إذاعة القرآن الكريم فأسمع قوله تعالى

    وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأولَى

    ( الأحزاب :33 )


    فأحضر كتب التفسير لأعلم كيف كان حال المرأة في الجاهلية الأولى

    فأجدها تتجمل تخرج متبخترة متكسرة تمشي بين الرجال وترفع صوتها وتخضع بالقول لتفتنهم

    وأقارن مظهرك بمظهرها فأجدك أسوأ حالا منهن


    ذراعك مكشوف وصدرك بارز ورجلك مجسمة وساقك عارية

    ولكن إحقاقا للحق

    تضعين خرقة على رأسك لتغطية شعرك

    عفوا

    لتغطية بعض شعرك

    وتزعمين أنك محجبة


    الحجاب أختي في الله يعني الستر

    استري نفسك أيتها المسلمة ولا تخادعين ربك

    يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ


    الحجاب عبادة والعبادة لا تصح إلا بشروط

    هذه الشروط لو لم تتحقق فسدت هذه العبادة ولم تتقبل منك

    هل تعلمين شروط الحجاب الشرعي

    هم سبعة شروط اقرأيهم وحددي كم شرط من هذه الشروط يتوافق مع ملابسك


    شروط الحجاب الشرعي




    [​IMG]









    أما هذا الذي ترتدينه فيمكننا تسميته بالحجاب العصري أو حجاب 2005

    وهذا النوع من الحجاب لا يزيدك من الله إلا بعدا ولا يزيدك من سخطه وعذابه إلا قربا


    أختي في الله

    تـشـبـهـي بـأمـك


    تقولين ولكن أمي تلبس معي نفس الملابس بل أحيانا تفتح الدولاب الخاص بي وتستعير ملابسي

    أقول لست أقصد أمك الذي ولدتك

    بل أمك وأمي وأم جميع المؤمنين

    تشبهي بزوجات نبيك صلى الله عليه وسلم حتى يجمعك الله بهن في الجنة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    من تشبه بقوم فهو منهم

    صححه الألباني


    زار صديقتك المقربة بالأمس زائر مهم جدا

    زائر مواعيده دقيقة جدا

    بل أنه لا يتأخر عن موعده ولو ثانية واحدة

    زارها ودخل عليها دون استئذان وقرر أن لا يعود إليها مرة أخرى

    فما الفائدة من العودة وقد قام بمهمته على أتم وجه

    وقبض روح صديقتك


    هل علمت من هو هذا الزائر

    إنه ملك الموت

    استعدي لزيارته حتى لا يفاجئك كما فاجأ صديقتك فتندمين أشد الندم



    [​IMG]






    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-12
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    جزاك الله خيرا اخي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-12
  5. ظبي اليمن

    ظبي اليمن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-26
    المشاركات:
    9,210
    الإعجاب :
    0
    اصبت وكان الصورة الاولى موفقة للغاية


    ظبي اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-16
  7. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: للمحجبات فقط

    أخي الكريم

    نصيحة قيمة

    لكن هل لديك تصوّر للحجاب المطلوب؟
    هل يشمل الوجه أم الرأس والشعر

    الكثير على خلاف في هذه المسألة
    وللشيخ الألباني مايلي:
    إن تتبعنا الآيات القرآنية والسنة المحمدية والآثار السلفية في هذا الموضوع الهام قد بين لنا أن المرأة إذا خرجت من دارها وجب عليها أن تستر جميع بدنها وأن لا تظهر شيئا من زينتها حاشا وجهها وكفيها - إن شاءت - بأي نوع أو زي من اللباس ما وجدت فيه الشروط الآتية :
    شروط الجلباب
    - 1 - استيعاب جميع البدن إلا ما استثني . ( ص 39 - 117 )
    - 2 - أن لا يكون زينة في نفسه . ( ص 119 - 123 )
    - 3 - أن يكون صفيقا لا يشف . ( ص 125 - 129 )
    - 4 - أن يكون فضفاضا غير ضيق . ( ص 131 - 136 )
    - 5 - أن لا يكون مبخرا مطيبا . ( ص 137 - 140 )
    - 6 - أن لا يشبه لباس الرجل . ( ص 141 - 159 )
    - 7 - أن لا يشبه لباس الكافرات . ( 161 - 212 )
    - 8 - أن لا يكون لباس شهرة . ( 213 - 216 )


    وشكرا لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-16
  9. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للمحجبات فقط

    جزاك الله خير صدقت هذا هوى الحجاب الشرعي
    ومن تريد المغالطه على نفسها بكشف الوجه والكفين
    فالتفعل لاكن تستعد للعقاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-16
  11. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: للمحجبات فقط

    أول شي روح اتعلم فن الإملاء والنحو علشان يعرف اللي يقرأ لك انك شخص متعلم مش واحد جاي من الشارع

    ثانياً : ممن سيكون العقاب؟ هل ثبت بالدليل القاطع من الكتاب والسنة أن كشف الوجه والكفين يوجب العقاب؟ طبعاً لا ... والخلاف بين العلماء الكبار مشهور ومعروف

    اقرأ قول الشيخ الألباني والأدلة التي استدل بها:

    ولقد رأيت- والله- العجب العجاب، من اجتماعهم على القول بالوجوب، وتقليد بعضهم لبعض في ذلك، وفي طريقة الاستدلال بما لا يصح من الأدلة رواية أو دراية، وتأويلهم للنصوص المخالفة لهم من الآثار السلفية، والأقوال المشهورة لبعض الأئمة المتبوعين، وتجاهلهم لها، كأنها لم تكن شيئاً مذكوراً! الأمر الذي جعلني أشعر أنهم جميعاً- مع الأسف- قد كتبوا ما كتبوا مستسلمين للعواطف البشرية، والاندفاعات الشخصية، والتقاليد البلدية، وليس استسلاماً للأدلة الشرعية، لأن ما ذكروه من الأدلة- على مذهبهم- هم يعلمون جيداً أنها لم تكن خافية علىَّ، لأنهم رأوها في كتابي مع الجواب عنها، والاستدلال بما يعارضها، وهو أصح عندنا من استدلالاتهم التي تشبَّثوا بها، كما أنهم يعلمون أنني لا أنكر مشروعيَّته.

    ويقول:

    يصرُّ المخالفون المتشددون على المرأة- وفي مقدمتهم الشيخ حمود التويجري حفظه الله- على أن معنى { يدنين}: يغطِّن وجوههن، وهو خلاف معنى أصل هذه الكلمة: " الإدناء" لغة، وهو التقريب، كما كنت ذكرت ذلك وشرحته في الكتاب- وكما سيأتي في محله منه- وبينت أنه ليس نصّاً في تغطية الوجه، وأن على المخالفين أن يأتوا بما يرجِّح ما ذهبوا إليه، وذلك مما لم يفعلوا، ولن يفعلوا، إلا الطعن على من خالفهم ممن تبع سلف الأمة ومفسريهم وعلماءهم. وهذا هو الإمام الراغب الأصبهاني يقول في " المفردات":
    " (دنا)، الدنو: القرب… ويقال: دانيت بين الأمرين وأدنيت أحدهما من الآخر …"، ثم ذكر الآية. وبذلك فسرها ترجمان القرآن عبد الله بن عباس فيما صح عنه، فقال:: "تدني الجلباب إلى وجهها ولا تضرب به"، كما سيأتي تخريجه.


    فإن هذا التهجم والطعن لا ينالني أنا وحدي، بل يصيب أيضاً الذين هم قدوتي وسلفي من الصحابة والتابعين والمفسرين والفقهاء وغيرهم- ممن ذكرناهم في الكتاب- كما سيأتي، وفي المقدمة المشار إليها أيضاً، وحسبي منها الآن مثالاً واحداً، وهو ما جاء في "الإنصاف في معرفة الراجح من الخلاف على مذهب الإمام المبجل أحمد ابن حنبل" للشيخ علاء الدين المرداوي (1/452)، قال:

    " الصحيح من المذهب أن الوجه ليس من العورة".

    ثم ذكر مثله في الكفين، وهو اختيار ابن قدامة المقدسي في " المغني" 1/637)، واستدل لاختياره بنهيه صلى الله عليه وسلم المحرمة عن لبس القفازين" لو كان الوجه والكفان عورة لما حرم سترهما، ولأن الحاجة تدعو إلى كشف الوجه للبيع والشراء، والكفين للأخذ والإعطاء". وهو الذي اعتمده وجزم به في كتابه" العمدة" (66).

    فما رأي الشيخ التويجري بهذا النص من هذا الإمام الحنبلي الجليل؟! أتظنُّه داعية للسفور أيضاً، وفاتحاً لباب التبرج على مصراعيه،و …؟!
    ألا يخشى الشيخ أن يحيط به وعيد قوله صلى الله عليه وسلم: "إن العبد ليتكلم بالكلمة ما تبين فيها، يهوي بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب".
    أخرجه الشيخان من حديث أبي هريرة رضي الله عنه وهو مخرج في " الصحيحة" (2/540).

    ولو أن الشيخ- هداه الله- قدَّم رأيه للناس ودافع بالأدلة الشرعية الصحيحة لقلنا: مرحباً به، أصاب أم أخطأ. أما أن يسلِّط " صارمة" على من خالفه في رأيه، ويطعن به حتى على القوارير- التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالرفق بهن- لمجرد أنهنَّ خالفنه، واتَّبعن الصحيح من "مذهبه" ! الذي أعرض عنه لهوسٍ غلب عليه ! فهذه مصيبة أخلاقية، ومخالفة أخرى مذهبية، فقد قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى:

    " لا ينبغي للفقيه أن يحمل الناس على مذهبه".



    لمزيد من الفائدة لا تقرأ الموضوع الذي في الرابط التالي اذا كنت متعصباً لرأيك بل اترك الآخرين يتأملونه واحتفظ انت برأيك لنفسك :
    http://www.al-multaqa.net/vb/printthread.php?t=2689
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-16
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: للمحجبات فقط

    يااخي المصباحي

    اعرف ان هناك اختلاف في مسألو الوجه والكفين

    لكن الاخ ايضا يتحدث عن من تلبس الخمار وهي تلبس الجينز او اللباس الضيق كما تظهر فيه بعض مذيعات قناة اقرأ فهل هذه هو حجاب اسلامي وان كان بجواز افشاء الوجه والكفين ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-16
  15. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    مشاركة: للمحجبات فقط

    ما عدى الكف و الوجهين
    كما نطالب الشيعة بحديث صريح بتولية علي للخلافة
    كذلك من يطالب بتغطية الوجه و اليدين, عليه ان ياتي بحديث صغير يبين ان الرسول صلى الله عليه و سلم نهى إمرأة كاشفة الوجة, او امر صراحة بتغطية الوجه
    تفسير الصحابة للسور القرأنية , دليل صريح بجواز كشف الوجه
    -------------------------------------
    نعم الوجه مكان جمال المرأة, و لكن علينا ان نغض ابصارنا نحن الرجال
    و لا داعي للكلام المطول
    يستثنى من ذلك أمهات المؤمنين
    ---------------------------------------
    و لم يتفق العلماء , و لم يورد على الصحابة ابدا تشددهم بتغطية الوجه, او كرههم لمرور مسلمة او كافرة سافرة الوجه
    ------------------------------------

    .
    و لما نناقش الشيعة و أدلتهم تأويلية كادلتكم
    ----------------------------------------
    اما عن الرسم ففعلا ملابسهن جذابة اي , فاتنة و فلا تجوز
    يجب ان تكون لا ضيقة,و لا تبين معالم الجسم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-16
  17. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,622
    الإعجاب :
    72
    مشاركة: للمحجبات فقط

    طبعا من يلبسن الجنس اكثر فتنة, و اللباس الضيق, و استغرب ان يظهرن في قناة إقرأ (لم اكن اعلم بذلك)


    من هو ممول هذه القناة؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-16
  19. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: للمحجبات فقط

    يا عزيزي حتى التي تستر الوجه والكفين وتخرج بعباية ضيقة أو بلباس فيه مايثير الإغراء والفتنة فهو مخالف للحكمة من الحجاب والتستر

    وليس من المقبول أن تزخرف المرأة وجهها وتصبغه بالألوان الجذابة الملفتة للأنظار ونقول أن الشرع أباح لها كشف وجهها ... طبعاً لا

    أرجو ان تقرأ الموضوع الخاص برأي وأدلة الألباني يا أخي وأعطيني ملاحظاتك بارك الله فيك.. أنا قرأته ووجدته معقول ومنصف ... كيف تراه أنت؟
    شكرا لك أخي
     

مشاركة هذه الصفحة