اذاعة المكــلا في بث مباشر مع محافظ حضرمــوت

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 856   الردود : 0    ‏2005-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-11
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    [​IMG]





    محافظ حضرموت في برنامج البث المباشر من اذاعة المكلا:ندعو أبناء المحافظة للمشاركة الفعالة في ما يعتمل بحضرموت

    المكلا «الأيام» استماع :


    المحافظ هلال في استديو الاذاعة يرد على المواطنين في البرنامج امس وإلى جواره الزميل غسان عبدون
    في لقائه صباح يوم الأحد العاشر من شهر إبريل 2005م ببرنامج البث المباشر من إذاعة المكلا عبر الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي، رئيس لجنة الاحتفالات عن سعادته لعرض الخطوط التي بحوزة لجنة الاحتفالات في المحافظة، مؤكدا أن قيادة المحافظة على استعداد للاستماع لهموم وملاحظات المواطنين بالمحافظة والاستفادة منها وكذا الوقوف على أوجه القصور والسلبيات. وقال: «لقد تعودنا في المجلس المحلي بالمحافظة على صياغة الأهداف والمبادئ والخطوط والبرامج بسيمفونية متناغمة ما بين المجلس وعامة الناس وكافة القطاعات والفئات والشرائح بالمحافظة». وأكد الأخ المحافظ حرصه البالغ على القرب من أبناء المحافظة والاستماع إليهم، زافا لأبناء مدينة المكلا بشرى بأنه سيتم توديع ما تبقى من منغصات المنتفعين في مفاجأة سيعلنها فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح لأبناء المحافظة خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية مشيرا في حديثه للبث المباشر من إذاعة المكلا الذي يعده ويقدمه الزميل غسان عبدون إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية على قلوب كل اليمنيين معربا في الوقت نفسه عن ثقته بأن هذه المناسبة ستبرز حقيقة التناغم بين فخامة رئيس الجمهورية وأبناء المحافظة داعيا أبناء المحافظة إلى التفاعل الكبير مع ما يعتمل في المحافظة من أعمال مختلفة تهدف إلى إبراز حضرموت بالشكل الذي يليق بها. وتطرق الأخ المحافظ خلال ردوده على أسئلة واستفسارات المواطنين عبر الهاتف والفاكس إلى عدد من المواضيع إليكم مقتطفات لأبرزها:

    - غسان : حول تجاوب الناس في حضرموت لما قطعته السلطة المحلية بالمحافظة ولجنة الاحتفالات للتحضير لاستقبال العيد الخامس عشر للجمهورية اليمنية.

    - المحافظ :التحدي كبير ولكننا معتمدون ومتوكلون على الله بالأساس، ثانيا ثقتنا الكبيرة بدعم وإسناد فخامة الأخ الرئيس، ثالثا التجاوب الكبير الذي عهدناه من أبناء المحافظة وإجابتي الواقع شاهد الحال وإذا كان هنالك مجموعة من إخواننا من الفرق الشعبية من الطلبة والطالبات والتربويين من الجامعة مشاركين فإننا نعتبر أنفسنا في هذه المهمة مع الإداريين مع المكاتب التنفيذية نيابة عن أبناء المحافظة ونيابة عن الوطن وأن من ليس مشاركا بالفعل والمساهمة فهو يشارك بالأحاسيس والمشاعر فإنني عندما أسمع الدعاء وعندما أرى القلق هل ستنجز هذه الأعمال، استطيع القول بأننا وجدنا تجاوبا عهدناه وتجاوبا أذهل المتابعين يسجلون كل الشكر والتقدير من خلال تفاعل كل القطاعات منهم من يشارك بالكلمة وبالرأى، منهم من يشارك بالصبر والتحمل الذين صبروا على انقطاع المياه أو التلفونات أو الكهرباء الذين صبروا على ازدحام الشوارع الذين شاركوا بالقصائد الشعرية في الصحف والإذاعة الذين شاركوا بالمشاركة المعنوية في طابور الصباح بالمدارس، الذين شاركوا من خلال الأندية، والأخوات المشاركات في القطاع النسوي بالتفاعل الكبير، طالبات الجامعة وطلبة الثانوية، الرياضيين، الفرق الشعبية، المثقفين، العلماء، التجار، المتبرعين، في اعتقادي إنها لوحة جميلة وطنية ووحدوية تمثل حضرموت خير تمثيل وكذا تبرز حقيقة التناغم تلك اللغة الخاصة ما بين الرئيس وبين أبناء المحافظة تجاوب منقطع النظير أسجل كل الشكر والتقدير للعمال الذين يروون بعرقهم ويعانون من السهر والتعب من أجل إنجاز الموعد الحقيقي للانتصار في التحدي ، الحجم الكبير من البنية التحتية الحجم الكبير من مهام اللوحة الفنية، اللوحة الشبابية كل ذلك ما كان ليتم لولا عون الله وتوفيقه ولولا حماس أبناء المحافظة ولولا سهر أيضا رجال الأمن والمرور ولولا التفاعل من القوات المسلحة وأيضا مشاركة الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والمنتديات الثقافية، في اعتقادي لم يبق شخص وأقولها وبدون مبالغة ويشاركنا بالمشاركة المباشرة وغير مباشرة ولا أنسى اللجان التي شكلت وهي متعددة المهام منها الفنية والبنى التحتية التي كان عليها المهمة الصعبة برئاسة الأخ الوكيل عمير وقد أنجزت وأسجل الشكر والتقدير للكوادر في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، في الكهرباء، الاتصالات، مكتب الأشغال كل الناس أثبتوا جدارتهم لكنني لا أستطيع القول إلا بعد الوفاء وبعد انجاز المهام.

    - عبدالخالق سعيد تحدث عن مسألة المنتفعين بالمكلا والحلول لها.

    - المحافظ : أود التأكيد أننا في هذا العيد بإذن الله نودع كل المنغصات في حضرموت وما تبقى بالأصح من بعض المنغصات هنا وهناك في قضية المنتفعين والملاك سيتم البت فيها في العيد الـ 15 وقضية المنتفعين ستكون مفاجأة أبو أحمد إن شاء الله تعالى وستكون بشرى. وأناشد ملاك المنازل بإتاحة الفرصة كفرصة أخيرة بمناسبة العيد بتأجيل وتمديد الفترة للمنتفعين.

    اتصال : عمر عوض إبراهيم تحدث عن ورشة العمل الجارية في المحافظة والجهود التي تجرى لإظهار المحافظة بالشكل اللائق بها.

    - المحافظ :شكرا للأخ عمر المشاريع في المكلا تتحدث عن نفسها ونحن لازلنا في متابعة المزيد.

    - أم محمد تحدثت عن الأعمال التي يقوم بها المقاول بن مالك في أحياء الشرج بالمكلا وعدم قيامه ببعض الأعمال حتى اللحظة.

    - المحافظ :بن مالك من أوفى المقاولين وأنا متأكد بأنه ربما تكون حالات محدودة أو أننا نقوم على موعد بإذن الله نصبر ونتحمل في هذه الفترة وكل الناس سيستلمون مستحقاتهم وبن مالك من أشهر المقاولين.

    - فاكس من ساكني حي الشحر يحمل شكوى عن الشوارع المسفلتة وتصريف مياه الأمطار ودور المهندسين في المواصفات للشوارع.

    - فاكس حول مستحقات المعلمات في مديرية دوعن.

    - المحافظ : صرفنا القسط الأول والقسط الثاني سيتم صرفه قريبا.

    فاكس من الأخ عبدالكريم الفضلي :

    بعث مقترحات جيدة تتعلق بالإيجار والعقار وانقطاعات الهاتف.

    المحافظ : ستحال ملاحظات الهاتف إلى الاتصالات إذا كانت بسبب الأعمال أما بغير الأعمال فيتحملوا المسؤولية.

    الشاعر عادل سالم بن غوث : فاكس عن تفاعله المعهود مع الاحتفالات.

    فاكس من محمد أحمد عبدالهادي العمودي : سفلتة طريق جزول حصن باقروان.

    - المحافظ : نفتتح طريق حجر ومبروك للجميع والخير سيأتي بإذن الله تعالى.

    فاكس من أحمد عبدالقادر: مقترحات عامة.

    - المحافظ : مقترحاتك ستؤخذ بالاعتبار.

    فاكس من مستشفى الشحر : حول التجهيزات بالمستشفى.

    - المحافظ : التجهيزات بإذن الله متكاملة.

    فاكس من الأخوة أنور غلام وخميس بن غانم ومعيض حول شارع الشافعي بفوه.

    المحافظ : العمل جار في وحدتي جوار سيتم سفلتتها في خط وأحياء الشافعي مع الإنارة والخدمات والماء سنقوم بإيصاله خلال هذا العام إن شاء الله.

    - فاكس حول الضغط الكهربائي والمشرف على مسجد باهارون بالغيل.

    - المحافظ : نعد بحل القضية بإذن الله تعالى.

    - فاكس من سالم عمر باوزير : ملاحظته عن العمل في الجسر البحري وبدئه قبل أشهر فقط وهذا وقت قصير.

    - المحافظ : نؤكد أننا وصلنا الآن إلى 80% من الأعمال ويبقى المشروع التحدي وفي اعتقادي كان أهم شيء مرسى المطار ، المنصة، والخور والمنصة الجميع يشاهدها والخور هو التحدي الأخير بإذن الله أما بقية المشاريع فنطمئن الجميع بأننا حريصون أولا على المواصفات، ثانيا حريصون على البرنامج الزمني، ثالثا حرصنا على اللمسات الفنية وأنا أشكر كل من ساهم ومنهم الأخ أحمد رمضان ويسلم باسعيدة عنده مقترحات جميلة حول حصن الغويزي والسفينة الغارقة ومسجد الروضة.

    - فاكس من الأخ سالم باوزير : يقول إنه جميل بدء العمل بالجسر البحري الذي أمام القصر هذا الجسر ذو خطين رايح ومثله قادم وهذا لا يخدم الحركة.

    - المحافظ : لدينا أيضا تصور الآن بإضافة جسر جديد في خور المكلا المرحلة القادمة بإذن الله وأيضا توسعة الجسر الصيني.

    - فاكس من نورالدين رجب :

    كثر الحديث عن استخدام الألعاب النارية.

    - المحافظ : يحال هذا الأمر إلى الأمن بمنعه ويجب أن يتعاون عقال الحارات وأقسام الشرطة.

    - فاكس حول تصحيح وضع روضة المستقبل بالغيل.

    - المحافظ : الموضوع أمام المجلس المحلي بمديرية غيل باوزير.

    - عمر عبدالحبيب بن علي الحاج:

    بارك قيادة المحافظة على ما تشهده المحافظة من أعمال، وملاحظته عن فتح مصانع خيرة لتشغيل الأيدي العاملة.

    - المحافظ : مقترح جميل وبإذن الله خلال هذا العام مخططين لإنشاء منطقتين صناعيتين للصناعات الخفيفة والمتوسطة منطقة باتجاه «فوه» ومنطقة باتجاه جول مسحة خلال هذا العام.

    - عمر العمودي : ملاحظة عن عدم سفلتة شوارع الغار الأحمر بجانب بن عزون.

    - المحافظ : معتمدين لكم رصف وإنارة قريبا وترميم المجاري.

    -اتصال من أم سعيد : تحدثت عن الأراضي الواقعة في خلف مقابل فندق العالمية لم تحل المشكلة حتى الآن وبها وثائق من زمن القعيطي.

    - المحافظ : أنا أقدر مشاعرك وعندك حق وكلفت اللجنة والأخوة أوضحوا لي أن هنالك تعويض عادل ومنصف وبما يضمن حق الجميع.

    - صلاح عوض العماري : يتحدث عن مشكلة المجاري خلف مستشفى السلامة ومرور خط أسفلت فكيف يكون الحال؟

    - المحافظ : أنا سأحيل الموضوع إلى الأخ الوكيل المعني بالبنية التحتية ود. سالم العوبثاني لمعالجة الموضوع.

    - فاكس من محمد التميمي : لقد علمنا بأن لديكم مفاجآت بمناسبة العيد في خور المكلا هل صحيح ما سمعنا عن ذلك؟

    - المحافظ : هناك مفاجآت كثيرة تحملها المناسبة ونحن نحرص أن تكون ذكرى العيد في حضرموت لا تنسى أبدا وأفضل مما قبلها ومن حقنا أن ننافس ونتحدى هذا التنافس ونبحث عن الجديد والمفاجآت للأطفال والقطاع النسوي على مستوى الوطن وخارج الوطن معولين على دعم فخامة الأخ الرئيس وأيضا التبرعات السخية لرجال الأعمال.

    - عبدالله عوض : يتحدث عن شارع الستين وما يشهده من تخريب من قبل أصحاب السيارات خاصة البلاط.

    - المحافظ : هناك مظاهر سيئة قمنا بمنعها ولكن بعض أصحاب السيارات يضعون سياراتهم على بلاط الشارع مما يؤدي إلى تكسرها والمقاول بن جريبة مقاول جيد وله بصمات في الأعمال الإنشائىة وسنقوم بالترميمات العاجلة للكورنيش.

    - صلاح محمد : يتحدث عن مجاري الديس بالمكلا حي أكتوبر.

    - المحافظ : سنوجه الأخ المدير العام لمديرية مدينة المكلا وهناك أعمال جارية في هذا المجال.

    وقال المحافظ إن معظم المناطق ستحصل على نصيبها من الأعمال والمحافظة هذه الأيام ورشة كما انها ستستقبل بعض الفعاليات والمؤتمرات المهمة الرياضية وغيرها في سيئون والمكلا وغيرها ودعا أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة ، وتطرق الأخ المحافظ إلى العديد من القضايا وشكاوى المواطنين في مختلف المديريات.
     

مشاركة هذه الصفحة