الخطر يقترب... آلاف اليهود يتدفقون لاقتحام الأقصى

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 293   الردود : 0    ‏2005-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-10
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مفكرة الإسلام: وسط صمت عربي ودولي، بدأ آلاف المتطرفين اليهود بالتدفق إلى البلدة القديمة في 'القدس' المحتلة، والتجول حول بوابات 'المسجد الأقصى'، وهم يرفعون المشاعل المضيئة، وتكثفت النشاطات الإعلامية والميدانية تحضيرًا لاقتحام 'المسجد الأقصى' يوم غد الأحد.
    وقالت 'مؤسسة الأقصى': إن منظمة 'ريفافاه' اليهودية المتطرفة تكثف نشاطها الإعلامي والميداني وتضع اللمسات الأخيرة لاقتحام 'المسجد الأقصى' غدًا الأحد، وقد لوحظ أن المنظمة خلال اليومين الأخيرين تقوم بتوزيع عشرات الإعلانات الملونة الداعية إلى اقتحام 'المسجد الأقصى'، وتحديد أوقات السفر والاقتحام ، وتحمل شروحًا كاذبة ومزورة حول 'المسجد الأقصى'، وتشير إلى مكان 'الهيكل الثالث' المزعوم مكان 'قبة الصخرة المشرفة'.
    كما تقوم المنظمة اليهودية بنصب اللافتات الكبيرة في الأماكن العامة وعلى مفارق الطرق الرئيسية، وتوزيع آلاف المنشورات التي تحمل شعار المنظمة، والدعوة إلى اقتحام حرم 'المسجد الأقصى'، بحسب 'المركز الفلسطيني للإعلام'.
    وقال متحدث باسم المنظمة: إن آلاف من اليهود ستصل الأحد قرب أبواب الحرم القدسي، وستقوم باقتحامه بمجموعات صغيرة قوام كل مجموعة 50 شخصاً في سبيل تجميع الآلاف في نهاية الأمر داخل 'الحرم القدسي'.
    ومن ناحيته، قال الإرهابي 'دافيد عبري' رئيس منظمة 'ريفافاه': إن من أهداف هذه الحملة زيادة الوعي عند اليهود بأهمية بناء الهيكل، ونصبو حاليًا إلى تحقيق بناء كنيس يهودي داخل الحرم القدسي، نقيم فيه شعائرنا الدينية.
    وكانت مصادر فلسطينية في 'القدس' المحتلة قد أكدت أن أعداداً كبيرة من أفراد جماعات يهودية متطرفة، بدءوا بالتدفق على البلدة القديمة في 'القدس' المحتلة، وأضافت أنه لوحظ نحو 3 آلاف يهودي متطرف، يقومون بالتجول يوم أمس حول بوابات المسجد الأقصى، وهم يرفعون المشاعل المضيئة.
     

مشاركة هذه الصفحة