أيضا في دوري أبطال أوروبا ليفربول يهزم يوفنتوس

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2005-04-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-09
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    [frame="1 80"]



    كسب فريق ليفربول الإنجليزي جولة الذهاب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تغلب على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين لهدف في المباراة جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب أنفيلد أمام نحو 48 ألف متفرج.

    ودخل أصحاب الأرض المباراة بقوة لينجحوا في إحراز الهدف الأول مبكرا إثر ركلة ركنية لم يحسن دفاع يوفنتوس إبعادها لتجد المدافع الفنلندي سامي هيبيا فأودعها الشباك (10).

    ونجح ليفربول في تعزيز النتيجة عن طريق نجمه الإسباني لويس غارسيا من تمريرة الفرنسي أنطوني لو تاليك فأطلقها الأول بيسراه من مسافة 30 مترا لتستقر في الشباك (25).

    ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء يوفنتوس، ليستغل خطأ من حارس ليفربول الصاعد سكوت كارسون ويقلص النتيجة بهدف للإيطالي فابيو كانافارو (64).

    ويعد هذا اللقاء هو الأول بين الفريقين منذ مأساة ملعب هيسل في بروكسل التي ذهب ضحيتها 39 من أنصار يوفنتوس في 29 مايو/أيار عام 1985 قبيل انطلاق المباراة النهائية لكأس أبطال الأندية الأوروبية بين الفريقين العريقين.

    ويلتقي الفريقان إيابا الأسبوع المقبل على ملعب ديللي ألبي في تورينو بإيطاليا.






    أيندهوفن وليون
    وفي مباراة أخرى بالبطولة ذاتها، خرج أيندهوفن الهولندي بتعادل ثمين 1-1 مع مضيفه ليون الفرنسي ليملك فرصة جيدة في مرحلة الإياب لبلوغ الدور نصف النهائي.

    وعلى ملعب جيرلان في ليون أمام جمهور تجاوز 39 ألف متفرج, تفوق ليون في الشوط الأول من المباراة حينما أحرز المهاجم فلوران مالودا هدفا في الدقيقة 12، لكن الهولندي فيليب كوكو عادل النتيجة لأيندهوفن في الدقيقة 79.
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة