بربع نهائي أبطال أوروبا فوز تشلسي وميلان على بايرن ميونيخ وإنتر ميلان

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2005-04-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-09
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    بربع نهائي أبطال أوروبا فوز تشلسي وميلان على بايرن ميونيخ وإنتر ميلان



    أكد تشلسي الإنجليزي جديته في السعي إلى نيل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما حقق فوزا كبيرا مساء الأربعاء على ضيفه القوي بايرن ميونيخ الألماني 4-2، بينما حسم ميلان الإيطالي مواجهته مع مواطنه إنتر ميلان بفوز ثمين 2-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.

    وفي حضور أكثر من 40 ألف متفرج على ملعب ستانفورد بريدج قدم تشلسي عرضا رفيع المستوى ليؤكد أنه واحد من أقوى الأندية الأوروبية هذا الموسم بعد أن أوشك على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي كما واصل الإطاحة بالأقوياء في البطولة الأوروبية وآخرهم برشلونة الإسباني في الدور الماضي.

    ومع تألق جميع لاعبي الفريق الإنجليزي فإن نجم الوسط الدولي فرانك لامبارد كان الأبرز بين زملائه خاصة مع تسجيله اثنين من أهداف فريقه في الدقيقتين 60 و70 بعد أن افتتح زميله جو كول أهداف الفريق في الدقيقة 4 وتكفل العاجي ديدييه دروغبا بإكمال الرباعية في الدقيقة 81.

    في المقابل سجل باستيان شفايستايغز الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 52، بينما أضاف صانع الألعاب مايكل بالاك الهدف الثاني من ضربة جزاء مثيرة للجدل احتسبت في الوقت بدل الضائع ليحتفظ بآمال فريقه في التأهل رغم الهزيمة حيث سيكون الفوز بهدفين نظفين في لقاء الإياب بملعبه كافيا للتأهل.

    وخاض تشلسي المباراة في غياب مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف من الاتحاد الأوروبي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة تشلسي ومضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب الدور الثاني في 23 فبراير/شباط الماضي، حيث تقرر إيقافه مباراتين مع غرامة تبلغ نحو 13 ألف يورو.

    أما بايرن فقد تأثر أداؤه الهجومي بغياب هدافه الهولندي روي ماكاي والمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة.






    دربي ميلانو
    ولم تغب الإثارة والقوة عن المباراة الأخرى التي جمعت بين فريقي ميلان وإنتر ميلان الإيطالي في حضور 80 ألف متفرج احتشدوا بملعب "سان سيرو" الذي يتقاسمه الناديان، لكن الفوز كان من نصيب الأول بهدفين نظيفين ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل لنصف نهائي البطولة الأوروبية.

    ورغم افتقاد إنتر لهدافه البرازيلي أدريانو بسبب الإصابة واستفادة ميلان من عودة هدافه الأوكراني أندري شفتشنكو، فإن الأفضلية كانت للإنتر في معظم فترات الشوط الأول لكنه أضاع فرصا عدة تصدى لها حارس ميلان البرازيلي ديدا.

    في المقابل أحسن ميلان الاستفادة من الضربات الحرة ليهز شباك غريمه في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول عندما لعب أندريا بيرلو كرة عالية ارتقى لها المدافع الهولندي العملاق ياب ستام وسجل منها الهدف الأول لفريقه.

    وتكرر الحال في الشوط الثاني عندما نفذ بيرلو ضربة حرة أخرى في الدقيقة 74 قابلها هذه المرة شفتشيكو الفائز بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في أوروبا هذا الموسم ليعزز فوز فريقه بهدف ثان، هو العاشر له خلال مباريات الدربي ضد الإنتر بالتحديد.

    جدير بالذكر أن هذه هي الخسارة الثانية لإنتر ميلان هذا الموسم في مختلف المسابقات بعد الأولى أمام ميلان نفسه صفر-1 في الدوري المحلي.
     

مشاركة هذه الصفحة