انطلاق دورة التضامن الاسلامية بالمملكة يوم غد الجمعة.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 583   الردود : 1    ‏2005-04-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-08
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    دورة التضامن الإسلامي الأولى تنطلق غدا في السعودية




    الرياض في 7 أبريل/ تنطلق غدا الجمعة دورة التضامن الإسلامي الأولى للألعاب الرياضية بمدن مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والطائف.
    وسيبدأ حفل الافتتاح في مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، وسيشارك في هذه الدورة 54 دولة بحوالي 7000 رياضي في ألعاب القدم، الطائرة، السلة، اليد، الماء، العاب القوى، السباحة، الطاولة، التنس، التايكوندو، الكاراتيه، المبارزة، رفع الأثقال، الفروسية. بالإضافة إلى خماسيات كرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية وكرة الهدف لذوي الإعاقة البصرية،
    وتعتبر هذه الدورة اكبر تجمع أولمبي يقام في السعودية وثاني أكبر دورة رياضية بعد الأولمبياد.
    ========================
    السعودية تستعد لاستضافة 6500 رياضي من 54 دولة في دورة الألعاب الإسلامية غدا
    انسحاب الكويت وكينيا من مسابقة كرة القدم والكروج والبيشي أبرز المشاركين في ألعاب القوى

    جدة: «الشرق الأوسط» ـ رويترز
    يتجمع نحو 6500 رياضي من 54 دولة اسلامية في المملكة العربية السعودية، الأسبوع الحالي للمشاركة في مهرجان رياضي يهدف إلى تقديم صورة أكثر إيجابية عن الإسلام للعالم.
    وتفتتح دورة ألعاب التضامن الاسلامي الأولى رسميا غدا وتستمر حتى 20 ابريل (نيسان) الحالي.
    وقال صالح بن ناصر مدير الالعاب ان المملكة تأمل أن تعطي الالعاب صورة حقيقية عن ان الاسلام دين السلام.
    وكان 3000 طالب قد قاموا أمس بإجراء بروفة لحفل الافتتاح الذي ستشهده مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة وتتولى احدى الشركات العالمية الاشراف عليه. ويمزج الحفل بين الجانب الفني والتراثي، في 8 لوحات تحاكي التاريخ.
    وتتضمن الألعاب 18 لعبة يشارك فيها اللاعبون الذكور فقط، بينها كرة القدم والعاب القوى وكرة السلة وستنظم في مدن مكة والمدينة وجدة والطائف. وقال ناصر انه تم من البداية اختيار مكة والمدينة لأهميتهما للاسلام، ثم أضيفت بعد ذلك جدة والطائف. ولم تقم السعودية ببناء منشآت جديدة للالعاب وسيقيم الرياضيون في 18 فندقا.
    وينظم حفل الافتتاح غدا في استاد مكة الذي يسع 38 الف متفرج. الا أن ناصر يعترف بأن عددا صغيرا من المشجعين من خارج السعودية سيحضرون الالعاب.
    ولكنه أضاف أن الكثير من الجنسيات التي تقيم بالسعودية ستكون موجودة لتشجيع الرياضيين من بلادهم. ويشعر مشجعو كرة القدم بالقلق ألا ترسل بعض الدول منتخباتها الاولى للمشاركة في الالعاب من جراء التزاماتها في بطولات أخرى.
    [​IMG]
    ولن يشارك المنتخب الوطني الكويتي لكرة القدم اذ تتعارض الالعاب مع جدول مبارياته بتصفيات كأس العالم. ولكن ناصر حث المدربين غير الحريصين على المشاركة بالتشكيل الاساسي على اعادة التفكير، مضيفا أن هذه فرصة لهم لخوض مباريات مهمة في اطار الاعداد لتصفيات كأس العالم. وتلقت لعبة كرة القدم لطمة جديدة، بعد أن أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بشكل مفاجئ اعتذار منتخبه عن المشاركة في الدورة، وبات المنتخب الكاميروني هو ثاني المنتخبات التي تعتذر في وقت حرج بعد انسحاب الكويت، لتنخفض المشاركة الى 14 منتخباً أغلبها تشارك بمنتخباتها الأولمبية أو الرديفة، علماً بأن أكثر من 20 دولة بينها مصر كانت قد أعطت موافقة مبدئية على المشاركة في منافسات كرة القدم، وكان من المقرر ان يلعب منتخب الكاميرون ضمن المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبات مالي وتشاد وسورية، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وينتظر أن تبقى المنافسة في هذه المجموعة بين المنتخبات الثلاثة المتبقية، وسيتأهل أول وثاني المجموعة الى الدور الثاني من البطولة من دون اي تعديل، وذلك حسب لوائح وأنظمة البطولة، وستقام المجموعة الرابعة بنفس النظام بمشاركة 3 منتخبات وهي المغرب وماليزيا وباكستان، وذلك بعد اعتذار الكويت، في حين تكتمل منتخبات المجموعتين الاولى والثالثة، اللتين تقامان في جدة، حيث تشارك في الاولى منتخبات إيران وسلطنة عمان والسودان وطاجاكستان، وتشارك في الاخرى منتخبات السعودية والجزائر وفلسطين واليمن. وكشف المسؤولون عن ألعاب القوى السعودية أن المنافسات التي ستقام في مكة المكرمة بمشاركة 46 دولة ستشهد حضور نجوم عالميين، ابرزهم الدولي المغربي هشام كروج[
    ===================
    نتمنا لهذه الدورة النجاح والتوفيق وان تحقق منتخباتنا المشاركة ما يرفع الرؤوس باذن الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-08
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    تم افتتاح الدورة مساء هذا اليوم وكان افتتاح رائع جدا تخللته الكثير من الفقرات الكرنفالية والاستعراضات لكثير من الموروث للملكة واختتم العرض بالالعاب النارية التي نورت سماء مكة المكرمة في احتفالية رائعة جدا... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة