قمه عربيه افريقيه ...اتحاد الجزائر /الاهلي المصري ...توقعاتكم

الكاتب : م/العـــامري   المشاهدات : 679   الردود : 8    ‏2005-04-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-07
  1. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    اكمل النادى الأهلى المصرى و نادى اتحاد العاصمة الجزائرى استعداداتهما للقاء الهام غداً الجمعة
    8/4/2005 فى بطولة دورى أبطال أفريقيا ، و هو اللقاء الذى يعتبره المهتمون بالكرة الأفريقية أقوى لقاءات دور ال 16 للبطولة .

    الفريقان هما الأقوى فى بلديهما حالياً و يتصدرا البطولات المحلية بفارق كبير عمن يليهما ، و الشعبية الكبيرة للفريقان لا غبار عليها ، كما أن تشكيل المنتخبين المصرى و الجزائرى فى معظمه يعتمد على لاعبى الفريقين ، و لذا يعتبر المراقبون أن هذا اللقاء قمة عربية أفريقية .

    فالناديان يدخلا اللقاء و يضعا فى اعتبارهما انها المواجهة الأقوى و الأصعب فى بطولة هذا العام ، ففى دور الثمانية أى مباراة من السهل تعويضها و نظام النقاط يسمح بذلك ، أما فى الادوار الاولى فخسارة مباراة قد تطيح بآمال اى منهما الى بطولة كأس الاتحاد الأفريقى ، فبطل القارة هذا العام سيكون ممثلاً لها فى كأس العالم للأندية ، و من هنا أصبحت بطولة هذا العام هى الأهم لكل الفرق الكبرى فى القارة السمراء ، و حقيقة ظلمتهما قرعة البطولة فى مواجهتهما فى هذا الدور المبكر فالفريقان يستحقان التواجد معاً فى دور الثمانية .

    الاهتمام الاعلامى و الجماهيرى باللقاء بلغ قمته ، ففى القاهرة يعتبر المصريون و خاصة الاهلاوية اللقاء مصيرياً فى طريق الأهلى للتتويج ، و فى الجزائر يعتبر الجزائريون أن الفوز على الاهلى بداية طيبة فى طريق الاتحاد للتتويج ، فاحساس العام عند الجميع أن اللقائين ذهاباً و عودة سيكونا لقائين رائعين ممتعين بين فريقين يضما خيرة اللاعبين فى البلدين الشقيقين .

    يبقى القول أن الفريقان مكتملا الصفوف الا قليلاً ، فالأهلى ينقصه خالد بيبو مهاجمه الخطير و وائل رياض و سيد عبد الحفيظ ، و الانباء الواردة من الجزائر تفيد بغياب أسعد بورحلى مهاجم الاتحاد الخطير و عمار عمور صانع الالعاب لاصابتهما .

    يصعد الفائز من مجموع لقائى الذهاب و العودة الى دور الثمانية الذى يقام بنظام المجموعات ، بينما يتجه الخاسر الى مسابقة كأس الاتحاد الأفريقى حيث يلتقى مع الفائز من مجموع لقائى نادى ستيلا ساحل العاج و نادى مستقبل المرسى التونسى .

    توقعاتكم قبل المباراه وتعليقكم بعدها ....؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-08
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    اخي الغالي ما رايك بمستوى الفرق العربية الافريقية مقارنة بالافارقة الافارقة كون تلك الاندية الافريقية تزخر باخراج محترفين عالميين تعمر بها الاندية الاوروبية اكثر من الاندية العربية الافريقية؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-08
  5. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي ابن اليمن
    اخي لا يخفى على احد قوه الانديه العربيه الافريقيه وعلى وجه الخصوص
    الصفاقص والنجم التونسيان والاهلي والزمالك المصريان والاتحاد والمولوديه الجزائريان
    وهما اكثر الفرق فوزا بالكاس الافريقيه ...
    وانا اتوقع ان الفائز بالمباره هذه سيكون حتما البطل للمسابقه...
    ولك تحياتي اخي ابن اليمن...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-08
  7. نبض اليمن

    نبض اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-02
    المشاركات:
    1,232
    الإعجاب :
    0
    فاز الاهلي القاهري بهدف
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-08
  9. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    فوز الاهلي المصري بهدف مقابل لا شيئ ...

    حقق النادى الأهلى المصرى فوزاً غالياً على نادى اتحاد العاصمة على ملعبه بالجزائر بهدف مقابل لاشىء أحرزه محمد بركات فى الدقيقة السادسة من المباراة التى أقيمت فى اطار مباريات الذهاب لدور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا .

    بهذا الفوز يضع النادى الأهلى قدماً فى دور الثمانية ، و تصبح مباراة العودة بالقاهرة بعد أسبوعين بمثابة تأكيد للفوز ، و يحقق الفوز الثالث له على التوالى على الأندية الجزائرية على ملعبها بالجزائر ، كان النادى الأهلى قد فاز على نادى شباب بلوزداد فى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2001 و التى فاز بلقبها بهدف للاشىء أحرزه ابراهيم سعيد ، ثم عاد العام الماضى ليفوز على نادى حسين داى بهدف لأسامة حسنى فى بطولة دورى أبطال العرب .

    جائت المباراة قوية عصبية على مدى شوطيها ، أجاد فيها مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى قراءة أوراق منافسه ، و استخدم سلاح الضغط بلاعبيه على لاعبى اتحاد العاصمة فى كل أرجاء الملعب ، مع الهجوم من البداية بغية احراز هدف يربك حسابات اتحاد العاصمة ، و ما هى الا ستة دقائق و يفاجىء محمد بركات الجميع بتسديدة صاروخية من كرة مرتدة من دفاع اتحاد العاصمة تسكن على يمين حارس المرمى مسجلاً هدفاً جميلاً غالياً ، ليرتبك لاعبو اتحاد العاصمة و يسيطر الاهلى على وسط الملعب و تنعدم خطورة لاعبو اتحاد العاصمة تماماً حتى نهاية الشوط الأول .

    فى الشوط الثانى نزل لاعبو اتحاد العاصمة أكثر إصراراً على تعديل النتيجة ، و بالفعل ضغطوا بكل خطوطهم على لاعبى الاهلى و سيطروا نسبياً على وسط الملعب دون خطورة على المرمى ، الا ان لاعبوا الاهلى بادلوهم الضغط بضغط فأصبحت الكرة أكثر الوقت بوسط الملعب الترتان الذى كان عائقاً أمام لاعبى الفريقين و تعرض أكثر من لاعب للإصابة من السقوط على أرضيته الصلبة ، و كان لاعبو الاتتحاد أكثر تأثراً بأرض الملعب التى جعلت الكرة أكثر سرعة فانعدمت خطورتهم تماماً ، و فى الدقائق الأخيرة يضيع الأهلى فرصة تعزيز الهدف و قبل اطلاق صافرة النهاية يضيع لاعبو اتحاد العاصمة فرصة لا تضيع لاحراز هدف التعادل و هى الفرصة الوحيدة لاتحاد العاصمة طوال المباراة لينتهى اللقاء بفوز الاهلى و اقترابه من الصعود لدور الثمانية .

    شهدت المباراة روحاً رياضية عالية من لاعبى الفريقين ، و من الجمهور الكبير الذى حضر اللقاء و صفق للاعبى الأهلى بعد انتهائها ، و أدارها الحكم الدولى الليبى عبد الحكيم الشلمانى الذى أوقفها بضع دقائق فى منتصف الشوط الثانى لايقاف الصواريخ النارية التى أطلقتها الجماهير خلف مرمى النادى الأهلى .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-08
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    ولكن ما نراه من تدفق لللاعبين الافارقة على الاندية الاوروبية والابداع هناك يدل على ان خامة اللاعب الافريقي الاصل قد تكون احسن فنيا من اللاعب العربي الافريقي؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-09
  13. الوحده اليمنيه

    الوحده اليمنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    اقول فكونا من المصاااروه بس ناقصين مصاروه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-13
  15. الحبيب الطيب

    الحبيب الطيب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0
    ايش من قمة عربية وافريقية اقول حبيبي بطلك من مصر والجزائر هما حاليا أسوء فرق افريقيا مستوى وبعدين الاهلي المصري ذبحونا فية المصرين انا من يوم وعيت على الدنيا ماعرفنا غير اهلي وزمالك ياخوي المصرين ماعندهم مستوى صفر حتى فوزهم على ليبيا مايغني من جوع واسمع كما قال الاخ الوحدة فكونا من المصرين وعكهم اللة يرحم والديكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-14
  17. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخواني على الردود اما ما قاله الاخ العزيز الوحده اليمنيه ذكرني كثيرا بكلمه المصاروه وهو الاسم الشائع للمصريين بالجزئر عندما تلتقي فرق جزائريه مصريه ...
    اما اخي الحبيب الطيب انا معاك ان هناك تراجع لمستوى الكره في كل من الجزائر ومصر وهذا لا يخفي على احد الا ان الكره المصريه والجزائريه لها ذوق خاص من المتعه وخاصه عندما يلتقيان مع بعض من منا لا يذكر لقاء الجزائر مصر في تصفيات كاس العالم التمهيديه الخاصه بافريقيا 2002 في عنابه الجزائريه وكان سببا قويا في اقصاء اخوانهم المصريين من الصعود لكاس العالم لحساب السينغال ومن منا لا يذكر لقائهما في تونس ضمن تصفيات كاس افريقيا الماضيه عندما فازت الجزائر ايضا واقصت مصر وما تبع ذالك اللقاء من ردود عربيه قويه .... هنا اخي هي المتعه في كره القدم المجنونه اللتي تفرق بين الاخوه الاعداء ....


    ولكم مني جزيل الشكر فالموضوع للنقاش ليس الا .....
     

مشاركة هذه الصفحة