مصرع اليازجى واصابة يمنى فى مواجهات الصناعية بالرياض

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 484   الردود : 0    ‏2005-04-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-07
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    [​IMG]








    "جريدة الوفاق" تكشف كيف قتل اليازجي ؟
    ومن كان يأويه بالعاصمة الرياض ؟



    الرياض (الوفاق) عبدالله القحطاني


    استطاعت الأجهزة الأمنية بالعاصمة السعودية الرياض رصد مكان عبدالرحمن يازجي (26 عاماَ) أحد المطلوبين على قائمة 26 المعلنة من قبل وزارة الداخلية وفي مواجهات أنتهت بقتل اليازجي وإصابة أحد المقيمين من الجنسية اليمنية الذي كان يأويه في مسكنه .
    المواجهات كما تابعتها ( الوفاق ) بدأت الساعة التاسعة من صباح اليوم عندما حددت الأجهزة الأمنية مكان اختفاء المطلوب أمنياَ اليازجي في عمارة تتكون من دورين وملحق وتقع على ناصية شارع أبي سيف بحي الصناعية القديمة وسط الرياض ، وقد تم محاصرة المكان وطلب من اليازجي تسليم نفسه إلا أنه رفض وبادر باطلاق النار على الأجهزة الأمنية والتي قامت بالرد عليه ، واستمرت الاشتباكات أكثر من ساعة انتهت بمصرع اليازجي وإصابة اليمني الذي نقل إلى إحدى المستشفيات بالرياض .
    وعلمت "جريدة الوفاق" أن المواجهات أتت على الدور الأرضي الذي كان يأوي فيه اليمني اليازجي وقد عثرت الأجهزة الأمنية على مبالغ مالية وصناديق لجمع التبرعات إضافة إلى بطاقة أحوال مزورة كان يحملها اليازجي ، وقال شهود عيّان أن زوجة اليمني لم تكن موجودة بالمسكن منذ أيام قليلة هي وأطفالها الثلاثة ويرجح أنها غادرت المكان قبل مجيء اليازجي ، هذا وقد أصيب في المواجهات ثلاثة من رجال الأمن أحدهم برقبة نقيب "س . المطيري" ولكن جميع الاصابات خفيفة ،وكذلك أصيبت خمس سيارات كانت موجودة بجوار العمارة وهي تخص مواطنين ومقيمين .
    وعبدالرحمن اليازجي من مواليد منطقة جازان عام 1976 م ومتزوج وله طفلان وكان يعمل موظفا في الهيئة السعودية المشتركة لجمع التبرعات لكوسوفا والشيشان ولكنه ترك العمل فيها وأختفى بعد مقتل عبدالكريم اليازجي في تفجير الحمراء والذي كان مطلوباَ في القائمة 19 المعلنة من قبل وزارة الداخلية السعودية .


    تاريخ النشر : 27/2/1426 هـ .

     

مشاركة هذه الصفحة