موصوع لنقاش ديمقراطية ولكن

الكاتب : تيسيرالتميمى   المشاهدات : 516   الردود : 7    ‏2005-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-06
  1. تيسيرالتميمى

    تيسيرالتميمى عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-12
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    ان الأنظمة الحاكمة فى الوطن العربي في العالم الثالث تتغنى بديمقراطية ونحن نقر ونصفق لها ..

    لكن هدة الديمقراطية غير عادلة لانها لم تنصر المظلوم ولم تطعم الجائع ولم تكس العارى ولم تحقق النمو الاقتصادي وتقض على البطالة ولم تحقق المساواة والعدالة الاجتماعية ..

    انها جعلت الظالم يظلم والفاسد يفسد والمسؤول ينهب المال العام دون اى رقيب وحسيب ..

    ديمقراطية أعطت الشرعية لمن ليس له شرعية والأهلية لمن ليس له اهلية والكفاءة لمن ليس لة كفاءة ..

    انتخابات نقام تصرف عليها آلاف الريالات والدولارات ولكن ينطبق عليها المثل الشعبى: (الجمعة هي الجمعة والخطبة هي الخطبة ) .

    هذا هو الحال فى بلادى فى كثير من البلدان الإسلامية لكن نصيحتى الى الأنظمة الحاكمة بل للشعوب التى تصفق للديمقراصية المزعومة ان يقروا سيرة الفاروق عمر رصى الله عنه كيف ملأ الدينا عدلا وحقق المساواة .. أسس لحصارك حتى يستقيم المسار.



    اتمنى من كل اعضاء المنتدى اثراء موضوع بنقاش


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-06
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي تيسير التميمي
    وديموقراطية حكامنا العرب
    وحتى قبولهم بدخول الانتخابات
    كل ذلك من باب التواضع لا اكثر ولا أقل
    وحين تتعرض كراسيهم لأي هزة فلا ديموقراطية ولايحزنون
    وهم على استعداد بعد أن يبيعوا كل مصالح شعوبهم واوطانهم في سبيل البقاء على الكرسي
    أن يخربوا كل شيء عملا بشعار "علي وعلى اعدائي"
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-06
  5. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    هذه الديمقراطيه هي الديمقراطيه التي تراعي خصوصيتنا حسب قولهم



    ديمقراطيه تم افراغها من معانيها


    ديمقراطيه تستخدمها الانظمه لاطاله بقاها في السلطه وتجبرها ونهبها لثروات الشعوب


    ديمقراطيه تعطي لها الشرعيه ان تفتك بكل من يعارضها


    ديمقراطيه خاصه بنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-06
  7. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    هذه الديمقراطيه المقننه والتى خاليه من الشوائب وفق خصوصيتنا العربيه

    وهي مفصله على انضمتنا وواقعنا 00 وهي لباس خارجي وليس نتاج محلي

    يكفي ان الامريكان والاوربيين تتماشى مع تطلعاتهم واستراتيجيتهم فينا

    فهم الذين اعطوها الشرعيه وهم الذين صنفوها ديمقراطيه حقيقيه

    اما نحن 0 والسواد الاعضم من الشعب فلايراها ديمقراطيه حقيقيه تعبر عن اماله

    لانه لم يمارس حقه الديمقراطي ولو مارسه لتعارض مع القيادة السياسيه

    راعية الديمقراطيه في البلاد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-07
  9. Abu Hikmat

    Abu Hikmat عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    405
    الإعجاب :
    0

    معك لكن كثرة النصائح للانظمة الظاهر انه يفسد ، والنصيحة لمن يفهم النصيحة وينصت ويتدبر لها والله اعلم

    دمتم وتحياتى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-07
  11. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    هذه ديمقراطية شكلية بل أنها متنكرة في ثوب الديمقراطية بينما هي أعتى من الديكتاتوريات.
    هي ديمقراطية يريدون أن يضحكوا بها على ذقون العالم أما نحن في اليمن نعلم تماماً بأن لا ديمقراطية ولا يحزنون كلها خزعبلات .
    الأفندم وبس والذي لا يعجبه يذهب يشرب من البحر.
    قل ماشئت والأفندم يعمل ما يريد ، تشدق يا شعب بديمقراطيتك ولكنها لن تؤدي أبداً إلى التغيير.
    التغيير لن يتم إلا بتغيير هذه الديمقراطية الشوهاء المشوهة على أيدي من لايخاف ولا يرهب ، فهل ما زالت هذه الأيدي موجودة ؟ هل ما زالت على قيد الحياة؟
    نعم إنها موجودة ولنا بالخيواني وغيره من شرفاء الوطن قدوة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-10
  13. تيسيرالتميمى

    تيسيرالتميمى عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-12
    المشاركات:
    200
    الإعجاب :
    0
    اشكركم على هذا التفاعل الرائع بارك الله فيكم
    هذا يدل على مدىالوعى بحقية الامور
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-10
  15. الحارث

    الحارث عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-24
    المشاركات:
    551
    الإعجاب :
    0
    حتى عندما يقولون بانهم سوف يجعلونه حكما اسلاميا شوروي

    فالشورى عندهم تصبح معلمه لا ملزمه


    واهل الحل والعقد هم اولئك الذين يختارهم الحاكم ويكون راض عنهم


    وتصبح طاعة ولى الامر ملزمه مهما ظلم وتكبر وتجبر واكل اموال المسلمين

    وسفك دمائهم

    بل انهم اجتهدوا فقالوا انه يحرم المجاهره بانتقاد مساوئ الحاكم ومضالمه

    وانه اذا كان لديك اي انتقاد فعليك ان تشاور الحاكم مشاورة


    اين هم حتى نستطيع ان نشاورهم وكيف نستطيع ان نقابلهم;)


    لذلك فاننا نجد انهم سوا سموها ديمقراطيه ام حكم اسلامي


    فالنتيجه واحده ديكتاتوريه
     

مشاركة هذه الصفحة