القوات الامريكية بلشت

الكاتب : smero   المشاهدات : 337   الردود : 0    ‏2005-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-05
  1. smero

    smero عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-31
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    لجنة برلمانية بريطانية : استراتيجية القوات الأمريكية فى العراق فاشلة !



    عام :الوطن العربي :الثلاثاء 25صفر 1426هـ -5 أبريل 2005 م آخر تحديث 4:25م بتوقيت مكة




    مفكرة الإسلام: حذر مشرعون بريطانيون في تقرير اليوم الثلاثاء من أن استخدام قوات الاحتلال الأمريكية في العراق المفرط للقوة يستفز المدنيين، وأقرت في الوقت ذاته بفشل قوات الاحتلال في كبح جماح المقاومة العراقية.
    وقالت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني إن ' الاستخدام الزائد لقوة النيران من قبل الجنود الأمريكيين، بخلاف المطلوب، يثير العداء تجاه قوات التحالف فيما بين المدنيين العراقيين'، وفق ما نقلته وكالة 'الأسوشيتيد برس'.
    وخلصت اللجنة في تقريرها إلى فشل استراتيجية قوات الاحتلال الأمريكية في وقف عمليات المقاومة، مقترحة أن تدخل الحكومة العراقية الجديدة بعد تشكيلها في مفاوضات مع جماعات المقاومة.
    وتتشابه نتائج هذه اللجنة مع تقارير لجان برلمانية بريطانية أخرى انتقدت خطط قوات الاحتلال السابقة في العراق.
    كما انتقدت اللجنة، التي تتبعت السياسة البريطانية الخارجية، حكومة رئيس الوزراء توني بلير ، قائلة: ' وجدنا أنه من المدهش والمقلق أن تفشل الحكومة مرتين في الإجابة على سؤالنا عما إذا كانت بريطانيا قد تلقت أو استخدمت معلومات مخابراتية انتزعت تحت التعذيب من معتقلين في دول أخرى؟'.
    كما طالبت اللجنة الحكومة البريطانية بانتقاد احتجاز المعتقلين في سجن جوانتانامو وفي السجون الأمريكية العسكرية بالعراق وأفغانستان، بشكل غير قانوني وفي أوضاع ظالمة.
     

مشاركة هذه الصفحة