أديداس تطلق أول حذاء ذكي في العالم !!!

الكاتب : مشتاق ياصنعاء   المشاهدات : 471   الردود : 0    ‏2005-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-05
  1. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    أديداس تطلق أول حذاء ذكي في العالم !!!



    طرحت "أديداس"، الرائدة عالمياً في مجال التجهيزات الرياضية، حذاء الجري الجديد "أديداس1"، وهو أول حذاء ذكي في العالم قادر على تلبية جميع متطلبات العداءين المتعلقة بتوفير الراحة التامة أثناء الجري.وتعكس هذه الخطوة حرص "أديداس" الدائم على تطوير وتوسيع نطاق التقنيات الرامية إلى الارتقاء بالأداء الرياضي عموماً. وقد تم رسمياً الأحد إطلاق الحذاء الجديد في إمارة دبي.


    وكان فريق الابتكار في الشركة والمعروف باسم "آيه أي تي" بدأ تطويره في عام 2001، ويعد حذاء "أديداس1" الأول من نوعه في قطاع التجهيزات الرياضية، إذ يعتمد نظاماً فريداً فائق التقنية ويعمل على مبدأ ردة فعل القدم.


    ويتميز الحذاء الجديد بقدرته على استشعار مستوى امتصاص الضغط المطلوب لراحة القدم سواء كان السطح الذي يجري عليه العداء إسفلتياً أم عشبياً أم رملياً، كما أنه يستطيع تحديد ما إذا كان مستوى امتصاص الضغط ضعيفاً أم شديداً.

    وبالتالي، فإنه يقوم بتعديل وضعيته تلقائياً للوصول إلى المستوى المطلوب لامتصاص الضغط.


    ويعد حذاء "أديداس1" إنجازاً تقنياً فائق التطور، حيث يقوم جهاز الاستشعار الذي جرى تثبيته عند أسفل الكعب بقياس المسافة بين أعلى وأخفض نقطتين في المنطقة السفلية من الحذاء، ثم يقوم بأخذ ألف قراءة في الثانية، علماً أنه قادر على قياس مسافة لا تتجاوز عشر الميليمتر.

    و"يفهم" الحذاء الإشارات المرسلة من نظام الاستشعار عبر معالج دقيق الحجم تم تثبيته في أسفل قوس القدم وهو قادرة على إجراء 5 ملايين عملية حسابية في الثانية.

    ويقوم الحذاء بعدها بتعديل وضعيته بواسطة كيبل غليظ يتحكم به محرك صغير يقع في وسط أسفل القدم ويدور بسرعة 6 آلاف دورة في الدقيقة، أي أنه أسرع من مروحة طائرة الهليكوبتر

    المصدر / موقع سي ان ان على الانترنت
     

مشاركة هذه الصفحة