ستــــــار صنايعـــــــي!

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 1,208   الردود : 23    ‏2005-04-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-04
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0


    كما باركنا في العام الماضي لبطل الستار أكاديمي وملك "هز الوسط" محمد عطيه حصوله على هذه المرتبه العاليه الشأن والتي ستخرجنا كعرب من عنق الزجاجه ..فأننا سوف نبارك لبطل ستار أكاديمي لهذا العام سواءً
    أكانت زيزي أو كان هشام أو حتى بواب العماره في الحي

    لن أخوض في أعاصير التفاصيل لهذه النقطه التي خاضت من سهام الإنتقاد ليس من شيوخ الدين فحسب ..ولكن تنال نصيبها من السهام في حرارة الإنتقاد اللاذع بين جموع المثقفين في المجتمع الأميركي أيضاً ..
    مازال الشرق الأوسط يحتل المؤخره في ركب العلم والتكنولوجيا ...ومع ذلك لم يكن لها "أسهم وبورصه" في سوق الإهتمام العربي وكنا نتمنى أن تنال العقول التكريم كما نالت الأصوات المبحوحه والرقص هذا التفخيم! و "تجارة العقول" هي أغني وأربح المشاريع في العالم وهو ماثبت في الولايات المتحده الأميركيه والتي تعتبر أول الدول زحفاً وراء عباقرة البساط في العالم لتظللهم بحماية الجنسيه ورغد العيش والمال ..
    مسكينُ هو الموهبه أو النابغه في شرقنا الأوسطي .. فقد ولد في المكان الغير المناسب وأصبح ينطبق عليه المثل القائل "سبع صنايع والبخت الضايع" وليس عليه بناء على ذلك سوى تجربة "حزمني يا" فلربما نجح في تجربة الرقص التي تنال ماتناله من الإهتمام ..

    رؤية صغيره واضحه لبعض هذه التلافيف الطالحه سوف تثبت أنها لو تحركت شبراًُ نحو العمق والواقع لما جلبت على نفسها جمال سوء الحظ وجاذبية "لعنة" ســـوء الطالع ..
    يقول الصحفي الأميركي الشهير "توماس فريدمان" أن سكان الشرق الأوسط هم من يحملون مفاتيح الأبواب لدخول الأميركان إلى أراضيهم .. وكان بوسعهم إغلاقها لو عرفت الشعوب مقادير نفسها ... والتجارب العديده على مر الأحداث وخصوصاً في العقود الأخيره كانت تحمل إنحداراً نوعاً ما في التقييم والوعي نحو مقتضيات الإدراك للمتطلبات التي يحتاجونها وهي ناتجه إما عن "جهل" أو "تجـــهل"..
    وأن يتم الإهتمام بمثل هذه النوعيه من البرامج بهذه المقادير المكثفه فهناك خللاً ما بالتأكيد ...

    بالنسبه لي أعتقد أن السباك أو الميكانيكي يستحق جائزه لأنه يقدم خدمه جليله لمجتمعه..بدلاً من فنون تحمل الكثير من سلبية الشجون ..وعليه أقترح برنامج تنافسي جديد إسمه "ستار صنايعي" لمحترفي المهن والتقنيات وسوف يكون أسمى وأرقى في هدفه ومخزاه..
    وسلامتكم ..

    بقلم عادل أحمد

    نُشرت في جريدة الشرق الأوســـط
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-05
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بالنسبه لي أعتقد أن السباك أو الميكانيكي يستحق جائزه لأنه يقدم خدمه جليله لمجتمعه..بدلاً من فنون تحمل الكثير من سلبية الشجون ..وعليه أقترح برنامج تنافسي جديد إسمه "ستار صنايعي" لمحترفي المهن والتقنيات وسوف يكون أسمى وأرقى في هدفه ومخزاه..
    وسلامتكم ..

    وانا مع هذا الاقتراح الحبيب عادل احمد

    وبعدين يا شيخ اقول وين عادل احمد غايب اثر قدك تعانق الصحف العربية

    طيب يا خريج المجلس اليمني

    تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-05
  5. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    التقليد الغربي و السعي وراء الماده و لبطالة وضياع الاهداف الايجابية في الحياة هي السبب في هذا
    و صدقني لو وجد ستار صنايعي غربي ستجد مثله هنا وحتى لو دخلوا جحر ضب لدخلناه

    خلاص يا عادل من بكرة ما بخلي عدد يفوتني في الجريدة :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-05
  7. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-05
  9. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    هذا الوضوع شكله للمشرفين بس
    اكثر الردود مشرفين

    شكرا يا اخ عادل موضوع يستحق الاشاده
    اتمنى لك التوفيق والله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-05
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    مازالت مسامعنا تستعيد اصداء زيارة صانع الحياة عمرو خالد لبلادنا
    وها نحن في ساحة المجلس اليمني
    نكتشف أن صانعا للحياة يطلع من بيننا اسمه عادل احمد
    الذي استوقد شمعة في الظلام الدامس
    انها فكرة لميلاد أمه
    سلمت يداك اخي الحبيب عادل
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-05
  13. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    مقال رائع يا أستاذ أحمد

    أعجز عن التعبير بغير التأييد لما كتبت يداك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-05
  15. الصامتamer

    الصامتamer قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    4,191
    الإعجاب :
    0
    جميل جدا استاذ عادل احمد

    بس انا مش عارف ليش عملو عيد وسموه عيد العمال
    وماعملوش عيد للفنانين
    يعني اقدر اقول رغم تكريم الفنانين بس مضلومين هههههههههههههههه

    دائماً هو الغزو الفكري يطاردنا في شتى المجالات
    اشكرك على الموضوع المميز بالحقيقة استاذي العزيز
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-04-05
  17. بسباس

    بسباس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-15
    المشاركات:
    1,699
    الإعجاب :
    0
    السلام عليك ياعادل:

    موضوع رائع وفكرة اروع تعلي من شان اليد التي يحبها الله ورسوله ........انها اليد العاملة التي تكد وتشقى لتبني المجد والاوطان.

    ارد باقتباس للعزيز تايم لانه بنظري من يذوب الكلمات سحرا

    هكذا اضرب عصفورين بحجر

    دمتما والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-04-05
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    **********************

    [align=right]غير صحيح على الإطلاق ..

    أنا مشرف ، ولم أعقب ..

    وأنت غير مشرف .. وعَقّبت ..

    لقد قلت من قبل أن لدينا هنا في المجلس اليمني من الكتاب من يضارعون كتاب أكثر الصحف العربية إنتشارا ، وصيتا ..
    وهاهو الزميل عادل وفقه الله .. مثالا على ذلك ..

    الزميل عادل يحفظك الله .. إن 99% منا يعلم أين الخلل .. وكذلك ولاة أمورنا يعرفون ذلك .. لكنهم لا يريدون أن يعترفوا به ..

    حياك الله
     

مشاركة هذه الصفحة