إضــــاءات في بعض الأســـاسيات

الكاتب : مراد   المشاهدات : 877   الردود : 14    ‏2005-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-03
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    كنت فيما خلا من السنين أرقب تداعيات الإختلاف بين السنة والرافضة ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر ، أرقبها بصمت ظناً أنها ستفضي إلى تقارب أو إلى أي خير ، وبنفس الوقت علّي أن أحصل على تقييم أكثر إنصافاً للرافضة ، وكنت كثيراً ما أتحاشا الدخول في معترك الجدال أو إثارة أي تعصب مذهبي ، ومن يتابع مواضيعي يعرف هذا جيداً .
    ومن صمتي السابق وانتظاري وجدتُ أن الإختلاف ربما سيظل إلى قيام الساعة خصوصاً إذا كانت عقيدة البعض لا ولن تستقيم إلا بالطعن في عقيدة البعض الآخر ، ومن خلال قراءات وتناولات متكررة إتضح أن المذهب الرافضي تكمن خطورته في الآتي :

    - تكذيب القرآن الكريم في تزكيته للصحابة وتبشيرهم ووعدهم بالجنة .
    - اتهام النبي صلوات الله وسلامه عليه بالفشل في تربية أصحابه وطلابه وتلاميذه ، على ما جاء به من ربه ، والتأكيد على أن ( الإسلام مثاليات لا يصلح للتطبيق )!
    - تصوير القرابة والصحابة بعصابات تتصارع على السلطة !!
    - التفضيل بالنسب ، لا بالعمل وما في ذلك من اتهامٍ لله تعالى في عدله ، وتكذيب قوله سبحانه " إن أكرمكم عند الله أتقاكم " .
    - ربط الإمارة والولاية بالقرابة ، لا بالكفاءة والأمانة والتقوى ، وهو تعريض برسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – أنه جاء لتكوين مملكة له ولذريته وأسرته وأقاربه ! وحاشاه صلوات الله وسلامه عليه .

    عن أبى زرعة الرازى أنه قال : " إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق : وذلك أن القرآن حق ، والرسول صلى الله عليه وسلم حق ، وما جاء به حق ، وما أدى إلينا ذلك كله إلا الصحابة . فمن جرحهم إنما أراد إبطال الكتاب والسنة ، فيكون الجرح به أليق ، والحكم عليه بالزندقة والضلال أقوم وأحق " .

    وقد جاء في الروض النضير (( عن الإمام علي بن الحسين زين العابدين قال : لما قدم قومٌ من أهل العراق إلى المدينة ، وسبوا أبا بكر وعمر ، وافتركوا في عثمان رضي الله عنهم ، فقلت لهم : أنتم من المهاجرين ( الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ) ؟ قالوا : لسنا منهم ؛ قلت فأنتم من الذين قال الله فيهم (وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )؟ قالوا : لسنا منهم ؛ قلت لهم : أما أنتم فقد تبرأتم من أن تكونوا منهم ، وأنا أشهد أنكم لستم من الفرقة الثالثة الذين قال الله عزوجل فيهم (وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ ) قوموا عني ، لا قرَّب الله داركم ، فإنكم متسترون بالإسلام ولستم من أهله ))


    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-05
  3. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    القلم المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من خلال اطلاعي على المواضيع المطروحة في المجلس الإسلامي الموقر –المواضيع المتعلقة بالرافضة- لاحظت أن المشاركين انقسموا على ثلاثة أقسام:

    القسم الأول: تمرّس على بتر النصوص الروائية مع التشويش غالباً من خلال ذكر المصدر دون الإشارة إلى الجزء الصحيح أو الصفحة أو الباب. أو الإتيان برواية كاملة دون التطرق إلى تعليق المؤلف عليها.

    القسم الثاني: تمرّس على نقل النصوص كاملة مع نقل تعليق المؤلف بهدف التشنيع ليس إلا. وهذا في حد ذاته - نقل النصوص كاملة مع نقل تعليق المؤلف- لا شائبة فيه. غير أنه غاب عنه أمران
    أ‌-أن النصوص الروائية في كتب أو المصادر السنية أكثر منها في كتب أو المصادر الشيعية (الرافضة).ومع هذا وذاك فهي خاضعة لميزان الجرح والتعديل من حيث السند والمتن وعدم وجود المعارض الأقوى سنداً ومتناً.. الخ عند الشيعة (الرافضة) خاصة). لأن أهل السنة -وإن أقروا بعدم عصمة البخاري- إلا أنهم يرون أن كل ما فيه صحيح.في حين أن صحيح البخاري فيه ما فيه من المتناقضات والطامات.
    ب‌-نقل النصوص المدونة في كتب الشيعة (الرافضة) لمجرد التشنيع عليهم دون النظر فيها –بتجرد عن العصبية- سيجعله أبعد ما يكون عن كشف الحقائق لأنه نظر إليها نظر متعصب أعمى. وبالتالي سيكون محاسباً أمام الله عن كل كلمة سطرها في حق الغير ظلماً وجوراً.

    ت‌-القسم الثالث: يكتب لمجرد الكتابة ولا يُكلف نفسه عناء البحث ولا هم له سوى تسطير وسبك العبارات .

    بعد هذ المقدمة المهمة فإن الأخ القلم ادعى على (الرافضة) أموراً -الله العالم بحقيقتها- غاية ما في الأمر أنه موضوعٌ إنشائي ليس إلا، فيه إشارات وإيماءات لا يفهمها إلا مَن له باع في هذا المجال. وحتى لا نُتهم يإساءة الظن لذا نرجو من القلم تأييد دعواه بأدلة وحجج حتى يقيم على الرافضة الحجة البالغة.وعدا ذلك فإن الموضوع -وكما اسلفت- موضوع إنشائي يصلح لمادة التعبير في المرحلة المتوسطة أو الثانوية..
    فهل فعل قلمنا العزيز أم انك تستعد لموضوع تعبير جديد كما هي عادتك!!؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-05
  5. من أرض الحكمة

    من أرض الحكمة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    ماذكرت يا مشرفنا الكريم عين عقيدتهم

    وهذا ما يؤمنون به ويقتنعون به ويصرحون به

    وسجل عليهم بالصورة والصوت لكن التقية (الكذب )


    يخافون من إظهار عقيدتهم لأنها تخالف الإسلام جملة وتفصيلاً

    بل لايقبلها العقل السليم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-06
  7. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    حضورك مهم أخانا من أرض الحكمة
    ابق على الخط لو سمحت



    الأخ القلم

    نحن بانتظارك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-05-24
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ِحياك الله يا أخ هادي 110
    رأيتك توجهت نحوي بالنقد ولم تكلف نفسك التعرض إلى ما أوردتُه في حديثي " الإنشائي" !!
    يا عزيزي : أنا لم أطلب منك تقييم مستوى كتابتي أو تصنيفها .. أنا طرحتُ النقاط ليطرح الطرف الآخر ما ينفيها بالحجة البيّنة دون سبك عبارات وشخصنة !!!!!!
    حاول في مرورك القادم - إن كنتَ ستمر - أن تناقش الأفكار لا الأشخاص ..

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-05-24
  11. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    أهلاً وسهلاً

    أستاذنا القدير : القلم
    حياك الله وبياك
    وأهلاً وسهلاً بعودتك وإطلالتك الكريمة
    ولعلك ستذوق بعض مرارة " الجهل " من بعض المتطفلين كما ذقناها نحن من قبلك
    ولكن بحسب مرونتك المعهودة : نسأل الله لك الصبر عليهم وإن كنت أعرف نتيجة النقاش معهم سلفاً !!

    وفقنا الله وإياك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-05-25
  13. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    أهلاً أخ القلم.
    حمداً لله على سلامة العودة.
    توجهت بالنقد لأنك لم تؤيد دعواك بشيء سوى سبك عبارات . لاحظ معي عبائرك التي نقلتها فإنها عارية عن الدليل:

    -
    -
    -
    -
    .

    ولا أخالك غافلاً عن ذلك.
    بل في كلامك تدليس. حيث قلت (تكذيب القرآن الكريم في تزكيته للصحابة وتبشيرهم ووعدهم بالجنة). فالجاهل بمعتقدات الشيعة الإمامية سيحكم علينا بالكفر بمجرد قراءة قولك هذا لأن فيه تكذيب للقران في تزكيته للصحابة.في حين أن الواقع خلافه تماماً فنحن نعتقد بأن الصحابة ليسوا على حد سواء ،فمنهم العادل ومنهم الفاسق ومنهم المنافق بدليل القران والسنة المطهرة.
    عليه لا زال موضوعك إنشائياً لحين إثبات صحة الدعوى.وبعبارة أدق: مصادر على المطلوب ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-05-25
  15. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    ألم أقل لك أيها القلم لعلك ستذوق بعض مرارة " الجهل " من بعض المتطفلين كما ذقناها نحن من قبلك
    ولكن بحسب مرونتك المعهودة : نسأل الله لك الصبر عليهم وإن كنت أعرف نتيجة النقاش معهم سلفاً !!

    وفقنا الله وإياك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-05-25
  17. هادي110

    هادي110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-08-21
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    0
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    عفواً يا سيف
    العبارة الصحيحة:
    (سيذوق القلم مرارة الهزيمة الموجعة كما ذقتها أنت).
    للمعلومية حُرر

    لا زلنا ننتظر أدلة القلم العزيز حول الدعاوى العارية عن الدليل أصلاً.
    أرجو ألا يطول الإنتظار!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-05-26
  19. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    نعم نعم أيها المصحح البروسوفوووور الألمعي الموجع المغوار الحفار والعلامة الأصولي المناظر البارع
    الدرجات العلمية :
    ماجستير كذب بدرجة ممتاز جداً ليس لها مثيل
    والشهادة هنا : http://ye22.com/vb/showthread.php?p=1085040#post1085040
    دكتوراه تهرب وهروب وجهل غريب بدرجة امتياز 100%
    والشهادة هنا : http://ye22.com/vb/showthread.php?t=118381&page=6&pp=10

    ملاحظة : الرد رقم (55) انظروا ماذا قال عني كي أرحمه ولا أزيد الخناق عليه .. وفعلاً رحمته ومشيت الأمر .

    والله خير الشاهدين
     

مشاركة هذه الصفحة