هيابنا نصنع الحياة

الكاتب : بشور السغنون   المشاهدات : 349   الردود : 1    ‏2005-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-02
  1. بشور السغنون

    بشور السغنون عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-19
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    يعتقد المرء انه ليس من السهولة ان يصنع التاثير ويهندس الحياة ويخلده التاريخ في قائمة البناة والمجد ، كما يقال ليس تمرا يؤكل، وتاتي الحقائق لتشهد انه بمقدور الانسان ان يكون بانيا ومؤثرا مهندسا اذا كان : قوي الارادة ، متين العزيمة ، متجردا للفكر الذي امن به ومدافعاً عنه ، ويمتلك اصرارا لا يلين ، وهمة لاتفتر ، وإخلاصا وتجردا لايلتفت الا للغاية العظمى والهدف الاسمى والمهمة السامقة.. لاتحده الحدود، ولا تثنيه القيود ، ولا يلتفت ابدا الى الوراء.. دائم المسير حتى يصل، لا يرضى بالدون.. يتطلع دائما الى الاعلى لايطاطىء الراس ولا يحني الجبين.. الراحة عندما تنتهي المهمة ..

    وحتى نتاكد اننا قادرون لنتجول معا حول معتقدات الناس في من يقدر على التاثير.. اليس اعتقاد الناس ان التاثير حكر على: الاغنياء* أصحاب الخبرات* أصحاب المؤهلات* الاصحاء* الشباب* الرجال.

    ولو اخذنا كل واحد من هذه الاوهام وفندناها من حاضر الامة من ماضيها لوجدنا ان المرء يستطيع ان يهندس الحياة ويبنيها.. كم من الفقراء صنعوا التاريخ ،كم من عديمي الخبرة خلدهم التاريخ ، كم من اناس كانوا اميين اسمائهم بحروف النور ، كم من الناس المرضى اقعدهم المرض وماقدر على همهم وعزائمهم ، كم من اناس اطفال او عجزة غيروا مجرى التاريخ ، كم من الخالدات القوارير يقف التاريخ اجلالا واكبارا لهن.. كم وكم وكم ؟؟؟ لن نقدر ولن نستطيع سرد الامثلة الكثيرة الكاثرة على هؤلاء.

    خلاصة الامر انك تستطيع، انت تقدر ، ابدأ ، حاول ، جرب ، اكسر حاجز الخوف ، طلق السلبية ، تحرك خطوة للامام ...

    ســــــــــــوف تكـــــــــــــــون مـــــــن الصنــــــــــــــــــاع وفقنا الله وإياك.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-04
  3. الصادق

    الصادق عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-23
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    وفقنا الله واياكم
    وجزيت خيرا
     

مشاركة هذه الصفحة