هجومين ارهابيين بالاسلحة الكيميائية والبيولوجية في موقعين مختلفين في امريكا

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 527   الردود : 3    ‏2005-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-02
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    أميركا تتدرب على مواجهة هجومين إرهابيين
    تنظم الحكومة الاميركية اعتبارا من الاثنين ولخمسة ايام تدريبا واسع النطاق لمواجهة هجومين ارهابيين بالاسلحة الكيميائية والبيولوجية متزامنين في موقعين مختلفين من الاراضي الاميركية لتهيئة البلاد الى احتمال كهذا. ويجري التدريب الذي اطلق عليه اسم "توب اوف 3" (مسؤول كبير 3) في نيو لندن (كونيتكت، شمال شرق) وفي منطقتي يونيون وميدلسكس (نيو جيرسي، شرق) وفي العاصمة واشنطن حيث سيجتمع مسؤولون كبار للمشاركة في التدريب. وسيشارك اكثر من عشرة الاف شخص في هذه المناورات المدنية التي تليق بانتاج هوليوودي. وبحسب السيناريو المعتمد، فان الارهابيين الذين يخططون لمهاجمة مدينتي نيويورك وبوسطن يشكون في انه تم كشف خططهم فيعمدون الى تسريع برنامجهم الاساسي وينشرون عاملا بيولوجيا في سيارة في نيو جيرسي. وبحسب ملخص عن سيناريو التدريب "يبدأ مرضى في حال الخطر بالتهافت الى المستشفيات المحلية"، فيما يقع الهجوم الكيميائي في نيو لندن (كونيتكت، شمال شرق) عوضا عن بوسطن. ويؤدي الهجومان اللذان يبعدان 250 كلم الواحد عن الاخر الى رد فعل على الصعيد الوطني في واشنطن وعلى المستوى الدولي حيث تنضم بريطانيا وكندا الى هذا التدريب الشديد الواقعية. وسيكلف "الفريق الاحمر" المؤلف من خبراء بلعب دور العدو و"سيقوم بمحاكاة تخطيط الهجمات وتنفيذها باسلحة الدمار الشامل".

    واوضحت دائرة الامن الداخلي في بيان "ان السيناريو واقعي لكنه من نسج الخيال ولم يتم اختيار الاسلحة بناء على معلومات مرتبطة بمخططات ارهابية محددة". وتابع البيان "لن يتم استخدام اسلحة حقيقية. غير ان المشاركين سيردون وكأن التدريب هجوم حقيقي يتم شنه باسلحة حقيقية وبنتائج حقيقية".
    وسيسمح التدريب باختبار قدرات اجهزة الطوارئ والفرق الطبية وقوات الشرطة وكبار المسؤولين على التجاوب واتخاذ قرارات صعبة لانقاذ ارواح، كما سيسمح باختبار وسائل الاعلام واجهزة الاستخبارات المشاركة في التحقيق. وقال الناطق باسم دائرة الامن الداخلي مارك شورت "ان موازنة التدريب تبلغ 16 مليون دولار في ما يتعلق بالولايات المتحدة". واطلق على التدريب اسم "اتلانتيك بلو" في بريطانيا و"تريبل بلاي" في كندا، غير ان مشاركة البلدين فيه ستقتصر على مستوى القيادة، فيما تشارك 13 دولة اخرى منها المكسيك في المناورات بصفة مراقبين. وهذه المناورة الثالثة من ضمن سلسلة من التدريبات المرتبطة باسلحة دمار شامل في الولايات المتحدة، بعد مناورة اولى جرت في ايار(مايو) 2000 ومناورة ثانية في ايار/مايو 2003 للتدريب على هجومين متزامنين في سياتل (واشنطن، شمال غرب) وشيكاغو (ايلينوي، شمال).

    واوضح وزير الامن الداخلي مايكل شيرتوف "ان تدريبات توب اوف هي جزء محوري من الجهود الرامية الى اعداد الامن الداخلي في الولايات المتحدة. وسنتمكن من خلال التصدي بطريقة واقعية لهجمات متزامنة من التعرف الى نقاط القوة والضعف لدينا ومن تعزيز نظامنا الوطني للرد". واضاف "سنضغط عمدا على برامجنا الى اقصى الحدود لابراز المشكلات فيها". وبدأت تدريبات 2003 بمحاكاة "انفجار" قنبلة اشعاعية قرب سياتل، تزامن مع رصد مئات الاصابات باعراض الانفلونزا بشيكاغو حيث نشر ارهابيون جراثيم الطاعون الرئوي. ب


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-02
  3. moshtag

    moshtag عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-09
    المشاركات:
    542
    الإعجاب :
    0
    الشؤون العربيه يا أخ ... اللفه اللي بعدنا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-02
  5. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    امريكا احنا وياها واحد هي جت على المجلس مننا وفينا يارجال ولا نسيت مارب وحادثة الحوثي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-02
  7. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    قد فيهم هوس أصلاً
     

مشاركة هذه الصفحة