مراسلي الدول العربية في نشرة مفصلة سادسة لكلللل عانسة!!!!

الكاتب : العربي الصغير   المشاهدات : 597   الردود : 7    ‏2005-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-02
  1. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1

    أيها المستمعون الكرام إليكم نشرة الأخبار العانسية والتي تنقلها لنا شبكة من المراسلين في مختلف أنحاء العالم العربي ونبدأ برسالة موفدنا إلى مصر ٌقطنه أبو فطنه :

    ( إحنا نقدر نقول إن مشكلة العوانس في مصر مبأتش مشكلة.. دي صارت دلوقت مصيبة سودة ومنيلة بستين نيله كمان ..أمال إيه يعني إن احنا نشوف تلاته مليون وسبعمية وتلاتة وسبعين ألف ست عندهم أكتر من خمسة وتلاتين سنه ، ولسه لحد دلوقت ما واحده فيهم شافت الفارس .. بتاع الحصان الابيض اللي بيتكلموا عنه في الروايات ...
    يا جماعه احنا ما بنهزرش .. إنتو لو شوفتوا الستات إزاي كل واحده منهم _ لامؤاخزه يعني _ بتطلع من بيتها وبتروح النوادي والحفلات وبتحط على وشها الأحمر والأخضر طبعا دا غلط في غلط بس دي الحقيقه واحنا ليه هنخبي بتعمل كل ده علشان يمكن واحد ابن حلال يؤلها : إنتي أبوكي مين؟؟
    طبعاً يا اخويا دي أحسن ما تروح تسجل في الجامعه علشان تتجوز عرفي !!
    دانا لو أقول لكو كام في المية من طلاب الجامعه متجوزين عرفي ، يمكن والله تأطعوا هدمكو ! إنتو عارفين إن أكتر من سطاشر في المية من طلاب الجامعه في مصر متجوزين عرفي ؟؟؟ يا لهوي ..
    داحنا بعد كده مش هنلوم أي بنت صغيره أد كدا هوت لو اتجوزت راجل أد ابوها .. طب تعمل ايه لو ما لأتش غيره ؟؟؟ٌ
    )قطنه أبو فطنة إزاعة القاهره.
    وفي النشرة القادمة مراسلنا في السعودية

    الحمد لله التقرير وصل من مراسلنا في السعوديه حمد حميدليوافينا بآخر المستجدات على الصعيد العانسي
    ((الحقيقة إني ما أدري وش أبقول لكم ..بس ترى وضع العوانس هاليومين مهوب على سنع ، ومدري بتصدقون ولا لأ ؟ إذا قلت لكم إن الحريم اللي تجاوزن الثلاثين وتوهن ما تزوجن ، وصل عددهن بالضبط حسب آخر إحصائية : مليون وخمسميه وأربعة وتسعين ألف وثمانتعشر حرمه .
    وعلشان هالأرقام اللي تخوف ، قام المفتي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ جزاه الله كل خير ، وأكد مرتن ثانيه إن التعدد يعتبر أفضل الحلول لمشكلة العنوسه ، ونصح كل حرمه عانس قال :
    كونتس تصيرين زوجتن ثانية أو ثالثة أحسن لتس ما تبقين عانس ، وقال الشيخ :
    إن ما أحد يشكك في مشروعية تعدد الزوجات إلا واحد بعيد عن فهم شرع الله ..))

    حمد حميد ... الرياض

    ومن السعوديه ننتقل إلى مراسلنا في دولة الكويت ماجد الماجد ليحدثنا في نفس السياق : ( والله يامعود .. هاي العنوسه صارت شغله ومشغله .. هالحين مين يصدق إن عدنا في الكويت نسبة ثلاثين في لميه من الحريم عنسات ! ش دعوى يٌبا ؟! ترى الموضوع موغشمره هاي مسألة مول خربانه ، خصوصا إذا عرفنا إن النسبة مالت الطلاق متجاوزه ثلاثه وثلاثين في لميه .. يعني شو ؟ يومين وتطلع الكويت مافيها أحد متزوج ؟!) مايد المايد – الكويت.


    وبعد مصر والخليج نتوجه إلى مراسلنا في سوريا أسعد سعدو ليحدثنا بدوره عن وضع العنوسه في سوريا ( شو بدك تقول لتقول .. خيو العنوسه عنا بسوريا ما مبينلا أول من آخر .. أشو بدي أحكيلك ت أحكيلك .. إزا كان أكتر من تمانين بالميه من البنات ياللي عُمرُن بين عشرين وأربعا وعشرين سِنه مو متزوجات ، وإزا ستين بالميه من اللي عُمرُن بين خمسا وعشرين وتسعا وعشرين كمان مو متزوجات .. والأفظع من هيك إنو حوالي أربعين بالميه من اللي عُمرُن أكتر من أربعا وتلاتين سِنه ماشمو ريحة الزواج ، وشو رأيك إزا بقول لك إنو عنا بسوريا أكتر من عشرين بالميه وصلو للأربعين وما يوم وحده منن مسكت ولد وقالت لو : تعا ياماما !! إي شوها لبلد اللي أكتر من نص نسوانو مو متزوجات ؟ وشو بدن يعملو ياحسرتي .. إزا ما إلن حيله غير يأعدو بالبيوت ويستنو العريس ، ولما بيجي هالعريس بيطلع معتر ما معو مصاري … روعنا يا .. وخلينا لألله ) أسعد سعدو - دمشق



    وكما طلب سعدو فإننا سنروح عنه ونتوجه إلى مراسلنا في الجزائر
    حمزه بو سلعه ، ليخبرنا عن حال العنوسه في بلده
    ( .. إخي لعنوسا بالجزاير بالزاف شديده .. وقد مانحكيلك مانقدرش نوصفو كيف الحال مهوله .. كيف نقول وإحنا نشوف أكثر من وحد وخمسين بالميا من النسوة بيخافو لعنوسه وهن بسن الانجاب ..عزيزي .. في الجزاير أربع ملايين بنيه فوق الأربع وثلاثين سنه ماتزوجتش .. ومن إيش إحنا كل يوم نفتح الصحافه نشوف لمجلات كلها نسوه جزائريات تطلب الزواج ؟ مش من قليل كان هذا الله يلطف بنا ) حمزه بوسلعه .. الجزاير .


    وقبل ختام النشرة أعزائي المستمعين ننتقل إلى محطتنا الأخيرة مع مراسلنا في السودان آدم عثمان :( العنوسه قلتَ لي ؟ طيب ما تستنى شويه لما أقول ليك حالتنا بي هنا مع العنوسه .. العنوسه يعني زي ماتقول ..حاجه بطاله شديد .. تخلي المجتمع يعيش نوع من الإضطراب وعدم الإستغرار بي كل طبغاته .. وكيفلما نكون في حالة حرب ، وترتفع برضه نزبـــة الطلاغ .. دي تكون ساعتها مصيبه مادايره حل .. أي .
    لكين في الآونه الأخيره بدأ الاهتمام بـــــي حل هادي المشكله على أعلى المزتــويات ، فزي ما سمعتو طبعا إنو الرئيس زاتو دعا لي تعدد الزوجات ، وغام بي نفسو ، وتزوج أرملة العغيد إبراهيم شمس الدين ، وي برضو رئيس الوزراء غام بالزواج من أرملة أحد الشهداء
    ) آدم عصمان – الخرطوم
    أعزائي أخيرا وباختصار وبســاطه .. وعلى بــلاطه ..
    النساء أكثر من الرجال في كل أنحاء العالم ( بدون نقاش ) وبالطبع المرأة لاتستطيع طلب الزواج ، بالتالي فهي ستبقى في البيت تنتظر ابن الحلال ، وأن الفرصه قد لاتواتيها في العمر إلا مره أو مرتين مما يساعد في تثبيت ختم العنوسه عليها ،، تأكد لدينا أن الحل الذي أثبت جدواه على مر العصور ، وهو أفضل حل علـــــى الإطلاق .. ( علــــــى الإطلاق !) إنه التـــــعـ……) إفهموها انتو بقى .
    ملاحظات :
    كل الأرقام المذكورة سابقا أرقام رسميه حقيقية
    المصدر ملحق مجلة بث الإعلاميه


    مطلوب مراسل لليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-04
  3. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    ما وجدتمش أي مراسل؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-08
  5. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    مشكورعلى هذه المعلومات القيمة
    لك مني كل الحب والتقدير
    باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-04-09
  7. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    تسلم أخي أسد اليمن على المروووووور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-04-10
  9. الفنان

    الفنان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-27
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههه
    حلو ممتاز و الله
    انت مخزن لهجات بس ياريت تسجلها بالصوت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-04-19
  11. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    للأسف مافيش مسجل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-04-21
  13. الفارس المخضرم

    الفارس المخضرم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    هلا بأخوي العربي الصغير انا يمكن انت تعرفني كويس من صنعاء اليمن واحب ان اكون مراسل لليمن عن العانسات ههههههههههههههههههههههه
    وهذا التقرير الأول من عبدو عباد من اليمن /
    يا خي هذه الأيام ماعاددريناش ايش نسوي ، البنات في كل زاويوفي كل شارع زي الغربان ماواذاالخبر حقنا هذا ؟ عادشي ضابط يضبط عليهن ، تشتي الصدق والا ابن عمه ، انا النسوان تيه اليومتين بيقلدين الحلقات والمسلسلات ويشتين شباب زي الذي بيطلعوا في الفيديوا كليب ، مشهن داريات انهن عي يعجزين وماقدوصلينش الى عند فارس الأحلام ههههههههه قاللك بقدش دافي انت داري ان في بعض المدارس الثانويه في صنعاء بيتزوجين البنات عرفي قدهي مجنانه زيدوا في الخباله كل واحد معه بنت يشتي يطلع عماره من ظهرها والعزب مسكين يالله يدور حق المصروف اتقوا الله يايمنيين عجزين بناتكم قدهن عانسات ونص الشعب اليمني نسوان يييه اوبهوا وبعدى نشتي نربي عجايز ههههههههههه

    مع احترامي الشديد للأخ عبد السلام
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-04-23
  15. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    تشكر أخي الفارس المخضرم ،،، ولكن للأسف الشديد ما تنفعش مراسل!!!!!!!!!
    لأنك بتتقارح قوارح شوف غيرك
     

مشاركة هذه الصفحة