بن اليعازر مرشحاً لتولي منصب سفير الكيان الصهيونى لدى العراق

الكاتب : al_hobaishy   المشاهدات : 306   الردود : 0    ‏2005-04-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-01
  1. al_hobaishy

    al_hobaishy عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-18
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    كشفت مصادر فى وزارة الخارجية الصهيونية النقاب عن أن وزير البنية التحتية بنيامين بن اليعازر مرشحاً ليكون أول سفير للكيان الصهيونى لدى العراق وذلك بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وتطبيق الديمقراطية, على حد وصف تلك المصادر.
    وأضافت المصادر الصهيونية أن وزير الخارجية سلفان شالوم عرض على بن اليعازر [وهو من أصل عراقي] المنصب وقد استجاب بن اليعازر بفرحة، إلا أن موعد توليه منصبه لم يتضح بعد.
    وأشار موقع واللاه الإخبارى العبري اليوم الجمعة إلى أنه في أعقاب الانتخابات الديمقراطية في العراق ظهرت بوادر أولية للاستقرار السياسي والأمني في العراق، ولذلك أجرت إسرائيل مؤخراً سراً اتصالات مع بغداد بهدف تأسيس علاقات طبيعية بين الدولتين، وكان وزير الخارجية الصهيوني قد ألمح مؤخراً إلى أن هناك عدداً من الدول العربية تبدي اهتماما بإقامة علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني وذلك في أعقاب دفع خطة فك الارتباط والتهدئة النسبية التي سادت المناطق الفلسطينية .
    يشار إلى أن شخصية بن اليعازر من الشخصيات البارزة على الحلبة السياسية الصهيونية منذ 20 عاماً حيث تولى مناصب وزارية كثيرة في الحكومات الإسرائيلية كمنصب وزير الدفاع، ووزير البناء والإسكان، وحاليا يتولى منصب وزير البنية التحتية، وبن اليعازر خدم بالجيش الصهيوني على مدار 28 عاماً حيث تولى قيادة المنطقة الجنوبية في لبنان وقائد الضفة الغربية.
    وولد بن اليعازر عام 1936 في مدينة البصرة العراقية لأسرة يهودية كانت تمتلك كثيراً من المحال التجارية، وفى 1950 ومع ازدياد اضطهاد اليهود في العراق قرر والده تهريبه إلى الكيان الصهيوني، ووصل بن اليعازر إلى 'إسرائيل' بمفرده وكان عمره 13عاماً وبعد بضعة سنوات انضمت إليه أسرته.
    منقول ...من موقع مفكرة الاسلام
     

مشاركة هذه الصفحة