الصادارت الزراعية اليمنية تتعرض لحملة من دول عربية كي لاتدخل المملكة

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 496   الردود : 2    ‏2005-04-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-04-01
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اتهمت مراكز الصادرات الزراعية اليمنية حرس الحدود السعودي بالعمل على إفساد المنتجات الزراعية اليمنية المصدرة إلى المملكة.
    وقالت مصادر مطلعة لـ (المؤتمر نت) :إن حرس الحدود السعودي يتعمدون احتجاز الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية اليمنية لمدة يومين أو ثلاثة أيام بشكل متكرر وبدون أية مبررات قانونية .
    وأضافت تلك المصادر :إن الاحتجاز يؤدي إلى إلحاق الضرر بالمنتجات وقصر عمرها الافتراضي، وتعرضها لعوامل عارضة تتسبب في عدم إقبال المستهلك السعودي عليها ،وهو ما يؤدي إلى تكبيد مراكز الصادرات اليمنية خسائر مادية كبيرة.
    واحتجز حرس الحدود السعودي مطلع الأسبوع الجاري شحنة( مانجو وطماطم) مكونة من أربع شاحنات تابعة لإحدى مراكز الصادرات اليمنية لمدة ثلاثة أيام في منفذ الطوال الحدودي بين البلدين حسب المصادر ذاتها التي أكدت أن ذلك عرض المنتجات لأضرار كبيرة بسبب عدم قدرة البرادات الناقلة على الاحتفاظ بالبرودة الكافية لسلامة الشحنة.
    وأشارت المصادر إلى أن المركز المتضرر وجه رسائل إلى رئاسة الوزراء ووزارتي الزراعة والصناعة ناشد فيها التخاطب مع السلطات السعودية لإيقاف هذه المعوقات خصوصاً وأن الشحنات المصدرة مطابقة للمواصفات والمقاييس الخليجية وحاصلة على جميع الوثائق المتعلقة بسلامة هذه المنتجات.
    ويبلغ عدد المراكز التي تتولى عملية تصدير المنتجات والمحاصيل الزراعية والنقدية اليمنية إلى السعودية قرابة عشرين مركزاً ،ويشتكى أصحابها من تعرضهم لتعسفات ومضايقات كثيرة من قبل التجار السعوديين داخل المملكة في عملية تحصيل العوائد المادية حيث يعمد بعض التجار السعوديين إلى استقطاع نسب من تلك العوائد دون أية مبررات ،وسط رفض الجهات السعودية الحكومية التعاون معهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-04-01
  3. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    و لسسسه ...


    لا ترجم كلبك بايرجموه الناس .. قالوها و صدقوا .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-04-01
  5. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة